أخبار

السودان: مجموعة الازمات الدولية غير مرغوب فيها

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حذر مستشار للرئيس السوداني عمر البشير من ان "مجموعة الازمات الدولية" التي تعنى بالابحاث هي "منظمة مسيسة" لن يسمح لها بالقيام بالابحاث في السودان.

الخرطوم: اعلن غازي صلاح الدين العتباني مستشار الرئيس البشير حول مسالة دارفور لبعض الصحافيين ان "مجموعة الازمات الدولية هي احد اطراف النزاع، لا احترم ولا اؤمن بتقاريرهم".

واضاف صلاح الدين ردا على سؤال حول اخر تقرير لهذه المجموعة للدراسات "انها منظمة مسيسة ... لم ياتوا الى السودان ولن يسمح لهم بالمجيء لان مصداقيتهم مشكوك فيها".

واكدت "مجموعة الازمات الدولية" في تقرير نشرته في نهاية اذار/مارس ان حزب الرئيس السوداني عمر البشير يحضر منذ مدة طويلة للتلاعب بنتائج الانتخابات العامة المقررة في نيسان/ابريل ولذلك فان الفائز في هذه الانتخابات "سيفتقر الى الشرعية".

وقال معد الدراسة فؤاد حكمت، وهو اختصاصي بشؤون السودان في المجموعة، ان "الظروف القانونية لاجراء انتخابات حرة ونزيهة غير متوفرة بكل بساطة. على المجتمع الدولي ان يقر بان الفائز في هذه الانتخابات سيفتقر الى الشرعية".

واضاف التقرير ان حزب المؤتمر الوطني بزعامة البشير "تلاعب" بعمليات احصاء الناخبين وتسجيلهم على قوائم الشطب، وسن قانون الانتخابات لمصلحته، وفصل الدوائر الانتخابية على هواه، واشترى ولاء زعماء العشائر والقبائل.

واكد التقرير ان حزب البشير "فعل هذا في سائر انحاء السودان، ولكن بشكل خاص في دارفور حيث عمل بحرية مطلقة على تنفيذ هذه الاستراتيجية كونها المنطقة الوحيدة في البلاد الخاضعة لنظام الطوارئ".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف