أخبار

واشنطن تشكك في فرص نجاح الحوار مع ايران

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

شككت واشنطن في فرص نجاح اي محاولة حوار مع ايران فيما اعلنت روسيا ان مفاعل بوشهر سيبدأ العمل هذا الصيف.

واشنطن: شككت وزارة الخارجية الاميركية الاربعاء في فرص نجاح اي محاولة حوار جديدة مع ايران في شان برنامجها النووي، مع اقرارها بان "من حق اي دولة" ان تحاول تبني هذا النهج.

وقال المتحدث فيليب كراولي "لن نتفق مع القائلين: انتظروا لاقتراح عقوبات لاننا لا نزال نعتقد ان ثمة امكانا لتسوية الازمة عبر التفاوض".

لكنه تدارك ردا على سؤال حول جهود تركيا، حليفة الولايات المتحدة التي تبدي ترددا حيال فكرة فرض عقوبات جديدة على النظام الايراني، ان "من حق اي بلد ان يحاول اقناع ايران بتغيير موقفها".

وبعد اشهر من تعثر المفاوضات مع ايران، تبذل الولايات المتحدة جهودا دبلوماسية كثيفة سعيا الى تبني عقوبات جديدة بحق طهران في الامم المتحدة.

واضاف كراولي "لا نزال نامل ان تنجح قنوات الحوار، لكننا نؤمن ايضا، في هذه اللحظة بالذات، بانه حان الوقت للتقدم بقرار قوي، يؤدي الى نتائج فعلية".

وردا على سؤال اخر عن القمة النووية المضادة التي تنوي ايران تنظيمها اثر قمة الامن النووي في واشنطن، ابدى المتحدث "شكوكا في امكان ان تخرج هذه القمة باي امر ايجابي او ملموس".

من جهة اخرى، قال رئيس هيئة الطاقة الذرية الروسية سيرغي كيريينكو ان المفاعل الذي تنشئه روسيا في محطة الطاقة النووية الايرانية في بوشهر سيبدأ العمل في اب- أغسطس.

وقال كيريينكو للصحافيين خلال زيارة للارجنتين "تدشين المفاعل مقرر في اب- اغسطس. ونحن نسير وفق الجدول المحدد". واضاف "بوشهر لا يهدد نظام منع الانتشار النووي بأي شكل من الاشكال. بوشهر لا يثير قلق أحد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف