أخبار

التحقيق مع أولمرت لتورطه بقضية فساد جديدة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: تعتزم الشرطة الاسرائيلية التحقيق مع رئيس الوزراء السابق إيهود اولمرت الذى عاد الى اسرائيل الليلة الماضية في ظل انباء حول تورطه بقضية الفساد الاخيرة المعروفة بفضيحة "هوليلاند".

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية أن أولمرت رفض بعد عودته الادلاء باي تصريح او الحديث مع صحفيين. وأفادت صحيفة "هارتس" ان الشرطة تنوي اجراء التحقيق مع اولمرت حول فضيحة "هوليلاند" ونقلت عن مقربين من اولمرت قولهم "انه ينوي الرد على جميع اسئلة محققي الشرطة اذ انه ليس هناك لديه ما يخفيه وان الاشاعات الاخيرة ما هي الا محاولة لابتزازه والصاق تهمة باطلة به" على حد زعمهم.

وكانت الشرطة الاسرائيلية قد اعتقلت امس على خلفية هذه القضية رئيس بلدية القدس الشرقية السابق اوري لوبوليانسكي للاشتباه فيه بتلقي الرشاوى بمبلغ 3 ملايين شيكل من المقاولين رواد مشروع البناء الضخم "هوليلاند".

وترى الشرطة انه تم تحويل أموال الرشوة الى منظمة "ياد ساراة" التي يترأسها لوبوليانسكي.. كما يشتبه به بارتكاب جرائم احتيال وإساءة الائتمان والتآمر على ارتكاب جريمة وارتكاب جرائم ضرائبية وجريمة غسيل الأموال وقد مددت المحكمة الليلة الماضية فترة اعتقاله ب 5 ايام اخرى. يشار الى ان لوبوليانسكي كان رئيس لجنة التخطيط والبناء عندما كان ايهود اولمرت يشغل منصب رئيس بلدية القدس الشرقية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف