أخبار

العراقية: نرفض عودة الطائفية وسننسحب من العملية السياسية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رفضت الكتلة العراقية بزعامة رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي العودة الى الاصطفاف الطائفي الذي سيفرزه تحالف الائتلافين الوطني بزعامة عمار الحكيم وائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي وهددت بالانسحاب من العملية السياسية برمتها ووصفت نتائج زيارة وفدها إلى طهران بالايجابية.. فيما قال الرئيس جلال طالباني إن التحالف الكردستاني ينتظر إعلان اندماج الائتلافين لإعلان تحالفه معهما وتأييد مرشحهما لمنصب رئيس الحكومة الجديدة.

لندن: هددت الناطقة باسم الكتلة العراقية ميسون الدملوجي في اتصال مع "إيلاف" من بغداد من أن الكتلة ستنسحب من العملية السياسية برمتها إذا اندمج ائتلاف دولة القانون والائتلاف الوطني العراقي لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر وتكليفها بتشكيل الحكومة الجديدة وضرب استحقاق العراقية بهذا الأمر باعتبارها الفائزة في الانتخابات. وأضافت أن أي تحالف بين الائتلافين سيعيد العراق إلى المربع الأول من ناحية الاصطفاف الطائفي.

وأشارت الدملوجي الناطقة باسم الكتلة العراقية بزعامة رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي الفائزة في الانتخابات التشريعية الأخيرة إلى أن الائتلافين دخلا الانتخابات الأخيرة على أساس برامج وطنية وصوت لهما العراقيون على هذا الأساس لكنهما عادا إلى الطائفية بعد ظهور النتائج ويسعيان الآن إلى التحالف على هذه الأساس.

وأكدت أن الدستور العراقي يمنح الكتلة العراقية الحق في تكليفها بتشكيل الحكومة وإذا ما فشلت في الحصول على موافقة مجلس النواب الجديد فانه يحق عند ذاك تكليف كتلة أخرى بهذا الأمر. وقالت "لكن استلاب حق العراقية بهذا الشكل سيجعلها أمام خيارات مفتوحة عدة من بينها الانسحاب من العملية السياسية برمتها أو اللجوء إلى القضاء".

وحول تصريحات الرئيس العراقي جلال طالباني بان التحالف الكردستاني ينتظر اندماج الائتلافين ليتحالف معهما وتاييد مرشحهما لرئاسة الحكومة الجديدة قالت الدملوجي ان العراقية تتعامل مع التحالف الكردستاني ككتلة سياسية وهناك مواقف وطنية مشتركة بين الطرفين ترتكز على تعزيز الهوية الوطنية.

وعن نتائج زيارة وفد الكتلة العراقية الى طهران امس واليوم وصفت الدملوجي مباحثاته مع المسؤولين الايرانيين بانها ايجابية. وأضافت "ان الوفد حمل رسالة الى الجارة إيران تتعلق بأواصر حسن الجوار بين البلدين وضرورة ترسيخ علاقات متوازنة تضمن مصالح الجارتين واحترام سيادة الدولتين وعدم التدخل بالشؤون الداخلية لأي منهما والتأكيد على ان الكتلة العراقية لن تسمح باستخدام أراضي العراق أو أجوائه في شن أي هجوم على الجارة إيران".

واشارت الى ان المباحثات تكللت بالنجاح ولاسيما رغبة إيران في أن تلعب العراقية دوراً أساسياً في مد الجسور مع دول الاقليم. واوضحت ان الزيارة التي استغرقت ساعات قليلة قد اقتصرت على لقاء المسؤولين الإيرانيين في طهران نافية زيارة الوفد الى مدينة قم المقدسة حيث يوجد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر. وفيما اذا كانت ايران قد وجهت عبر الوفد دعوة الى زعيم القائمة العراقية لزيارة طهران قالت "لاعلم لي بمثل هذه الدعوة لحد الان".

وردا على سؤال عن السبب في زيارة الوفد الى ايران الان بعد ان كانت العراقية قد انتقدت رحيل قوى عراقية الى هناك في وقت سابق اشارت الدملوجي الى ان الاخرين (في اشارة الى وفدي الائتلافين) ذهبا الى هناك للبحث في تشكيل الحكومة وامكانية التحالف بين الائتلافين لكن وفد العراقية سافر الى هناك لشرح السياسة الخارجية للكتلة العراقية بوصفها الفائزة في الانتخابات اضافة الى تصوراتها حول تشكيل الحكومة الجديدة.

واتهمت الدملوجي "أطرافاً مهمة من إئتلاف دولة القانون بانها حاولت ترغيب بعض أعضاء العراقية بوسائل شتى وبمحاولات يائسة لكي يتركوا العراقية وذلك من خلال عرض المغريات عليهم مؤكدة ان كل هذه المحاولات قد باءت بالفشل الذريع. وقالت"ان كتلة العراقية متماسكة أكثر من أي وقت مضى وتستعد لتشكيل الحكومة باعتبارها القائمة الأكبر في مجلس النواب".
وأضافت الدملوجي ان هذه الممارسات تدل على ضعف الالتزام بالقيم الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة وتشير الى ان هؤلاء الأشخاص بعيدون عن السلوك الحضاري والقيم الانسانية الرفيعة.

وكان وفد من الكتلة العراقية برئاسة القيادي فيها نائب رئيس الوزراء رافع العيساوي قد اجتمع في طهران أمس مع رئيس مجلس الشوري الإيراني علي لاريجاني وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي سعيد جليلي.

وقالت وسائل اعلام ايرانية أن لاريجاني وجليلي أكدا للعيساوي أن طهران مهتمة بأن يسود السلام والهدوء في ربوع العراق. ونقلت عن لاريجاني قوله إن إيران تأمل في أن تتم صياغة مستقبل العراق بمشاركة جميع الأطراف السياسية فيه. من جهته شدد جليلي على أن طهران تدرك أهمية أن يتمتع العراق بالاستقرار والأمن مبديا الرغبة بتشكيل حكومة تضم جميع الأحزاب السياسية الفائزة في الانتخابات الأخيرة.

وقد دعا العيساوي خلال لقائه مع جليلي إلى المشاركة الفاعلة في تبلور حكومة المشاركة الوطنية في العراق مستعرضا مستجدات الأوضاع على الساحة العراقية ومسار عملية المحادثات الجارية بين التيارات العراقية. ومن جانبه وصف جليلي تنامي مشاركة التيارات السياسية المختلفة في الانتخابات البرلمانية ومسار المحادثات بين الأحزاب والأطياف المختلفة في العراق بالإيجابي. وأكد اهتمام إيران بتعزز مسار العملية السياسية في العراق وترسيخ الاستقرار والأمن في هذا البلد. ودعا إلى تشكيل الحكومة العراقية بمشاركة جميع الأحزاب والأطياف الفائزة في الانتخابات البرلمانية على أساس الواقع الحاصل والدستور العراقي.

طالباني وتحالف الكردستاني مع الائتلافين

وفي وقت يؤكد فيه قادة في الائتلافين قرب اعلان تحالف بينهما خلال ايام قليلة فقد اشار الرئيس العراقي جلال طالباني الى ان التحالف الكردستاني ينتظر إعلان هذا الاندماج ليتحالف معه.

وقال عقب اجتماع مع القيادي في الائتلاف الوطني رئيس تيار الإصلاح رئيس الوزراء السابق إبراهيم الجعفري أن كتلة التحالف الكردستاني التي تضم الأحزاب الكردية الرئيسية وحصلت على 43 مقعدا نيابيا في الانتخابات التشريعية الأخيرة تنتظر الإسراع بتشكيل تحالف بين الائتلاف الوطني العراقي وائتلاف دولة القانون للتحالف معه وتعزيز العلاقات بين الجانبين في المستقبل.

موضحا أن المرشح الذي سيتقدم به التشكيل الجديد للائتلاف الوطني مع دولة القانون سينال تأييد الكتلة الكردستانية أيضا" كما نقل عنه بيان صحافي لمكتب الجعفري تلقت "ايلاف" نسخة منه اليوم. ومن جهته عبر الجعفري عن الارتياح للدور الذي يقوم به السياسيين العراقيين من خلال جولاتهم بدول الجوار.

وقال "انهم يحملون معهم قدرا وطنيا عراقيا ويتحدثون بثقة ويمدوا الجسور والعلاقات مع دول الجوار الجغرافي لأننا لا نريد عزل العراق عن الدول عموما ودول الجوار خاصة مع التأكيد على سيادة واستقلال وازدهار العراق". وأوضح أن "المناخات السياسية تقترب شيئا فشيئا نحو تحقيق التحالف بين كتلة الائتلاف الوطني العراقي وائتلاف دولة القانون".
وقد أكد طالباني والجعفري على أهمية العمل المشترك بين الكتل النيابية كافة من أجل الإسراع في تشكيل الحكومة وإشراك الجميع فيها من دون تهميش لأحد. كما تبادلا الآراء حول مجمل الأوضاع العراقية والإقليمية.

يذكر أن نتائج الانتخابات التي أعلنتها المفوضية العليا للانتخابات فأواخر الشهر الماضي أظهرت تقدم القائمة العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء الأسبق اياد علاوي بـحصولها على 91 مقعدا تلتها قائمة ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي بحصوله على 89 مقعدا فيما حل الائتلاف الوطني العراقي بزعامة عمار الحكيم بحصوله على 70 مقعدا ثم حلت قائمة التحالف الكردستاني رابعا بحصولها على 43 مقعدا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عجيب هدا الامر
خليفة خلف الله -

أما أن تشكل العراقية الحكومة و الا فأنها ستكون حكومة طائفية .. الاخرون يدهبون الى أيران كعملاء و تابعين اما العراقية فتدهب لفرض شروطها على طهران.. نلجأ الى القضاء و لكنهم لا يقبلون بحكم المحكمة الدستورية في تفسير القانون.. تخبط عجيب و غريب..

كلها قوائم طائفية
كمال العراقي -

القائمة العراقية تريد ان تضحك على الاخرين ام ماذا عليها الا تنسى انها قائمة سنية طائفية بامتياز ولا يلغي ذلك وجود العلماني الشيعي اياد علاوي فيها لان هناك الكثير من القيادات السنية في القوائم الشيعية ولا يلغي ذلك انهاا قوائم طائفية شيعية بامتيازالرجاء بلا ضحك على الذقون العراقية وقائمة المالكي وقائمة الحكيم كلها قوائم طائفية والقائمة الكردية قائمة عرقية ايضاهذا هو قدر العراق

الموت فقط
abu -

عودة المالكي مؤكدة كما تعودنا على حكام العرب لا يزيحههم الا الموت قال إنتخابات أنتهى

...
لور -

هذه السيدة دائما هي وجه معبر بصدق عن طبيعة قائمتها ............ بهذا المنطق يجب ان تتوقف الحياة بالعراق وينتظر كل الناس الى ان تنتهي محاولاتهم الفاشلة بالاتفاق مع الاخرين وكأن الدنيا تدور حولهم فقط... على كل الشئ الاكيد الوحيد انها وبقية الجوقة لن تنسحب من البرلمان بعد ان استقتلوا للوصول اليه، ثم هل هي صدفة بحتة ان تأتي هذه التصريحات بعد كشف مخطط تفجير المراقد المقدسة، ام ان يأسهم تجلى بعد سقوط الورقة الاهم التي كانوا يقامرون عليها

الله المستعان
sabah -

الله يكون بعون العراق اذا حدث واندمجت الائتلافين الشيعيين .. يعني ان المالكي خذل مؤيديه لانهم لم يصوتوا للتحالف الوطني وصوتوا له لانه ابتعد عن الطائفبة وهاهو الان يرجع لهم وينكث بكل وعوده .... حسبنا الله ونعم الوكيل حب السلطة اعمى المالكي عن حب العراق وشعبه .. الان الاكراد يتفرجون من يسحق من ثم يتحالفون مع الاقوى لمصالحهم .... واذا نفذت العراقية تهديدها وقاطعت المجلس ونفصلت عن العميلية السياسيه فهذا يعني فصل شمال بغداد السنيه عن العراق وقطع الطرق امام المسافرين والبضائع وعليه بوادر حرب طائفية تلوح بالافق .... لله درك ياعراق كتب عليك الشقاء مدى الدهر .

العراقيه امام المحك
سالم بغدادي -

العراقيه تفقد فرصه كبيره في تمسكها بمواقفها ومحاولتها حشد الصفوف لعزل المالكي مما يدفع المالكي الى خانه حلفائه القدماء بعد ان نجح في كسر المعادله السياسيه الطائفيه وصوت له اغلب الشيعه كما نجحت العراقيه في كسر تلك المعادله وصوت لها اغلب السنه. العراقيه اليوم في سباق مع الزمن وقبل ان تذهب الفرصه الكبرى للعراقيين. لتذهب الى المالكي وتحاول تفهم مخاوفه

لا عوده للبعث
صابرين -

قائمه اياد علاوي اغلبهم بعثين وانشاء الله يرجع عراق الخير والكل ينعم بالخير شيعه وسنه واكراد وكل طوائفه ولكل يعمل على تنضيفه من البعثين

الوجوه القبيحه
محمد الصالح -

صدق أو لاتصدق لن يأتي الزمان أبدا للعراق باقبح من هذه الوجوه كلهم قتله سراق.الحل هو عصيان مدني من شمال العراق الى جنوب العراق لطرد هؤلاء الجلادين الجدد.

مؤيدي المالكي
ki -

نحن مؤيدي المالكي نقبل بتحالف المالكي مع الشيطان على ان نسمح بعثي بتولي حكم العراق. علاوي يدعي انه الفائز في الانتخابات مع العلم انه خسر الانتخابات في 14 محافظه ولولا عنصرية و طائفية اهل الموصل لما كان فاز بنصف العدد الذي يملكه ناهيك عن التزورير الفاضح في نتائج بغداد. وبعدين المالكي حصل على اكبر عدد اصوات بين المرشحين لا علاوي ولا الهاشمي مجتمعين جلبوا اصوات اكثر من المالكي.

الى المعلق
كريم -

الى المعلق رقم 5 اندماج الاتلافين مطالب قواعدهما الشعبيه بعد ما تبين من تزوير في الانتخابات لصالح القائمه العراقيه ورئيس الوزراء القادم من الاتلافين ورئيس الجمهوريه مام جلال الطلباني الذي نال القلاده الذهبيه من الملك عبدالله لجهوده في جمع العراقيين ورئيس البرلمان الفادم هو رافع العيساوي من القائمه العراقيه

بئس الامر
ياسر علي جاسم -

والله احسن الكم ياخونة ياعراقية انتم واياد علاوي يارب الطائفية ... والله احسن الكم تنسحبون ... واللــــــــــــــــــه وياكم والقلب داعيلكم بالخير خلوا ابو اسراء يشتغل بالبناء وانتم التهوا بالتخريب.

نأمل الحوار
ضياء الحكيم -

من المؤسف حقاً التأكيد بأن السياسة الخارجية للكتلة العراقية تختلف عن مواقف الكتل الاخرى . وهذا غير صحيح أصلاً، وعلى ماأعتقد أن نتائج زيارة وفد الكتلة العراقية الى طهران و مباحثاتها مع المسؤولين الايرانيين لقيت تجاوبأً على حد قول الأخت المتحدثة وان الوفد حمل رسالة الى الجارة إيران تتعلق بأواصر حسن الجوار بين البلدين وضرورة ترسيخ علاقات متوازنة تضمن مصالح الجارتين واحترام سيادة الدولتين وعدم التدخل بالشؤون الداخلية لأي منهما والتأكيد على ان الكتلة العراقية لن تسمح باستخدام أراضي العراق أو أجوائه في شن أي هجوم على الجارة إيران. وتحليل نص التصريح يعني أن صيغ تعامل الائتلافات الأخرى في ترسيخ علاقات متوازنة ، يشوبها ضعف الأرادة الوطنية والرضوخ وتعتبر مرفوضة ، وهذا غير صحيح وقد يدلل على أخفاق العقلية السياسية العراقية في فهم متطلبات أهل العراق والمرحلة ، وقد تُعتبر بعض هذه التصريحات متاجرة خفية لتسويق شعارات قديمة ندفع ثمنها لاحقاً . أننا نأمل حذر المسؤولين من التصريحات التي تقوض أنجاح العملية السياسية ,المشروع الديمقراطي للعراق . ضياء الحكيم

شيء غريب
سلام -

الاكراد تحالفوا ولم يعترض أحد لأن الاحزاب تبحث عن تحالفات مع احزاب تشاركها بهمومها وآمالها وآلامها فلماذا يعترض البعض على تحالف قائمة المالكي والحكيم ؟ بصراحة انه اعتراض يدل على ضيق الأفق

انتم عراقيين ؟
عراقي ابن الرافدين -

للاسف هذه عقول بعض العراقيين .. الرد الاول يتحدث عن وكانه لا يعرف شي عن الطائفية ويقول عن تفسير المحكمة الاتحادية وهي ليست الجهة المسؤولة عن تفسير فقرات الدستور الاعرج ... صاحب الرد الشيطاني وان المالكي يتحالف مع الشيطان ... الحمد لله على نعمة العقل ..انا ابن البصرة وشيعي واتبرأ من ترهاتك عن اهل الموصل .. الحدباء رجال ونعم الرجال اذهب انت والمالكي وتحالف مع الشيطان في جهنم ... جج واهيه عن البعث وعودة البعث اي شخص يقف بوجه ايران اصبح بعثي ..؟ نحن عراقيين لن تفرقنا ايران ولا عبيد ايران ولا عودة لا للبعث ولا للحكومات الطائفية الايرانية القادمه خلف الدبابة الامريكية ... اخوان سنه وشيعه عرب واكراد وتركمان من زاخو للفاو ... وحي الله كل عراقي شريفاللهم ارحم العراق وشعب العراق

المالكي طائفي فاشل
احرار الموصل -

يا يا مؤيدي المالكي، رائحة طائفيتك و شعوبيتك للسما، لو كنت عربيآ و وطنيآ لما تفوهت على اهالي الموصل و وسمتهم بالعنصرية؛ و هي فخر لانها دليل اعتزاز بعروبتهم و قوميتهم و دفاعآ عن عروبة مدينتهم ضد الهجمة الشوفينية العنصرية الشعوبية من محوري الشر الشيعي الصفوي و الكردستاني الشعوبي. و وسمتهم بالطائفية لانهم ليسوا بعبيد العجم مثلكم بل هم سادة العجم، و اما طائفيتهم فهي الوطنية لان اهالي الموصل هم اهل العزة و الكرامة و رفعة الراس و ليسوا اهل تبويس اللحى و الايادى الايرانية و العجمية هم الذين يقاتلون على كل الجبهات ضد الطائفية التي انت تتبناها و تعتز بها و ضد الشعوبية التي تربيت عليها، و تتهم كل عراقي عربي وطني مخلص لا ينصاع لعمالتك و لطائفيتك البغيضة الحاقدة بانه عنصري طائفي، لتعلم ان العراق عربي و سيبقى عربي و ان كنت تريد الطائفية و العنصرية فارجع انت و من شاكلتك الى ايران الشيطان حيث تربيتم و ترعرعتم و رضعتم حليب الخيانة و العمالة و الغدر و الجبن.

تحالف الشيعة والاكرا
علي العراقية -

تحالف الشيعة والاكراد ضد القائمة العراقية الوطينة هي نهاية العراق وبداية انفصال السنة عن العراق!! اما ان تاخذ العراقية استحقاقها والكل يطلع راضى او ان تغر ب الدينا على روسكم والانفصال للعراقية وتاسسيس دولة عراقية علمانية وانتم اطلقو على دولتكم ذيل ايران ايرانستان حتى تشبعون من ايران. بس عمو امريكا موجودة ماتسلمكم الحكم بعد لانكم لايران.

التهم الجاهزه
علي العقيدي -

صابرين كافي موتعبنا ارجوا منك عندما تحجين عن طائفتج لان احنا انتخبنا العراقيه ونتشرف انه الكل خايف منها ومو طائفيه مثل باقي القوائم واذا كانت القائمه العراقيه بعثيه يعني البعث مامات بالعراق ومستحيل انتوا تقتلوا بينا.

انسى
علي العقيدي -

ونخليها الكم هذا من سابع المستحيلات

نحن معاك بالدعوه
علي العقيدي -

اني اضم صوتي لصوتك واطالب بالانفصال عن دوله الجهل حتى لانصاب بها

Iraq
Nada -

Ya baath!!!! ,Al iraqia is not a baathya group for gods sake , even saddam tried to kill him !!!.. what do u want Iran to rule Iraq thru this maliki ? what did he do for the past 4 years ?bullshit, we dont want him or Ammar Hakim= new Uday .enough is enough with these people we want a free democratic Iraq .stop using religion to rule Iraq .

علاوي-مالكي جعفري
خالد اسماعيل -

بسم الله الرحمن الرحيمتم انتخاب العراقية من نينوى و صلاح الدين وديالى و كركوك و الانبار و بغداد و تم انتخاب ائتلاف القانون من البصرة و بغداد و المثنى و وواسط و بابل و كربلاء و النجف و تم انتخاب الائتلاف الوطني الموحد من الديوانية و الناصرية و بغداد لذا اقترح الاهتمام بالعراقيين الناخبين و عدم ضربهم و التوجه الى صنع ائتلاف ثلاثي قائم على مبدا الاخوة العراقية و حب العراقو ليس الانانية و التحرك الى خدمة الارامل و العاطلين و الشيوخ بالعمل ليس بالكلام و تامين مواد البطاقة التموينية و مشاريع الاعمار و بناء مصافي النفط و تنمية و تطوير التصدير من خلال تاهيل و تشفيل المصانع العراقية لا بيعها و طرح المشاريع الرابحة منها للاستثمار بل تشغيلها و توزيع الثروات على العراقيينمع الاسف الاخوة جميعا يتحدثون بلغة المال و السلطة و ليس الاهتمام بالانسان العراقيارجو التكاتف و نبذ الخطاب العدواني من كل العراقيينالاحظ الكل يتحدث بسب الاخر مع الاسف

ألى أحرارالموصل
ADEL -

ألى أحرارالموصل......................هذه بعض الجمل التي كتبتها حضرتكم لو كنت عربيآ و وطنيآ//، الشر الشيعي الصفوي و الكردستاني الشعوبي//. ليسوا بعبيد العجم مثلكم بل هم سادة العجم//، طائفي، لتعلم ان العراق عربي و سيبقى عربي// ايران .....حيث تربيتم و ترعرعتم العراق بلد فيه ديانات ومذاهب وقوميات مختلفة ومن الصحيح بأنً العرب هم الأغلبية لكن هذا لايعطينا الحق بأن نتجاهل حقوق الأقليات وتهجمت على الشيعة وهم عرب وأغلبية غصباً عليك وعلى أبيك ولهم الحق ضمن حدود الحرية والديمقراطيه بحكم العراق٠٠٠٠ لاعبيد الدكتاتور ولا العنصريون يستطيعون تغيير مسار العراق الحديث وأنا أشك بعروبتك ووطنيتك لأن العراقي الشريف يفكربمصلحة العراق قبل كل شيء وأنت لاتفكر سوى بعودة من أشترى الضمائر بثمن بخس فسحقى لك ولأمثالك وأنسى أيام العبودية ولاتتكلم عن أهل الموصل ..........

عجيب هدا الامر
خليفة خلف الله -

أما أن تشكل العراقية الحكومة و الا فأنها ستكون حكومة طائفية .. الاخرون يدهبون الى أيران كعملاء و تابعين اما العراقية فتدهب لفرض شروطها على طهران.. نلجأ الى القضاء و لكنهم لا يقبلون بحكم المحكمة الدستورية في تفسير القانون.. تخبط عجيب و غريب..

كلها قوائم طائفية
كمال العراقي -

القائمة العراقية تريد ان تضحك على الاخرين ام ماذا عليها الا تنسى انها قائمة سنية طائفية بامتياز ولا يلغي ذلك وجود العلماني الشيعي اياد علاوي فيها لان هناك الكثير من القيادات السنية في القوائم الشيعية ولا يلغي ذلك انهاا قوائم طائفية شيعية بامتيازالرجاء بلا ضحك على الذقون العراقية وقائمة المالكي وقائمة الحكيم كلها قوائم طائفية والقائمة الكردية قائمة عرقية ايضاهذا هو قدر العراق

الموت فقط
abu -

عودة المالكي مؤكدة كما تعودنا على حكام العرب لا يزيحههم الا الموت قال إنتخابات أنتهى

...
لور -

هذه السيدة دائما هي وجه معبر بصدق عن طبيعة قائمتها ............ بهذا المنطق يجب ان تتوقف الحياة بالعراق وينتظر كل الناس الى ان تنتهي محاولاتهم الفاشلة بالاتفاق مع الاخرين وكأن الدنيا تدور حولهم فقط... على كل الشئ الاكيد الوحيد انها وبقية الجوقة لن تنسحب من البرلمان بعد ان استقتلوا للوصول اليه، ثم هل هي صدفة بحتة ان تأتي هذه التصريحات بعد كشف مخطط تفجير المراقد المقدسة، ام ان يأسهم تجلى بعد سقوط الورقة الاهم التي كانوا يقامرون عليها

...
لور -

هذه السيدة دائما هي وجه معبر بصدق عن طبيعة قائمتها ............ بهذا المنطق يجب ان تتوقف الحياة بالعراق وينتظر كل الناس الى ان تنتهي محاولاتهم الفاشلة بالاتفاق مع الاخرين وكأن الدنيا تدور حولهم فقط... على كل الشئ الاكيد الوحيد انها وبقية الجوقة لن تنسحب من البرلمان بعد ان استقتلوا للوصول اليه، ثم هل هي صدفة بحتة ان تأتي هذه التصريحات بعد كشف مخطط تفجير المراقد المقدسة، ام ان يأسهم تجلى بعد سقوط الورقة الاهم التي كانوا يقامرون عليها

الله المستعان
sabah -

الله يكون بعون العراق اذا حدث واندمجت الائتلافين الشيعيين .. يعني ان المالكي خذل مؤيديه لانهم لم يصوتوا للتحالف الوطني وصوتوا له لانه ابتعد عن الطائفبة وهاهو الان يرجع لهم وينكث بكل وعوده .... حسبنا الله ونعم الوكيل حب السلطة اعمى المالكي عن حب العراق وشعبه .. الان الاكراد يتفرجون من يسحق من ثم يتحالفون مع الاقوى لمصالحهم .... واذا نفذت العراقية تهديدها وقاطعت المجلس ونفصلت عن العميلية السياسيه فهذا يعني فصل شمال بغداد السنيه عن العراق وقطع الطرق امام المسافرين والبضائع وعليه بوادر حرب طائفية تلوح بالافق .... لله درك ياعراق كتب عليك الشقاء مدى الدهر .

الله المستعان
sabah -

الله يكون بعون العراق اذا حدث واندمجت الائتلافين الشيعيين .. يعني ان المالكي خذل مؤيديه لانهم لم يصوتوا للتحالف الوطني وصوتوا له لانه ابتعد عن الطائفبة وهاهو الان يرجع لهم وينكث بكل وعوده .... حسبنا الله ونعم الوكيل حب السلطة اعمى المالكي عن حب العراق وشعبه .. الان الاكراد يتفرجون من يسحق من ثم يتحالفون مع الاقوى لمصالحهم .... واذا نفذت العراقية تهديدها وقاطعت المجلس ونفصلت عن العميلية السياسيه فهذا يعني فصل شمال بغداد السنيه عن العراق وقطع الطرق امام المسافرين والبضائع وعليه بوادر حرب طائفية تلوح بالافق .... لله درك ياعراق كتب عليك الشقاء مدى الدهر .

العراقيه امام المحك
سالم بغدادي -

العراقيه تفقد فرصه كبيره في تمسكها بمواقفها ومحاولتها حشد الصفوف لعزل المالكي مما يدفع المالكي الى خانه حلفائه القدماء بعد ان نجح في كسر المعادله السياسيه الطائفيه وصوت له اغلب الشيعه كما نجحت العراقيه في كسر تلك المعادله وصوت لها اغلب السنه. العراقيه اليوم في سباق مع الزمن وقبل ان تذهب الفرصه الكبرى للعراقيين. لتذهب الى المالكي وتحاول تفهم مخاوفه

العراقيه امام المحك
سالم بغدادي -

العراقيه تفقد فرصه كبيره في تمسكها بمواقفها ومحاولتها حشد الصفوف لعزل المالكي مما يدفع المالكي الى خانه حلفائه القدماء بعد ان نجح في كسر المعادله السياسيه الطائفيه وصوت له اغلب الشيعه كما نجحت العراقيه في كسر تلك المعادله وصوت لها اغلب السنه. العراقيه اليوم في سباق مع الزمن وقبل ان تذهب الفرصه الكبرى للعراقيين. لتذهب الى المالكي وتحاول تفهم مخاوفه

لا عوده للبعث
صابرين -

قائمه اياد علاوي اغلبهم بعثين وانشاء الله يرجع عراق الخير والكل ينعم بالخير شيعه وسنه واكراد وكل طوائفه ولكل يعمل على تنضيفه من البعثين

لا عوده للبعث
صابرين -

قائمه اياد علاوي اغلبهم بعثين وانشاء الله يرجع عراق الخير والكل ينعم بالخير شيعه وسنه واكراد وكل طوائفه ولكل يعمل على تنضيفه من البعثين

الوجوه القبيحه
محمد الصالح -

صدق أو لاتصدق لن يأتي الزمان أبدا للعراق باقبح من هذه الوجوه كلهم قتله سراق.الحل هو عصيان مدني من شمال العراق الى جنوب العراق لطرد هؤلاء الجلادين الجدد.

الوجوه القبيحه
محمد الصالح -

صدق أو لاتصدق لن يأتي الزمان أبدا للعراق باقبح من هذه الوجوه كلهم قتله سراق.الحل هو عصيان مدني من شمال العراق الى جنوب العراق لطرد هؤلاء الجلادين الجدد.

مؤيدي المالكي
ki -

نحن مؤيدي المالكي نقبل بتحالف المالكي مع الشيطان على ان نسمح بعثي بتولي حكم العراق. علاوي يدعي انه الفائز في الانتخابات مع العلم انه خسر الانتخابات في 14 محافظه ولولا عنصرية و طائفية اهل الموصل لما كان فاز بنصف العدد الذي يملكه ناهيك عن التزورير الفاضح في نتائج بغداد. وبعدين المالكي حصل على اكبر عدد اصوات بين المرشحين لا علاوي ولا الهاشمي مجتمعين جلبوا اصوات اكثر من المالكي.

مؤيدي المالكي
ki -

نحن مؤيدي المالكي نقبل بتحالف المالكي مع الشيطان على ان نسمح بعثي بتولي حكم العراق. علاوي يدعي انه الفائز في الانتخابات مع العلم انه خسر الانتخابات في 14 محافظه ولولا عنصرية و طائفية اهل الموصل لما كان فاز بنصف العدد الذي يملكه ناهيك عن التزورير الفاضح في نتائج بغداد. وبعدين المالكي حصل على اكبر عدد اصوات بين المرشحين لا علاوي ولا الهاشمي مجتمعين جلبوا اصوات اكثر من المالكي.

الى المعلق
كريم -

الى المعلق رقم 5 اندماج الاتلافين مطالب قواعدهما الشعبيه بعد ما تبين من تزوير في الانتخابات لصالح القائمه العراقيه ورئيس الوزراء القادم من الاتلافين ورئيس الجمهوريه مام جلال الطلباني الذي نال القلاده الذهبيه من الملك عبدالله لجهوده في جمع العراقيين ورئيس البرلمان الفادم هو رافع العيساوي من القائمه العراقيه

الى المعلق
كريم -

الى المعلق رقم 5 اندماج الاتلافين مطالب قواعدهما الشعبيه بعد ما تبين من تزوير في الانتخابات لصالح القائمه العراقيه ورئيس الوزراء القادم من الاتلافين ورئيس الجمهوريه مام جلال الطلباني الذي نال القلاده الذهبيه من الملك عبدالله لجهوده في جمع العراقيين ورئيس البرلمان الفادم هو رافع العيساوي من القائمه العراقيه

بئس الامر
ياسر علي جاسم -

والله احسن الكم ياخونة ياعراقية انتم واياد علاوي يارب الطائفية ... والله احسن الكم تنسحبون ... واللــــــــــــــــــه وياكم والقلب داعيلكم بالخير خلوا ابو اسراء يشتغل بالبناء وانتم التهوا بالتخريب.

بئس الامر
ياسر علي جاسم -

والله احسن الكم ياخونة ياعراقية انتم واياد علاوي يارب الطائفية ... والله احسن الكم تنسحبون ... واللــــــــــــــــــه وياكم والقلب داعيلكم بالخير خلوا ابو اسراء يشتغل بالبناء وانتم التهوا بالتخريب.

نأمل الحوار
ضياء الحكيم -

من المؤسف حقاً التأكيد بأن السياسة الخارجية للكتلة العراقية تختلف عن مواقف الكتل الاخرى . وهذا غير صحيح أصلاً، وعلى ماأعتقد أن نتائج زيارة وفد الكتلة العراقية الى طهران و مباحثاتها مع المسؤولين الايرانيين لقيت تجاوبأً على حد قول الأخت المتحدثة وان الوفد حمل رسالة الى الجارة إيران تتعلق بأواصر حسن الجوار بين البلدين وضرورة ترسيخ علاقات متوازنة تضمن مصالح الجارتين واحترام سيادة الدولتين وعدم التدخل بالشؤون الداخلية لأي منهما والتأكيد على ان الكتلة العراقية لن تسمح باستخدام أراضي العراق أو أجوائه في شن أي هجوم على الجارة إيران. وتحليل نص التصريح يعني أن صيغ تعامل الائتلافات الأخرى في ترسيخ علاقات متوازنة ، يشوبها ضعف الأرادة الوطنية والرضوخ وتعتبر مرفوضة ، وهذا غير صحيح وقد يدلل على أخفاق العقلية السياسية العراقية في فهم متطلبات أهل العراق والمرحلة ، وقد تُعتبر بعض هذه التصريحات متاجرة خفية لتسويق شعارات قديمة ندفع ثمنها لاحقاً . أننا نأمل حذر المسؤولين من التصريحات التي تقوض أنجاح العملية السياسية ,المشروع الديمقراطي للعراق . ضياء الحكيم

نأمل الحوار
ضياء الحكيم -

من المؤسف حقاً التأكيد بأن السياسة الخارجية للكتلة العراقية تختلف عن مواقف الكتل الاخرى . وهذا غير صحيح أصلاً، وعلى ماأعتقد أن نتائج زيارة وفد الكتلة العراقية الى طهران و مباحثاتها مع المسؤولين الايرانيين لقيت تجاوبأً على حد قول الأخت المتحدثة وان الوفد حمل رسالة الى الجارة إيران تتعلق بأواصر حسن الجوار بين البلدين وضرورة ترسيخ علاقات متوازنة تضمن مصالح الجارتين واحترام سيادة الدولتين وعدم التدخل بالشؤون الداخلية لأي منهما والتأكيد على ان الكتلة العراقية لن تسمح باستخدام أراضي العراق أو أجوائه في شن أي هجوم على الجارة إيران. وتحليل نص التصريح يعني أن صيغ تعامل الائتلافات الأخرى في ترسيخ علاقات متوازنة ، يشوبها ضعف الأرادة الوطنية والرضوخ وتعتبر مرفوضة ، وهذا غير صحيح وقد يدلل على أخفاق العقلية السياسية العراقية في فهم متطلبات أهل العراق والمرحلة ، وقد تُعتبر بعض هذه التصريحات متاجرة خفية لتسويق شعارات قديمة ندفع ثمنها لاحقاً . أننا نأمل حذر المسؤولين من التصريحات التي تقوض أنجاح العملية السياسية ,المشروع الديمقراطي للعراق . ضياء الحكيم

شيء غريب
سلام -

الاكراد تحالفوا ولم يعترض أحد لأن الاحزاب تبحث عن تحالفات مع احزاب تشاركها بهمومها وآمالها وآلامها فلماذا يعترض البعض على تحالف قائمة المالكي والحكيم ؟ بصراحة انه اعتراض يدل على ضيق الأفق

شيء غريب
سلام -

الاكراد تحالفوا ولم يعترض أحد لأن الاحزاب تبحث عن تحالفات مع احزاب تشاركها بهمومها وآمالها وآلامها فلماذا يعترض البعض على تحالف قائمة المالكي والحكيم ؟ بصراحة انه اعتراض يدل على ضيق الأفق

انتم عراقيين ؟
عراقي ابن الرافدين -

للاسف هذه عقول بعض العراقيين .. الرد الاول يتحدث عن وكانه لا يعرف شي عن الطائفية ويقول عن تفسير المحكمة الاتحادية وهي ليست الجهة المسؤولة عن تفسير فقرات الدستور الاعرج ... صاحب الرد الشيطاني وان المالكي يتحالف مع الشيطان ... الحمد لله على نعمة العقل ..انا ابن البصرة وشيعي واتبرأ من ترهاتك عن اهل الموصل .. الحدباء رجال ونعم الرجال اذهب انت والمالكي وتحالف مع الشيطان في جهنم ... جج واهيه عن البعث وعودة البعث اي شخص يقف بوجه ايران اصبح بعثي ..؟ نحن عراقيين لن تفرقنا ايران ولا عبيد ايران ولا عودة لا للبعث ولا للحكومات الطائفية الايرانية القادمه خلف الدبابة الامريكية ... اخوان سنه وشيعه عرب واكراد وتركمان من زاخو للفاو ... وحي الله كل عراقي شريفاللهم ارحم العراق وشعب العراق

انتم عراقيين ؟
عراقي ابن الرافدين -

للاسف هذه عقول بعض العراقيين .. الرد الاول يتحدث عن وكانه لا يعرف شي عن الطائفية ويقول عن تفسير المحكمة الاتحادية وهي ليست الجهة المسؤولة عن تفسير فقرات الدستور الاعرج ... صاحب الرد الشيطاني وان المالكي يتحالف مع الشيطان ... الحمد لله على نعمة العقل ..انا ابن البصرة وشيعي واتبرأ من ترهاتك عن اهل الموصل .. الحدباء رجال ونعم الرجال اذهب انت والمالكي وتحالف مع الشيطان في جهنم ... جج واهيه عن البعث وعودة البعث اي شخص يقف بوجه ايران اصبح بعثي ..؟ نحن عراقيين لن تفرقنا ايران ولا عبيد ايران ولا عودة لا للبعث ولا للحكومات الطائفية الايرانية القادمه خلف الدبابة الامريكية ... اخوان سنه وشيعه عرب واكراد وتركمان من زاخو للفاو ... وحي الله كل عراقي شريفاللهم ارحم العراق وشعب العراق

المالكي طائفي فاشل
احرار الموصل -

يا يا مؤيدي المالكي، رائحة طائفيتك و شعوبيتك للسما، لو كنت عربيآ و وطنيآ لما تفوهت على اهالي الموصل و وسمتهم بالعنصرية؛ و هي فخر لانها دليل اعتزاز بعروبتهم و قوميتهم و دفاعآ عن عروبة مدينتهم ضد الهجمة الشوفينية العنصرية الشعوبية من محوري الشر الشيعي الصفوي و الكردستاني الشعوبي. و وسمتهم بالطائفية لانهم ليسوا بعبيد العجم مثلكم بل هم سادة العجم، و اما طائفيتهم فهي الوطنية لان اهالي الموصل هم اهل العزة و الكرامة و رفعة الراس و ليسوا اهل تبويس اللحى و الايادى الايرانية و العجمية هم الذين يقاتلون على كل الجبهات ضد الطائفية التي انت تتبناها و تعتز بها و ضد الشعوبية التي تربيت عليها، و تتهم كل عراقي عربي وطني مخلص لا ينصاع لعمالتك و لطائفيتك البغيضة الحاقدة بانه عنصري طائفي، لتعلم ان العراق عربي و سيبقى عربي و ان كنت تريد الطائفية و العنصرية فارجع انت و من شاكلتك الى ايران الشيطان حيث تربيتم و ترعرعتم و رضعتم حليب الخيانة و العمالة و الغدر و الجبن.

المالكي طائفي فاشل
احرار الموصل -

يا يا مؤيدي المالكي، رائحة طائفيتك و شعوبيتك للسما، لو كنت عربيآ و وطنيآ لما تفوهت على اهالي الموصل و وسمتهم بالعنصرية؛ و هي فخر لانها دليل اعتزاز بعروبتهم و قوميتهم و دفاعآ عن عروبة مدينتهم ضد الهجمة الشوفينية العنصرية الشعوبية من محوري الشر الشيعي الصفوي و الكردستاني الشعوبي. و وسمتهم بالطائفية لانهم ليسوا بعبيد العجم مثلكم بل هم سادة العجم، و اما طائفيتهم فهي الوطنية لان اهالي الموصل هم اهل العزة و الكرامة و رفعة الراس و ليسوا اهل تبويس اللحى و الايادى الايرانية و العجمية هم الذين يقاتلون على كل الجبهات ضد الطائفية التي انت تتبناها و تعتز بها و ضد الشعوبية التي تربيت عليها، و تتهم كل عراقي عربي وطني مخلص لا ينصاع لعمالتك و لطائفيتك البغيضة الحاقدة بانه عنصري طائفي، لتعلم ان العراق عربي و سيبقى عربي و ان كنت تريد الطائفية و العنصرية فارجع انت و من شاكلتك الى ايران الشيطان حيث تربيتم و ترعرعتم و رضعتم حليب الخيانة و العمالة و الغدر و الجبن.

تحالف الشيعة والاكرا
علي العراقية -

تحالف الشيعة والاكراد ضد القائمة العراقية الوطينة هي نهاية العراق وبداية انفصال السنة عن العراق!! اما ان تاخذ العراقية استحقاقها والكل يطلع راضى او ان تغر ب الدينا على روسكم والانفصال للعراقية وتاسسيس دولة عراقية علمانية وانتم اطلقو على دولتكم ذيل ايران ايرانستان حتى تشبعون من ايران. بس عمو امريكا موجودة ماتسلمكم الحكم بعد لانكم لايران.

تحالف الشيعة والاكرا
علي العراقية -

تحالف الشيعة والاكراد ضد القائمة العراقية الوطينة هي نهاية العراق وبداية انفصال السنة عن العراق!! اما ان تاخذ العراقية استحقاقها والكل يطلع راضى او ان تغر ب الدينا على روسكم والانفصال للعراقية وتاسسيس دولة عراقية علمانية وانتم اطلقو على دولتكم ذيل ايران ايرانستان حتى تشبعون من ايران. بس عمو امريكا موجودة ماتسلمكم الحكم بعد لانكم لايران.

التهم الجاهزه
علي العقيدي -

صابرين كافي موتعبنا ارجوا منك عندما تحجين عن طائفتج لان احنا انتخبنا العراقيه ونتشرف انه الكل خايف منها ومو طائفيه مثل باقي القوائم واذا كانت القائمه العراقيه بعثيه يعني البعث مامات بالعراق ومستحيل انتوا تقتلوا بينا.

التهم الجاهزه
علي العقيدي -

صابرين كافي موتعبنا ارجوا منك عندما تحجين عن طائفتج لان احنا انتخبنا العراقيه ونتشرف انه الكل خايف منها ومو طائفيه مثل باقي القوائم واذا كانت القائمه العراقيه بعثيه يعني البعث مامات بالعراق ومستحيل انتوا تقتلوا بينا.

انسى
علي العقيدي -

ونخليها الكم هذا من سابع المستحيلات

انسى
علي العقيدي -

ونخليها الكم هذا من سابع المستحيلات

نحن معاك بالدعوه
علي العقيدي -

اني اضم صوتي لصوتك واطالب بالانفصال عن دوله الجهل حتى لانصاب بها

نحن معاك بالدعوه
علي العقيدي -

اني اضم صوتي لصوتك واطالب بالانفصال عن دوله الجهل حتى لانصاب بها

Iraq
Nada -

Ya baath!!!! ,Al iraqia is not a baathya group for gods sake , even saddam tried to kill him !!!.. what do u want Iran to rule Iraq thru this maliki ? what did he do for the past 4 years ?bullshit, we dont want him or Ammar Hakim= new Uday .enough is enough with these people we want a free democratic Iraq .stop using religion to rule Iraq .

Iraq
Nada -

Ya baath!!!! ,Al iraqia is not a baathya group for gods sake , even saddam tried to kill him !!!.. what do u want Iran to rule Iraq thru this maliki ? what did he do for the past 4 years ?bullshit, we dont want him or Ammar Hakim= new Uday .enough is enough with these people we want a free democratic Iraq .stop using religion to rule Iraq .

علاوي-مالكي جعفري
خالد اسماعيل -

بسم الله الرحمن الرحيمتم انتخاب العراقية من نينوى و صلاح الدين وديالى و كركوك و الانبار و بغداد و تم انتخاب ائتلاف القانون من البصرة و بغداد و المثنى و وواسط و بابل و كربلاء و النجف و تم انتخاب الائتلاف الوطني الموحد من الديوانية و الناصرية و بغداد لذا اقترح الاهتمام بالعراقيين الناخبين و عدم ضربهم و التوجه الى صنع ائتلاف ثلاثي قائم على مبدا الاخوة العراقية و حب العراقو ليس الانانية و التحرك الى خدمة الارامل و العاطلين و الشيوخ بالعمل ليس بالكلام و تامين مواد البطاقة التموينية و مشاريع الاعمار و بناء مصافي النفط و تنمية و تطوير التصدير من خلال تاهيل و تشفيل المصانع العراقية لا بيعها و طرح المشاريع الرابحة منها للاستثمار بل تشغيلها و توزيع الثروات على العراقيينمع الاسف الاخوة جميعا يتحدثون بلغة المال و السلطة و ليس الاهتمام بالانسان العراقيارجو التكاتف و نبذ الخطاب العدواني من كل العراقيينالاحظ الكل يتحدث بسب الاخر مع الاسف

علاوي-مالكي جعفري
خالد اسماعيل -

بسم الله الرحمن الرحيمتم انتخاب العراقية من نينوى و صلاح الدين وديالى و كركوك و الانبار و بغداد و تم انتخاب ائتلاف القانون من البصرة و بغداد و المثنى و وواسط و بابل و كربلاء و النجف و تم انتخاب الائتلاف الوطني الموحد من الديوانية و الناصرية و بغداد لذا اقترح الاهتمام بالعراقيين الناخبين و عدم ضربهم و التوجه الى صنع ائتلاف ثلاثي قائم على مبدا الاخوة العراقية و حب العراقو ليس الانانية و التحرك الى خدمة الارامل و العاطلين و الشيوخ بالعمل ليس بالكلام و تامين مواد البطاقة التموينية و مشاريع الاعمار و بناء مصافي النفط و تنمية و تطوير التصدير من خلال تاهيل و تشفيل المصانع العراقية لا بيعها و طرح المشاريع الرابحة منها للاستثمار بل تشغيلها و توزيع الثروات على العراقيينمع الاسف الاخوة جميعا يتحدثون بلغة المال و السلطة و ليس الاهتمام بالانسان العراقيارجو التكاتف و نبذ الخطاب العدواني من كل العراقيينالاحظ الكل يتحدث بسب الاخر مع الاسف

ألى أحرارالموصل
ADEL -

ألى أحرارالموصل......................هذه بعض الجمل التي كتبتها حضرتكم لو كنت عربيآ و وطنيآ//، الشر الشيعي الصفوي و الكردستاني الشعوبي//. ليسوا بعبيد العجم مثلكم بل هم سادة العجم//، طائفي، لتعلم ان العراق عربي و سيبقى عربي// ايران .....حيث تربيتم و ترعرعتم العراق بلد فيه ديانات ومذاهب وقوميات مختلفة ومن الصحيح بأنً العرب هم الأغلبية لكن هذا لايعطينا الحق بأن نتجاهل حقوق الأقليات وتهجمت على الشيعة وهم عرب وأغلبية غصباً عليك وعلى أبيك ولهم الحق ضمن حدود الحرية والديمقراطيه بحكم العراق٠٠٠٠ لاعبيد الدكتاتور ولا العنصريون يستطيعون تغيير مسار العراق الحديث وأنا أشك بعروبتك ووطنيتك لأن العراقي الشريف يفكربمصلحة العراق قبل كل شيء وأنت لاتفكر سوى بعودة من أشترى الضمائر بثمن بخس فسحقى لك ولأمثالك وأنسى أيام العبودية ولاتتكلم عن أهل الموصل ..........

ألى أحرارالموصل
ADEL -

ألى أحرارالموصل......................هذه بعض الجمل التي كتبتها حضرتكم لو كنت عربيآ و وطنيآ//، الشر الشيعي الصفوي و الكردستاني الشعوبي//. ليسوا بعبيد العجم مثلكم بل هم سادة العجم//، طائفي، لتعلم ان العراق عربي و سيبقى عربي// ايران .....حيث تربيتم و ترعرعتم العراق بلد فيه ديانات ومذاهب وقوميات مختلفة ومن الصحيح بأنً العرب هم الأغلبية لكن هذا لايعطينا الحق بأن نتجاهل حقوق الأقليات وتهجمت على الشيعة وهم عرب وأغلبية غصباً عليك وعلى أبيك ولهم الحق ضمن حدود الحرية والديمقراطيه بحكم العراق٠٠٠٠ لاعبيد الدكتاتور ولا العنصريون يستطيعون تغيير مسار العراق الحديث وأنا أشك بعروبتك ووطنيتك لأن العراقي الشريف يفكربمصلحة العراق قبل كل شيء وأنت لاتفكر سوى بعودة من أشترى الضمائر بثمن بخس فسحقى لك ولأمثالك وأنسى أيام العبودية ولاتتكلم عن أهل الموصل ..........