أخبار

الامم المتحدة: باكستان لم تحقق بدقة في مقتل بوتو

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نشرت الامم المتحدة التقرير الذي اعدته حول مقتل بينظير بوتو واكدت ان باكستان لم تحقق في الجريمة على وجه الدقة.

واشنطن: قال فريق تحقيق تابع للامم المتحدة ان باكستان لم توفر لرئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو حماية كافية ولم تحقق على الوجه الصحيح في اغتيالها في كانون الاول- ديسمبر 2007.

وقال تقرير المحققين المؤلف من 65 صفحة ان لجنة التحقيق تعتقد ان عدم قيام السلطات الباكستانية بالتحقيق بشكل فعال في مقتل بوتو كان "متعمدا".

واضاف ان تحقيق الامم المتحدة تعرض "لعراقيل شديدة" على أيدي أجهزة المخابرات الباكستانية ومسؤولي الحكومة.

وقتلت بوتو في هجوم انتحاري عقب مشاركتها في اجتماع انتخابي حاشد في مدينة روالبندي في 27 كانون الاول- ديسمبر 2007 بعد اسابيع من عودتها من ثمانية اعوام في منفى اختياري.

وقال التقرير "في حين انها توفيت عندما فجر مهاجم انتحاري عمره 15 عاما ونصف عام نفسه قرب سيارتها فلا أحد يعتقد ان هذا الصبي تصرف بمفرده."

واضاف قائلا "اللجنة تعرضت للارباك بسبب محاولات سلطات حكومية باكستانية على مستوى عال عرقلة الوصول الى مصادر في الجيش والمخابرات."

وقال التقرير ان الجنرال برويز مشرف الذي كان رئيسا لباكستان عندما وقع الاغتيال كان على علم مستمر بالتهديدات الكثيرة ضد بوتو.

لكنه اضاف ان حكومة مشرف "لم تفعل شيئا يذكر سوى تمرير تلك التهديدات اليها والى السلطات في الاقاليم ولم تتخذ اجراءات فعالة لتحييدها او ضمان تقديم اجراءات امنية تتناسب مع حجم التهديدات."

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف