أخبار

بن لادن يواكب العصر وينشأ صفحة على الفايس بوك

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في محاولة منه لمجاراة العصر أنشأ أسامة بن لادن صفحة على موقع "فايس بوك".

لندن: تمثل التكنولوجيا محور عجلة التقدم في عالمنا اليوم ويجتاح التقدم التكنولوجي العالم لما يقدمه من خدمات بطريقة سريعة وميسرة. ومواكبة للعصر أنشأ زعيم تنظيم القاعدةأسامة بن لادن صفحة على "الفايس بوك" لنشر تسجيلات مصورة وخطب المتشددين الاسلاميين حسب ماأورد موقع "لندن ايفنينغستاندرد".

يذكر أن موقعالسحاب للإنتاج الإعلامي وهو موقع مقرب من القاعدة يبث تسجيلات مصورة للتنظيم. وبالاضافة الى صفحة بن لادن الجديدة على"الفايس بوك" هناك صفحة خاصة لمعجبي بن لادن على الموقع تقوم بنشر صوره.

هذا وحث خبراء الأمن أصحاب موقع "فايس بوك" لاغلاق الصفحة. يذكر أن هناك مكافأة قدرها 16 مليون دولار لمن يعثر على زعيم تنظيم القاعدة ويعتقد انه مختبئ في الجبال الواقعة بين باكستان وأفغانستان.

باريس ترفض منح تأشيرة لحارس بن لادن السابق

من جانب أخر، أكدت باريس اليوم أنها رفضت منح تأشيرة دخول إلى فرنسا لناصر أحمد البحري الحارس الشخصي السابق لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، الذي أعد كتاباً بعنوان "في ظل بن لادن" بالتعاون مع الصحفي الفرنسي جورج مالبرونو.

وقالت الخارجية الفرنسية إنها تعتقد أن "حضور مرافق بن لادن على الأراضي الفرنسية غير مناسب الآن"، فيما ذكّر الصحافي مالبرونو بأن اسم البحري غير مدرج على أي لائحة سوداء في فرنسا أو فضاء شنغن وأنه غير مطلوب من قبل الانتربول الدولي، وأوضح بأن المخابرات الخارجية الفرنسية قالت إنه لا يوجد مانع أمام زيارة البحري إلى باريس.

ونوه مالبرونو الذي أعد الكتاب بأن البحري "قلب صفحة الجهاد"، ومنذ خروجه من السجن عام 2002 أطلق دعوات عدة للشباب اليمني يحثهم فيها بعدم الذهاب للقتال في العراق وأفغانستان، وقال "موقف البحري واضح جداً ويقول إنه ما كان ليقوم بما قام به"، وفق ما نقل مالبرونو عنه. وكشف الصحافي الفرنسي أن سفارة فرنسا في صنعاء تلقت تعليمات بعدم منح تأشيرة للبحري ورجح أن يكون السبب ناتج عن "أمر سياسي من الأعلى" حسب تعبيره على مدونته.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
.................
Free Spirit -

I can not believe this!The Prophet did not use the internet. How dare Bin Laden use it.This is against the Salaf!Tis is not Islamic!

السلف الصالح
سالم -

انا اتفق مع صاحب التعليق الاول ان الانترنيت هو غربي يعني كافر ولم يستعمله الرسول لذلك ابن لاذن يخالف السلف الصالح في عدم استخدام ادوات الكفار

To N= 1 and 2
بيروتي -

وهل نفهم منكما يا صاحبي التعليقين الأول والتاني أنكما من الكفرة والحمدلله كونكما من عشاق النت ومستخدميه؟ وكيف دخلتما إلى هنا؟..بضرب الدفوف وهزالرؤوس؟ وهل يعني ذلك أنكما ستناديان بإهدار دم أسامة وأيمن وأبو مصعب الزرقاوي وأبو قتادة الأردني وأبو عبيده المغرابي وأبو زبيده الموريتاني وابو حفصة المصري وأبو النصر الليبي وابو عائشه الجزائري وأبو خفاف اليمني وأبو كاميران الكوردستاني وابو شاهزاد الباكستاني لأنهم جميعا يرسلون لنا صبحا ومساء عبر النت والفضائيات ويتصلون ببعضهم بعضا بما يسمى الموبايل والعياذ بالله ـ أحد علامات الساعة كماتعلم يا أخا البدرـ أو أن الاخ المجاهد الأكبر هو الذي اخترع الفضائيات في الماضي التليد وكذلك الهواتف المحمولة والفاكسات والطائرات والسيارات وجاء الغرب الكافر أكلة لحوم الخنازير والكلاب وسرق الأخ كعادته دوماً؟ أخ.. كل داء له دواء يستطب به *** الا الحماقة اعيت من يداويها..

حلوة ما استخدموا
أحمد -

اكيد تتونس يا صاحب التعليق الأولأما السلف ما استخدموا حلوة هذه

عاشق الحياة.
طاهر آميدي -

أعتقد أن موضوع بن لادن قد أساءفهمه، فهو إنسان حضاري إنترنيتي يطلب السلم.