أخبار

تأجيل خط طيران بغداد لندن بسبب الرماد البركاني

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أوروبا تتحوّل إلى "منطقة حظر للطيران"

بغداد: اعلن مصدر في وزارة النقل العراقية الجمعة تاجيل افتتاح خط طيران بغداد لندن الذي اغلق منذ اكثر من عشرين عاما، بسبب الرماد البركاني الذي يعيق الملاحة الجوية في اوروبا، الى غد او بعد غد الاحد.

وقال المتحدث باسم الوزارة عقيل كوثر لوكالة فرانس برس "تاجل انطلاق اول رحلة من بغداد الى لندن الى يوم غدا او بعد غد الاحد، بسبب الرماد البركاني الذي يعيق الملاحة الجوية في اوربا". وكانت الوزارة وجهت الخميس دعوة الى وسائل الاعلام لحضور مؤتمر صحافي لوزير النقل عامر عبد الجبار اسماعيل لحضور حفل افتتاح خط طيران بغداد لندن.

واكد كوثر ان الرحلة التي قد تنطلق غدا السبت او بعد غد الاحد، ستكون على متن احدى طائرات الخطوط الجوية العراقية وستقل وزير النقل ومسافرين عراقيين واجانب". واضاف ان "طاقما عراقيا سيتولى قيادة الطائرة التي ستكون الاولى من بغداد الى لندن مرورا بمالموا في السويد، منذ اكثر من عشرين عاما". وبسبب الحصار الذي فرض على العراق اثر اجتياحه الكويت عام 1990، منع العراق من العديد من النشاطات بينها الملاحة الجوية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
What a joke
Dr. Mazen -

المركز الإعلامي لمجلس محافظة النجف الاشرف – جبار الكرعاوي اعتبر مجلس محافظة النجف الأشرف إعادة افتتاح مطار المدينة جزئيا غاية في الأهمية ومصدر كبير هذا ما أكده الشيخ فائد كاظم نون رئيس مجلس محافظة النجف الاشرف وأعضاء المجلس في الجلسة الاعتيادية للمجلس يوم السبت 17/4/2010 جاء ذلك في ضوء كتاب هيئة الطيران المدني بهذا الصدد وأضاف رئيس المجلس إن الهيئة قررت تشكيل وفد من قبلها لزيارة بعض مطارات الدول المتعاملة مع مطار النجف الأشرف الدولي لغرض التنسيق الأمني معها وفي غضون ذلك ارتأى بعض الأعضاء إشراك المجلس أو الإدارة المدنية مع الوفد المقترح للوقوف على سرعة تنفيذ الاتفاق وإعادة افتتاح المطار .

Open the airport
Dr Mazen -

Najaf authority should not allow government officals to use the airport to travel from Baghdad to, Najaf , till they fully open the airport.Najaf city councils failed big time to put some pressure on Baghdad to open the airport. Also, the Najaf members of the new parliament are silent about this incident.The governor is silent about the closure of the airport.The minster of Transportation Ammer Jabar, and the head of Iraq civil aviation authority Adnan Blbul should resign for creting this problems, and giving bad advise the government. Where is Al-Maliki ob this? he is silent