أخبار

كلينتون: الولايات المتحدة لن تتردد بدعمها لإسرائيل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون عشية الاحتفال بالذكرى ال62 لاعلان انشاء دولة اسرائيل ان الولايات المتحدة لن "تتردد" في دعمها وحمايتها لاسرائيل. وشددت كلينتون على ان "الولايات المتحدة ستظل الى جانبكم تشاطركم مخاطركم وتساندكم في اعبائكم بينما نواجه المستقبل معا" وذلك على الرغم من التوتر بين الرئيس الاميركي باراك اوباما ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك.

وقالت كلينتون في بيان "لدي التزام شخصي عميق ازاء اسرائيل. وكذلك الرئيس اوباما. امتنا لن تتردد في حماية امن اسرائيل وتعزيز مستقبل اسرائيل". واضافت ان "اسرائيل تواجه اليوم احد اكبر التحديات في تاريخها الا ان امكاناتها في اعلى مستوى لها".

وتابعت ان ذكرى اعلان الدولة الاثنين "فرصة للاحتفال بكل ما حققته اسرائيل ولاعادة التأكيد على الروابط التي تضم امتينا، وعلى شراكتنا الاستراتيجية وقيمنا وطموحاتنا المشتركة". وقالت كلينتون ان الامر لم يستغرق من الرئيس الاميركي هاري ترومان سوى 11 دقيقة للاعتراف بدولة اسرائيل في 1948.

واضافت "ومنذ ذلك الحين والولايات المتحدة تقف الى جانبكم وتؤازركم". ومضت تقول ان ادارة اوباما "تعتقد انه ممكن لا بل من الضروري التوصل الى سلام شامل في الشرق الاوسط يضمن للاسرائيليين والفلسطينيين وكل شعوب المنطقة السلام والازدهار".

الا ان التحالف بين الولايات المتحدة واسرائيل شهد ازمة منذ زيارة نائب الرئيس الاميركي جو بايدن لاسرائيل في اذار/مارس والتي اعلنت اسرائيل خلالها بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس الشرقية التي يريد الفلسطينيون ان تكون عاصمة دولتهم المقبلة. واعتبرت هيلاري الخطوة الاسرائيلية "اهانة". وقبل ايام دعت كلينتون نتانياهو الى اثبات التزامه اقامة دولة فلسطينية محذرة من ان استمرار النزاع من شأنه ترسيخ المتطرفين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السلام
منيرو -

ازالة دولة اسرائيل نتنيهو لان مثلا ازالة دولة سوريا الاسد يجب دولة اسرائيل منيرو