أخبار

لجنة استخبارات اميركية: حزب الله حصل على صواريخ سكود

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تعتقد الاستخبارات الأميركية ان كمية الصواريخ الموجودة في لبنان قد ارتفعت بشكل ملحوظ.

واشنطن: أكدت رئيسة لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس الشيوخ الاميركي ديان فاينستين انه من المرجح ان تكون منظمة حزب الله قد حصلت على صواريخ سكود.
واشارت الى ان كمية الصواريخ الموجودة في لبنان قد ارتفعت بشكل ملحوظ كما تم تحسين قدراتها التكنولوجية مما يشكل خطرا حقيقيا لاسرائيل.

واعربت السناتورة فاينستين عن اعتقادها بأن الطريقة الوحيدة لتسوية هذا الوضع هو تحقيق حل الدولتين في المنطقة.

ومن جانبه نفى الناطق بلسان السفارة السورية في واشنطن أحمد سلقيني مرة اخرى الأنباء عن قيام سوريا بتزويد حزب الله بصواريخ سكود.
وقال سلقيني في حديث لصحيفة الشرق الاوسط اللندنية ان سورية لا تزال عند موقفها النافي والمندد بهذه التهم الإسرائيلية الملفقة وتأسف أن تتبنى الولايات المتحدة هذه الروايات المزعومة.

وقد استدعت الخارجية الأميركية دبلوماسيا سوريا في واشنطن فيما يتصل بما أسمته "سلوك استفزازي" يتعلق باحتمال تزويد حزب الله بصواريخ "سكود".
وقال المتحدث باسم الوزارة جوردون دوغيد في بيان: "استدعي نائب رئيس البعثة زهير جبور إلى الخارجية لبحث السلوك الاستفزازي لسورية فيما يتصل باحتمال نقل أسلحة إلى حزب الله".

وتابع "تدين الولايات المتحدة بأشد التعبيرات نقل أية أسلحة ولاسيما نظم الصواريخ الذاتية الدفع مثل سكود من سورية إلى حزب الله". وقال إن نقل "هذه الأسلحة سيكون له أثر يتمثل في زعزعة استقرار المنطقة ويشكل خطرا فوريا على أمن إسرائيل وسيادة لبنان".
وأضاف البيان "نحن نطالب بإيقاف فوري لنقل أي أسلحة إلى حزب الله وغيره من المنظمات الإرهابية في المنطقة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غير مهم
someone -

تعتقدون او لا تعتقدون ليس هذا ما يهمنا. المهم ان تدركوا وتعرفوا ان كف اذى حزب الله يكون بكف يد سوريا وتغيير نظامها البالي ويكفي محاباة لهذا النظام المجرم وشكرا

حزب الله
F@di -

عقبال ما يحصل على القنبله الذريه....

اراض عربية ببلاش ..
حزام .. -

شيء عجيب .. اسرائيل تتسلح .. فهذا شيء طبيعي فهي دولة محتلة بتأييد امريكي ... حزب الله يتسلح .. فهذا شيء غير طبيعي .. لانه يدافع عن اراض عربية غير مجازة من امريكا .. وسائل الاعلام العربي بدعم من حكوماتها .. تثير مسألة تسليح حزب الله او فلسطين .. وكأنه شيء منافي للاخلاق والقيم والشهامة العربية الاصيلة .. لماذا ؟ لم نسمع ولو همسة عندما زودت امريكا علنا اسرائيل بكل اسلحة الدمار والخراب اخرها شهارا نهارا .. تزويدها بالقنابل الذكية والاسلحة الحرمة دوليا .. التبست علينا الامور .. فاصبح الطبيعي عندنا نشاز والنشاز طبيعي .. انطلت علينا تعمية امريكية مطعمة بتقنية رديئة ملائمة لمستوياتنا في الحياة التي نريدها .