أخبار

ليبرمان: اتفاق الحل النهائي بعد خلق واقع جديد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أكد ليبرمان رفض إسرائيل أي محاولة لفرض حل على طرفي النزاع الفلسطيني الإسرائيلي من الخارج

تل أبيب: أخبر وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان دبلوماسيين أجانب تحدث لهم يوم الثلاثاء بمناسبة يوم استقلال إسرائيل بأن إسرائيل ترفض "أي محاولة فرض حل على طرفي النزاع الفلسطيني الإسرائيلي من الخارج".

ووفقا لكلمته فإن السلام يُبنى على أساس من الثقة المتبادلة ولا يُفرض. وفي تصوره فإن الحل النهائي يجب أن يستند إلى "واقع جديد علينا أن نخلقه"، وهو الواقع الذي يضمن "الأمن للإسرائيليين والازدهار الاقتصادي للفلسطينيين والاستقرار للشعبين، وسنستطيع في هذه الحالة التوصل إلى اتفاق على أبعاد الحل النهائي".

وقال ليبرمان إن بلاده جاهزة لدفع "ثمن السلام مع الجيران غاليا" ولكنه استبعد إمكانية أن توافق إسرائيل على تقسيم القدس، مؤكدا رفض إسرائيل لتقسيم "عاصمة اليهود الأزلية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عصابات
احمد -

عصابات مجرمه تريد فرض كل شي بالقوه ولكن شعوبنا وارادتنا اقوى وسنكسر ارادتهم ومن تامر معهم..لان دولتهم ومستوطناتهم باطله وحلمهم الذي بنوه بالباطل سوف يزول مهما جيشوا الجيوش ولو جمعوا سلاح الارض كلها فالمقاومه سوف تعود فليعودوا من حيث اتوااوباما وزعماء اوروبا لن بفيدوا اليهودووقوفهم بافعالهم واقوالهم باطله ولن تصنع لهم وطنا مزورا....المفاومه وحدها لا بد من توحدها من كل بقاع الارض الاسلاميه لتزلزل الارض من تحت اقدامهم ولا ياس بعد اليوم فالانتصار قادم بعون الله رغم كل هذا المكر والظلم سيبزغ فجر التغيير فقد عاثوا اليهود بالارض فسادا وغرورا وحان وقت التغيير