أخبار

بن زايد: الإمارات ستلاحق قتلة المبحوح

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن الإمارات ستلاحق قتلة المبحوح بشكل قانوني ومنظّم.

أبوظبي: أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن الإمارات ستلاحق قتلة القيادي في حركة حماس محمود المبحوح. وكان المبحوح قد قتل في شهر يناير الماضي في عملية اغتيال نفذها أكثر من 25 فردا يحملون جوازات سفر أجنبية مزورة. وقال الشيخ عبد الله بن زايد في جلسة نقاش مع أعضاء المجلس الوطني الاتحادي حول سياسة وزارة الخارجية الإماراتية، "سنلاحق هؤلاء الأشخاص بشكل قانوني ومنظم يوضح أن دولة الإمارات بلد القانون والتقدير والاحترام". وأشار الى أن الرسالة ليست لإسرائيل فقط وإنما لمختلف دول العالم.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن الشيخ عبد الله بن زايد قوله "الإمارات تحترم سيادة الدول ومبدأ عدم التدخل في شؤونها. وعلى الدول الأخرى أن تقوم بالمثل لأن الإمارات لا تسمح لأي شخص أو لأي دولة بالقيام بعمل فوضوي وغير قانوني على أراضيها، وستحاسب وتلاحق كل من تسول له نفسه ذلك".

وفي وقت سابق، اتهم قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان الثلاثاء اسرائيل بتنظيم "عملية تزوير كبرى" للجوازات الغربية مؤكدا ان اجهزة الامن في الامارة رصدت عشرات الجوازات المتلاعب بها في اعقاب اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح. وقال خلفان "العالم عليه ان يقف امام عملية تزوير كبرى لوثائق رسمية يقوم بها جهاز رسمي هو الموساد. ادق ناقوس الخطر، اسرائيل تزور بشكل واسع النطاق". وكانت شرطة دبي اتهمت 27 شخصا يحملون جوازات غربية باغتيال المبحوح، فيما اكدت الدول التي تنسب اليها الجوازات ان غالبية تلك الوثائق مزورة وهي تمثل حالات انتحال شخصية.

وقال خلفان "من المعيب والمشين والمخجل بحق الدول الاوروبية ان تعبث دولة تدعي انها دولة قانون بجوازات سفرها ... هذه ظاهرة غير مسبوقة ان تزور دولة وثائق دول اخرى" معتبرا انه "عادة تقوم عصابات اجرامية بذلك وليس الدول". واشار قائد شرطة دبي الى ان وضع الانتربول اسماء 16 مشتبها بهم اضافيين في قضية المبحوح على النشرة الحمراء "سيساهم في تقدم البحث والملاحقة". واعلن الانتربول الاثنين انه اصدر 16 مذكرة توقيف جديدة بحق مجموعة اخرى من الاشخاص تتهمهم شرطة دبي بالضلوع في مقتل القيادي في حماس الذي عثر عليه جثة هامدة في غرفة احد فنادق دبي في 20 كانون الثاني/يناير.

وبهذا الاعلان، ارتفع الى 27 عدد الاشخاص الذين اصدر الانتربول بحقهم مذكرات توقيف في قضية اغتيال المبحوح الذي اتهمت شرطة دبي الموساد الاسرائيلي بارتكابه. وتضمنت الاسماء اسما جديدا لم يسبق ان كشفت شرطة دبي عنه رسميا مع العلم ان قائد شرطة دبي سبق ان اشار الى وجود متهم اضافي الى جانب 26 شخصا آخرين حملوا جوزات غربية وتم الكشف عن اسمائهم وصورهم.

وفي غضون ذلك، التزمت السلطات الاسرائيلية الصمت الاربعاء بعدما طلب قائد شرطة دبي توقيف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في اطار قضية اغتيال المحبوح في دبي. ولم يشأ كل من مكتب رئيس الوزراء ووزارة الخارجية التعليق على الموضوع فيما تتجه اصابع الاتهام بتنفيذ هذه العملية الى جهاز الموساد السري.

وعثر على محمود المبحوح ميتا في غرفته في احد فنادق دبي في 20 كانون الثاني/يناير، وتعتبره اسرائيل صلة وصل حيوية في تهريب الاسلحة الى قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس. غير ان المسؤولين الاسرائيليين يؤكدون ان لا اثبات على ضلوع الموساد في قتل المبحوح، رغم ترحيب بعضهم بالتخلص منه.

ويمتنع السمؤولون الاسرائيليون عن التعليق على التحقيقات التي يجريها محققون بريطانيون واستراليون في اسرائيل اثر استخدام جوازات سفر مزورة من هذين البلدين من قبل المجموعة التي قتلت المبحوح. وقالت السفارة البريطانية في تل ابيب ان محققين من الوكالة البريطانية لمكافحة الجريمة المنظمة باشرت الاستماع الى اسرائيليين يحملون الجنسية البريطانية استخدمت مجموعة الكومندوس هوياتهم على ما يبدو. وقال المتحدث باسم السفارة رافي شامير ان تحريين التقوا منذ الاثنين ب"اول 10 اشخاص" كشفت هوياتهم في اطار هذه القضية وان عمليات الاستجواب ستستمر طيلة الاسبوع. ورفض اعطاء ايضاحات اضافية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لقد اسدل الستار
huda -

لقد اسدل الستار على قضية المبحوح وقيدت ضد مجهول وانتهى الامر

كلام في الهواء
سعودي واقعي -

للاستهلاك المحلي الهدف منه واضح وصريح هو رفع الروح المعنوية الهابطة الى اقصى درجات الحضيض لدى كافة مشيخات ساحل عمان وساكنيها الحاليين، بسبب التوتر والمعاناة الشديدة من صدمة الافلاس والانهيار المالي الذي اصابهم وحالة الاحباط والاكتئاب المخيفة التى يعانيها كافة مواطني السواحل لتراكم الديون الخارجية ومطالبات الدائنين المتوالية لمشيخاتهم بتسديدها عاجلا وليس اجلا، واعتبرها ايضا محاولة بائسة مضحكة لدفع الانظار عن الخسائر الخرافية التى طالت كرتون مشيخة ابوظبي السيادي وصلت معها الى أرقام فلكية لايمكن للعقل البشري ان يتخيله تقدر بنحو 270 مليار دولار حسب المصادر المطلعة والموثوقة جدا بسبب ازمة الرهان العقاري العالمية واستثماراتهم الفاشلة في البورصات الاوروبية والامريكية معا.

محلل
محلل -

مسكينة يا زلمه , في بلدك سيقيد ضد المجهول ولكن في الامارات لن يقيد ضد المجهول بوجود الادله القاطعه وباعتراف بريطانيا واستراليا واوروبا

الى huda
اسد بغداد -

كلا الامر لم يقيد ضد مجهول .منذ البدايه قالوا ان الفاعل هم اليهود والموساد الاسرائيلي .. وتبعهم من الجنسيات الاوربيه . وانا اضن ان مقتل الشيخ محمد بن زايد في المغرب بعد سقوط طائرته الشراعيه ونجاة طياره الاسباني له صله وعلاقه وطيده بالموضوع اذ انها تمت بعد قتل المبحوح وبعد ان فضحت الامارات الموساد الاسرائلي بانها هي وراء الجريمه .فقد قامت اسرائيل بجريمه اكبر بقتلها نجل زايد بن نهيان اسكاتا للاماراتين وتنبيها للخليج ...!!!ونحن العرب غافلون ونبقى سذج ..؟

محلل
محلل -

الى سعودي غير واقعي :الامارات تمتلك رابع احتياطي العالم من البترول ورابع انتاج العالم فأي إفلاس تتحدث عنه ؟المواطن الاماراتي يملك اكبر معدل دخل في العالم لذلك فهو محسود من جيرانه والحمدلله البنيه التحتيه قويه وليست مثل جده التي غرقت في شبر ميه , ماذا لو اصابها اعصار كاترينا ؟ واخيرا راجع البطاله عندكم 4 مليون وراجع فيلم فهرنهايت 11 الذي يقول ان البورصه الامريكيه بها 800 مليار دولار من السعوديه وكانت البورصه الامريكيه قد خسرت 70 % من اسهمها ,لو تبحث في جوجل لرأيت اغلب السعوديين يسألون عن كيفية الحصول على الجنسيه الاماراتيه من القهر والفقر المدقع وبيوت الصفيح والكبت والبطاله والفيضانات ,ياشيخ انتوا ما تصدقون تاخذوا إجازات عشان تروحوا على الامارات

هههههههههههههههههههه
غلطاااااان -

كل مكان ادخل فيه القى ناس يكتبون سعودي وافتخر وسعودي مادري ايش ياخوي ترى اكثرهم يبو يسببون مشاكل بين الخليجيين والله في صحيفة الكترونية عربية وكلامه واضح كاتب سعودي وصحف كثير الكترونيه ناس فاضيه للمشاكل وزرع الفتن وبعدين ياخي حتى امريكا واوروبا وفقر فيها بطاله وانتم بعد في الامارات مو كلكم اغنياء وقد رحت للعين وعجمان وشفت اماراتيين عاديين سياراتهم وبيوتهم مثل السعوديةاللهم سكان دبي اصحاب روؤس الاموال حتى دبي فيها احياء عادية جدا ارجع لفديو محمد بن راشد يوم جتكم سيول وقام يدور على الاماراتيين وهم في بيوت لها 40او ارجع لليوتيوب واكتب معاناة المواطن الاماراتي في بلده تلقى ناس وشباب كلهم شكاوي من بطاله واجانب اكلو كل شي بدبي ولا تقولي هذولا مو اماراتيين فقراء مدقعين بعض اهالي دبي وابو ظبي بس واكبر دخل بالعالم في النرويج والسويد وعربيا قطر الاولى وعالميا 32 ومن بعدهاالامارات وعالميا 37 عشان قلة عدد السكان على ذمة البنك الدولي واذا على الاجازات السعوديين يجون لدبي ويصرفون فنادق وملاهي اطفال ومطاعم واسواق مايجون مجانآ تعوذو من الشيطان وخلو النعرات العنصرية والكبر والغطرسه واحمدو ربكم على النعمه غيركم دخله اقل من 3 دولار في الشهر .....

الامارتيين موش اغنياء
يراااااجل -

وربي شاهد انا كت باشتغل في دبي قبل سنتين في كافيه شيشه وشفت اماراتيين كتير موش اغنياء وحتى بعضهم بهرب عند الحساب وعربياتهم قديمه كمان