أخبار

المثليون في العراق ترعبهم سلطة الدين والتقاليد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


تمنى مثليون التقتهم إيلاف السفر الى خارج العراق والانتقال الى دول حيث يمكنهم العيش بحرية اذ انهم يشعرون بالاضطهاد في بلدهم، فلا مقهى أو ناد أو جمعية تدافع عنهم وعن حقوقهم كما يتجنبون حتى الظهور أو إعلان حقيقتهم على الانترنت خشية القتل.

بغداد: في مجتمع مثل العراق يسوده التشدد الديني والقبلي بسطوته على المجتمع يصعب العثور على أشخاص يعلنون بأنهم مثليون لكن طرف خيط للقصة مكن "ايلاف" من معرفة عدد منهم ومنهن عن طريق إحدى الزميلات التي كانت تتحدث عن صدمتها بعد أن كانت تلوم صديقة لها عن خيانتها لزوجها المتكررة فصارحتها بحقيقة زوجها بأنه من المثليين على الرغم من هيئته التي لاتوحي بذلك .. من إطلاقه لشاربيه الكثين وبنية جسمه المتينة.

فالموظف (ر.ح) يعمل في إحدى الادارات الحكومية السابقة في العراق وهو متزوج وله بنت. ويتميز بشاربين كثين .. ويقول "كما أبدو فإن شكلي لا يبدو إنني شاذ جنسياً (مثلياً) أو منحرف كما يطلق على هذه التسمية المجتمع". ويضيف أنه لا يحاول التشبه بالنساء. "ولكن حقيقتي تعرفها زوجتي التي اطلب منها مشاركتي في هذا الموضوع وتحاول أن توفر الاجواء المناسبة لي. ويوضح أنه منذ الطفولة كان مع أخيه الوحيد لوالدتهما التي هجرها أبوهما بفعل علاقاته المتعددة وسفره الدائم. وقال "ولكثرة قربي من أمي تطبعت بعدة طباع فيها الكثير من الليونة والميوعة ولكن بعدما بلغت حاولت ان اتجاوز تلك التصرفات التي لا تبدو طبيعية وأتمتع بكامل رجولتي". ويؤكد أنه استطاع السيطرة على الكثير مما اكتسبه من أمه الا ممارسة ميوله الجنسية فبقيت مسددة تجاه أمثاله من الشباب الذين كان يرغبهم بجسده.

وقد حاول (ر.ح) الزواج لكي يجد حلا لميله الجنسي الذي كان يراه شاذاً. "الا انني لم انجح، وخيبت ظن زوجتي. واخبرتها إنني شاذ جنسياً، فكانت صدمة لها اول الأمر لكنها تفهمت الموضوع واخبرتني أن نبقى متزوجين".

ويضيف أن زوجته اشترطت عليه أن تقوم بمساعدته في تفريغ رغباته الجنسية على أن لا يذهب لرجال يمارسون معه الجنس. "من أجل الحفاظ على بيتنا". واقترحت عليه أن توفر له أدوات تقوم هي بإيلاجها. وطلبت منه أن يوافق على أن يكون لها صديق غيره "تمارس الجنس معه بشكل مستور. وأنا نفذت لها رغبتها". ويواصل كلامه بأنه كان يضطر الى ارتداء الملابس النسائية الداخلية كجزء من الراحة النفسية ويحب أن يتعامل كامرأة بكامل انوثتها مع زوجته.

لكن قصة المهندس (خ. ز) تختلف فهو متزوج ولديه أطفال .. ويدير مكتبا للتصميم. وقد عرف هو بنفسه بعد ان دلنا عليه شخص يعرفه حيث التقيته بصفتي المهنية طالبة بعد أن وصلت مكتبه لطلب استشارة هندسية لبناء منزل ليتشعب الحديث معه عن امكانية المساعدة في العثور على أشخاص مثليين يستطيعون الحديث عن تجاربهم لمجلة ليست عراقية دون اعلان أسمائهم. فأراد أن يطمئن بطرحه أسئلة عن حقيقة الهدف مشترطا عدم استخدام جهاز تسجيل. وزاد اطمئنانه حين أبلغته بوجود عدد من الاشخاص تحدثوا عن تجاربهم لنا. فاطمأن وراح يتحدث قائلا إنه متدين ومن عائلة محافظة. وعندما كان صغيرا تعرض لاعتداء من قبل عمه. وكان عمره سبع سنوات. وظل عمه يمارس الجنس معه ويطلب منه عدم ابلاغ أحد بذلك والا سوف يؤذيه. ويقول "بقيت تحت سطوة عمي الى ان وصلت الى مرحلة التعود".

واضاف انه إستعان بصديق له في المدرسة هو الاخر مثله .. ويقول "كنت امارس معه ويمارس معي الجنس. وكان المنظر يسعدني وانا ارى الطرف الثاني يتألم او يتوجع وكأني انتقم من صورة عمي في غيري". ويوضح "أصبحت لي شخصيتان واحدة تبكي خشوعا وندما على ممارسة الرذيلة والاخرى تحثني على الاستمرار". وهو يعيش بمستوى معيشي عال يرى أن ممارسة الجنس من أقرانه عادة لايمكنه تركها.

أما الموظفة (و.خ) التي تعمل في قطاع النقل والمواصلات فهي ترفض الزواج من كثيرين تقدموا لخطبتها. وهي جميلة ولكن لا ترى راحتها الجسدية والنفسية الا مع مثيلاتها في الجنس. كانت قد قبلت في إحدى الجامعات التي تبعد عن بيتها فاضطرت أن تسكن في القسم الداخلي. و تقول (و.خ) في البداية رفض والدي ان انتقل لمكان يبعد عن منزلنا أبيت فيه لأيام لكن ساعدتني توسلات كثيرة من أقاربي وأهلي في اقناع ابي لان اكمل الدراسة هناك.

وتضيف "تعرفت إلى صديقات يكبرنني عمراً وفي مراحل دراسية متقدمة ولكننا في الجامعة نفسها. وكنا جميعا نسكن غرفة واحدة... وأول الطريق كان عندما تعلمت التدخين وكن يقنعنني بأن المرأة تبدو جميلة أكثر عندما تدخن. وهو شيء من التحضر لذلك قبلت الفكرة كوني نظرت الى ان الموضوع من باب الجمال . فاقبلت على التدخين حتى اصبحت معشوقة صديقة كانت تحبني لدرجة عجيبة. وكنت اشعر بنوع من السعادة لهذا الحنان والرعاية من صديقتي. الى ان وصلت الى درجة لا اطيق شيئا اسمه رجل ولا يشدني له اي شيء وكأنه مخلوق اخر. وبقيت هكذا حتى تخرجت من الجامعة وبقيت متواصلة مع صديقتي السابقة وغيرها".

لايوجد لدى المثليين في العراق مكان يلتقون فيه بشكل علني فنظرة المجتمع متفاوتة بحسب درجة الوعي والثقافة فمنهم من يدينها ويعتبرها ظاهرة تستحق الرجم واخرون يعتبرونها حالة مرضية تشبه الى حد الادمان على المخدرات.

وكانت حديقة الأمة وسط بغداد مكانا مفضلا لتجمع بعض المثليين الذين يبيت بعضهم فيها صيفاً ولكن اليوم وبعد بروز ظاهرة التشدد الديني اختفى المثليون عن الظهور بشكل علني خشية التصفية الجسدية من قبل المتشددين أو من ذويهم.

"إيلاف" سألت بعض العراقيين عن ظاهرة المثليين فرأى حسن عباس العلاق (ماجستير علوم حياة ) ان هذه الحالات موجودة على مر التاريخ ومذكورة في القران الكريم وهي ليس قضية طارئة على المجتمع الاسلامي ووجودها بشكل محدود في المجتمع لايمكن ان نجعل منها ظاهرة. ولكن في الوقت نفسه لاننفي وجودها حتى لانستهين بها وتشكل خطرا على مجتمعاتنا الاسلامية. ويضيف أن احد اسبابها هو الانفتاح على المجتمعات الغربية التي اعتبرت ممارسة هذا النوع من الجنس واحدا من ابواب ممارسة الديمقراطية ونوعا من انواع التحضر.

ويعتقد العلاق ان من الضروي بناء مصحات نفسية متطورة للعلاج وتحفيز جانب الثقة لدى المثليين بخلق فكرة انهم اناس قادرون على أن يعيشوا في المجتمع ويمارسون حياتهم الطبيعة مثل الزواج والانجاب.

من جانبها تؤكد سارة نجيب (52 سنة) وتعمل مدرسة، بأن الجانب الديني له تاثير قوي في النفس البشرية وترى احد سبل المعالجة لهكذا حالات بتذكيرهم بالله والتركيز على الجانب التطهيري في النفس وان التقرب لله هو الخلاص مما هم فيه على قول ان الله يحب التائبين وهو قادر على المغفرة لهم ومساعدتهم ايضا على عدم توفير الاجواء التي تساعدهم على الرجوع للرذيلة اضف الى ذلك زجهم في دورات دينية تثقيفية عن الدين والحساب واليوم الاخر وغيرها من الامور التي تحفز فيهم الجانب الانساني الايجابي.

أما جاسم محمد (44 سنة) فيرى ان هؤلاء لايستحقون العيش وخاصة في المجتمعات الاسلامية النظيفة. وطلب ان يقضى عليهم كما فعل الله بقوم لوط. ويتساءل جاسم قائلا "اذا تركنا مثل هؤلاء يعيشون فكيف نبني اسرة متعافية واذا كانت هكذا ظواهر تستفحل في مجتمعاتنا فعلى الدين السلام".

لكن للطب النفسي رأي آخر فالدكتور نعيم جاسم (دكتوراه في علم النفس) يقول إن الشخص المثلي دائما ما نراه عديم الثقة بالنفس وانطوائيا لانه يشعر برفض المجتمع لسلوكه. وينفتح فقط على من يرى فيه مشابها لسلوكه الذي يعرف انه شاذ من الناحية الطبيعية والاجتماعية. ولكن هناك اسباب وعوامل تقف وراء ذلك تخالف الطبيعة منها العامل التربوي او النفسي. وهي ان تقوم الاسرة بالتركيز على ابراز الجانب الانثوي منذ الطفولة كأن تعوده على ان يكون شعره طويلا ومعاملته على اساس من الليونة.

ويوضح " ان هذا في ما يخص الولد اما البنت فيقومون بالباسها ملابس الاولاد وقص شعرها. وهي عوامل بيئية قوية تسهم في هذا النمو النفسي غير الطبيعي. وهناك جانب اخر وهو ان يعيش الطفل او الطفلة في مجتمع احادي الجنس أو يكون فاقدا للاب ويعيش في بيت كله نساء او حين تعيش البنت في مجتمع ذكوري". ويوضح أن كليهما يستمدان هذا التأثر من البيئة اضافة الى ذلك فإن عامل الانغلاق يعتبر مهما اي ان يكون جميع أصدقاء الولد اولاداً او ان البنت لا تعرف الا الفتيات فلا تكون لاي من الجانبين فكرة عن الجنس الاخر. وهذه التنشئة المنغلقة تجعل منهم عرضة للشذوذ الجنسي بحكم الانغلاق غير الطبيعي او المبالغ فيه لان الطفل بشكل خاص يجب ان يكون على علم ودراية بالجنس. ويشير الى ان هناك استعدادا بيولوجيا في الجسم اي أن يكون الهرمون الانثوي عاليا عن الحد المعقول. او مقارنة بالهرمون الذكري كما ان البيئة تساعد في زيادته.

أما رجل الدين محمد الحسيني فيقول "لا يختلف اثنان في ان جميع الكتب والاديان السماوية تدين وترفض هذا السلوك المشين. وهو باطل ان كان سحاقا او لواطا وهو عمل شاذ ويعتبر من الكبائر التي تستحق الندم والتوبة واحد اسباب تفسخ المجتمعات وحقاق غضب الله عليهم".

لكن المثليين الذين التقتهم "إيلاف" اجمعوا على أنه لاذنب لهم في ما يشعرون به وأنه سلوك طبيعي بداخلهم ويحملون المجتمع مسؤولية قمعهم. فلا مقهى أو ناد أو جمعية لهم كما يتجنبون حتى الظهور أو إعلان حقيقتهم على الانترنت خشية القتل. ويتمنى جميع هؤلاء السفر الى خارج العراق لدول يمكنهم ممارسة مثليتهم بحرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

الرد غير مفهوم

nero
nero -

الرد غير مفهوم

صاحب شيئ
فحل -

مخالف لشروط النشر

صاحب شيئ
فحل -

مخالف لشروط النشر

راي خاص
المثلي العراقي -

مع كل الاحتران للجريده ولكاتبه الخبر فان موضوع المثليه وخاصه المقليه في العالم العربي بحاجه الى بحث اكبر واعمق . نرجو البحث عن عدد المثليين الذيم تمت تصفيتهم في العراق في السنوات الاخيره ، نرجو مناقشه رجال الدين بالمنطق ونرجو ونرجو الكثير من الاعلام

راي خاص
المثلي العراقي -

مع كل الاحتران للجريده ولكاتبه الخبر فان موضوع المثليه وخاصه المقليه في العالم العربي بحاجه الى بحث اكبر واعمق . نرجو البحث عن عدد المثليين الذيم تمت تصفيتهم في العراق في السنوات الاخيره ، نرجو مناقشه رجال الدين بالمنطق ونرجو ونرجو الكثير من الاعلام

ههه
لبنان -

المجتمع العراقي يعاني من مشاكل أخطر بكثير من هذه المشكلة ... أعتقد من الأفضل إلقاء الضوء عليها... ملاحظين إنه إيلاف ما عندها مواضيع تناقشها أهم من الجنس والمثليين ؟ كنتم المجلة الإلكترونية الأولى التي يحلو للجميع تصفححها إلا أن مستوى المواضع المطروحة في الفترة السابقة بات متدنياً جداً. أرجو النشر.. مع إنه كالعادة لن يتم نشر تعليقي!!

ههه
لبنان -

المجتمع العراقي يعاني من مشاكل أخطر بكثير من هذه المشكلة ... أعتقد من الأفضل إلقاء الضوء عليها... ملاحظين إنه إيلاف ما عندها مواضيع تناقشها أهم من الجنس والمثليين ؟ كنتم المجلة الإلكترونية الأولى التي يحلو للجميع تصفححها إلا أن مستوى المواضع المطروحة في الفترة السابقة بات متدنياً جداً. أرجو النشر.. مع إنه كالعادة لن يتم نشر تعليقي!!

نكتة!!
أيوووووه -

ممكن يا إيلاف تسألي المثليين اللي عندهن اولاد كيف جابوهن؟ عأساس & ;ميوله الجنسية بقيت مسددة تجاه أمثاله من الشباب الذين كان يرغبهم بجسده& ;..لو سمحتهم تعمقوا في الأبحاث عوض تأليف القصص لملء صفحات مجلتكم!! أنتم مسؤولون عن تثقيف الشباب يا إيلاف... فيقي عوضعك يا إيلاف!

نكتة!!
أيوووووه -

ممكن يا إيلاف تسألي المثليين اللي عندهن اولاد كيف جابوهن؟ عأساس & ;ميوله الجنسية بقيت مسددة تجاه أمثاله من الشباب الذين كان يرغبهم بجسده& ;..لو سمحتهم تعمقوا في الأبحاث عوض تأليف القصص لملء صفحات مجلتكم!! أنتم مسؤولون عن تثقيف الشباب يا إيلاف... فيقي عوضعك يا إيلاف!

عجب
هزلت -

رحمك الله يا بو عدي ياشهيد الحج الاكبر . هذا ماجناه العراقيون من غزو امريكا وتدنيس العراق الان هم احسو بالذل بعدك . اربع ملايين يتيم . واغتصاب العراقيات من قبل الجنود الامريكان امام الملاء ولا ننسى قصة عبير . انعدام الخدمات الصحيه والكهرباء فبغداد تعيش على مواطير الديزل . والماء ليس متوفر . ذل ومهانه شي لايوصف .فيبكو العراقيون دما على خيانتهم للاسلام ومصافحة العدو . ومن رقص فوق تمثال صدام حين تم اسقاطه على يد العملاء والغزاه الصهاينه يرقص الان قهر من المهانه وفقدان الشرف ومن يغالطني ويقول صدام طاغيه وهو لايعلم الا مايردده مذهبه الديني او يقرا بعض الاقلام المأجوره اقول له حسنا. صدام طاغيه ولكن من عرى الرجال وعذبهم في سجن ابوغريب ومن قتل الاطفال ويتمهم ومن سلب شرف الفتاه العراقيه واغتال جسدها وعفتها. ومن هدم المساجد وزرع الفتنه الطائفيه بين ابناء الشعب .ومن سلب اموال العراق وخيراته ومن ومن ومن ومن ومن الخ ماذا تسمونه قولوا يا هل الصدق وقول الحق قولو ماذا يسمى .

عجب
هزلت -

رحمك الله يا بو عدي ياشهيد الحج الاكبر . هذا ماجناه العراقيون من غزو امريكا وتدنيس العراق الان هم احسو بالذل بعدك . اربع ملايين يتيم . واغتصاب العراقيات من قبل الجنود الامريكان امام الملاء ولا ننسى قصة عبير . انعدام الخدمات الصحيه والكهرباء فبغداد تعيش على مواطير الديزل . والماء ليس متوفر . ذل ومهانه شي لايوصف .فيبكو العراقيون دما على خيانتهم للاسلام ومصافحة العدو . ومن رقص فوق تمثال صدام حين تم اسقاطه على يد العملاء والغزاه الصهاينه يرقص الان قهر من المهانه وفقدان الشرف ومن يغالطني ويقول صدام طاغيه وهو لايعلم الا مايردده مذهبه الديني او يقرا بعض الاقلام المأجوره اقول له حسنا. صدام طاغيه ولكن من عرى الرجال وعذبهم في سجن ابوغريب ومن قتل الاطفال ويتمهم ومن سلب شرف الفتاه العراقيه واغتال جسدها وعفتها. ومن هدم المساجد وزرع الفتنه الطائفيه بين ابناء الشعب .ومن سلب اموال العراق وخيراته ومن ومن ومن ومن ومن الخ ماذا تسمونه قولوا يا هل الصدق وقول الحق قولو ماذا يسمى .

اعكست الفطره
عمر -

رحمك الله ياصدام حسين هذا ماخلفه الاستعمار الصهيوني الايراني الامريكي بعدك. (شاهدت قبل ايام لقاء مع عراقيين بأحد المدن وهو يقولون لم نندم على شي ال على فرحتنا عند دخول الامريكان وتوقعنا انهم سيغيروا حياتنا الى الافضل ولكن نحن الان نموت جوع وغرباء في وطننا ولا نذوق طعم الامان وننام ونحن لا نرجوا حدوث النهار من شدة الفقر وقلة الامان انقراض جميع الخدمات شي محزن للغايه اهذه ديمقراطية امريكا

اعكست الفطره
عمر -

رحمك الله ياصدام حسين هذا ماخلفه الاستعمار الصهيوني الايراني الامريكي بعدك. (شاهدت قبل ايام لقاء مع عراقيين بأحد المدن وهو يقولون لم نندم على شي ال على فرحتنا عند دخول الامريكان وتوقعنا انهم سيغيروا حياتنا الى الافضل ولكن نحن الان نموت جوع وغرباء في وطننا ولا نذوق طعم الامان وننام ونحن لا نرجوا حدوث النهار من شدة الفقر وقلة الامان انقراض جميع الخدمات شي محزن للغايه اهذه ديمقراطية امريكا

i love gays
Tami -

we should move forward , and gay people should come out and live their lives open and happy ....

i love gays
Tami -

we should move forward , and gay people should come out and live their lives open and happy ....

في دبي ؟!!
eccentric Dubai -

و ماذا عن المثليين في دبي؟ نرجو من إيلاف اجراء تحقيق عن المثليين في دبي!

في دبي ؟!!
eccentric Dubai -

و ماذا عن المثليين في دبي؟ نرجو من إيلاف اجراء تحقيق عن المثليين في دبي!

موضوع مكرر
متابع -

ما ادري ليش مركزين على موضوع المثيلية بالعراق بالذات ؟ شنو ماكو ببقية الدول مثليون لو خلصوا وبس بقوا بالعراق؟ - لو الكاتبة الموقرة تتبع المثل اللي يقول اذا طاح القوي تكثر سكاكينه - الاولى ان تبحثي عن مواضيع اخرى اكثر فائدة للناس - فلا ارى في مواضيع كهذه اية استفادة ولست ادري لمَ ايلاف تنشر مثل هذه المواضيع المكررة

موضوع مكرر
متابع -

ما ادري ليش مركزين على موضوع المثيلية بالعراق بالذات ؟ شنو ماكو ببقية الدول مثليون لو خلصوا وبس بقوا بالعراق؟ - لو الكاتبة الموقرة تتبع المثل اللي يقول اذا طاح القوي تكثر سكاكينه - الاولى ان تبحثي عن مواضيع اخرى اكثر فائدة للناس - فلا ارى في مواضيع كهذه اية استفادة ولست ادري لمَ ايلاف تنشر مثل هذه المواضيع المكررة

مالغريب ؟؟
فريد -

ومالغريب في ذلك ؟ العراقيون معروفون لدينا هنا في كندا في المهجر بانهم مخانيث ولايوجد لديهم غيره والدليل المقطع المنشور في المقال والذي يقول : ( واقترحت عليه أن توفر له أدوات تقوم هي بإيلاجها. وطلبت منه أن يوافق على أن يكون لها صديق غيره تمارس الجنس معه بشكل مستور. وأنا نفذت لها رغبتها;. ويواصل كلامه بأنه كان يضطر الى ارتداء الملابس النسائية الداخلية كجزء من الراحة النفسية ويحب أن يتعامل كامرأة بكامل انوثتها مع زوجته ) هذا اكبر دليل على مااقول رضى من رضى وابى من ابى . وعندنا هنا شخص كبير السن عراقي في الحي تراه وكانك ترى الوقار معه ولكن في الليل يعطي المراهقين المال لكي يفعلوا به . هذه الحقيقه يا جماعه

مالغريب ؟؟
فريد -

ومالغريب في ذلك ؟ العراقيون معروفون لدينا هنا في كندا في المهجر بانهم مخانيث ولايوجد لديهم غيره والدليل المقطع المنشور في المقال والذي يقول : ( واقترحت عليه أن توفر له أدوات تقوم هي بإيلاجها. وطلبت منه أن يوافق على أن يكون لها صديق غيره تمارس الجنس معه بشكل مستور. وأنا نفذت لها رغبتها;. ويواصل كلامه بأنه كان يضطر الى ارتداء الملابس النسائية الداخلية كجزء من الراحة النفسية ويحب أن يتعامل كامرأة بكامل انوثتها مع زوجته ) هذا اكبر دليل على مااقول رضى من رضى وابى من ابى . وعندنا هنا شخص كبير السن عراقي في الحي تراه وكانك ترى الوقار معه ولكن في الليل يعطي المراهقين المال لكي يفعلوا به . هذه الحقيقه يا جماعه

محلل
محلل -

وماذا عن المثليين في بلدك ؟ على الاقل لايستطيع احد ان يمارس المثليه في العلن في الامارات وقد حكم على حمدان برتش في الامارات بالسجن لمدة سنتين لممارسته الرذيله

محلل
محلل -

وماذا عن المثليين في بلدك ؟ على الاقل لايستطيع احد ان يمارس المثليه في العلن في الامارات وقد حكم على حمدان برتش في الامارات بالسجن لمدة سنتين لممارسته الرذيله

رد
السماوي -

عذرا الرد غير واضح

رد
السماوي -

عذرا الرد غير واضح

سرطان
Yehya -

المثليون كالسرطان, إن كان المرض غير معروف و غير مرئى فهو سوف يموت بموت صاحبه , أما إن ظهرت أعراض السرطان و فالأولى هو قطع العضو المصاب , نعم يجب بتر المثليين من العالم بل وحرقهم فى ميدان عام , لقد خسف الله بقوم لوط الأرض , ونحن إن تركناهم يعيثون فى الأرض فسادا فسوف نكون مشتركين فى الجريمه وخاصه إن كان المثلى لا يطلب العلاج . أو يستتر حتى يتوفاه الله .

سرطان
Yehya -

المثليون كالسرطان, إن كان المرض غير معروف و غير مرئى فهو سوف يموت بموت صاحبه , أما إن ظهرت أعراض السرطان و فالأولى هو قطع العضو المصاب , نعم يجب بتر المثليين من العالم بل وحرقهم فى ميدان عام , لقد خسف الله بقوم لوط الأرض , ونحن إن تركناهم يعيثون فى الأرض فسادا فسوف نكون مشتركين فى الجريمه وخاصه إن كان المثلى لا يطلب العلاج . أو يستتر حتى يتوفاه الله .

الحقيقة يا11
عراقي -

المثيلين العراقيين لايستطيعون ان يمارسو حياتهم بشكل طبيعي داخل العراق ولهذا يهربون خارجه لانهم في العراق لايسمح لهم بتاتا بالعيش فالعراق دولة اسلامية بكل الاوجه بينما في بلدك الاصلي وبعض البلدان العربية الاخرى لايضطر المثيلين الى الهجرة خارج البلاد فهذا الشي عندكم عادي(واعتقد انك فاهمني)

الحقيقة يا11
عراقي -

المثيلين العراقيين لايستطيعون ان يمارسو حياتهم بشكل طبيعي داخل العراق ولهذا يهربون خارجه لانهم في العراق لايسمح لهم بتاتا بالعيش فالعراق دولة اسلامية بكل الاوجه بينما في بلدك الاصلي وبعض البلدان العربية الاخرى لايضطر المثيلين الى الهجرة خارج البلاد فهذا الشي عندكم عادي(واعتقد انك فاهمني)

اعراب
طلفاح -

مخالف لشروط النشر

اعراب
طلفاح -

مخالف لشروط النشر

الى تعليق رقم 11
عراقي -

الى تعليق 11 المدعو فريدمشكور على هذه الحقيقة العظيمة التي اكتشفتها بحق العراقيين.ولكن لم تعلمنا من اي بلد ( ) انت بحيث تتجاوز تحكم على العراقيين بهذا الحكم. وهناك لغز بالموضوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المثليه
عراقي مغترب -

لماذا هذا التهجم على العراقيين يافريد؟؟؟؟؟؟؟ العراقيين حالهم حال بقيه البشر من البلدان الخرى فيهم المثليين وفيهم الأسوياء. هذه حاله بشريه نفسيه وفيسيولوجيه, وعندما تأخذ مثال شخص واحد وتعممه على بلد او مجموعه من الشخاص فأن ذلك يظهر قصر نظرك وعقم حجتك.حاله المثليه مصدرها الجينات وكذلك ظروف التنشئه التي يمر فيها الفرد وليس لها علاقه بالدين او الأحتلال او غيرها من الأحداث التي يتصور البعض إنها تسبب الشذوذ.

...........
رشن قاسم -

ما لقيتي غير هذا الموضوع .. كيف انتي امراءة تحدثتي مع مثلين

رحم الله الحجاج
الخديوي -

الحجاج بن يوسف الثقفي استطاع بسجيته البدوية البسيطة ان يشخص الداء ويجد الدواء اما الديمقراطية الامريكية والفوضى الخلاقة والمرتزقة الذين اتوا معها فانهم زرعوا يذورا لاتلائم تربة العراق وارضه وهذا هو الحصاد

تركيز وبس
اjoregon -

هل صارت ايلاف حامية المثليين من فترة الى اخرى تنزل خبر عنهم وصار اكثر من مرة عن المثليين بالعراق وليش العراق بالذات يعني بس هوة بلد عربي روحو لمصر مليانة ومصر اكثر تدينا من العراق مستحيل ترى انسانة بدون حجاب هناك الخليج العربي اما الكويت بيها من المثليين وبلاد الشام لو هو بس مجرد مراسل يسوي موضوع وخلص اتمنى لو ايلاف تنشر تعليقي

حضارة العراق ههههههه
توتي السعودي -

هههههههههه انا احمل مراجع الارهاب والتكفير المعممين هم سبب ...........في العراق وهم من يحمي المثليين هو العراق حروب ودمار ومثلية و.....الحمدلله اني مسلم(سني)

اللى رقم11
علاوي -

مخالف لشروط النشر

حوار فكري
حسين علي -

اول شئ : المثلية و اللواط و السحاق مرفوض جملة و تفصيلا .عرفا و شرعا و كلام الله في جميع كتبه السماوية واضح و حتى المجتمعات الغربية الذين يدعون الديمقراطية و التقدم ينظرون نظرة دونية الى الشاذ في ما بينهم و حتى عند المزاح يقولون لا تكون شاذاً. Don''t be Gayثانيا ثاني شئ الظاهره ليست بجديدة في العراق و لا في الدول العربية اجمع. حيث الارن معروف بعدد الشواذ جنسيا حسب احصائيات و غيرها و غيرها من الدول العربية و هذه ظاهره سببها الحكام و النظام الاجتماعي اللامتكافئ الذي لا يتيح الامكانات لبناء مجتمع متكامل خالي من المشاكل و الرذائل. اذا سهلت وسائل الزواج لكل الشباب لن يذهب الى المتعة و و الشذوذ و غيرها . اذا سهلت قضايا الاسكان لما كان المجتمع فاسدا و يفعل كل شئ من اجل لقمة عيش و ان كان ذاك حراما و مرفوضا. و كما قال الامام علي عليه السلام. من الصغائر تعرف الكبائر. الانسان لا يخرج من بطن امه و هو شاذ او فاسد . اكيد المجتمع الفاسد الذي تبعد كل البعد من قيم السماء و القيم السامية هو الذي اثر فيه شئ فشيئا و جعله يصل الى هذا المستوى المنحط. فالشذوذ مرض و لكن يجب علاج الاصل و الجذور و لا مناقشة الظاهره و تضخيمهاو يجب الستر . لان الله ستار العيوب

الى Yehya سرطان
sama -

اتمنى من كل قلبي بأن ترزق بأبن مثلي الجنس وتراه بعينك يحترق بالميدان العام

توتي السعودي
اسد بغداد -

هههه ياتوتي ياسعودي .. واضح من اسمك كم انك مثيلي ....!!!

الى حسين علي
طلحه -

كيف أيقنت ان النسان لايولد وهو مثلي هل مررت بتلت التجربه؟؟؟ أود ان أزيد من معلوماتك أن معظم الذين قابلتهم من المثليين هم رجال متزوجين. حيث ان الزواج لايمنع المثليه. رجاء عندما تتكلم عن هكذا موضوع لاتحشر الدين والفضيله وووو في الموضوع فالمسأله إنسانيه بحته لاعلاقه للدين بها

رد
حسين علي -

شئ طبيعي الانسان لا يولد مثلي او فاسد. لأن الله يقول انا خلقناكم في احسن تقويم و ايضا تبارك الله احسن الخالقين. تريد ان تقول لي بأن الانسان يولد مثلي . حاشا لله ان يعاقب انسان على شئ فعلها هو به. (و ما كنا بمعذبين حتى نرسل لهم رسول منهم) . شئ طبيعي الدين له علاقة بكل شئ. سوى مسيحي يهودي مسلم. كلها نفس الشئ لأن المصدر واحد و هو الله سبحانه و تعالى. و بالنسبة للمتزوجين الذي تعرفهم فمع كل الاسف الظروف هي التي جعلتهم هكذا كما ذكر في المقال حيث يقول ان موت الاب في الصغر و تربيته مع امه و اخواته سيكون له تأثير في شخصية الولد. فما علاقة رب العالمين و الدين في هذا. المجتمع الفاسد الغير مثالي ستكون هذه نتائجه. الذي اقوله نستطيع انقاذ هؤلاء بشتى الطرق و مساعدتهم في التوبة و الرجوع الى طريق الصواب و لا بتخويفهم و ارعابهم بالحدود و التعزيرات. فالله ارحم الراحمين و انبيائه رحماء على شعوبهم ايضا و نحن ايضا يجب ان نتبعهم و نكون رحماء في ما بيننا