أخبار

الاردن يؤكد أن الصاروخ لم ينطلق من أراضيه

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اقرا ايضا

إسرائيل تؤكد وقوع انفجارات في الأراضي الأردنيّة

مصر: لا صواريخ أطلقت من سيناء باتجاه إسرائيل

عمان: اكد سمير الرفاعي رئيس الوزراء الاردني وزير الدفاع ان "الاردن متأكد 100%" ان الصاروخ الذي اصاب مستودع تبريد شمال العقبة ما ادى الى تفجيره "لم ينطلق من الاردن".

وقال رئيس الوزراء الاردني إن "الاردن متأكد 100% وبشكل قاطع من ان الصاروخ الذي اصاب مستودع التبريد شمال العقبة (325 كلم جنوب عمان) لم ينطلق من الاراضي الاردنية وانما سقط فيها من خارج الحدود".

واشار الى ان الصاروخ من نوع "غراد" والتحقيق جار لتحديد مكان انطلاقه.

وسقط صاروخان الخميس في الاردن قرب الحدود مع اسرائيل، اصاب احدهما مستودع تبريد شمال مدينة العقبة ما أدى الى انفجاره فيما سقط الثاني في المياه الاقليمية الاردنية في البحر الاحمر، على ما افاد مسؤول امني اردني.

وكان الجيش الاسرائيلي اكد الخميس وقوع انفجارات في الاراضي الاردنية تسببت بها صواريخ كاتيوشا على ما يبدو، موضحا انه يحقق ليعرف مصدرها. وقال ناطق عسكري انه "تم رصد انفجارات وبرق صباح اليوم قرب مدينة ايلات". واضاف ان هذه الانفجارات وقعت في الاردن ولم يعثر على اي شظايا صواريخ في اسرائيل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله كريم
خليل العرموطي -

من المعروف ان الاردن لا يملك اسلحه روسيه او صينيه وبما ان الصاروخ نوع غراد فقطعا لن يكون انطلق من الاراضي الاردنيه حتى لو كان هناك احتمالية عمل ارهابي لأنه من الصعوبه بمكان ان يدخل هيك نوع من الاسلحه الأردن ... واحتمالية ان يكون سقط من خرج الحدود فأمر وارد ولكن من اين اتى وخاصه ان مدى هذا الصاروخ لاتتجاوز 20 كم ومشكوك في دقة اصابته للاهداف ... هناك احتمالين الاول ان يكون انطلق من اسرائيل وهذا وارد ...لأن هذه الدوله تفعل كل شئ لخلق البلبله ولحسابات اخرى لايعلمها اللا الله ... والاحتمال الثاني ان يكون انطلق من مصر وهذا ايضا امر وارد وذلك نتيجه لعمل ارهابي وقصدت به اسرائيل وميناء ايلات بالذات ولعدم دقة الصاروخ سقط في العقبه والصاروخ تملكه مصر وهي احدي الدول المصرح لها من روسيا بأنتاج هذا النوع من الصواريخ ... وكلي ثقه في الاجهزه الامنيه الاردنيه في الكشف عن مصدر هذا الصاروخ لما تتمتع به من كفاءه عاليه

يا خليل افندى
ريح السموم -

وانته ايه الى عرف سعادتك بان الاردن لا يمكلك اسلحة روسية او صينية خبير عسكرى سعادتك انته بتخالف ابسط القواعد العسكرية فى العالم وهو تنوع مصادر السلاح بجانب انته واثق اوى فى الامن الاردنى وياسلام على الامن المصرى الضعيف يا اخ خليل راجع تاريخ الامن فى اعالم والشرق الاوسط تعرف ان قوات الشرطة والجيش المصرى مصنف عالميا ضمن اقوى اجهزة فى المنطقة كلهه وينافس اسرائيل من حيث القوة ارجو انك تدور على حلقة قناة الجزيرة التى وردت فى شأن اقوى الاجهزة الامنية فى العالم فمن حيث كفائة الرجال مصر تاتى فى المرتبة الرابعة بعد كلا من انجلترا وروسيا وامريكا ويلينا اسرائيل اما فى كفائة الاجهزة الالكترونية وحداثتها فمصر تاتى فى المرتبة السادسة بعد امريكا وروسيا وانجلترا والمانيا واسرائيل فارجو انك تراجع السياسة الدولية وتاريخ اجهزة الامن وبعدين تحدث مش تتحيز للاردن وعلى حساب مصر الاردن والقوات العربية بتاجى مصر تاخد دورات عندنا علشان يرفعوا كفائتهم وانا مش بقلل من كفائة قوات الامن الاردنية او اى دولة عربية ولكن الى يتكلم يكون واثق ومتأكد ان مفيش جهاز أمنى فى المنطقة اقوى من مصر ومش كلامى ده كلام الدراسات الدولية يكفيننى اقلك حاجة صغيرةوثابتة رسميا ظهرت بوضوع بعد تدريبات النجم الساطع ولقد اثبت صحتها من قبل صدورها فى حرب تحرير الكويت لاحظ ان القوات المصرية اول قوات فى العالم دخلت الكويت وحررت السفارة المصرية فى الكويت ورفعنا العلم المصرى واستنينا يوم كامل عما حصلتنا القوات السورية تذكر تلك المقولةتدريبات الجندى المصرى تدريبات غير ادمية