أخبار

الفرنسيون ينتقدون أسلوب ساركوزي وتوجهاته

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يرى 66% من الفرنسيين ان السنوات الثلاث من ولاية الرئيس نيكولا ساركوزي تعتبر "فشلا" كما افاد استطلاع تنشره الجمعة صحيفة ليبراسيون.

باريس: افاد معهد استطلاعات فيافويس ان نتائج نيكولا ساركوزي منذ انتخابه "لم تكن يوما كارثية كما هي حاليا" وان 62% من المستطلعين ينظرون سلبا الى الرئيس في حين ينظر اليه ايجابا 35% فقط. واستقرت شعبية رئيس الوزراء فرانسوا فيون على 47% (زائد نقطة).

واعتبر فرانسوا ميكيه-مارتي من فيافويس ان "تدني شعبية نيكولا ساركوزي يعود الى تقييم السنوات الثلاث من ولايته". ويرى 66% من الفرنسيين ان ما انجزه الرئيس المنتخب في 2007، "فشل" مقابل 25% فقط يرون العكس.

وياخذ عليه الفرنسيون "بالخصوص وبكثافة" "قلة النتائج التي حققها" (70%) كما ينتقدونه "لكثافة حضوره في وسائل الاعلام" (61%) و"لتوجهاته السياسية" (60%) و"اسلوبه الشخصي" (57%).

وتزامن تدني شعبية نيكولا ساركوزي الشهر الماضي مع خسارة معسكره امام اليسار في الانتخابات الاقليمية الى حد ان بعض مسؤولي اليمين شككوا في قدرته على الفوز بالانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة سنة 2012.

واجري الاستطلاع بين 15 و16 نيسان/ابريل عبر الهاتف لدى عينة من 1010 اشخاص يمثلون مختلف فئات الفرنسيين الذين تزيد اعمارهم عن 18 سنة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف