أخبار

المثليون في مصر.. حياة سرية تخرج إلى العلن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
ملف خاصرحلة في عالم المثليين العرب

يُعامل المثليون في مصر كأي مجموعة خارجة عن القانون. فالمجتمع ينبذهم والأمن يعتقلهم والقانون يحاسبهم مما يدفعهم لإبقاء علاقاتهم في الظل حرصاً على سلامتهم وحفاظاً على حياتهم الأسريّة والمهنيّة.

القاهرة: للمثليين في الخارج جمعيات ومنظمات تدافع عنهم، نال البعض منهم في دول كثيرة حقوق كاملة لدرجة السماح بالزواج لهم، ووصل البعض الآخر الى الحصول على جزء كبير من الحقوق، لكن المثليين في مصر وضعهم مختلف.

فبالرغم من تواجدهم وإنتشارهم بأعداد كبيرة إلا انهم يُعاملون شأنهم شأن أي جماعة خارجة عن القانون اومتطرفة، المجتمع لا يتقبلهم والامن يلاحقهم والقانون يعاقبهم. وبالرغم من التقدم الذي شهده مجال الدفاع عن الحريات وتوسع دائرة الجمعيات المنادية بالحقوق، الا انه لم يسجل حتى الان جمعية واحدة تتحدث بصوتهم.

القليل من الضوء

لكن الملاحظ في الفترة الاخيرة أن كلمة "سرية" أصبحت لفظاً غير دقيقاً لوصف حياة المثليين في مصر، بالنظر إلى واقع بدأ يفرض نفسه من قبل شباب قرروا كسر التقاليد والخروج عن المألوف وتحدي عادات المجتمع.

فقد بات مألوفا مصادفة مثليي الجنس في الشوارع والميادين والاسواق وكثير من الاماكن العامة بعد ان كانت تتم لقاءاتهم في الاماكن المغلقة، واصبح غير لافت رؤية شابين يبدوان كعشيقين على كورنيش النيل، أو رؤية مراهق يتدلل ببعض حركات الانوثة في الشارع آملاً في سماع كلمة غزل أو إعجاب من آخرين من نفس جنسه.

"بيد ان ذلك لا ينصرف على جميع المثليين"، كما يقول "شريف " أحد المثليين، مضيفا في حديث مطول لإيلاف "لا زال الحاجز بيننا وبين المجتمع قائم، ولهذا نضطر الى اللقاء بعيدا عن عيون الناس، المجتمع لا يتقبلنا ويعاملنا كمجرمين".

ويضيف الشاب الذي يتولى منصباً مرموقاً في أحد المصارف الاجنبية بالقاهرة انه يلتقي مرة اسبوعيا برفيقه في شقة بالاسكندرية لقضاء اوقات سعيدة، على حد تعبيره، "هذه الشقة ليست ملكي ولا ملك رفيقي، بل ملك زميل يشاركنا نفس الميول".

ويرى شريف ان الخبرة السابقة او المنصب الاجتماعي ومدى حساسيته سببا كافيا لابقاء هذه العلاقات في الظل، قائلا "التعامل الامني معنا والخبرات المريرة السابقة، مثل ما حدث لزملاء لنا في قضية المركب "كوين بوت" الشهيرة وسجنهم، دفع المثليين الى العزلة والتكتم على حياتهم، لذلك اماكن تجمعاتنا محدودة وتقتصر على اماكن معينة، في مقاهٍ اونوادٍ اوجامعات او فنادق".

وكانت مباحث الآداب قد داهمت في 11 أيار/مايو2001 ملهى "كوين بوت" واعتقلت 52 رجلا أدين الكثير منهم بتهم مختلفة منها "الفجور في التصرفات" و"السلوك الفاحش"، وقد تعرض المعتقلين وفق منظمات حقوقية للضرب خلال الاستجواب وأجبروا على الخضوع لفحوصات شرجية "لتأكيد مثليتهم".

والمثلية في مصر لا تقتصر على شريحة او طبقة معينة، على حد قول شريف "اعلاميون ومشاهير ومهندسون وأطباء ومدرسون ورجال أعمال، وحتى رجال الدين منهم أصحاب الميول الجنسية المزدوجه، ولذلك يتكتمون على ميولهم حفاظاً على حياتهم الاسرية والمهنية".

ولم يقدم شريف عدد محدد للمثليين في مصر، لكنه أكد أن عددهم كبير، "عددنا كبير جداً وبالرغم من ذلك الا اننا نعرف بعضنا البعض جيدا، ونعرف كيف نصل الى بعض من خلال المنتديات والمجموعات وشبكة الانترنت".

ولم تصل ايلاف الى رقم محدد عن عدد المثليين في ظل التضارب بين الإحصاءات الرسمية وغير الرسمية، ففي الوقت الذي اكدت فيه دراسة للمركز القومي للبحوث أن %12 من الشباب في مصر لديهم ميول "جنسية مثلية"، قالت احصاءات غير رسمية أن عددهم يتعدى الآلاف، فيما قدرت صحيفة "اوبزرفاتور" الفرنسية عددهم بحوالى 10 آلاف من أعمار مختلفة وشرائح اجتماعية متباينة.

لكن المثليين يرون ان أعدادهم تتجاوز 100 ألف على مستوى الجمهورية، بحسب تصريح لاحد المثليين حاول تأسيس رابطة غير رسمية تحت اسم "الاحباء". وأكد رئيس هذه الرابطة التي تتخذ من مقهى بالقاهرة مقرا لها أن القاهرة توجد بها أكبر نسبة من المثليين ويقترب عددهم من السبعة آلاف، منهم من هو معروف في أوساط دائرة المعارف والأهل بينهم، وبعضهم يحتاط بالكتمان، وتأتي الجيزة ويليها الإسكندرية ثم البحيرة وبعض مراكز الدقهلية والشرقية وسوهاج والمنيا وبني سويف وأسوان وقنا.

وأظهر الموجز العالمي لوباء الإيدز لعام 2009 الذي يصدره برنامج الأمم المتحدة المشترك بشأن الإيدز ومنظمة الصحة العالمية، أن 6.3% من الرجال الذين يمارسون الجنس مع مثلائهم من الرجال في مصر أصيبوا بمرض الإيدز.

وعلى الرغم من عدم وجود نص قانوني خاص للمثلية إلا ان ممارساتهم تدرج ضمن اتهامات الدعارة والفجور، وتصل العقوبة عن هذه التهمة حسب القانون المصري إلى 3 سنوات، أو غرامة 100 جنيها. وكثيرا ما دخلت السلطات المصرية في مواجهات مع منظمات حقوقية دولية بسبب القبض على مثليين. لكن لم يؤثر الضغط الدولي على الموقف الحقوقي المصري تجاه المثلية الجنسية باعتبارها فكرة تتنافى مع قيم المجتمع وتقاليده المحافظة، ولم يسجل تدخلا للمنظمات الحقوقية المصرية حتى ولو بالشجب والادانه لتعامل السلطات مع المثليين.

ولا يبدو ان سياسة الحكومة في التعامل مع المثليين في مصر ستتغير في المستقبل القريب، حيث اكدت مصر رفضها بقوة لأي توصيات تصدر عن اجتماعات المجلس الدولي لحقوق الإنسان، "إذا ما كانت لا تتوافق مع خصوصيتها الثقافية والاجتماعية". وقال مفيد شهاب وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية في تصريح له مؤخرا "إننا على سبيل المثال سوف نرفض أية توصية بخصوص المثلية الجنسية لأن هذا ضد تقاليدنا وديننا وثقافتنا، فيما سنقبل توصيات وسوف ندرس أخرى".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
....................
واحد طهقان -

الاخ محمد حميدة كاتب المقال يا اخى اتقى الله فى نفسك و عائلتك ( كما تدين تدان)اتقى الله فى اهلك و جيرانك و شعبك و مصر بالله عليك ايه فائدة المقال هو بعدين هو حاجة من الاتنين يا اما انت واحد منهم و ساعتها يبقى لازم تعترف هنا يا اما بتكتب غصب عنك و لكن مانطلب من الله سوى الهدايا لنا ولهم ونسأله العفو والعافيه

هذا الكلام غير صحيح
محمود -

عفوا .. هذا الكلام غير صحيح بالمرة .. وأؤكد ان الارقام والاحصائيات الواردة هي من خيال كاتب المقال .. هل تعرف ان اكثر من 55 مليون مصري تتراوح اعمارهم بين 14 و 40 سنة مما يعني 12% منهم اكثر من 6 مليون ... يا راجل هل هناك في مصر 6 مليون مثلي هل انت تحلم ان تكون مصر هكذا .. حسبي الله ونعم الوكيل .. اتقوا الله .. اريد ان اعرف لماذا جريدة ايلاف تنشر في هذا الموضوع منذ ايام وتريد ان تقول للعالم الغربي ان العالم العربي ملئ بالمثليين وتريد ان نتعامل معهم بشكل طبيعي .. انهم بشر مرضى وبدلا من ان نتعامل معهم كأمر واقع كما تريدون انتم ويريدون هم .. اتمنى ان نتعامل معهم على انهم مرضى يجب علينا علاجهم ليعودا الى طبيعتهم التي خلقهم الله عليها حتى يستقيم المجتمع لان المجتمعات التي اباحت هذه العلاقات مستقبلها الى زوال .. فالعلاقة الطبيعية بين الرجل والمرأة قبل ان تكون للمتعة فهي تهدف الى اقامة اسرة تكون لبنة لبناء مجتمع .. وانما العلاقة بين رجلين أو امرأتين فالكل يعرف تماما انها للمتعة فقط والشور بمخالفة الاخرين مما يؤدي في غضون جيلين او ثلاثة الى زوال الشعب ارجو ان تكون نظرتنا بعيدة المدى حتى لا نكون محل نقد واتهام بالتقصير من الاجيال القادمة

اللواط
احمد -

هذا مرض الله يشفي كل شخص اصيب به لهذا الوباء بالانتشار اتقوا الله فينا وبمجتمعاتكم اذا كانت توجد مثل هذة الافعال الشاذه القذرة فواجبكم الاصلاح وتقولون انها خطأ وتصلحونه بالكلمه والنصيحه وليس التعاطف معهم على انهم لهم الحق بفشاء اللواط

عافانا الله
محمد -

الحمدلله الذي عافانا وأبتلي كثيرا من خلقه. وأقول لهؤلاء عسي الله ان يشفيهم. اذا بليتم فاستتروا.علي الاقل.

اخبار المثايين
محمد بشار -

ارى ان كل يوم هناك خبر عن هذه الفئة البارحة كان في الحزائر واليوم في مصر وكاءن الدنيا فرغت من الاخبار الهامة واصبح شاغلنا هذه الفئة الشاذة واخبارها وكاءن الغاية الدعاية والترويج لهذه الفئة

nero
nero -

لا يجب ان يقال المثليون في مصر كأي مجموعة خارجة عن القانون لكن يقال من يلعب فى طبيعه و يريد الام عسكرى فى البيت شاويش و من يتدخل فى ملابس انثى تدخل نادى و يطالبها تسترجل شويه الموظف عليه يشغل البلاد و يفهم هذه قوانين من قوانين مثبت انها تحل حياه مسأله لا علاقه لامه بهذا الذى يردد امك ثم امك ر غم الله قال له امك انت و ليس ام المواطن تدلعها و تهيجها على البيت و كيف لا ترى حب مثل التحرش فى الشارع ان هذه مجموعة خارجة عن القانون مثال يحاول التدخل فى خصوصيات المواطن فى متحف اثار يسالنى احد لا يعمل يدخل متحف و يرفض طلب ام فتح حساب لابنها و يخرج لها حتى تقتنع و اخر يرفض طلبها عمل توكيل عام لابنها احتاجت بالصدفه هذه الاسره التوكيل قبل ان تموت الموظف الحاقد هذا لا يحكم فقط يشغل البلاد و ان كان يأسرهم و حدث هذا مثل ايران و فلسطين يعنى مثل الاثنين يجب تكون المعامله من امريكا التى تقود العالم الان

يا حقوقالانسان
ميرنا -

هية كل البلاوي من حقوق الانسان الي تشتغل عكس الشي بس سوال للمثلين انتو مرتاحين نفسيالين كلنا ضيوف بهاي الدنيا

وكانوا عاديين جدا
dr bassam al-khouri -

نعم قابلتهم وكانوا عاديين جدا .... ....تسليط وسائل الاعلام العربية عليهم غلط برأي لأن ذلك سيعطيهم شرعية ويزيد من عددهم ...

خلصت المواضيع
اسمر -

شنو قصتكم، كل يومين طالعبن بموضوع مقرف... خلصت المواضيع ...

nero
nero -

منع الطلاق يمنع اى حياه يطمع فيها من لا يؤمن بـ الاسره ايضا فتح الحدود لـ حياه اجتماعيه اسريه فيها تنفس و معروف ناجحه جدا جدا عندما يكون من نفس المستوى الاجتماعى يعنى ليس عامل يتزوج من لا تؤمن بالعمل من له اسلوب حياه هو نفسه المستوى الاجتماعى مثال كيف يأخذ افطاره و ليس الثقافه الادبيه و هذا الكلام الذى فى المجلات المستوى الاجتماعى سلوك مثل اكل بـ شوكه و سكينه اخر قد يرفض هذا اذا ليس من نفس المستوى ايضا هناك من شكله خائن مثل ما كل الناس بتأكل او بتشرب على محلات عصير او مطاعم هناك من لا يأكل خارج البيت او من محل عصير اكواب زجاج اذا من الاول يتكلم فى هذه التفاهات لا يهرب منها و يردد سوف نتفاهم هكذا تقوم الحياه و بتنظيم يساعد العالم على يكون العدد مناسب سيدات او رجالا لا يأخذ عدد ثانويه عامه و يطرد باقى انا منهم فى مصر و يحاول لا يجعله يحصل على تعليم حقه او يمنعه بالتهديد من دخول متحف هذا الذى يلعب هذا هو مخرب العالم و يجعل المخنوق يفكر فى المثليه و الدعاره

شنو
سامان -

شنو السالفة مع المثليين يا ايلاف احنا مسلمين لا يجوز التطرق الى هذه المواضيع لان ليس وقتها هناك مواضيع اهم

ارجو الانتباة
younis -

الى الاخ الطهقان يكون فى علمك ان هذة الدراسات مهمة لتنبية الشعوب لما يحدث مع ابنائهم ليتداركو الطامة قبل ان تستفحل ولانك من المفروض ان تقوم الدولة المعنية بأجراء هذة الاحصائيات والوقوف فى وجة من يمارسون اللواط والسحاق وردعهم بالقانون الالهى لا بالقوانين الوضعية المتساهلة والحق انة توجد مثل هذة الفئات فى المجتمعات العربية ويجب التصدى لها منذ كم يوم كانت نفس الدراسة على الشعب الجزائرى واليوم المصرى وانتظروا المزيد

المصيبة
فاطمة -

مخالف لشروط النشر

nero
nero -

المثليون من تشجيع الموظف الجاهل ابين البيئى العبيطه الذى يردد كونوا اصحاب فى العمل و معروف الشغل حياه مهنيه اذهب لعمل فقط اما فى حياه اجتماعيه هناك كثير يحب اسرته و يرى الوقت لا يسع غرباء و المتنطع الذى يتخانق على صداقه يعتبر من المثليين و تشجيعه من المدير فى مصر خطر الان عليه يكون رجل بلغه الشارع قليله ادب و يمسك نفسه

مقال
امل -

شرط النشر هو عدم الاساء لكاتب المقال!!وماذا فعل كاتب هذا المقال ؟؟الم يسىء الى اسم مصر و شعبها العظيم بسبب بعض التافهين المثليين عاى حد قوله !!وانا اشك اصلا بوجود مثل هذه الطائفة فى بلد مثل بلدى العظيمة التى و من قبل دخول اى دين فيها لم يسجل التاريخ لمصر مثل هذا الفجور ابدا حتى من ايام الفراعنة ولم يكن هناك اى دين سماوى قد هبط علينانجدان حضارة مصر العظيمة انما شيدها التدين والاخلاق والتشدق بالدين ايا كان نوعه او اسمه نجد المعابد للاله فى كل مكان بمصر وكيف كانت عظيمة على مر العصور بعد كدا يجى واحد عايز يشتهر على حساب سمعة مصر و تاريخها وينشر هذا المقال التافه حسبى الله و نعم الوكيل فيك حسبى الله ونعم الوكيل!!!

يجب حرقهم
ali ali -

المثليين سواء كانوا شواذ او مرضى الحكم الشرعي هو حرقهم بدون اي رحمة دفنهم سيعيد خصائصهم الشاذة الى دورة الحياة من جديد إذا رضى الرجل بالرجل و المرأة بالمرأة الأفضل لهم أن يرضوا بالنار و لا تتأملوا إصلاحهم كما يقول المثل لا الماء يروب

ارحمونا بارككم الله
الشيخ بن الشيخ -

أولا: أؤيد بشدة تعليق رقم (2) الأخ محمود.. بارك الله فيك..ثانيا: يا جماعة ألم تجدوا في مصر إيجابية واحدة تتحدثون عنها بدلا من هذه المواضيع التي تضر أكثر مما تفيد.. ماذا سيفيد القارئ من هذه المهاترات والأرقام المغلوطة والعلاقات الشاذة وتشويه المسلمين في أرض الكنانة..يا جماعة الله يستر على الأمة من الصحفيين رغم أنني صحفي إلا أنني لم ولن أتطرق يوما إلى محاباة هذه النوعية من البشر أو الحديث عنهم لأن ذلك ببساطة شديدة سيعطي للموضوع قيمة..تحياتي لكل شريف على وجه الأرض.. وسخطي واستنكاري لكل من يتلاعب بعواطف البشر ويؤرق مضاجعهم بتلك المعلومات والإحصائيات والشذوذات التي ما أنزل الله بها من سلطان.

الى من يهمهم الامر
مستفسر -

يا اخوانا ليش تستنكروا على ايلاف هكذا بتعليقاتكم لانها تكتب مثل هذه اخبار ناقشوا الموضوع هذه افة موجوده كيف نقضي عليها الكل يعرف انها موجودة لكن ماحد يتجرا على مناقشتها انتم ترغبون سماع من يناقشها والدليل انكم قراءتم الموضوع واعرتموه اهتمامكم ولم تمروا عليه مرور الكرام بقى ليش التهكم على الصحيفة والكاتب وهناك افلام تناقش هذه الظاهره في مصر مثل فلم لعلا غانم (بلا رقابة) ناقشوا الموضوع لانه واقع نعيشه ويجب معالجة الخلل مش انتقاد ونكران الحقيقة هذا لايخدم موضوع النقاش

الكتاب المقدس يقول
elia -

1:25 الَّذِينَ اسْتَبْدَلُوا حَقَّ اللهِ بِالْكَذِبِ وَاتَّقَوْا وَعَبَدُوا الْمَخْلُوقَ دُونَ الْخَالِقِ الَّذِي هُوَ مُبَارَكٌ إِلَى الأَبَدِ. آمِينَ. 1:26 لِذَلِكَ أَسْلَمَهُمُ اللهُ إِلَى أَهْوَاءِ الْهَوَانِ لأَنَّ إِنَاثَهُمُ اسْتَبْدَلْنَ الاِسْتِعْمَالَ الطَّبِيعِيَّ بِالَّذِي عَلَى خِلاَفِ الطَّبِيعَةِ 1:27 وَكَذَلِكَ الذُّكُورُ أَيْضاً تَارِكِينَ اسْتِعْمَالَ الأُنْثَى الطَّبِيعِيَّ اشْتَعَلُوا بِشَهْوَتِهِمْ بَعْضِهِمْ لِبَعْضٍ فَاعِلِينَ الْفَحْشَاءَ ذُكُوراً بِذُكُورٍ وَنَائِلِينَ فِي أَنْفُسِهِمْ جَزَاءَ ضَلاَلِهِمِ الْمُحِقَّ. 1:28 وَكَمَا لَمْ يَسْتَحْسِنُوا أَنْ يُبْقُوا اللهَ فِي مَعْرِفَتِهِمْ أَسْلَمَهُمُ اللهُ إِلَى ذِهْنٍ مَرْفُوضٍ لِيَفْعَلُوا مَا لاَ يَلِيقُ. 1:29 مَمْلُوئِينَ مِنْ كُلِّ إِثْمٍ وَزِناً وَشَرٍّ وَطَمَعٍ وَخُبْثٍ مَشْحُونِينَ حَسَداً وَقَتْلاً وَخِصَاماً وَمَكْراً وَسُوءاً 2:1 لِذَلِكَ أَنْتَ بِلاَ عُذْرٍ أَيُّهَا الإِنْسَانُ كُلُّ مَنْ يَدِينُ. لأَنَّكَ فِي مَا تَدِينُ غَيْرَكَ تَحْكُمُ عَلَى نَفْسِكَ. لأَنَّكَ أَنْتَ الَّذِي تَدِينُ تَفْعَلُ تِلْكَ الأُمُورَ بِعَيْنِهَا! 2:2 وَنَحْنُ نَعْلَمُ أَنَّ دَيْنُونَةَ اللهِ هِيَ حَسَبُ الْحَقِّ عَلَى الَّذِينَ يَفْعَلُونَ مِثْلَ هَذِهِ. 2:3 أَفَتَظُنُّ هَذَا أَيُّهَا الإِنْسَانُ الَّذِي تَدِينُ الَّذِينَ يَفْعَلُونَ مِثْلَ هَذِهِ وَأَنْتَ تَفْعَلُهَا أَنَّكَ تَنْجُو مِنْ دَيْنُونَةِ اللهِ؟ 2:4 أَمْ تَسْتَهِينُ بِغِنَى لُطْفِهِ وَإِمْهَالِهِ وَطُولِ أَنَاتِهِ غَيْرَ عَالِمٍ أَنَّ لُطْفَ اللهِ إِنَّمَا يَقْتَادُكَ إِلَى التَّوْبَةِ؟ 2:5 وَلَكِنَّكَ مِنْ أَجْلِ قَسَاوَتِكَ وَقَلْبِكَ غَيْرِ التَّائِبِ تَذْخَرُ لِنَفْسِكَ غَضَباً فِي يَوْمِ الْغَضَبِ وَاسْتِعْلاَنِ دَيْنُونَةِ اللهِ الْعَادِلَةِ

كلام خاص لايلاف
فاطمة العباسية -

انا ارى انكم اعطيتم الموضوع اكثر من حقه.كل يوم موضوع على المثليين هدا يعني تشجيعكم الغير مباشر لهم او ربما والله اعلم ان يكون صاحب المقال واحدا منهم و هاهو يجد متنفسا لافكاره....مين يعرف .

is homosexual
Dr. Ali Hegazy -

مخالف لشروط النشر

is homosexual
Dr. Ali Hegazy -

مخالف لشروط النشر

اتق الله
ناصح -

اتق الله يا صاحب المقال ...هل المطلوب ان نسمح بالفجور والانحلال الخلقي في بلاد العرب والمسلمين ... هل حلت كل مشاكلنا حتى نتفرغ لمثل هذه التفاهات ..ان لحقنا الغرب في الانحلال الخلقي فعلى امتنا السلام ..ولاحول ولا قوة الا بالله

اتق الله
ناصح -

اتق الله يا صاحب المقال ...هل المطلوب ان نسمح بالفجور والانحلال الخلقي في بلاد العرب والمسلمين ... هل حلت كل مشاكلنا حتى نتفرغ لمثل هذه التفاهات ..ان لحقنا الغرب في الانحلال الخلقي فعلى امتنا السلام ..ولاحول ولا قوة الا بالله

اتقوا الله
محمد عمران -

حسبي الله ونعم الوكيل ..

اتقوا الله
محمد عمران -

حسبي الله ونعم الوكيل ..

أين دور المحامين
عبد الله -

من خلال عملي في الصحافة أؤكد أن الكاتب يبحث له عن موطئ قدم في الصحافة فأراد أن يدخلها من أوسع أبوابها عبر تلطيخ سمعة المسلمين وبما أنهم مصريون فلا حرج عليه ولن يسأله أحد عن مصادره وأتحدى أن يثبت صحة ما ذكره وأترك الأمر بعد الله للشرفاء من المحامين المصريين برفع قضية تشهير بسمعة رجالها الذين وقفوا ضد أعتى صنوف الاحتلال على مر التاريخ، وأتمنى منهم مقاضاة هذه الصحيفة الصفراء التي لا يهمها تلطيخ سمعة المصريين أو غيرهم من أجل جذب القراء، وأنا واثق من وجود محامين شرفاء كثر سيتبنون هذه الدعوة. وإن كانت عندكم مصادقية حقاأرجو نشر هذا التعليق.

أين دور المحامين
عبد الله -

من خلال عملي في الصحافة أؤكد أن الكاتب يبحث له عن موطئ قدم في الصحافة فأراد أن يدخلها من أوسع أبوابها عبر تلطيخ سمعة المسلمين وبما أنهم مصريون فلا حرج عليه ولن يسأله أحد عن مصادره وأتحدى أن يثبت صحة ما ذكره وأترك الأمر بعد الله للشرفاء من المحامين المصريين برفع قضية تشهير بسمعة رجالها الذين وقفوا ضد أعتى صنوف الاحتلال على مر التاريخ، وأتمنى منهم مقاضاة هذه الصحيفة الصفراء التي لا يهمها تلطيخ سمعة المصريين أو غيرهم من أجل جذب القراء، وأنا واثق من وجود محامين شرفاء كثر سيتبنون هذه الدعوة. وإن كانت عندكم مصادقية حقاأرجو نشر هذا التعليق.

منذو الازل
santo -

نعم يوجدفى كل العالم بما فيها الاوطان العربية و ربما بكمية اكبر حيث الثقافى العربية التى تفصل بين الجنسين . وخصوصا فى الاحياء العشوائية . ويجب علاجهم جسديا و نفسيا ولاندفن رؤسنا فى الرمال

منذو الازل
santo -

نعم يوجدفى كل العالم بما فيها الاوطان العربية و ربما بكمية اكبر حيث الثقافى العربية التى تفصل بين الجنسين . وخصوصا فى الاحياء العشوائية . ويجب علاجهم جسديا و نفسيا ولاندفن رؤسنا فى الرمال

No Way this is dirt
Abdullah -

To Elaph.1- This is no correct this people is not 12% of the egyptian Youth.2- It is upnormal kind of people & will not incorporated in our society because Allah created them in the best case they want to change it

No Way this is dirt
Abdullah -

To Elaph.1- This is no correct this people is not 12% of the egyptian Youth.2- It is upnormal kind of people & will not incorporated in our society because Allah created them in the best case they want to change it

the end
mohamed -

صحيح يوجد فى كل البلاد العربية نسبة ضئيلة من هؤلاء لكن النسبة الى ذكرت مبالغ بها وانا متأكد من ذلك لا وجود إحصائيات أو إثباتات لكلامه فليس من المعقول ان يفترى شخص بكلام على اى شعب وبالنسب التى يتخيلها حسبى الله ونعم الوكيل

the end
mohamed -

صحيح يوجد فى كل البلاد العربية نسبة ضئيلة من هؤلاء لكن النسبة الى ذكرت مبالغ بها وانا متأكد من ذلك لا وجود إحصائيات أو إثباتات لكلامه فليس من المعقول ان يفترى شخص بكلام على اى شعب وبالنسب التى يتخيلها حسبى الله ونعم الوكيل

صحيح مئة في المئة
عيسى الاميري -

للأسف يفضل الكثيرين تجاهل هذا الواقع ويعتبرونه نسج من الخيال، ايلاف استمري في نشر الوعي بين الذين يرفضون الحقيفة التي لا تعجبهم لانهم بكل بساطة نايمين على ودانهم !

صحيح مئة في المئة
عيسى الاميري -

للأسف يفضل الكثيرين تجاهل هذا الواقع ويعتبرونه نسج من الخيال، ايلاف استمري في نشر الوعي بين الذين يرفضون الحقيفة التي لا تعجبهم لانهم بكل بساطة نايمين على ودانهم !

No 8
Emo -

I agree with No.8 they been among us since long time and we been always silent about them.

No 8
Emo -

I agree with No.8 they been among us since long time and we been always silent about them.

غير مبالغ
مصطفى -

انا اعتقد ان هذا الرقم المنشوراكدته بالفعل دراسات ومنشور فى رواية عن المثلية فى مصر فى بلد الولاد لمصطفى فتحى، وقد اشار فيها الى هذه الدراسة بين دراسات علمية اخرى .

غير مبالغ
مصطفى -

انا اعتقد ان هذا الرقم المنشوراكدته بالفعل دراسات ومنشور فى رواية عن المثلية فى مصر فى بلد الولاد لمصطفى فتحى، وقد اشار فيها الى هذه الدراسة بين دراسات علمية اخرى .

يعيش حسني
اساور -

حسني مبارك الله يعافيه ماسك مصر زي الحديد ومفيش بمصر أي مثلي بل الأغلب طبيعيين

يعيش حسني
اساور -

حسني مبارك الله يعافيه ماسك مصر زي الحديد ومفيش بمصر أي مثلي بل الأغلب طبيعيين

اللهم احفظنا
ابو ساره -

اتقي الله يا كاتب المقال وكانك تؤيد هذه الحركه الخبيثه وتدافع عنها انا غير مصري ولم اعرف مصر نهائيا ولم اذهب الى مصر ولكنني اصدق نفسي وعروبتي بان في هذه النسبه عن مصر انا لا انكر في وجود هذه الممارسات الخبيثه ولكن ليست بهذا العدد

اللهم احفظنا
ابو ساره -

اتقي الله يا كاتب المقال وكانك تؤيد هذه الحركه الخبيثه وتدافع عنها انا غير مصري ولم اعرف مصر نهائيا ولم اذهب الى مصر ولكنني اصدق نفسي وعروبتي بان في هذه النسبه عن مصر انا لا انكر في وجود هذه الممارسات الخبيثه ولكن ليست بهذا العدد

يارب سترك و عفوك
متطوعة -

ان المثليين بجميع الشرائح العمرية و الفئات الاجتماعية و الطبقات موجودين في كل بقاع العالم في كل زمان و في كل مكان و منذ الاف السنين... ان هذا المقال لم يسلط الضوء على المثليين في مصر فقط و انما في العالم العربي و تناول مصر بالذات لانها الاكثر من حيث التعداد السكاني في العالم العربي. نحن لا نكر وجود مثليين في كل البلاد العربية..-هم موجودين- و ليس معنى هذا اننا نعترف بهم ..بالعكس هم شواذ و خارجين عن القانون و الشرع لان الله عز و جل خلق الرجل و المرأة كشريكين في الحياة و لم يخلق رجلا مع رجل او امرأة مع امرأة. ان الحل يكمن في التوعية و التنشئة السليمة على المبادئ السمحاء لديننا الحنيف. و الله يهدي الجميع ..

يارب سترك و عفوك
متطوعة -

ان المثليين بجميع الشرائح العمرية و الفئات الاجتماعية و الطبقات موجودين في كل بقاع العالم في كل زمان و في كل مكان و منذ الاف السنين... ان هذا المقال لم يسلط الضوء على المثليين في مصر فقط و انما في العالم العربي و تناول مصر بالذات لانها الاكثر من حيث التعداد السكاني في العالم العربي. نحن لا نكر وجود مثليين في كل البلاد العربية..-هم موجودين- و ليس معنى هذا اننا نعترف بهم ..بالعكس هم شواذ و خارجين عن القانون و الشرع لان الله عز و جل خلق الرجل و المرأة كشريكين في الحياة و لم يخلق رجلا مع رجل او امرأة مع امرأة. ان الحل يكمن في التوعية و التنشئة السليمة على المبادئ السمحاء لديننا الحنيف. و الله يهدي الجميع ..