أخبار

ميدفيديف: يجب محاربة الإرهاب دون توقف

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يرى الرئيس الروسي أن محاربة الإرهاب يجب أن تتم بصورة صارمة ومتعاقبة دون توقف أو تباطؤ، فيما توقع وزير الداخلية الروسي إقدام العصابات المتشددة على تنفيذ اعمال ارهابية في 9 مايو المقبل.

موسكو: أوضح الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف أن على روسيا التحرك في هذا الإطار بحزم وكفاءة"، بحزم- يعني أنه ينبغي أن لايكون هناك تباطؤ ، أن لايكون هناك توقف. ويجب أن تتخذ تدابير رد سريعة ومختلفة".

وأكد الرئيس الروسي في حديث لصحيفة (أفتن بوستن) النرويجية قبيل زيارته إلى هذا البلد في الفترة (26- 27 أبريل الحالي) بدعوة من الملك هارالد الخامس.. إلى أنه يجب التحرك بقوة ضد " الإرهابيين أنفسهم، والعصابات السرية، وكل من يحاول أن يزرع الخوف عن طريق الإرهاب ، و يقتل مواطنينا في موسكو والقوقاز"

وأشار ميدفيديف إلى أن يجب ليس فقط القضاء على الإرهابيين بل وتوفير المناخ الملائم كي " تصبح الحياة في القوقاز عصرية ومقبولة من العامة بشكل يمكنهم من تحقيق رغباتهم المادية والروحية"

وحسب ميدفيديف يجب لمحاربة الإرهاب توحيد كل المكونات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية" لهذا تحديدا أرسلت إلى هناك ممثل الرئيس كامل الصلاحيات ، نائب رئيس مجلس الوزراء ألكسندر خلوبونين، الذي من المفترض أن يعمل ليس فقط على تحسين الأمور الأمنية وأن يمارس مكافحة الإرهاب باستخدام تدابير أمنية، بل وأن يعيد الحياة إلى طبيعتها"، حسب رئيس ميدفيديف.

في غضون ذلك، أعلن وزير الداخلية الروسي رشيد نورعالييف أن العصابات السرية المتشددة قد تحاول تنفيذ أعمال أرهابية في التاسع من مايو/ايار، مشيرا إلى أن الشرطة الشيشانية ستوضع في حالة تأهب قصوى . وصرح نورعالييف في اجتماع في وزارة الداخلية الشيشانية بأنه" ليس من المستبعد أن يقوم رؤساء العصابات بمحاولات لتنفيذ أعمال إرهابية، خاصة في فترة التحضير وإجراء الفعاليات الثقافية الجماهيرية احتفالا بعيد النصر"، مؤكد أنه "علينا أن لا نسمح بهذا"

وأشار وزير الداخلية كذلك إلى أن المطلوب من عناصر قوى الأمن الداخلي " أقصى درجات الاستعداد لصد هجمات الإرهابيين في أي وقت" ولهذا سيتم نقل جميع عناصر قوى الأمن إلى هالة تأهب قصوى. وكان الرئيس الشيشاني الأسبق أحمد قاديروف اغتيل في التاسع من مايو عام 2004 في ملعب "دينامو". أثناء الاحتفال بعيد النصر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف