أخبار

إسرائيل تسمح بنقل إبنة وزير من حماس إلى الأردن

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: افادت الادارة العسكرية الاسرائيلية الاحد ان اسرائيل سمحت بنقل ابنة وزير ينتمي الى حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الى الاردن بهدف ادخالها الى المستشفى. وقال متحدث باسم الادارة العسكرية "سمحنا مساء الجمعة بمرور ابنة (وزير الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة فتحي حماد) الى الاردن".

ونقلت الطفلة وهي في الثالثة من عمرها الى مستشفى في جنوب اسرائيل بعد عبور حاجز ايريز على حدود قطاع غزة. ثم نقلت بعد ذلك بمروحية اردنية الى عمان بحسب هذا المصدر.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان الضوء الاخضر لنقل الفتاة لاسباب طبية اعطاه وزير الدفاع ايهود باراك اثر تدخل العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني. وكان بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني اكد السبت ان الملك عبد الله الثاني امر بنقل ابنة وزير الداخلية الفلسطيني في الحكومة الفلسطينية المقالة الى عمان للعلاج بسبب "صعوبة حالتها الصحية".

ونقلت وكالة الانباء الاردنية عن نبيل الشريف وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة قوله ان "الملك عبد الله اوعز بارسال طائرة اخلاء طبية وفريق طبي متخصص لاحضارها الى عمان لتلقي العلاج على ايدي الاطباء المتخصصين في مدينة الحسين الطبية".

ويخضع قطاع غزة الذي يبلغ عدد سكانه مليون ونصف المليون نسمة، ويعيش 85% منهم بفضل المساعدات الدولية، لحصار اسرائيلي مطبق منذ ان سيطرت عليه حركة حماس بالقوة في منتصف حزيران/يونيو 2007.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف