أخبار

مسلم اتهم بتعدد الزوجات.. فسحبت الجنسية منه

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تحولت قضية مسلم فرنسي مهدد بسحب الجنسية متهم بتعدد الزوجات إلى جدل سياسي.

باريس: نفى مسلم فرنسي تهدده السلطات بسحب الجنسية منه لممارسته تعدد الزوجات الاتهام قائلا إن له زوجة واحدة وعدة خليلات. الياس حباج الجزائري المولد تحول إلى قضية قائمة منذ أن قررت زوجته، والتي غرمتها شرطة المرور في نانت لقيادتها السيارة وهي ترتدي البرقع، إطلاع الصحافة على الموضوع.

و لم يتردد وزير الداخلية الفرنسي بريس هورتوفو، في التلويح باحتمال تجريد الزوج الذي اكتسب الجنسية الفرنسية عام 1999 عبر زواجه من المرأة التي فجرت القضية. وحجة الوزير في هذا الأمر هي كون الرجل المذكور متعدد الزوجات؛ فهو متزوج من أربع سيدات ولديه منهن 12 طفلا، إضافة إلى شبهة تزوير للحصول على تقديمات اجتماعية .

لكن حباج قال إن واحدة منهن فحسب زوجته والاخريات خليلات. واضاف للصحفيين في مدينة نانت التي يعيش فيها في غرب البلاد " اذا كان من الممكن تجريد المرء من جنسيته الفرنسية لان له خليلات فسيفقد كثير من الفرنسيين جنسياتهم."

ويمكن تجريد الشخص من جواز سفره الفرنسي اذا كان قد حصل عليه من خلال الغش كأن يكون مثلا في حالة حباج قد أخفى أنه متزوج عندما تزوج من المرأة الفرنسية أما اتخاذ الخليلات فليس من الامور غير المألوفة في فرنسا حيث أخفى الرئيس الاسبق فرانسوا ميتران لسنوات أن له أسرة ثانية. وقال فرانك بوزيك محامي حباج انه لا يستبعد اقامة دعوى تشهير ضد اورتفو.

وحالات سحب الجنسية نادرة في فرنسا، ففي العام 2006 سحبت الجنسية من رجل كان ملاحقا لتورطه في الإعداد لعمليات إرهابية وفي العام 2008 جرد إمام من جنسيته كون خطبه المتطرفة مثلت تهديدا للأمن العام

وما يزال من غير الواضح ما اذا كان حباج وخليلاته قد خالفوا القانون لكن وزير الهجرة اريك بيسون أشار الى تشديد التشريع لمعاقبة ممارسي تعدد الزوجات. وقال بيسون لاذاعة (ار.تي.ال) يوم الاثنين "اذا اعتبر الفرنسيون هذا تعددا للزوجات يمارس بطريقة احتيالية وينبغي عدم السماح بالاعانات... فمن الممكن ان نتصور تعديلا للقانون." وفتحت السلطات المحلية تحقيقاً رسمياً في قضية تعدد الزوجات وتقديم مطالبات بالحصول على اعانات بالمخالفة للقانون.

ويسعى الرئيس نيكولا ساركوزي بعد هزيمته في الانتخابات المحلية الشهر الماضي لاحياء لهجته المتشددة بخصوص القانون والنظام التي تنال اعجاب كثير من ناخبيه. ودعا الى حظر استعمال اشكال تغطية الوجه كالبرقع والنقاب في الاماكن العامة قائلا انها تحط من شأن المرأة فيما يعد مقامرة قانونية نظرا للضمانات الدستورية التي تكفل حرية العقيدة.

واجتمع مجلس مسلمي فرنسا وهو هيئة تعارض النقاب لكنها لا تعتقد ان الحظر مفيد مع رئيس الوزراء فرانسوا فيون يوم الاثنين ليشكو له من ان النقاش بشأن النقاب والبرقع يضر بصورة المسلمين.

وقال رئيس المجلس محمد موسوي "أكد لنا رئيس الوزراء ان الحكومة ستفعل كل ما بوسعها لمنع اي وصم للمسلمين وضمان الا يتضمن القانون (الخاص بالنقاب) أي اشارة الى الشق الديني من الموضوع." وقال موسوي للصحفيين عقب لقائه وفيون "هذا النوع من الاتصالات غير المتوازنة.. ينذر بخلق حالة من الاحباط والتوتر بين ابناء الطائفة الاسلامية."

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خليلات
Tarek Saad -

مامعنى خليلات...هل هن عاشيقات ...وهل يسمح الدين بذلك ...هل هناك فتوة تسمح للرجل أن يكون له زوجة و خليلات ...اليس هذا زنا..أفتونا ياأهل الفتوة.

السرعة
huda -

يجب الاسراع في سحب الجنسية منه لتحايله على القانون وكذلك بسبب تعدد الزوجات المخالف للقانون

من غشنا فليس منا
مسلم معتدل -

في الاسلام لا غش ولا خداع سواء مع المسلمين أو مع غيرهم، فالمبدأ واحد هو أن الغش صفة ذميمة ينبذها ديننا الحنيف، وهذا الشخص يحتال على الآخرين مثله مثل الكثيرين من امثاله. هؤلاء يشوهون صورتنا نحن المسلمين وعلينا نحن قبل غيرنا ان نشجبهم وندين افعالهم. ان مثل هذا الشخص يرى مال الفرنسيين واعاناتهم الاجتماعية المقدمة للفقراء والمساكين من قبل الحكومة حلال عليه وعلى اولاده، وكان الاجدر به ان يحصل على لقمة عيشه من عرق جبينه لا من المساعدات والاحتيال على الحكومة واكرر من غشنا فليس منا .

nero
nero -

فى زوجه زائده تعتبر الاولى حتى لو طلقها هى الزوجه و الثانيه ضحيه اغتصاب او دعاره بالمخالفه للقانون مثال من تزوج زميلته المتزوجه فى الكويت و هرب لـ بريطانيا و هتك عرض الاسره و ابنائها هذه يجب فيها عقوبات كبيره الزوجه الثانيه

سبايا وغنائم غزوات
سعودي واقعي -

هذا ليس تعدد زوجات اطلاقا، انهن سبايا وغنائم حرب وغزوات اخينا المجاهد الياس حباج في بارات ومؤاخير باريس.

أمة منحطة
خالد عبدالله -

الحمدلله على نعمة الاسلام ونعمة العقل ... سبحان االله مسموح بتعدد الخليلات والزنا بينما تعدد الزوجات جريمة عظمى!!! على الأقل فلبعتبرو أن تعدد الوزجات كتعدد الخليلات ما المشكلة ....ثم أين الحرية وإحترام العقائد في النظام العلماني؟!

سيطردوننا
سعيد -

اذا استمرينا على هذا المنوال فسيطردوننا جميعا. ان هذا الداعية من جماعة التبليغ يحطم سمعتنا لعدة اسباب فهو يكذب لان نساءه الاربعة يعشن من الضمان الاجتماعي بالادعاء انهن نساء قد تخلى عنهن صديقهن وعليهن اعالة اطفال صغار وكل واحدة منهن تتلقى شهريا بحدود الفي يورو ما عدا السكن المجاني ومساعدات اخرى. فبالله عليك لو كنت مواطن فرنسي تعمل بجهد وترى ان الضرائب المرتفعة التي تدفعها ـ حوالي خمسين بالمآية من الدخل ـ تصرف على فحولة هذا المسلم فماذا ستفعل ؟ اظن ان جواب 99 بالماية سيكون اطردوهم

nero
nero -

بسحب الجنسية مناسب الغاء الجنسيه هذا عندما تكون الحدود مفتوحه بين دول العالم و يجلس المتخلف فى حياه اجتماعيه شخصيه بعيد عن الراقى حتى لا يوسوس له و يعديه بـ بيئته

حباج قال إن واحدة من
فرنسى -

حباج قال إن واحدة منهن فحسب زوجته والاخريات خليلات ...يعنى الرجل رغم انة يدعى الاسلام وينتمى الى جماعة اسلامية رعم ذلك يعترف بال زنى وله 9ابناء من الزنى يعنى مفروض يقام علية حد الزنى ارجو النشر

ومن غشـنا ليس منا
مراقب السويد -

ومن غشـــنا ليس منا .ان كنا مسلمين وصـادقين ..الأسلام ليس هوبه ..الأسلام عمل وتقوى

الحال الآعوج
sara -

الحال الآعواج عند الغرب أصبح الحلال حرام والحرام شىء طبيعى الجرل فرند والبوى فرندا والانجاب خارج نطاق الزواج حلال ومقبول لكن الزواج وتعدد الزواج حرام وغير متحضر تكون الانثى سلعة وكل جسدة مشاع هذا تحضر حال مقلوب زواج الشواذ مقبول لكن ماحللة الله تعالى غير متحضر وغير مقبول أبنا أبراهيم علية السلام تزوج2 وسيدنا يعقوب تزوج9 وسيدنا داود تزوج 100 وسيد الخلق أجمعين تزوج 12 عليهم صلوات الله جميعا وتزيد عدد النساء على الرجال الان عالميا 9 مقابل 1وما الحل هل العلاقات المحرمة وأستباحات الزنا كأنة شئ عادى مقبول يجب أن يكون هناك شئ من الحيادية والوعى والوازع الدينى أكثر من ذلك وفتح الله عليتا وعليكم جميعا وأخرجنا منها على خير يارب-شكرا أيلاف

آكمل دينه
.. قرف في قرف -

يأتي المسلمون الى هذه البلدان الآمنة بالسلام ليعيثوا بها فسادا وفسوقا تحت راية الاسلام وان الله حلل الزنا باربعة والرسول قدوة لهم ويستعملوا الحيل والدجل لكسب المعونات ...وهنا أتساءل لو ان الرجل الشريف الملئ بكل هذه الطاقة والقدرة ليناكح اربعة اضافة الى ملكات اليمين حتى كمل دينه ..اليس الاشرف له ان يعمل ويكد بشرف مستخدما تلك الطاقة لعمل رجولي لا ان يسرق قوت ناس وايتام وارامل خصصت تلك المعونات لهم ..ولكن ارجع واقول انها تعاليم الاسلام والحرب خدعة ويمكن الكذب في ثلاث حالات هي الاولى الكذب على الزوجة ثم في حالة مراضاة طرفين متخاصمين واخيا في الحرب ..فهذا الخاطئ واحد من الآلاف الذين يشوهون روعة تلك البلدان التي سمحت باحتواء بشر بهذا المستوى ولكن ان الله لا يمكن خداعه وسوف ينال عقابه عاجلا م آجلا..ارجو نشر كلامي وعدم الكيل بمكيالين وشكرا..

خدمات مجانية
ali -

ياخوان حتى مشايخ والائمة يفعلون هذا في اوربا يحتالون على قوانيين بحجة انهم كفار ويهود طوابير امام مكاتب مساعدات الاجتماعية وهذه الاموال تاتي من ضرائب حانات و خمارات دعارة وهذه الاموال مجرد دخولها الى بطون مسلمين تصبح حلال المشكلة اوربيين عارفيين انو نسبة كبيرة من جاليات المسلمة تقدم احسن خدمات للمجتمع اوربي مثل مخدرات ،سرقة ،تشليح،دعارة ولا شي بيرفع راس .انشري يالايلاف؟

الرجم
فهد -

حكمه الشرعي هو الرجم متزوج ويزني مع ثلاث نساء ويتفاخر بذلك

no respect
mojo -

people like them make islam very bad in west, they should be send back his home.mojo from london

لا يجوز لك ذلك
ابو سليمان -

اخي المسلم طالما انت عاهدتهم على الالتزام بقانونهم بعد اخذك للجنسية لانك عقدت معهم عقدا ان تحافظ بموجبه على قانونهم واما الزواج الشرعي(الاسلامي) والغير مسجل في السجل المدني الفرنسي فهذا تحايل واضح وصريح لانك اخفيت زواجك عنهم بحجة الشرع وطالما انت تعيش في الغرب فهم مع الزوجة الواحدة ولو كنت في الدول الاسلامية لكان ذلك جائز لك واهم شيء اخي المسلم الذي تقطن في اوربا ان تحترم القانون هناك وان تعكس صورة طيبة للاسلام والمسلمين بصدقك وعملك الشريف وترك كل ما يشوه سمعة الاسلام والمسلمين حتى نلزمهم الحجة ونثبت لهم بالعمل والفعل ان الاسلام دين الحق والصدق والايمان والعمل.

only if...
Dimis -

there may be some logic in there... but if he is, on top, abusing the system of the welcoming country by gtting on welfare instead of supporting his families like a muslim should, then all he is doing is hurting the image of muslims.

حباج
خوليو -

ياسيد حباج هؤلاء زوجاتك لأن الشرع الاسلامي يسمح لك والعدد مزبوط،وما الزوجة المبرقعة التي تقود سيارة إلا إحداهن، فطالما أن وجهها مبرقع ودماغها أيضاً، كانت مقتنعة وراضية لأن سنة الله ورسوله أقنعتها، إلا أنّ مخالفة السير بالبرقع جعلتها على مايبدوا تبق البحصة، فلم تعد تتحمل المعاناة الناتجة عن تطبيق سنته، فوجدتها فرصة للبوح عن عذابات المرأة في هكذا شريعة فنشرت غسيلك،(قد تكون وسوسة الشيطان في نظر أهل العلم)،حضرتك تعلم يا حباج أن في الاسلام لايوجد خليلات، وكان بالأحرى بك أن تسميهنّ جواري أو ملك اليمين حتى يضطلع الافرنسيون على هذه المفاهيم المقدسة، وتكون قد ساهمت في نشر دين الحق، فتسميتك لزوجاتك الأخريات بالخليلات إهانة لهن، فهن لايقبلن هذا الاسم، أما جواري أو ملك اليمين، فهذا شرعي وسيقبلن بذلك.

حباج
خوليو -

ياسيد حباج هؤلاء زوجاتك لأن الشرع الاسلامي يسمح لك والعدد مزبوط،وما الزوجة المبرقعة التي تقود سيارة إلا إحداهن، فطالما أن وجهها مبرقع ودماغها أيضاً، كانت مقتنعة وراضية لأن سنة الله ورسوله أقنعتها، إلا أنّ مخالفة السير بالبرقع جعلتها على مايبدوا تبق البحصة، فلم تعد تتحمل المعاناة الناتجة عن تطبيق سنته، فوجدتها فرصة للبوح عن عذابات المرأة في هكذا شريعة فنشرت غسيلك،(قد تكون وسوسة الشيطان في نظر أهل العلم)،حضرتك تعلم يا حباج أن في الاسلام لايوجد خليلات، وكان بالأحرى بك أن تسميهنّ جواري أو ملك اليمين حتى يضطلع الافرنسيون على هذه المفاهيم المقدسة، وتكون قد ساهمت في نشر دين الحق، فتسميتك لزوجاتك الأخريات بالخليلات إهانة لهن، فهن لايقبلن هذا الاسم، أما جواري أو ملك اليمين، فهذا شرعي وسيقبلن بذلك.

يرحل الى بلاد
ALMOOFTY -

يجب على الدول الأوروبية مراجعة مثل هذه الحلات والأشكال التى تأتى من بلاد الواق واق والمصرح فيها من الشيطان بأخذ زوجات وملكات يمين والأماء ويطردزهم الى حيث اتوا ليعيشوا وينعموا باثنين وسبعين حورية كفاكم نهب فى الدول الأوروبية ومن دافعى الضرائب

يرحل الى بلاد
ALMOOFTY -

يجب على الدول الأوروبية مراجعة مثل هذه الحلات والأشكال التى تأتى من بلاد الواق واق والمصرح فيها من الشيطان بأخذ زوجات وملكات يمين والأماء ويطردزهم الى حيث اتوا ليعيشوا وينعموا باثنين وسبعين حورية كفاكم نهب فى الدول الأوروبية ومن دافعى الضرائب

سحب ام تجرید
سلام کانیسکانی -

هناک خلط فی المقالة‌ بین مفهومی التجرید والسحب. فالقانون الفرنسی لا یسمح نهائیا بتجرید أيه شخص عن جنسیته‌ کعقوبة له‌ بحکم إن التجرید لا يتلاءم مع مبادئ حقوق الإنسان المعلنة فی الو ثاێق الدولية و لا فرق فی ذلک بین الجنسية الاصلیه أو المکتسبه (التجنس). القانون الفرنسی یسمح فقط بسحب الجنسية من المتجنس فی حاله إذا ما تبین بان إلاکتساب قد تم وفق بیانات مغلوطة (فالغش یفسد کل شیء)، حاله فی ذلک‌ حال القوانین المطابقة مع حقوق الإنسان.

سحب ام تجرید
سلام کانیسکانی -

هناک خلط فی المقالة‌ بین مفهومی التجرید والسحب. فالقانون الفرنسی لا یسمح نهائیا بتجرید أيه شخص عن جنسیته‌ کعقوبة له‌ بحکم إن التجرید لا يتلاءم مع مبادئ حقوق الإنسان المعلنة فی الو ثاێق الدولية و لا فرق فی ذلک بین الجنسية الاصلیه أو المکتسبه (التجنس). القانون الفرنسی یسمح فقط بسحب الجنسية من المتجنس فی حاله إذا ما تبین بان إلاکتساب قد تم وفق بیانات مغلوطة (فالغش یفسد کل شیء)، حاله فی ذلک‌ حال القوانین المطابقة مع حقوق الإنسان.

تعدد الإعانات
Amir Baky -

الفرنسى لو تعددت خليلاته لا يأخذ إلا إعانة واحدة لزوجة واحدة. أما المسلم المذكور فيريد أخذ إعانة على كل زيجة. فهذا هو الإحتيال الذى ترفضه فرنسا

تعدد الإعانات
Amir Baky -

الفرنسى لو تعددت خليلاته لا يأخذ إلا إعانة واحدة لزوجة واحدة. أما المسلم المذكور فيريد أخذ إعانة على كل زيجة. فهذا هو الإحتيال الذى ترفضه فرنسا

أين كرامة الإسلام؟
محمد -

هذا الرجل متزوج من أربعة نساء، ثلاثة منهن بعد أن أفضن له وأخذن منه ميثاقا غليظا يتنكر لهن و يدعي أنهن خلبلاته تجنبا للعقوبة. ألا تستحي يا رجل؟ بإنكارك لهن كزوجات لطخت وجوههن في الرذيلةودنست شرفهن. ألا يمتلكن عقود زواج فيظهرنه للعموم وتكون أنت الكاذب؟ وهكذ تكون قد أسأت للإسلام والمسلمين وتدعي أنك تطبق شعائر الإسلام؟ ألا تعلم أن الكذب في الإسلام حرام؟ حسبي الله ونعم الوكيل فيك وفي أمثالك.

أين كرامة الإسلام؟
محمد -

هذا الرجل متزوج من أربعة نساء، ثلاثة منهن بعد أن أفضن له وأخذن منه ميثاقا غليظا يتنكر لهن و يدعي أنهن خلبلاته تجنبا للعقوبة. ألا تستحي يا رجل؟ بإنكارك لهن كزوجات لطخت وجوههن في الرذيلةودنست شرفهن. ألا يمتلكن عقود زواج فيظهرنه للعموم وتكون أنت الكاذب؟ وهكذ تكون قد أسأت للإسلام والمسلمين وتدعي أنك تطبق شعائر الإسلام؟ ألا تعلم أن الكذب في الإسلام حرام؟ حسبي الله ونعم الوكيل فيك وفي أمثالك.

بين الحلال و الانحلا
ناديا -

لقد اقر الرجل ان السراري & ; و مفرده سرية و تعني خليلة او محظية& ; جائزة شرعا و السراري لسن بزوجات و يجوز اهداؤهن للغير بعد ان يمل صاحبهن منهن و ليس لاولادهن حسب الشرع الاسلامي اية حقوق و قد كان للرسول سريتين ماريا القبطية التي اهداه اياها المقوقس حاكم مصر و ريحانة بنت زيد اليهودية من بني قريظة. المشكلة هي حالة الانفصام التي تعاني منها شعوب الاسلام , ففي الوقت الذي تعتبر فيه خليلات الغرب فساد تقره شرعا و تعتبره حلال لا انحلال!

بين الحلال و الانحلا
ناديا -

لقد اقر الرجل ان السراري & ; و مفرده سرية و تعني خليلة او محظية& ; جائزة شرعا و السراري لسن بزوجات و يجوز اهداؤهن للغير بعد ان يمل صاحبهن منهن و ليس لاولادهن حسب الشرع الاسلامي اية حقوق و قد كان للرسول سريتين ماريا القبطية التي اهداه اياها المقوقس حاكم مصر و ريحانة بنت زيد اليهودية من بني قريظة. المشكلة هي حالة الانفصام التي تعاني منها شعوب الاسلام , ففي الوقت الذي تعتبر فيه خليلات الغرب فساد تقره شرعا و تعتبره حلال لا انحلال!

Sara
Free Spirit -

Sara,If you are worried that you won''t have sexual intercourse. No problem. Work as a prostitute!Piece of paper does not make a difference between Hallal and Haram!

Sara
Free Spirit -

Sara,If you are worried that you won''t have sexual intercourse. No problem. Work as a prostitute!Piece of paper does not make a difference between Hallal and Haram!

Becoming Muslim!
Hani Fahs -

I think I will convert to Islam.At least I can have plenty of Hallal sex.

Becoming Muslim!
Hani Fahs -

I think I will convert to Islam.At least I can have plenty of Hallal sex.

A Joke!
Hani Fahs -

الاسلام دين الحق والصدق والايمان والعملAre you kidding me!

A Joke!
Hani Fahs -

الاسلام دين الحق والصدق والايمان والعملAre you kidding me!

بل يوجد
ناديا -

لا يا صاح, في الاسلام يوجد خليلات ومرادفها بكل دقة و امانة السراري من التسرية لا للخدمة من تنظيف و طبخ ! هذا هو الواقع للاسف...

بل يوجد
ناديا -

لا يا صاح, في الاسلام يوجد خليلات ومرادفها بكل دقة و امانة السراري من التسرية لا للخدمة من تنظيف و طبخ ! هذا هو الواقع للاسف...

الى هاني فحص
ابو سليمان -

نعم دين الاسلام دين الحق والعدل والصدق والايمان سواء رضيت ام لم ترضى او لم يرضى غيرك.

الى هاني فحص
ابو سليمان -

نعم دين الاسلام دين الحق والعدل والصدق والايمان سواء رضيت ام لم ترضى او لم يرضى غيرك.

تخلف !
فارس -

وقاحة ما بعدها وقاحة!!! الأولى زوجته والبقية خليلات!!!!! إلى أي درك يمكن أن ينحدر الإنسان أكثر؟؟!!! والأنكى من ذلك أنه يعيش وهذه العائلة على المعونات الحكومية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

تخلف !
فارس -

وقاحة ما بعدها وقاحة!!! الأولى زوجته والبقية خليلات!!!!! إلى أي درك يمكن أن ينحدر الإنسان أكثر؟؟!!! والأنكى من ذلك أنه يعيش وهذه العائلة على المعونات الحكومية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

تنظيف
المستكاوى -

هلم لتنظيف اوروبا من الارهاب والارهابين فهناك مخطط اعلنه القذافى عن احتلال فرنسا بتلك الطريقه طريقة الهجرى وتعدد الازوجات وكثرة الاولاد وكان يجب على كل اوروبا منذ زمن بدراسة هذه الظاهرة وعلاجه واعتقد ان علاجها الوحيد بطرد كل الجنسيات العربيه

تنظيف
المستكاوى -

هلم لتنظيف اوروبا من الارهاب والارهابين فهناك مخطط اعلنه القذافى عن احتلال فرنسا بتلك الطريقه طريقة الهجرى وتعدد الازوجات وكثرة الاولاد وكان يجب على كل اوروبا منذ زمن بدراسة هذه الظاهرة وعلاجه واعتقد ان علاجها الوحيد بطرد كل الجنسيات العربيه

بين nadia و sara
slim -

عندما أقرأ تعليق سارة , أتساءل...هل هي فعلا إمرأة ؟؟ ؟؟!! هل لها كبرياء ؟؟!! كيف ترضى لنفسها ان تكون جارية لرجل يمتلكها ؟؟!! كيف ترتضي لنفسها المهانة و هي لا تتمتع سوى بربع رجل تشاطرها فيه 3 جوار أخريات ؟؟!! و لن أضيف أكثر لهذه المرأة و يكفيها التعليق الذي كتبه أحد المتابعين حين نصحها !!! و لكنني حين أقرأ تعليق السيدة أو الآنسة ناديا, أفرح و أسعد لأن في بلدي مثل هذه الإنسانة الواثقة من نفسها , التي تضع كرامتها فوق الرجل و فوق كل شيء !! أفرح لمدى ثقافتها و أسلوبها المنطقي في التحليل !! إمرأة هي فخر لكل إمرأة حرة و ذات كرامة لا ترتضي لنفسها مهانة السبايا !! و بين سارا و ناديا...عالم من الحرية و الكرامة و العزة...هو ما يفصل بين الجارية السبية ... و الحرة الأبية !! فشكرا لك يا ناديا !!

بين nadia و sara
slim -

عندما أقرأ تعليق سارة , أتساءل...هل هي فعلا إمرأة ؟؟ ؟؟!! هل لها كبرياء ؟؟!! كيف ترضى لنفسها ان تكون جارية لرجل يمتلكها ؟؟!! كيف ترتضي لنفسها المهانة و هي لا تتمتع سوى بربع رجل تشاطرها فيه 3 جوار أخريات ؟؟!! و لن أضيف أكثر لهذه المرأة و يكفيها التعليق الذي كتبه أحد المتابعين حين نصحها !!! و لكنني حين أقرأ تعليق السيدة أو الآنسة ناديا, أفرح و أسعد لأن في بلدي مثل هذه الإنسانة الواثقة من نفسها , التي تضع كرامتها فوق الرجل و فوق كل شيء !! أفرح لمدى ثقافتها و أسلوبها المنطقي في التحليل !! إمرأة هي فخر لكل إمرأة حرة و ذات كرامة لا ترتضي لنفسها مهانة السبايا !! و بين سارا و ناديا...عالم من الحرية و الكرامة و العزة...هو ما يفصل بين الجارية السبية ... و الحرة الأبية !! فشكرا لك يا ناديا !!

غشاش
قرفان من المنافقين -

هذا الشخص غشاش و يحصل على نفقة أولاده بطريقة غير شرعية و زاد الطين بلة أن يسمي زوجاته بالخليلات أي انه أيضاً يهينهم علناً . لا أدري كيف يرضى لنفسه و لأولاده و زوجاته اللقمة الحرام و هو يدعي التمسك بالإسلام. المسلمين لا يشرفهم ان ينتمي لدينهم شخص مثله فــ & ;من غشنا ليس منا

غشاش
قرفان من المنافقين -

هذا الشخص غشاش و يحصل على نفقة أولاده بطريقة غير شرعية و زاد الطين بلة أن يسمي زوجاته بالخليلات أي انه أيضاً يهينهم علناً . لا أدري كيف يرضى لنفسه و لأولاده و زوجاته اللقمة الحرام و هو يدعي التمسك بالإسلام. المسلمين لا يشرفهم ان ينتمي لدينهم شخص مثله فــ & ;من غشنا ليس منا

free of charge
Rizgar -

Good idea ...

free of charge
Rizgar -

Good idea ...

Afghnistan
Rizgar -

One way ticket to Afghnistan will be a great decision .

Afghnistan
Rizgar -

One way ticket to Afghnistan will be a great decision .

Couldn''t agree more
faris -

couldn''t agree more!!!! this is where he belongs!!!!

Couldn''t agree more
faris -

couldn''t agree more!!!! this is where he belongs!!!!

الحق
دجلة -

اولا.. حسب ما نشر ان الرجل متدين وله نشاطات دينية مع احدى المنظمات الاسلامية .. اذن كيف هذا التناقض .. وبما انه متزوج اتمنى من السلطات الفرنسية ان تطبق عليه الشريعة ثانيا .. ما بني على باطل هو باطل .. ثالثا .. الجدل السياسي وما ياتي من اليسار الفرنسي فللاسف كثيرين من اليسار مستعدون التخلي عن قيم الجمهورية الفرنسية من اجل المعارضة لا اكثر او لا رضاء او كسب كم صوت حتى لو ذهبت قيم المجتمع الغرنسي الى الجحيم .. ان تخلي الحكومة الفرنسية عن قرار اسقاط الجنسية سيكون هزيمة كبرى لقيم المجنمع الفرنسي وبداية الطريق للتخلي عن هذه القيم

الحق
دجلة -

اولا.. حسب ما نشر ان الرجل متدين وله نشاطات دينية مع احدى المنظمات الاسلامية .. اذن كيف هذا التناقض .. وبما انه متزوج اتمنى من السلطات الفرنسية ان تطبق عليه الشريعة ثانيا .. ما بني على باطل هو باطل .. ثالثا .. الجدل السياسي وما ياتي من اليسار الفرنسي فللاسف كثيرين من اليسار مستعدون التخلي عن قيم الجمهورية الفرنسية من اجل المعارضة لا اكثر او لا رضاء او كسب كم صوت حتى لو ذهبت قيم المجتمع الغرنسي الى الجحيم .. ان تخلي الحكومة الفرنسية عن قرار اسقاط الجنسية سيكون هزيمة كبرى لقيم المجنمع الفرنسي وبداية الطريق للتخلي عن هذه القيم

يجب رجمه
ايمان الوكيل -

يجب رجمه حتى الموت بالأحجار الثقيلة وبأيدي نسائية

يجب رجمه
ايمان الوكيل -

يجب رجمه حتى الموت بالأحجار الثقيلة وبأيدي نسائية

اختيار العنوان مغرض
فاطمة الزهراء -

لمَ هذا العنوان ( مسلم اتهم بتعدد الزوجات .. لمَ لا يكون العنوان جزائري أو عربي اتهم بتعدد الزوجات .. مع أنني ضد جريمة هذا الرجل المستغل لسماحة الدين و المستغل للقانون الفرنسي كذلك ..

اختيار العنوان مغرض
فاطمة الزهراء -

لمَ هذا العنوان ( مسلم اتهم بتعدد الزوجات .. لمَ لا يكون العنوان جزائري أو عربي اتهم بتعدد الزوجات .. مع أنني ضد جريمة هذا الرجل المستغل لسماحة الدين و المستغل للقانون الفرنسي كذلك ..

محلل
محلل -

مخالف لشروط النشر

محلل
محلل -

مخالف لشروط النشر

محلل
محلل -

مخالف لشروط النشر

محلل
محلل -

مخالف لشروط النشر