أخبار

كتلة علاوي تدرس إعادة الإنتخابات بإشراف حكومة موقتة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكّدت قيادة الكتلة العراقية الفائزة في الانتخابات الأخيرة أنها تدرس طلب إعادة الانتخابات بإشراف حكومة تصريف اعمال موقتة وطالبت مجلس الرئاسة بدعوة مجلس النواب إلى عقد جلسة طارئة لدراسة ما قالت إنها التداعيات الخطرة التي تتعرض لها العملية السياسية، إثر شمول العشرات من المرشحين بإجتثاث البعث. وشدّدت على ضرورة العمل لحماية القضاء العراقي من الضغوط السياسية، فيما كشفت اليمنية زوجة زعيم تنظيم القاعدة في العراق ابو ايوب المصري المعتقلة في بغداد، عن تفاصيل زواجها به في اليمن ولقائه في بغداد التي وصلها قبل سقوط نظام صدام حسين العام 2003 ووصفته بالإرهابي الذي لا يكترث لقتل المدنيين.

لندن: قالت قيادة الكتلة التي يتزعمها رئيس الوزراء الأسبق اياد علاوي عقب اجتماع طارئ لها في بغداد، إنّها تدارست التداعيات الخطرة التي تتعرض لها العملية السياسية في العراق على خلفية القرارات التي صدرت من الهيئة القضائية الانتخابية بشأن توالي اجراءات اجتثاث المرشحين واصوات الناخبين بالشكل الذي بدأ يوحي بتداعيات خطرة على الاستقرار السياسي للبلد. وأضافت الكتلة في بيان سياسي حصلت "ايلاف" على نسخة منه أنها اتخذت القرارت التالية :

** توجيه رسالة الى رئيس مجلس القضاء الاعلى تنبه فيها الى ضرورة التدخل لحماية القضاء العراقي من الضغوط السياسية لما يؤدي ذلك من انعكاسات خطرة على الاستقرار السياسي للبلاد.
** مطالبة الجهات المسؤولة بإيقاف كل الاجراءات التي تستهدف تحريف نتائج الانتخابات وسرقة اصوات الناخبين من خلال التصفيات السياسية والاعتقالات والدعاوى الكيدية التي تطال مرشحي وجمهور القائمة العراقية ونطالب بالافراج الفوري عن جميع المعتقلين على خلفيات سياسية.
** واذ ترفض العراقية اي تلاعب بنتائج الانتخابات فانها تدارست اتخاذ الخيارات الآتية:
أzwnj;- بحكم كون العراق تحت طائلة الفصل السابع فأن العراقية تدرس خيار اللجوء الى مطالبة المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الامن، والاتحاد الاوروبي، ومنظمة المؤتمر الاسلامي، وجامعة الدول العربية، بممارسة مسؤولياتهم القانونية والاخلاقية لحماية العملية السياسية من الانحراف عبر تشكيل حكومة تصريف اعمال واعادة الانتخابات في اجواء بعيدة عن الضغوط التي تمارسها بعض القوى السياسية النافذة.
بzwnj;- الطلب من هيئة رئاسة الجمهورية باعتبارها الحامية للدستور الى دعوة مجلس النواب للاستمرار بمهامه لحين التصديق على نتائج الانتخابات، وعقد مجلس النواب الجديد، وذلك لغرض مراقبة السلطة التنفيذية التي تمارس اعمالها دون رقابة أو مشروعية، وايقاف التجاوزات الخطرة على العملية السياسية والدستور.

ووصفت الكتلة العراقية بيانها هذا بأنه "الاشعار الاخير الذي لن تصدر بعده نداءات او دعوات وستعود الى شعبها لتنفذ ما يتطلع اليه وما يرجوه منها. وتحمل العراقية بهذا الاشعار المسؤولية القانونية لكل الاطراف التي تحاول اجهاض العملية السياسية وسرقة اصوات الشعب والاساءة الى الامن والسلم الاجتماعي وادخال البلد في دوامة المجهول".

وكانت الهيئة التمييزية القضائية قد أصدرت الاثنين الماضي قرارًا بسحب أصوات 52 مرشحًا من المشاركين في الانتخابات البرلمانية جاء بموجب طعون قدمها زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وهيئة المساءلة والعدالة من خلال تمييز قرار المفوضية الذي سمح للمشمولين بالمشاركة في الانتخابات واحتساب أصواتهم لكياناتهم السياسية ومن بينهم 22 مرشحًا تابعين للقائمة العراقية .

وقررت الهيئة القضائية برئاسة القاضي عواد محسن السهلاني وعضوية القاضيين محمد حكمت السعدي وإسماعيل خليل الزهاوي شمول 52 مرشحًا بقرارات هيئة المساءلة والعدالة وهم : حمزة سالم حسين هجول، نبيل صالح هادي حسون، أحلام خليل جاسم حميد، صبا فاروق خضر ريحان، نزار عبد الحميد صالح حسين السامرائي، نوار سعد محمود الملا، مطلق علي ظلال، زيد البير نعوم، باسم ناجي عجيل، علي عادل حردان، عبد الرحمن محمود عبد الرحمن جلو، مهند حسام الدين، عبد الناصر ضاهي سهيل، طلبه قدوري عطية خماس، رعد حميد مجيد عبد الرزاق البياتي، اكرم ناجي حمود، قيس ابراهيم رشيد، فلاح جاسم رشيد، انعام بلاسم ياسين، خليل ابراهيم مشعل الشلال، ريسان صالح مهيدي رباط، جنيد محمد عبد الكريم عبد القادر، يوسف فواز شندي مفرد، عمار محمد عبد الكريم عبد القادر، طه عبد الله سعود طه، رياض ذياب زوبع مصلح، احمد حميد زيدان خلف، مداح ناصر حمادي صالح، خالد رشيد صكر محمود، وحيد حسين حميد، حمود عويد سلمان محمد، داخل فيصل راضي لوطي، احسان علي باقر علي، ليلى عبد الرزاق نوري محمود، نعمه سيد محمد ميرزا، اسيل ماجد عليوي جار الله، رياض حمد سليمان حمد منصور، تكليف جيثوم حسن فرهود نزهان، نزال محمود حسن،سعيد ذياب ياسين نجم، عبيد احمد علوان نصيف، معتز علي حسين كاظم، علي عذيب محمد علي، نور كاظم مفتن، سلوى ابراهيم احمد سلمان، ثائر ابراهيم محمد عبد الله، انمار عبد القادر ناظم عبد المجيد، عبد القادر خلف حمادي الدليمي، محمود شاكر جاسم حسن، ابراهيم محمد مطلك عمر، احمد عبد الله سالم، وسن ابراهيم صبج ابراهيم".

وجاء في الكتاب أن "الهيئة التمييزية قررت تمييز قرار مفوضية الانتخابات وإلزامها بعد احتساب الأصوات التي حصلوا عليها لصالح كياناتهم وشطب تلك الأصوات من مجموع ما حصلت عليه القائمة أو الكيان من الأصوات في المحافظات التي اشتركوا فيها بالانتخابات البرلمانية التي جرت في السابع من آذار الماضي". وبحسب قرار الاستبعاد فإن مفوضية الانتخابات ملزمة بتبليغ جميع المشمولين بقرار هيئة المساءلة والعدالة و القاضي بشمولهم بالإجراءات المنصوص عليها في القانون رقم (10) لعام 2008 وحظر مشاركتهم بالانتخابات وبأن لهم الحق بالطعن بطريق الاعتراض على القرار المشار إليه أمام الهيئة التمييزية المختصة بالنظر في الطعون المقدمة على قرارات هيئة المساءلة والعدالة خلال المدة القانونية المحددة بعد التبليغ. وأعلنت هيئة المساءلة والعدالة اليوم أن الهيئة التمييزية القضائية التابعة لمجلس القضاء الاعلى أجلت النطق بقرار استبعاد تسعة مرشحين فائزين في الانتخابات، حتى الاثنين المقبل.

زوجة المصري تصفه بالغامض والمتشدد

كشفت زوجة زعيم تنظيم القاعدة في العراق ابو ايوب المصري التي اعتقلت بعد قيام القوات العراقية بعملية عسكرية اطلقت عليها "وثبة الاسد" بمنطقة الثرثار مؤخرًا عن تفاصيل زواجها به في اليمن ولقائه في بغداد التي وصلها قبل سقوط نظام صدام حسين العام 2003 ووصفته بالارهابي الذي لا يكترث لقتل المدنيين .

وقالت زوجة المصري في اعترافات نشرتها اليوم صحيفة "البيان" البغدادية التي يراس تحريرها ياسين مجيد المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان المصري استقبلها في مدينة بغداد العام 2002 وسكنت معه بادئ الامر في منطقة الكرادة وتنقلت معه الى مناطق العامرية وبغداد الجديدة وديالى والفلوجة وابو غريب حتى مقتله بمنزل في منطقة الثرثار مع ابو عمر البغدادي.وروت زوجة المصري وهي يمنية الجنسية انها تزوجت منه في العاصمة اليمنية صنعاء العام 1998 ولها منه ثلاثة اطفال وان الاسم الحقيقي لزوجها ابي ايوب المصري هو عبدالمنعم عزالدين علي البدوي، لكنه دخل اليمن بجواز مصري باسم يوسف حداد لبيب ومارس التعليم في احدى القرى خارج العاصمة وذكرت انه كان يبقى في القرية اكثر من شهر ويتردد عليها يومًا أو يومين .

وقالت زوجة المصري إنه سبقها في الوصول الى بغداد عبر دولة الامارات ولحقت به قادمة من عمان العام 2002 ومكثا في منطقة الكرادة لمدة تزيد على سبعة اشهر وفي العامرية ستة اشهر، ثم انتقلا الى منطقة بغداد الجديدة وفي هذا الوقت من العام 2003 سقط نظام صدام ودخلت القوات الاميركية الى بغداد، مؤكدة انها لم تعرف انه "ابو حمزة المهاجر او ابو ايوب المصري " إلا بعد قتل الزرقاوي "زعيم القاعدة السابق في العراق" العام 2006 .

واشارت الى انه عندما خرج المصري من بغداد استأجر بيتًا في احد بساتين محافظة ديالى وبعد شهر واحد انتقل منه الى بيت في مكان تجهله وهو عبارة عن منزل بطابقين وان القوات الاميركية هاجمت المنزل وقتلت الشخص الذي يقيم في الطابق العلوي وقبضت على زوجته " يمنية الجنسية ايضًا" ثم اطلقت سراحها بعد يوم واحد فقط. أما ابو ايوب المصري فقد نجا من الهجوم وهربنا الى الفلوجة انا وهو وزوجة القتيل... وقالت "وبعد احداث الفلوجة الثانية غادرنا الى منطقة زوبع في ابو غريب وفي العام 2007 سكنّا منطقة الثرثار وتنقلنا في اكثر من مكان الى ان تم اكتشاف المكان ومهاجمته وقتله مع ابو عمر البغدادي" .

ووصفت زوجة ابو ايوب المصري زوجها بأنه شخص غامض ومتشدد وقالت انه اتهمها مرة بأنها عدوة الدولة الاسلامية لأنها سألته اين دولة العراق الاسلامية التي تتحدثون عنها ونحن نسكن هنا في الصحراء كما اوضحت انها كانت تستمع الى الاخبار من راديو صغير وتسأله عن اسباب قتل الناس والاطفال فلا يجيبها.

جدير ذكره أنّ أبا مصعب الزرقاوي قتل في السابع من حزيران (يونيو) العام 2006 في غارة على منزل حيث كان يختبئ به في قرية هبهب بمحافظة ديالى شمال شرق بغداد، وقد خلفه ابو ايوب المصري في قيادة التنظيم حيث قاد اخطر عمليات العنف من خلال استخدام السيارات المفخخة والاحزمة الناسفة والانتحاريين ضد المدنيين في الاسواق والجامعات كما استهدف المساجد والحسينيات لاثارة الفتنة الطائفية استمرارًا لنهج الزرقاوي المعروف بتركيزه على اثارة الاقتتال الطائفي .

ووقعت الكثير من المدن والقرى بالاخص في محافظات الانبار والموصل وديالى تحت سطوة تنظيم القاعدة قبل أن تتمكن الحكومة من تطهيرها بالتعاون مع ابناء تلك المحافظات وملاحقة فلول التنظيم. وقد نجحت القوات العراقية في توجيه ضربة للتنظيم وقتل قائديه الاسبوع الماضي والحصول على معلومات وصفت بالكنز عن التنظيم في العراق وخططه وقادته مكنت السلطات العراقية خلال الايام القليلة الماضية من اعتقال العديد من قادتهوقتلهم في مختلف مناطق البلاد .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
....
لور -

العراق يقف الان على اخطر مفترق طرق في تاريخه فاما يقع مرة اخرى تحت قبضة البعثيين الذين سيجثمون على مصيره الى الابد، المستهدف بالاجتثاث هم ليس السنة كما يروج علاوي وجوقته انما البعث الذي دمر العراق على مدى عشرات السنين... اليوم الموقف مقلوب عن العادة وعلى السنة هذه المرة ان يثبتوا ان ولائهم الاول هو للعراق وليس للطائفة، لينأوا بانفسهم عن المجرمين هذه المرة لكي يبنى العراق على اسس المواطنة الصحيحة... لن تقوم قائمة للعراق اذا انخدعتم مرة اخرى بما يروجون له، طالبوا بمحاسبة المجرمين الجدد بدلا من اعادة المجرمين القدامى

حملة اعلامية بغيضة
شلال مهدي الجبوري -

كشفت اليمنية زوجة زعيم تنظيم القاعدة في العراق ابو ايوب المصري المعتقلة في بغداد تفاصيل زواجها به في اليمن ولقائه في بغداد التي وصلها قبل سقوط نظام صدام حسين عام 2003 ووصفته بالارهابي الذي لايكترث لقتل المدنيين.السؤال هو كيف دخل العراق آنذاك؟كيف استطاع ان يصل الى العراق ويسكن في ارقى احياء بغداد وهو المنصور ابان النظام البعثي البائد ويسكن فيه وقتها كبار المسؤلين البعثين وكبار قادة الجيش والاجهزة الامنية ونحن نعرف وكعراقين ان الاجهزة الامنية الصدامية كانت قوية جدا وحتى تحصي انفاس العراقين ولايمكن ان يدخل العراق حتى الفارة فكيف وصل هذا القاتل الى قلب بغداد وبكل هذه السهولة . الا هذا دليل قاطع ان هناك كان تنسيق بين منظمة القاعدة الارهابية ونظام صدام وهذا التنسيق لايزال ولحد هذه اللحظة ويدحض من يدعي ان البعث لا علاقة له بالقاعدة والعمليات الارهابية الجارية ضد الشعب العراقي...... مع شكري لايلاف

حملة اعلامية بغيضة
شلال مهدي الجبوري -

كشفت اليمنية زوجة زعيم تنظيم القاعدة في العراق ابو ايوب المصري المعتقلة في بغداد تفاصيل زواجها به في اليمن ولقائه في بغداد التي وصلها قبل سقوط نظام صدام حسين عام 2003 ووصفته بالارهابي الذي لايكترث لقتل المدنيين.السؤال هو كيف دخل العراق آنذاك؟كيف استطاع ان يصل الى العراق ويسكن في ارقى احياء بغداد وهو المنصور ابان النظام البعثي البائد ويسكن فيه وقتها كبار المسؤلين البعثين وكبار قادة الجيش والاجهزة الامنية ونحن نعرف وكعراقين ان الاجهزة الامنية الصدامية كانت قوية جدا وحتى تحصي انفاس العراقين ولايمكن ان يدخل العراق حتى الفارة فكيف وصل هذا القاتل الى قلب بغداد وبكل هذه السهولة . الا هذا دليل قاطع ان هناك كان تنسيق بين منظمة القاعدة الارهابية ونظام صدام وهذا التنسيق لايزال ولحد هذه اللحظة ويدحض من يدعي ان البعث لا علاقة له بالقاعدة والعمليات الارهابية الجارية ضد الشعب العراقي...... مع شكري لايلاف

حكومة عنصرية طائفية
عراقي -

علاوي هو الفائز قانونآ و دستوريآ، و القضاء العراقي الحالي مع الاسف طائفي عنصري و منحاز للاحزاب الشيعية و الكردية، و للعلم فان القضاة كلهم اما شيعة او اكراد، و ممنوع على العرب السنة العمل كقضاة و قد تمت احالتهم الى دوائر اخرى او مهمات اقل شأنآ، و منذ استلام الجعفري السلطة في 2005 و بعده المالكي عملوا على قتل و اجتثاث و اقصاء القضاة الوطنيين و السنة و عينوا مكانهم قضاة تابعين لاحزاب الدعوة و المجلس و الصدر و الحزبين الكرديين و مؤيدين للخط الايراني حتى و ان لم يكونوا مؤهلين للعمل كقضاة. هذه وجه من اوجه الحكم الطائفي العنصري الحالي في بغداد الذي يشابه حكم الصهاينة في فلسطين و جنوب افريقيا سابقآ ايام العنصرية البيضاء.

.................
عراقي مغترب -

ماهذا الضحك على الذقون والأسلوب السينمائي البوليسي؟؟؟؟؟ لماذا أتي المدعو المصري للعراق في سنه 2002 الأنه كان على علم بالغزو التي ام ان المخابرات الدوليه أرادته ان يذهب الى العراق لأنه هنالك طبخه تحضر للعراق!!! ألهذا الدرك وصل العراق ياوي من يمنيين ومصريين وغيرهم.

حكومة عنصرية طائفية
عراقي -

علاوي هو الفائز قانونآ و دستوريآ، و القضاء العراقي الحالي مع الاسف طائفي عنصري و منحاز للاحزاب الشيعية و الكردية، و للعلم فان القضاة كلهم اما شيعة او اكراد، و ممنوع على العرب السنة العمل كقضاة و قد تمت احالتهم الى دوائر اخرى او مهمات اقل شأنآ، و منذ استلام الجعفري السلطة في 2005 و بعده المالكي عملوا على قتل و اجتثاث و اقصاء القضاة الوطنيين و السنة و عينوا مكانهم قضاة تابعين لاحزاب الدعوة و المجلس و الصدر و الحزبين الكرديين و مؤيدين للخط الايراني حتى و ان لم يكونوا مؤهلين للعمل كقضاة. هذه وجه من اوجه الحكم الطائفي العنصري الحالي في بغداد الذي يشابه حكم الصهاينة في فلسطين و جنوب افريقيا سابقآ ايام العنصرية البيضاء.

الى المعلق رقم (1)
عراقي -

المحافظات التي يقال عنها سنية اثبتت بالملموس انها غير طائفية و ذلك من خلال الانتخابات و تصويتهم لشخص غير سني , و الذي يهمهم هو تحقيق المشروع الوطني الذي يخدم العراقين جميعا بدون استثناء ,عكس المحافظات الجنوبية التي اثبتت الانتخابات انهم ما زالوا متخندقين بالطائفيه و متمسكين بها وهم الذين عليهم ان يثبتوا ولائهم للعراق وليس لغيره من خلال تمسكهم بالمشروع الوطني و الابتعاد عن الطائفية

الى المعلق رقم (1)
عراقي -

المحافظات التي يقال عنها سنية اثبتت بالملموس انها غير طائفية و ذلك من خلال الانتخابات و تصويتهم لشخص غير سني , و الذي يهمهم هو تحقيق المشروع الوطني الذي يخدم العراقين جميعا بدون استثناء ,عكس المحافظات الجنوبية التي اثبتت الانتخابات انهم ما زالوا متخندقين بالطائفيه و متمسكين بها وهم الذين عليهم ان يثبتوا ولائهم للعراق وليس لغيره من خلال تمسكهم بالمشروع الوطني و الابتعاد عن الطائفية

العراقية تستنجد
سامي جواد كاظم -

العراقية تستعين بالبند السابعقلم : سامي جواد كاظم اخر بيان للعراقية يحمل بين طياته الاضطراب الذي تعاني منه القائمة لا سيما وانها امام صفعتين تحاول ان تختار احداهما اما اعادة العد والفرز وكشف المزورين او طرد المشمولين بالمساءلة واحلاهما مر ، فما كان السبيل الا الاستغاثة بمن ساعد على ما الت اليه النتائج الانتخابية لغرض اكمال المشوار مع العراقية بدلا من تركهم في وسط الطريق وجاء البند السابع نعمة للعراقية التي تتبجح بالاستغاثة به اسوة بالاجندة الامريكية والسعودية والمصرية والاردنية والتركية وها هو رئيسها في جولة لهذه الدول .البند السابع الذي يعد حجر عثرة امام سعي العراق نحو السيادة جاء منقذا للعراقية ولا يستبعد ان يكون هنالك في العراقية من يسعى الى عدم اخراج العراق من طائلة البند السابع بدليل الاستعانة به ، وهل من شعاراته بانه يريد السيادة للعراق يلجا الى البند السابع والى القوات الامريكية في تشكيل حكومة اي حكومة هذه تشكل على حساب حكومة منتخبة اي تفكير سياسي هذا ؟مطلب حقيقي و واقعي واحد للعراقية هو اعادة انعقاد البرلمان لغاية التصديق على الانتخابات على اقل تقدير هنالك جهة رقابية بدلا من الفوضوية وان كان اداء البرلمان نفسه متواضع ، وفي نفس الوقت اذا ما حصلت العراقية على ادلة ادانة لها الحق في عرض هذه الادلة على الجهات المختصة لمناقشتها وتكون بذلك سلكت الطرق القانونية اما انها تشكك فقط ومع هلوسة كلام فان هذا ما عاد مجدي لان الاوراق تكشفت والقرارت واضحة والقانون واضح منذ ان اعلنت النتائج مع التاكيد على امكانية الطعن ضمن المدة المقررة ولا اعتقد ان الخبراء القانونيين يجهلون ذلك هذا ان كان لديه خبراء قانونيين لاننا بين الفينة والاخرى يظهر لنا مجاهيل لا دراية لهم في القانون يستنكرون ويعتقدون وياملون من غير ادلة والا لو كان هنالك قانوني واحد فانه يستطيع ان يقف امام رئيس المحكمة الاتحادية او امام السيد طارق حرب باعتباره الموكل عن ائتلاف القانون في قضية الطعون لمناقشة الطعون وفق القانون .نحن لا ننكر ان هذه الاوضاع برمتها لا تصب في صالح الشعب العراقي حيث انه لو لم تكن هنالك طعون وتزوير فانها اساسا سوف لم تستطع الكتل تشكيل الحكومة خلال اربعة اشهر بل وزد على ذلك من غير حرج .هنا اوجه ندائي الى الاخوة في العراقية لماذا لم تطالبون انصاركم بالتظاهر لكم على هذه الاوضاع التي تعتقدون

لعبة الجلبي وايران
تيسير المفيد -

كان على الجلبي وعلي اللامي لا يؤخذا بالنصيحة الايرانية وبهذا الوقت لانهما اشعلا فتيل ازمة لم يكن مبرر لها وبالاخص ان المشمولين لم يفز احدا منهم بالانتخابات هذا من جهة ومن جهة اخرى ان مجموع اصواتهم لا تؤخر ولا تؤثر على على نتيجة الانتخابات , انها لعبة خطرة يقوم بها الجلبي وعليه ان يتحمل تبعاتها وعلى السيد المالكي ان يجد حلا ومخرجا فالمواطن العراقي شبع قهر وعسف وظلم ويكفيه ما فيه من ازمات على الاقل تجميد عمل هيئة الاجتثاث وايقاف فالوقت هو وقت تصريف اعمال للمؤسسات الحكومية والقرارات غير ملزمة وعلينا ان لا نعطي وللبعث الفاشي قطرات المغذي وعدم احياء الجثة فهو المتوفي ومن زمن سقوط نظامه

مع الاسف
مطيع شهاب -

..حسبي الله ونعم الوكيل

لعبة الجلبي وايران
تيسير المفيد -

كان على الجلبي وعلي اللامي لا يؤخذا بالنصيحة الايرانية وبهذا الوقت لانهما اشعلا فتيل ازمة لم يكن مبرر لها وبالاخص ان المشمولين لم يفز احدا منهم بالانتخابات هذا من جهة ومن جهة اخرى ان مجموع اصواتهم لا تؤخر ولا تؤثر على على نتيجة الانتخابات , انها لعبة خطرة يقوم بها الجلبي وعليه ان يتحمل تبعاتها وعلى السيد المالكي ان يجد حلا ومخرجا فالمواطن العراقي شبع قهر وعسف وظلم ويكفيه ما فيه من ازمات على الاقل تجميد عمل هيئة الاجتثاث وايقاف فالوقت هو وقت تصريف اعمال للمؤسسات الحكومية والقرارات غير ملزمة وعلينا ان لا نعطي وللبعث الفاشي قطرات المغذي وعدم احياء الجثة فهو المتوفي ومن زمن سقوط نظامه

حق الأنتخاب
خامس -

أخي العزيز أرجوأن لا ننجر للفتنة التي يريدها لنا العدو , كلنا نعرف أن الصراع اليوم هو صراع مناصب لاشأن لعموم الشعب العراقي به بل يخص السياسيين أما موضوع الأنتخابات والأختيار على أسس طائفية فكلنا أنتخبنا من هو قريب لنا ولا خطأ في أن تنتخب من تحسه قريب لك والسنة العراقيون الكرماء هم أيضا صوتوا لشخصيات من طائفتهم مثل السيد الهاشمي أو السيد النجيفي بشكل كثيف جدا وهذا حق لهم مثلما يحق لغيرهم من العراقيين التصويت لمن يريدون .

قصدك بعثي
سمير -

اخي يمكن قصدك انتخبوا شخص غير سني ولكن بعثي ....والكل يعلم ذلك. انشري يا ايلاف

حق الأنتخاب
خامس -

أخي العزيز أرجوأن لا ننجر للفتنة التي يريدها لنا العدو , كلنا نعرف أن الصراع اليوم هو صراع مناصب لاشأن لعموم الشعب العراقي به بل يخص السياسيين أما موضوع الأنتخابات والأختيار على أسس طائفية فكلنا أنتخبنا من هو قريب لنا ولا خطأ في أن تنتخب من تحسه قريب لك والسنة العراقيون الكرماء هم أيضا صوتوا لشخصيات من طائفتهم مثل السيد الهاشمي أو السيد النجيفي بشكل كثيف جدا وهذا حق لهم مثلما يحق لغيرهم من العراقيين التصويت لمن يريدون .

رد على 6
عراقي وبس -

الرد على صاحب التعليق رقم 6اولا : كتلة انتخبها اكثر من 9 ملايين ناخب عراقي لا تستنجد ياهذا !واعتقد ان الذي تلقا الصفعة هو المشروع الطائفي . ثانيا : ولوكنت تحمل فكرا ديمقرطيا لما قلت هذا الكلام لشخصيات عراقية لها تاريخها المعروف على الساحة السياسية مثل المؤرخ حسن العلوي واياد علاوي وطارق الهاشمي وميسون الدملوجي واسامة النجيفي وكثيرون غيرهم . ثالثا : اراك تتشدق بكلمة القانون وائتلاف القانون ، وجميع الممارسات التي تمت بعد الانتخابات هي غير قانونية وبضغط من ائتلاف اللاقانون ولمزيد من المعلومات القانونية اذهب الى تصريحات رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب السيد بهاء الاعرجي واسمع الخروقات الواضحة التي ارتكبتها المحمكة التمييزية .رابعا ً: اقول انت وين كنت في 2003 ؟ بالمريخ !! ليش هو منو جاب المالكي والجعفري وطالباني والجلبي وخلهم بالحكم امريكا ولا قبائل الزولو بجنوب افريقيا ، يامعود اصح اخاف انت نايم وعن اي سيادة حضرتك تتكلم اشو العراقيين كانوا يدخلون كردستان بفيزا والايرانيين احتلوا بئر ودخلوا العراق ويكلك سوء فهم! خامسا وهو الاهم : كتلة تسمي نفسها ائتلاف دولة القانون وهي اول من تخرق القانون بس لاتكلي انك ما سمعت بالسجن السري في مطار المثنى؟ واريد استحلافك بالله لو كنت صادق مع نفسك ، لو ان هذا الامر حدث وعلوي على رأس الحكومة ما كان رايك انت ومن يخدع نفسه بكلمة قانون ؟ انا اقول لك الاسطونة المشروخه التي يوميا نسمعها وهي : هذا بعثي ، هولاء بقايا النظام السابق وهولاء الذين قتلوا الديمقراطية والشوفينيون وو. واخيراً ولو كنتم نريدون الخير للعراق تعالوا على انفسكم تقبلوا الخسارة ولو فعل المالكي ذلك لكنت اول من ينتخبه في الدورة البرلمانية القادمة؟

اصح يانايم
عراقي وبس -

الرد على صاحب التعليق رقم 6اولا : كتلة انتخبها اكثر من 9 ملايين ناخب عراقي لا تستنجد ياهذا ! انما تتشاور وتقرر ثم تفعل ، والرد لاما تسمعه يا.... بل ماتراه ! واعتقد ان الذي تلقا الصفعة هو المشروع الطائفي الذي تروج له الكتلة التي تدافع عنها. ثانيا : ولوكنت تحمل فكرا ديمقرطيا لما قلت هذا الكلام لشخصيات عراقية لها تاريخها المعروف على الساحة السياسية مثل المؤرخ حسن العلوي واياد علاوي وطارق الهاشمي وميسون الدملوجي واسامة النجيفي وكثيرون غيرهم . ثالثا : اراك تتشدق بكلمة القانون وائتلاف القانون ، وجميع الممارسات التي تمت بعد الانتخابات هي غير قانونية وبضغط من ائتلاف اللاقانون ولمزيد من المعلومات القانونية اذهب الى تصريحات رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب السيد بهاء الاعرجي واسمع الخروقات الواضحة من محكمة دولة اللاقانون . رابعا ً: اقول انت وين كنت في 2003 ؟ بالمريخ !! ليش هو منو جاب المالكي والجعفري وطالباني والجلبي وخلهم بالحكم امريكا ولا قبائل الزولو بجنوب افريقيا ، يامعود اصح اخاف انت نايم وعن اي سيادة حضرتك تتكلم اشو العراقيين كانوا يدخلون كردستان بفيزا والايرانيين احتلوا بئر ودخلوا العراق ويكلك سوء تفاهم . خامسا وهو الاهم : كتلة تسمي نفسها ائتلاف دولة القانون وهي اول من تخرق القانون بس لاتكلي انك ما سمعت بالسجن السري في مطار المثنى؟ واريد استحلافك بالله لو كنت صادق مع نفسك ، لو ان هذا الامر حدث وعلوي على رأس الحكومة ما كان رايك انت ومن يخدع نفسه بكلمة قانون ؟ انا اقول لك الاسطونة المشروخه التي يوميا نسمعها وهي : هذا بعثي ، هولاء بقايا النظام السابق وهولاء الذين قتلوا الديمقراطية والشوفينيون وو. واخيرا ً اقول ترفعوا عن كبريائكم الزائف وكونوا شجعان ولو كنتم صادقين مع انفسكم تقبلوا الخسارة ولو فعل المالكي ذلك لكنت اول من ينتخبه في الدورة البرلمانية القادمة؟

رد على 6
عراقي وبس -

الرد على صاحب التعليق رقم 6اولا : كتلة انتخبها اكثر من 9 ملايين ناخب عراقي لا تستنجد ياهذا !واعتقد ان الذي تلقا الصفعة هو المشروع الطائفي . ثانيا : ولوكنت تحمل فكرا ديمقرطيا لما قلت هذا الكلام لشخصيات عراقية لها تاريخها المعروف على الساحة السياسية مثل المؤرخ حسن العلوي واياد علاوي وطارق الهاشمي وميسون الدملوجي واسامة النجيفي وكثيرون غيرهم . ثالثا : اراك تتشدق بكلمة القانون وائتلاف القانون ، وجميع الممارسات التي تمت بعد الانتخابات هي غير قانونية وبضغط من ائتلاف اللاقانون ولمزيد من المعلومات القانونية اذهب الى تصريحات رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب السيد بهاء الاعرجي واسمع الخروقات الواضحة التي ارتكبتها المحمكة التمييزية .رابعا ً: اقول انت وين كنت في 2003 ؟ بالمريخ !! ليش هو منو جاب المالكي والجعفري وطالباني والجلبي وخلهم بالحكم امريكا ولا قبائل الزولو بجنوب افريقيا ، يامعود اصح اخاف انت نايم وعن اي سيادة حضرتك تتكلم اشو العراقيين كانوا يدخلون كردستان بفيزا والايرانيين احتلوا بئر ودخلوا العراق ويكلك سوء فهم! خامسا وهو الاهم : كتلة تسمي نفسها ائتلاف دولة القانون وهي اول من تخرق القانون بس لاتكلي انك ما سمعت بالسجن السري في مطار المثنى؟ واريد استحلافك بالله لو كنت صادق مع نفسك ، لو ان هذا الامر حدث وعلوي على رأس الحكومة ما كان رايك انت ومن يخدع نفسه بكلمة قانون ؟ انا اقول لك الاسطونة المشروخه التي يوميا نسمعها وهي : هذا بعثي ، هولاء بقايا النظام السابق وهولاء الذين قتلوا الديمقراطية والشوفينيون وو. واخيراً ولو كنتم نريدون الخير للعراق تعالوا على انفسكم تقبلوا الخسارة ولو فعل المالكي ذلك لكنت اول من ينتخبه في الدورة البرلمانية القادمة؟

المباركة
نوال التميمي -

للعلم ان ابو ايوب المصري اتى بعلم المخابرات الامريكة المحتلة

المباركة
نوال التميمي -

للعلم ان ابو ايوب المصري اتى بعلم المخابرات الامريكة المحتلة