أخبار

إنقسام حول زيارة العريفي ومطالبات شيعيّة بمنع دخوله إلى البحرين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
الإعلان الخاص بندوة العريفي

طالبت جمعيات شيعية في البحرين منع دخول الشيخ السعودي محمد العريفي الذي من المفترض أن يصل إلى المنامة مساء اليوم للمشاركة في حملة توعية يشرف عليها الداعية الكويتي محمد العوضي.

المنامة: استبقت جمعيات وحوزات شيعية في البحرين وصول رجل الدين السعودي الداعية الشيخ محمد العريفي إلى المنامة مساء اليوم لإلقاء محاضرة، لمطالبة السلطات الرسمية بمنع دخوله إلى البحرين مسجلين رفضهم التام لمشاركته في أي فعالية ثقافية أو دينية وذلك على خلفية قضية تهجم الشيخ العريفي على المرجع الشيعي آية الله السيستاني والتي أثارت موجة غضب لدى أتباعه من الشيعة.

العريفي الذي سبق وان دخل البحرين لمرات متعدّدة سيصل إلى البحرين مساء للمشاركة في حملة سنوية شبابية للتوعية "حلو .. نعيش بمسؤولية" يشرف عليها الداعية الكويتي محمد العوضي.

وأكد مديرها نواف الكوهجي في إتصال هاتفي مع إيلاف أنّ المحاضرة ما زالت قائمة وفي موعدها المخصص ولم نبلغ رسميًّا بمنع دخول الشيخ العريفي أو رفض دخوله إلى البحرين. وجدد الكوهجي تأكيده بأن "اختيار العريفي جاء لما يحظى به من مكانة بين الأوساط الشبابية البحرينية لا على أساس آخر، وهناك الكثير ممن ينتظرون محاضرته بشغف".

وأضاف "الاستعدادات جارية والجهود مكثفة للقاء الجماهيري الذي سيقام بمركز البحرين الدولي للمؤتمرات بفندق كراون بلازا بالعاصمة المنامة وسيجمع كل من الدكتور محمد العريفي من السعودية والشيخ خالد الشنو من البحرين"، مشيرًا إلى ان اللقاء سيدور "حول مسؤولية الشباب انطلاقًا من شعار حملة ركاز لهذا العام (حلو نعيش بمسؤولية) وحاولنا أن يكون اختيارنا لقاعة اللقاء مناسبة لهذا اللقاء الجماهيري الكبير".

وقالت مصادر قريبة من المنظمين إن نوابًا من كتلة الإخوان المسلمين سيكونون في مقدمة مستقبلي الشيخ العريفي لدى وصوله إلى المنامة اليوم.

من جهته، قال رجل الدين السني البارز الشيخ صلاح الجودر لإيلاف ان الساحة البحرينية ترفض تأجيجها، ويجب القبول بالآخر وعدم التأسيس لصفحة تأزيم من باب منع أي شخصية إسلامية لدخول البحرين أو غيرها من أي طائفة، مؤكدًا أن الشارع السني ورجال دينه يرفضون المساس أو التطاول على جميع المراجع والشخصيات الإسلامية البارزة فهي لها مكانتها الإسلامية وأتباعها، ويرفضون المساس بالوحدة الوطنية لكافة أطياف الشعب.

وأكد "أن الشيخ محمد العريفي مرحب به في البحرين كبقية أبناء دول مجلس التعاون الذي نكن لهم كل الاحترام والتقدير والشيخ العريفي له مواقفه ومن حقه كبقية الدعاة من سائر بقاع الأرض ان يزور أي بلد"، مشددًا على ضرورة عدم حرف الموضوع عن مساره وخصوصًا ان للشيخ العريفي أتباعًا ومؤيّدين في البحرين.

وشيعيًّا طالب المجلس الإسلامي العلمائي (أعلى سلطة دينية شيعية في البحرين) بعدم دخول العريفي إلى البحرين، وأكد "ان البحرين بلد التسامح والتعايش المشترك، وبلد المحبّة والأخوّة الإيمانية، ولا ترضى لنفسها أن تكون حاضنة للشخصيات الطائفية، وأبواق الفتنة، والبحرين لا ترحّب بقدوم من أساء لطائفة كريمة كبيرة من طوائف المسلمين، ولا يجوز أن تستقبل في بلدنا البحرين، إلا الشخصيات التي تدعو للوحدة والوئام".

وطالب المجلس الحكومة البحرينية بالحسم "أمام مثل هذه الشخصيات، ومنعها من أن تجد في البحرين بيئة مناسبة لها، لترتدع عن التعدّي على مقدسات الآخرين، ويرتدع بذلك غيرها كذلك".ويشتهر العريفي في الأوساط الدينية باعتداله ودعوته إلى الوحدة الإسلامية، إلاّ أنه في إحدى خطب الجمعة هاجم الشيعة ومرجعهم السيستاني مما أدى إلى تصعيد في التصريحات بين الجانبين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حياك الله
فهد الظفيري -

ونحن نثق بالحكومة البحرينية ومدى إحترامها لرجال الدين السعوديون نأمل ان يقوم الشيخ بإلقاء المحاضرة لأنه إنسان كفو وذو دعوة مباركة محبتي وتقديري فضيلته ولأهل البحرين ( الأشراف ) فقط وليس الذين ولائهم للدول المجاورة !

عاصفة الصحراء
بوعمر -

المرجع الشيعي آية الله السيستاني ليس من دول الخليج العربي .والرجل معروف ومحترم في ايران فقط للعلم فقط

الوحدة
قاسم -

باسمه تعالى هذا الشيخ المتقمص قميص الاعتدال وحرية التعبير هو مجرد اداة صهيونية تهوى التفريق بين الاخوة وهذا الشيخ لم يسمع ما قاله السيستاني عن الوحدة الاسلامية فليقرا كل سني متعصب هذا القول : لا تقولوا اخواننا من اهل السنة بل قولوا هم انفسنا المرجع السيتساني والحمد لله على نعمة الايمان والنهج على منهج الوحدة والاخوة منهج اهل البيت عليهم صلوات الله وسلامه

شيعة وسنة ؟؟!!
بحرينية -

شيعة وسنة وسنة وشيعة !! و بعدين يعني ؟؟؟!!! الى متى سنظل نفكر بهذاالتفكير الطائفي ؟؟ انما الملؤمنون اخوة !! شيعة وسنة مسلمين واخوة توحدهم الاصول فالرب واحد و القببلة واحدة والرسول و احد والدين واحد والكتاب فواحد كفى !!!!!!!!!!!!!!

إمام
خليجي -

ما زال إمام يبحث عن ثغرات لنشر فتنته التي حولت دول المجاوره لبلاد الحرمين الى نار ملتهبه بعد سبه لسستاني و وصفه .. ابشع الكلمات القبيحه و الان منتديات البحرين عممت و اصدرت حمله لمنع إمام من دخول مملكة البحرين لكي لا تنتشر فتنه بين الطائفتين

عالم صادق مع ربه
عراقي -

العريفي من العلماء المؤمنيين و الدعاة الصادقيين له 25 سنة من الممارسة العلمية و العملية كإمام و خطيب في الرياض و تدريسي في اكبر الجامعات السعودية و هو عالم صادق مع ربه مؤمن متبع لكتاب الله القرآن الكريم و سنة حبيبه المصطفى محمد صلى الله عليه و سلم و السلف الصالح من الصحابة و التابعين، و اقول ان من يطالب بمنعك عن دخول البحرين و القاء المحاضرات هو من يمنع الاسلام الصحيح من الوصول الى المسلمين و المؤمنين و يشوه الاسلام و يحرف الاسلام بالتزوير و التزييف و الشبهات و بالحيل و بالمكر و الاكاذيب. فنصرك الله يا شيخ يا عريفي و الله يهدي القوم الظالمين.

فندق رمادا
عمر -

مخالف لشروط النشر

ماشاء الله
اجل الوحدة -

السيتساني ماعمره تكلم وشلون صار يتكلم والله حاله

nero
nero -

طالبت جمعيات شيعية في البحرين منع دخول الشيخ السعودي محمد العريفي على خلفية قضية تهجم الشيخ العريفي على المرجع الشيعي آية الله السيستاني هناك من لا يعترف بـ دينهم و يدخل البحرين سائح و فى مصر ايضا يدخل سائح اذ كل انسان حر فى فكره و ان ظهر فكره بالقانون الحياه الاجتماعيه العامه مليئه بالبروتوكولات و الحدود

عراقي
حيدر -

للاسف معلوماتك فيها لغط كبير او انك لا تعرف الشيعة جيدا السيستاني مرجعية في العراق وليس له علاقة في ايران ولو كان شيعيا. وهناك مقلدين للعالم السيستاني في شتى ارجاء الوطن العربي والعالم اجمع . تثقف قليلا قبل ان تطلق الاشاعات او انك تريد تحريف الحقيقة.

نرفض دخول العريفي
بحريني -

نحن الشيعة في البحرين ونحن الأغلبيه نرفض استضافة كل من يتطاول على مراجعنا العظام وخاصه السيد علي السيستاني والسيد علي خامنئي والسيد محمد حسين فضل الله والسيد صادق الشيرازي

يارجل
د. زكي / مصر -

من فلسطين الى البحرين ، سبحان الله لماذا أينما يحل هذا الشيخ يحل معه الصخب والغضب والجدال والخوف من انفراط التعايش بين ابناء البلد الواحد ! من ياترى يحرض هذا الشيخ على هذة الافعال الغريبه ؟! بصراحة اظن ان وراء الأكمّه ماورائها ؟ فهل هو تمهيد لحدث ما في عالمنا الاسلامي ؟ اتمنى غير ذلك ولا حول ولا قوة الا بالله

لا أهلاً ولا سهلاً
مريم -

لا نريد هذا الشخص المشحون قلبه حقد على الطائفة الشيعية أن يطأ بقدمه على أرض ممكلتنا الغالية .. أرأيتم كيف تَهجم على آية الله العظمى السيد السيستاني .. ..

لترى الأسلام الصحيح
نادر علي -

يا ايها العالم الصادق مع ربه، العريفي من مواليد 1970 (اي ان عمره الان 40 سنة). فكيف له 25 سنة من الممارسة العلمية (اي عندما كان عمره 15 سنة كان اماما؟؟) وثانيا نرحب به في البحرين ليعرف الأسلام الصحيح سواء على اي مذهب من المذاهب الأسلامية ونطلب من الله له الهداية .اما اذا كان سيأتي بشيء جديد فأنه بلا شك بدعة وكل بدعة معروفة نتائجها. شعب البحرين لن تمر عليه هذه الحيل والألاعيب ولن يضيره شيء في وجوده..

غير صحيح يا حيدر
بن ماء السماء -

لا يا حيدر غير صحيح كلامك ، السيستاني من اسمه لا علاقة له بمجلس التعاون، بل حتى ليس عربي خير شر عوضا عن ان يكون عراقيا بل هوهندي ولا علاقة له بالعراق وقد منحه الجنسية العراقية الجعفري عام 2003هذه حقائق تاريخية لا داعي للتزوير بها والتشبيه على الناس وكأنه شخصية عراقية عربية اوخليجية معروفة ، بل لم يسمع به احد في العراق ولا الخليج ولا العالم العربي الا بعد ان اتوا به الى العراق بعدلاحتلال ومنحوه الجنسية قبل ست سنوات فلا داعي للكذب والتزوير بالتاريخ القريب.ثم ما شأن البحرين بالسيستاني ؟ السيستاني ليس مواطنا في مجلس التعاون ولا بحريني ولا علاقه له بالموضوع . وقد هاجمه الشيخ ليس طائفيته بل بسبب موضوع سياسي وهو دعمه للاعتدء على السعودية من قبل الحوثيين . وها انتم يا روافض لا تصح لكم صلاة و لا قعدة لا قومة الا باللعن والمسبات والشتائم تصبونها على السنه واهل السنه وعلمائهم ومشائخهم والصحابة وكل من يمشي على الارض من غير ال البيت . تلعنون الناس اكثر مما تصلون على ال محمد.

اي وحده ؟
بن ماء السماء -

صحيح ، ولهذا رفض مجلس المصالحة الذي اقامه الملك عبدالله بين علماء السنة والشيعه بالعراق في مكة وامام الكعبه الشريفه ، ولهذا دعم الاعتداء الحوثي المدعوم ايرانيا على المملكة . هذا الرجل مدعوم ايرانيا في بلاد العرب ، ايران التي تدعي الوحده الاسلامية وهي تقيم الدنيا ولا تقعدها على تسمية الخليج الذي ترفض حتى ان تسميه الخليج الاسلامي كحل وسط عرضه دول الخليج . هذا اسلوب تقيه الفقيه بعد صار مفضوح ولا داعي له . اود ان اذكر ان هذه الجمعيات الطائفية في البحرين التي ترفض زيارة العريفي هي نفسها التي دعت وضغطت على البرلمان البحريني الا يصدر تصريح بيان يعبر عن رفضه الاعتداء على ارض المملكة من الحوثيين وتضامن مجلس التعاون . فهؤلاء طابور خامس ايراني في اراضي البحرين العربية وسعد عينهم يوم يشوفون مجلس التعاون مفكك خدمة لاغراضهم اطائفية وايران .

غير صحيح يا حيدر
بن ماء السماء -

لا يا حيدر غير صحيح كلامك ، السيستاني من اسمه لا علاقة له بمجلس التعاون، بل حتى ليس عربي خير شر عوضا عن ان يكون عراقيا بل هوهندي ولا علاقة له بالعراق وقد منحه الجنسية العراقية الجعفري عام 2003هذه حقائق تاريخية لا داعي للتزوير بها والتشبيه على الناس وكأنه شخصية عراقية عربية اوخليجية معروفة ، بل لم يسمع به احد في العراق ولا الخليج ولا العالم العربي الا بعد ان اتوا به الى العراق بعدلاحتلال ومنحوه الجنسية قبل ست سنوات فلا داعي للكذب والتزوير بالتاريخ القريب.ثم ما شأن البحرين بالسيستاني ؟ السيستاني ليس مواطنا في مجلس التعاون ولا بحريني ولا علاقه له بالموضوع . وقد هاجمه الشيخ ليس طائفيته بل بسبب موضوع سياسي وهو دعمه للاعتدء على السعودية من قبل الحوثيين . وها انتم يا روافض لا تصح لكم صلاة و لا قعدة لا قومة الا باللعن والمسبات والشتائم تصبونها على السنه واهل السنه وعلمائهم ومشائخهم والصحابة وكل من يمشي على الارض من غير ال البيت . تلعنون الناس اكثر مما تصلون على ال محمد.

عملاء ايران
طالب -

اشوف مجلس النواب رفض التظامن مع السعودية ايام حرب الحوثي .. كما انا صمت الشيعة عندما ادعت ايران ان البحرين جزاء منها صدع رؤسنا!!البحرين لأهله السنة الشرفاء اما عملاء ايران فيجب ترحيلهم على اول زورق رايح الضفة الاخرى .

عملاء ايران
طالب -

اشوف مجلس النواب رفض التظامن مع السعودية ايام حرب الحوثي .. كما انا صمت الشيعة عندما ادعت ايران ان البحرين جزاء منها صدع رؤسنا!!البحرين لأهله السنة الشرفاء اما عملاء ايران فيجب ترحيلهم على اول زورق رايح الضفة الاخرى .

رقم 10 افتح مخك
amal -

من قال ان الشيعة اغلبية في البحرين ليس هناك من هم اغلبية في البحرين لان باختصار البحرين وطن البحرينيين المواطنييين البحرينيين لا شيعة و لا سنه ولا نحب نسمع من بحريني اصيل

الى بحريني
محمد -

انتم لستم الاغلبية والسنة هم من يحكمون البحرين والشيخ حفضه الله سيأتي للبحرين وانتم ستمنعون من دخول السعودية

الى بحريني
محمد -

انتم لستم الاغلبية والسنة هم من يحكمون البحرين والشيخ حفضه الله سيأتي للبحرين وانتم ستمنعون من دخول السعودية

الى مريم
محمد -

ههههههه ومن سيأخذ رأيك انصحكي بالذهاب لكرنفال اللطم والتخلف في الحسينية افضل لك

العريفي
بوعلي -

على الاخوة في البحرين التكاتف وعدم التفريط في منجزات الوحدة وكل من يحاول ان يثير الفتنة او التفريق بينكم سواء كان سنيا او شيعيا على الجميع الوقوف ضده صفا واحدا. او ليس العريفي من تهجم على الشيعة وعلمائها او ليس العريفي من شجع على زيارة القدس الشريف او ليس العريفي من تهجم على اخواننا الحوثيون باشنع الالفاظ. اخوتي في البحرين لاتدعوا مثل هذه الشخصية التي تحاول ان تندس بينكم تارة تحت عباءة الاسلام وتارة تحت باب الهداية والنصيحة وهو في الحقيقة يحاول ويجد في ان يجد اي مدخل لنشر نار الفتنة والبغضاء بين الاخوة.

العوضي
احمد -

ما يلفت انتباهي هنا هو هذا الشيخ الذي طالما عرف باعتداله وهو العوضي كيف يستضيف هذه الشخصية وفي بلد ذو غالبية شيعية ساخطة على العريفي والكل يعلم ذلكسؤال وجيه : ماذا لو قام العريفي بشتم أحد الحكام العرب فهل سيسمح له التنقل وإلقاء المحاضرات بحجة حرية التعبير

العريفي
بوعلي -

على الاخوة في البحرين التكاتف وعدم التفريط في منجزات الوحدة وكل من يحاول ان يثير الفتنة او التفريق بينكم سواء كان سنيا او شيعيا على الجميع الوقوف ضده صفا واحدا. او ليس العريفي من تهجم على الشيعة وعلمائها او ليس العريفي من شجع على زيارة القدس الشريف او ليس العريفي من تهجم على اخواننا الحوثيون باشنع الالفاظ. اخوتي في البحرين لاتدعوا مثل هذه الشخصية التي تحاول ان تندس بينكم تارة تحت عباءة الاسلام وتارة تحت باب الهداية والنصيحة وهو في الحقيقة يحاول ويجد في ان يجد اي مدخل لنشر نار الفتنة والبغضاء بين الاخوة.

الســيف !!!
محمد علي -

أنا أرى رؤوســا قد اينعت في البحرين وكشــفت عن نواياها وولاآتها لإيران وحان قطافها قبل أن تتكاثر. . مرحبا بالشيخ العريفي في اي وقت في البحرين .

تكفى
أبوخالد -

مو على كيفك , ترفض ولا توافق ,, لا صارت البحرين لك تكلم ,, والشيخ داخل وانت الخارج انشاء الله .

الســيف !!!
محمد علي -

أنا أرى رؤوســا قد اينعت في البحرين وكشــفت عن نواياها وولاآتها لإيران وحان قطافها قبل أن تتكاثر. . مرحبا بالشيخ العريفي في اي وقت في البحرين .

...
أبوخالد -

مخالف لشروط النشر ...

أهل البدع
أبوخالد -

لم يأت بالبدع والهرطقه سوى سيستانيكم حتى اصبحت فتاوية ماده للتندر ,,

...
أبوخالد -

مخالف لشروط النشر ...

طائفة البدع والتقيه
ولد الليلي -

سبحان الله هذه الطائفة ماتتواجد في محل وإلا تحل معها مشاكلها. طائفة تزعزع أمن البلاد الذين يسكنون فيها ويدعون الوطنية. طائفة ولائها لإيران ويدعون ولائهم لبدانهم. طائفة تسب الصحابه ويتهمون أم المومنين وينكرون ذلك بالتقيه أمام أهل السنه. طائفة تقر بتحريف القرآن وغذا واجهتهم تقدمة التقيه بنكرانهم. طائفة أهل العمائم لديهم على مسمع من الجميع يحللون قتل السنه ويدعون أمام الجميع بأنهم نواصب وإذا وجهتهم التقيه تنكر ذلك. الم أقل لكم بأنها طائفة ماوراها الا المشاكل وتفرقة صفوف المسلمين.

الخونة
nassir -

ان مملكة البحرين دولة ذات سيادة وهي دولة عربية اسلامية تسير على خطى الرسول واهل بيتة الطيبين واصحابة الميامين اما المجوس فنبيهم من ايران واهل بيتة ياسر في لندن والخمنئي والمدرسي والطوسي..الخ فمرحبا بالشيخ في وطنة الثاني البحرين

طائفة البدع والتقيه
ولد الليلي -

سبحان الله هذه الطائفة ماتتواجد في محل وإلا تحل معها مشاكلها. طائفة تزعزع أمن البلاد الذين يسكنون فيها ويدعون الوطنية. طائفة ولائها لإيران ويدعون ولائهم لبدانهم. طائفة تسب الصحابه ويتهمون أم المومنين وينكرون ذلك بالتقيه أمام أهل السنه. طائفة تقر بتحريف القرآن وغذا واجهتهم تقدمة التقيه بنكرانهم. طائفة أهل العمائم لديهم على مسمع من الجميع يحللون قتل السنه ويدعون أمام الجميع بأنهم نواصب وإذا وجهتهم التقيه تنكر ذلك. الم أقل لكم بأنها طائفة ماوراها الا المشاكل وتفرقة صفوف المسلمين.

ابن ماء السماء
من أهل السنة -

صح لسانك ...

هو العريفي
أبوخالد -

نعم هو العريفي الذي يقول للشيعه هداكم الله وهو العريفي الذي سفه السيستاني لأن فتاوي السيستاني وهو العريفي الذي ذهب للجبهه حينما كان حوثيوكم يغدرون بالجار ويقتلون العزل الابرياء ويقطعون الطريق , نعم هذا هو العريفي ومن خلفه وأمامه ملايين السنه الذين تبغض أنت وبنو جلدتك من الذين تبعوا المجوس فأغواهم سرابهم عن منهل الدين الحق , وليس العريفي الذي يزرع الفرقه بين المسلمين بل أنت بكلامك المبطن .

ابن ماء السماء
من أهل السنة -

صح لسانك ...

العوضي=العريفي
أبوخالد -

العوضي والعريفي ينهلون من منهل واحد ولا يكره العريفي من الشيعه الا الذين قد غيبت عقولهم عن الحق والمنطق .

العوضي=العريفي
أبوخالد -

العوضي والعريفي ينهلون من منهل واحد ولا يكره العريفي من الشيعه الا الذين قد غيبت عقولهم عن الحق والمنطق .

متفرج شمتان
فرحان -

نشكر الرب بأنه انعم على الشعوب الراقيه مثلنا بشعوب مثلكم ايها العرب تتلهون ببعضكم البعض وتسبون شيوخكم والى الأمام سر اعانكم ربنا على بعضكم بعض انشاء الله تظلون هكذا وتفتكون ببعضكم حاكمكم ديفيد؟

متفرج شمتان
فرحان -

نشكر الرب بأنه انعم على الشعوب الراقيه مثلنا بشعوب مثلكم ايها العرب تتلهون ببعضكم البعض وتسبون شيوخكم والى الأمام سر اعانكم ربنا على بعضكم بعض انشاء الله تظلون هكذا وتفتكون ببعضكم حاكمكم ديفيد؟

...
أبو صالح -

آية الله العظمة السيستاني أصوله إيرانية ولكن قد تم منحه الجنسية العراقية ولكنه معروف عند الأوساط الشيعية منذ وفاة آية الله العظمى السيد الخوئي يعني من أكثر من 20 سنة وله مقلدين في كل أنحاء العالم الاسلامي وله من الشعبية الكثير حتى من غير مقلديه ولم ولن يدعم أي معركة بين اي طرف إلا أنه لا يقبل ان يهاجم او يشتم وولاء الشيعة لأمير المتقين علي بن ابي طالب بعد النبي (ص) وكل مايمثله واذا صارت احدى الحكومات ظالمة فبالتأكيد أي صاحب ضمير وانسانية ومباتدء لن يكون ولائه لهذه الحكومة والولاء للوطن ليس ولاء للحكومة وشكرا

الفتنه نائمه لعن الل
الشيخ محمد الأحسائي -

أذا دخل العريفي الى البحرين ستكون الحكومه البحرينيه أمام أكثر من 80 بالمئه من شيعة البحرين ولكل حادث حديث والبادي أضلم علمائنا خط أحمر والعريفي رأس فتنه عليكم منعه دفعا للفتنه ويمكن أن تكون هناك حرب حقيقيه

الى الرافضي
أحمد -

هالحين ندعمكم بمليار قبل كم يوم هذا غير الي راح وهذا غير البترول الي نعطيكم وغير الجسر الي معيشكم تقولون كذا .... تحية احترام للسنة البحرينيين ولو اني اعتب عليهم بأنهم تركو لاتباع ايران الكلام بالنيابة عنهم

عجبا
احمد -

يعني تسمحون بسب الصحابيين عمر وابوبكر رضي الله عنهم ولا ترضون اننا نوصف شيخكم بصفاته ؟!!

تحية
احمد -

تحية احترام لك يابوخالد على كلامك الي كله درر ...... انا مايقهرني الا انهم يقولون مذهب كبير وهم كل الشيعه مايشكلون بالعالم الإسلامي ولا 10٪

يعيش الداعيه العريفي
max -

شسالفت الشيعه وين مايروح العريفي يمنعونهكل هذا خوف من الداعيه محمدالعريفيالله يوفقك يا شيخنا يالعريفي والله انا كمواطن كويتي اقسم بالله اني احبك في الله حبا كبيرا لايمكن ان يوصف لانك تدخل القلب باسلوبك المحترم

يعيش الداعيه العريفي
max -

شسالفت الشيعه وين مايروح العريفي يمنعونهكل هذا خوف من الداعيه محمدالعريفيالله يوفقك يا شيخنا يالعريفي والله انا كمواطن كويتي اقسم بالله اني احبك في الله حبا كبيرا لايمكن ان يوصف لانك تدخل القلب باسلوبك المحترم

الشيخ محمد مصطفى عبد
عبد الله -

الشيخ محمد مصطفى عبد القادر في كل مكان

حلم ابليس
مرزاح -

اذا انتم العرب لم تتفقوا على دحول الشيخ الى دياركم فكيف يسمح له دخول القدس حلم ابليس بالجنه

الزيارة
الاصيل -

كان من العريفي زيارة اسرائيل قبل زيارة البحرين لياخذ تعليمات من الحاخامات ويسسمم بها الشباب العربي قبل ان يتكلم بالدين

البحرين سنية
ali -

البحرين دولة سنية وستبقى سنيةوالشيعة مالهم حقوق فيها ...

مرحبا بك شيخنا
الشيخ -

الشيخ العريفي القى محاضرته في البحرين واسعدنا كثيرا بتواجده بيننا شيخ فاضل واخ حبيب ... فما البحرين الا ارض للسعوديين وما السعودية الا ارض للبحرين ومن اراد الفرقة والفتنة بين الشعبين ... فأسأل الله العلي القدير ان يجعل كيدهم في نحورهم ويجعل تدبيرهم في تدميرهم

نورتنا يا شيخ
نوور -

الشيخ العريفي امس جاء للبحرين والفى محاظرته الجميييله في وسط حشووووووودكثييييره من اهل السنه الاخيااار والكل استمتع بمحاظرته .. وان شاءالله نشوفك يا شيخنا مره ثاانيه فيداركم البحرين .. لو تبي نفرش لك الارض ورد ونرشها بالعووود حاظرين لك انت يا شيخنا بس تااامر

العلمانيه هي الحل
عمر بن احمد ال دهوي -

لكي نخرج من النفق المظلم المتمثل في الفكر الاصولي ذو التوجه التكفيري الظلامي لابد من فصل الدين عن السياسه والحياة المدنيه ومن ثم تكون المواطنه هي الاصل ولبس الدين والحياة العلمانيه من مميزاتها احترام الانسان وخصوصيته والتحرر والتنوير والحداثه والانتاجوليس الشعارات الباليه الرجعيه شكرا

يا شيعة...انتبهوا
الداعية للطرق الصحيح -

في الحقيقة . يا اخواني المسلمين من الشيعة . كنت لا اعلم عن مذهبكم شيئا. ولكن استطعت ان اكتب كمية من المعلومات عن مذهبكم من خلال مشاهدتي لبرنامج ; كلمة سواء; في قناة صفا الفضائية في رمضان الماضي. وكانت باستضافة الشيخ القدير عدنان العرعور ممثلا السنة . على كل حال كنت استمع لكلام شيوخكم عن كثب واحاول ان اجعل نفسي مقتنعا باقوالهم ولو مرة واحدة لكي اكون حياديا.... انا اعلم ان البعض سيقول انه لم يكن هناك انصاف للجانب الشيعي وكان يقطع الاتصال وكان يخفض صوت المايكروفن عليهم .....نعم حصل ذلك مرات ...ولكن حصلت مرات عديدة ان سمحوا للمتحدثين بمذهبكم ان يتكلم كيفما ووقت ما يشاء. لكن في الحقيقة لم يأتوا باي شئ مقنع لم يستطيعوا ان يعطوا اجوبة فاصلة لمذهبكم ....لا اريد ان اطيل عنما جرى في تلك الحلقات لاني تابعتها كاملة طيلة الشهر الفضيل .... فأقول لاخواني المسلمين من الشيعة ...ارجعوا مع انفسكم وانظروا في مذهبكم مرات ومرات وانظروا وابحثوا بعين الباحث عن الحقيقة والطريق السوي لا بعين الباحث عن النواقص وتتابع الزلات. ولمن يريد ان يبدأ فابدأ بتلك الحلقات التي عرضت في قناة صفا .... والسلام عليكم ;

اسد السنة
الحديثي -

الف تحية للشيخ العريفي الذي هز مضاجع الشيعة في معقلهم ايران وجعل الموالين لهم في الول العربية يرتفع الظغط لديهم

اللهم أنصر العريفي
ابو عبدالله الكويتي -

الله أكبر الله وأكبر والنصر للهاللهم أنصر أهل السنة فى الكويت والخليج وأنصر العريفي على الروافض ومعمميهم يارب العالمين .ونرحب بالمناضرة بين السيستاني والعريفي امام المسلمين .وسوف نري من على الحق ومن على الباطلتحياتي من ارض الكويت

إنما المؤمنون إخوة
الأمين -

السنة والشيعة لا يتفقون في أصول ولا فروع، ولا يجوز لمسلم أن يقول أن من يدعو غير الله ويستغيث بغير الله ويستعين بغير الله ويسب الصحابة ويدعي تحريف القرآن مسلم ، بل الإسلام منه براء

اللهم انصر العريفي
ابو خالد البذالي -

لاشك اهل السنه في الخليج اخواننا وفي الوطن العربي كذلك فكيف يمنع من دوله خليجيه وهي البحرين.يمنع دخول الشيخ العريفي من مطالبات شيعيه،!.بصراحه شيء لايعقل,إن شاء الله بيدخل غصبن عليهم الشيخ العريفي ويثبت وجوده وكلمة الحق يارب. ،الشيعه تعدو حدود النطاق التي خرجت عن السيطره في النظام،فكيف لهم أن يتحكموا بـ لا أو نعـم,للشيخ العريفي،وهم ليس لهم حق بالتصرف هذا ليس من شؤؤنهم.اللهم عليك كل من عارض راية الحق وشتت بينهم ولاتجعل لهم راية ولا كلمة ولا سلطه يارب,.,تحيإتي..من المملكه العربية السعودية.

تحدي للروافض
سبع الليل ... -

اتحدى اي رافضي ... يأتي لنا بتسجيل صوتي :للسيستاني .... محاضره ندوه فتوى اي شي : لا ادري كيف يتبعون انسان .... ليس له وجود :يا شيعه ..نسبتكم في العالم الاسلامي ... اقل من 10% وشكرا

مذهب الحكام
هشام -

اذا كان الايمان بشيخ يجب ان يكون من دول مجلس التعاون فالرسول محمد ص ليس من دول مجلس التعاون الخليجي... واذا كان نجدي لو حجازي لم يتبعهه اهل الشام ومصر والعراق والمغرب العربي فهو ليس منهم... هذا المنطق الغريب الذي تحدث به احد المعلقين... السيستاني لاكثر من خمسين سنه في العراق ... وعلى هذا الاساس يجب ان يوالي اوباما كينيا وساركوزي هنغاريا ... العريفي لم يسيء لشخص السيستاني بل اساء لسلوك اي مسلم سوي يجب ان يحترم... منعهه من دخول البحرين ابسط عمل بحقه.

الا الصحابه ياروافض
قناة وصال -

اقول لك يا رافضي ان السستاني زنديق زندييق لا ينطق العربيه والروافض في البحرين لا يشكلون حي من احياء المملكه والسنه في البحرين هم الاغلبيه والله يخلي الملك حمد الي طلع لكم صوت وعطاكم الجنسيه واحب اهنيك على اللغة العربيه التي تعلمتموها يا فارسي وشكراً

جائزة المليون ريال
وسب الصحابه -

حقق حلمك بمليون ريال السؤال هات دليل ان يتكلم العربيه