أخبار

كلينتون ترسل إشارة تحذير إلى الأسد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حذرت كلينتون الأسد من حرب إقليميَّة جراء "تزويد بلاده حزب الله بصواريخ سكود" معتبرة أن ذلك سيعمل على زعزعة استقرار المنطقة.

موسكو: حذرت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الرئيس السوري بشار الأسد من حرب إقليمية جراء "تزويد بلاده حزب الله بصواريخ سكود" معتبرة أن ذلك سيعمل على زعزعة استقرار المنطقة، ويشكل انتهاكا لقرار مجلس الأمن الدولي. وقالت كلينتون إنه تم عرض "الأخطار المحدقة لقيام سوريا بنقل أسلحة إلى حزب الله".

وأضافت كلينتون في كلمة لها أمام اللجنة اليهودية الأميركية: "نحن لا نقبل مثل هذا السلوك الاستفزازي الذي يزعزع الاستقرار، وعلى المجتمع الدولي ألا يقبل ذلك أيضا.. الرئيس الأسد يتخذ قرارات قد تعني الحرب أو السلام في المنطقة".

ونقلت "سي ان ان" عن كلينتون قولها: "يجب ألا تكون هناك أخطاء، سواء في دمشق أو مكان آخر. الولايات المتحدة لن تنهمك مجددا مع سوريا بمسألة العقاب والمكافأة"، في إشارة إلى خطوة إدارة الرئيس الأميركي، باراك أوباما، بتعيين سفير لها في دمشق مؤخرا.

وكانت الولايات المتحدة قد اتهمت سوريا بتزويد حزب الله بصواريخ "سكود"، واستدعت وزارة الخارجية الأميركية الدبلوماسي السوري زهير جبور، للاحتجاج على ما اعتبرته "تصرفا استفزازيا".

وعادت الخارجية الأميركية في وقت لاحق الى القول على لسان مساعد وزيرة الخارجية فيليب كرولي، إن الإدارة الأميركية لم تتوصل إلى رأي قاطع حول ما إذا كانت سوريا قد نقلت صواريخ "سكود" إلى حزب الله اللبناني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بدا الزحف الامريكي
عربي -

خربوا العراق والان يردون سوريا اين انتم يالعرب اين العروبه والله لا ارضى ان ارى هذا يحدث واصمت يلعبون بنا كما يحلو لهم وكأننا عبيداً لهم ارجوكم دعوا الامه العربيه تجاهد وسوف ترووون الفرق بين سلطتكم وبين حقد الشعووب ..على الذي يحدث بين بلدان العرب واصبحو يتجرون ويلعبون على المكشوف حسبي الله ونعم الوكيل فيهم مع تحياتي : سعودي غيور على الامه العربيه