أخبار

ريبال الأسد: دمشق أصبحت تابعة لطهران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


اكد ريبال الأسد، ابن عم الرئيس السوري بشار الأسد، ان دمشق أصبحت اليوم تابعة لطهران التي تستغل حزب الله لإثارة المشكلات في المنطقة. كلام ريبال الاسد جاء ضمن حديث حول قضايا المنطقة تناول في مقدمتها الادعاءات التي تتحدث عن قيام دمشق بمنح أسلحة إلى حزب الله، وكذلك الشروط الواجبة لإبرام اتفاق سلام مع إسرائيل.

اكد ريبال الأسد، ابن عم الرئيس السوري بشار الأسد، ان دمشق أصبحت اليوم تابعة لطهران وانها بحاجة الى تشكيل حكومة وحدة وطنية تمكنها من الفوز بالدعم الشعبي في ما يتعلق بمساعي تحقيق قدر أكبر من الديمقراطية.

وقال الاسد في حديث مع "دير شبيغل" إن إيران تستغل حزب الله لإثارة المشكلات في المنطقة وانه إن صحت تقارير نقل صواريخ سكود الى حزب الله عبر سوريا، فإن ذلك سيلحق ضرراً بالغا ً بسمعة سوريا.

وحول الملف النووي الايراني قال ريبال الاسد، وهو من مؤيدي الترويج لنشر مزيد من أجواء الديمقراطية في البلاد، ان احمدي نجاد بات قريبا جدا من هدفه النووي.

في ما يلي نص المقابلة:

شبيغل : لقد تمكنت سوريا من تحسين علاقاتها مع الولايات المتحدة وتركيا خلال السنوات الأخيرة. فهل البلاد في طريقها لأن تتحول من حالة العزلة التي كانت عليها إلى القيام بدور الشريك ؟

ريبال: لا يجب أن تنظر سوريا إلى ذلك على أنه انتصار. فمنهاج الولايات المتحدة الجديد عبارة عن اختبار. وتحتاج سوريا إلى تحسين وضعيتها الآن. ومهما يكن فلا يتوجب على دمشق أن تتخيل أنها حصلت على الضوء الأخضر من المجتمع الدولي لكي تقوم بقمع الناس.

شبيغل : ابن عمك هو الرئيس السوري بشار الأسد. وكلاكما منقسمان بشكل كبير حول موضوع الديمقراطية. فهل تعتقد أن الرغبة تتوافر لديه كي يضفي مزيدا ً من أجواء الديمقراطية على البلاد ؟

ريبال : لقد تعهد أن يقوم بذلك. لكن شيئا ً لم يحدث إلى الآن. والمشكلة تكمن هنا في نفوذ إيران. فسوريا تعتبر اليوم دولة تابعة لطهران.

شبيغل : وهل يتوجب على ابن عمك أن يقوم نتيجة لذلك بقطع العلاقات مع الجمهورية الإيرانية ؟

ريبال : يجب على سوريا أن تتصرف بشكل مستقل. ولا يجب أن تخضع أو تتصرف بشكل ملحق. ومع هذا، فإن سوريا لن تنجح في تحقيق ذلك إلا في حالة تشكيل حكومة وحدة وطنية تمكنها الفوز بالدعم الشعبي في ما يتعلق بمساعي تحقيق قدر أكبر من الديمقراطية.

شبيغل : تحدثت في الآونة الأخيرة تقارير تتحدث عن قيام سوريا بتزويد حزب الله بصواريخ سكود. ما بجعبتك من معلومات عن هذا الموضوع؟

ريبال : إن صحت تلك التقارير، فإنها ستلحق ضررا ً بالغا ً بسمعة سوريا بجميع أنحاء العالم. ومع هذا، فإن كل ما يدور في هذا الاتجاه مجرد شائعات. فحزب الله لا يعتمد على سوريا، بل على إيران. ويعد حزب الله جزءاً من الحكومة في بيروت. وهم بحاجة لكي يتوقفوا عن أن يكونوا أداة في يد طهران. وتقوم إيران باستغلال حزب الله في إثارة المشكلات في منطقة الشرق الأوسط.

شبيغل : وما الشيء الذي يمكن أن يقنع حزب الله لكي يتخلى عن هذا التحالف ؟

ريبال : على المجتمع الدولي أن يتحدث إلى حزب الله ويقدم له شيئا ً في مقابل التخلي عن إيران، مثل منحه على سبيل المثال مساعدة مالية تتيح له القيام ببناء مدارس ومستشفيات.

شبيغل : يعتقد كثيرون في الغرب أن طهران تحاول تطوير قنبلة نووية. فما هو الأمر الذي يمكن فعله لإيقاف إيران ؟

ريبال : إن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قريب للغاية من هدفه، وغير مستعد للتخلي عنه الآن. ويتمثل الأمل الوحيد في "الثورة الخضراء". وعلى المجتمع الدولي أن يدعم تلك الحركة بمنتهى الصبر. فالعقوبات لن تجدي بشيء. بل ستؤثر في الأناس العاديين فحسب.

شبيغل : لم لا توجد إلى الآن اتفاقية سلام بين سوريا وإسرائيل ؟

ريبال : الشرط الذي يسبق ذلك هو أن تقوم إسرائيل بإعادة هضبة الجولان إلى سوريا.

شبيغل : وهل معنى ذلك أن الحل الوسط الحالي غير واقعي؟

ريبال : الاتفاق هو الأرض مقابل السلام. وهذا هو الأمر الذي يتعين على إسرائيل أن تتقبله مستقبلا ً.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مقابلة ممتازة
علي -

بسم الله الرحمن الرحيم...انا استغرب شطحات ايلاف .... انظر فقط الى هذا الشاب وتخيل انه يعلق على احداث سياسية كبيرة مثل حزب الله..وايران...الخ..؟؟؟ياترى هل سنرى هذا الشاب قريبا كمحلل سياسي يتحفنا بخبرته..؟؟ظننت بداية الامر ان الشاب من المنتقدمين لبرنامج ستار اكاديمي...!!ارجو من ايلاف النشر مع خالص التحية....

اموالك اهم
ليلى الاصلية -

يا ريبال السياسة اكبر منك -نصيحة اخوية اهتم باستثمار الاموال التي اخذها والدك من سورية وهي بالمليارات -اذا كانت مواقفك ضد حزب الله فما لك خبزة-بالبلد

I know him
M A -

In Syria, in the years 1990-1996 we all knew Rybal Al-Assad. This Spoiled child criminal was far too noisy in his teenage and early youth years he lived in Damascus. As for father as for son, Rybal is a criminal from the first class, the class of those who need sanitarian facilties. I am most disgusted to observe that he became someone who can speak for Syria. The reason for this is that this young man is a disgrace on his homeland. Beyond the obvious, Rybal is like his father a disgrace on the Assad''s family. It is so strange to see that a teenager that used to soak himself in extreme filth, same picture of Saddam Husein''s kids, in the streets of Damascus became a politician!

ليس حرصا على سوريا
عبدالله الأسمري -

رغم إختلافي مع الحكم في سوريا لكني أتساءللو عاد السيد ريبال لسوريا ماذا كان سيفعل؟؟كلامه هذا ليس حرصا على سوريا أو المواطن السوري إنما لأنه حُرم من نصيبه من الكعكة السوريه الشهيرة باللوز...الناس مش مغفلين الشعب العربي والسوري خاصة يفهم مغزى هذا الخطاب....

سؤال
هناء -

وماذا عن العلاقة السعودية السورية؟

هي جديدة
فراس -

ملاحظةللسيد ريبال وللديرشبيجل ممكن تخبو إسم الوالد بهل الإنترفيو بس ما ممكن يتخبى للأبد.... ريبال رفعت الأسد يتحدث عن الدمقراطيةهي جديدة.. الله يخليك وخلي أبوك رفعت ملك الدمقراطية حلو عن سمانا من ناقصين أمراض نفسية.. والله بتزكر لما كان بالشام بنص التسعينات كان متل التوتو صحي عمل مشروع مطعم ما بعرف بكم مية مليون بس كان توتو.... لك آآآآه نصيحة ريبال أذا قريت تعليقي لاعاد تعمل مقابلات مع أي حدى انت وسوار وباقي شلة حسب الله بقيادةالمايسترو رفعت...

من هو
سوري -- -

هذا إلي إسمه ريبال مو عارف الله وين حاطه شوفو شوقال ( على المجتمع الدولي أن يتحدث إلى حزب الله ويقدم له شيئا ً في مقابل التخلي عن إيران، مثل منحه على سبيل المثال مساعدة مالية تتيح له القيام ببناء مدارس ومستشفيات )ما بيعرف إنو حزب الله في حرب 2006 وزع على آلاف العائلات المهدوم منازلها (10000 دولار )وحزب الله هو يبني المدارس وغير ذلك .يا ريبول يعني إذا حكمت سورية رح تصير أفضل من بشار .خلي بشار علينا رئيس والله يساعدنا لأنو مابقى إمنتحمل واحد جديد من بيت الأسد . أودخيل الله تروك السياسة لأصحابها ( لاتخلينا نزعجك )

غربال
صالح العوامي -

انا اظن لو تغير اسمك لغربال ليكون لائق على شخص مثلك. عندنا مثل يقول مايمدح السوق إلا اللي ربح فيه. ولكونك خسران ولم تحضى بحصة في النظام فليس غريب بأن تصرح بما تصرح به وان تكون بوقا لعام 2010.

ضحاياكم كثيرة يا ريب
علوي منكوب -

هلق أنت وأبوك صرتو عم تحكو ع الديمقراطية؟ هل تعلم كم عدد الضحايا في رقبتك ورقبة أبوك يا ريبال؟ ومن العلويين تحديداً؟ هل لديك وقت لأعد لك الأسماء فرداً فردا والعائلات التي دمرتوها وخربتم بيوتها وجاي انت تتحدث عن الديمقراطية؟ يا ويلي منكم لو تحكمتم برقاب السوريين مرة أخرى؟ هل تعلم أنو انا علوي ومن ضحاياكم وأعيش الفقر والهوان والذل بسببك أنت وأبوك؟

سؤال يا ريبال
مصطفى رحمون -

قبل ما تشتغل بالسياسة جاوبنا من أين أتيت بالمليارات أنت وأبوك وهل ستعيدوها كما تتطلب الديمقراطية للشعب السوري الذي مص أبوك ولصوص البعث الكبار وجنرالاته دمه بعد أن تصبح في الحكم بمشيئة الله؟ كل قرش معكم يا ريبال هو ملك ومن حق فقراء سورية الذين تتجاوز أعدادهم عشرة ملايين يعيشون تحت خطوط الفقر والذل بسببك أنت وأبوك وبقية اللصوص ولسه جاي تكمل على ما تبقى من السوريين؟ أعتقد أنه لن يبقى سوري واحد فوق خط الفقر لو الله قدر ورجعت انت وأبوك. تعال الى سوريا وشوف الفقر اللي ما بتحس فيه لأنك بلندن وباريس تتنعم بالميارات المنهوبة من هؤلاء الفقراء

من هذا .......
د _ محمد الاتاسي -

من هذا....... الذي يدعي انه يفهم بالسياسة الافضل له ولوالده ان يعيدو ما سرقه والده من المصرف المركزي في سورية وهرب ولان اصبح يفهم بالسياسة الافضل له ان يصمت لان هؤلاء امثاله وامثال عبد الخليم خدام صهاينة ومعروف تاريخهم ونهاياتم يعرفا كل عاقل. سوريا يا بيبي ( هذا افضل اسم لك ) اكبر من تصريحاتك ومن تعليقك التافه وانتم معروف ماضيكم وماضي والدك الدكتاتور.....روح نام

stupid
ali -

رغم اني ضد النظام السوري لكن من هو هدا الابله؟؟؟؟

شبيح رقم1
محمود مصالح -

ريبال شبيح من شبيحة سوريا المعروفين هذا هو توصيفه الوحيد واسمه ينفر كل سوري منه. ومتل ما زرعت بتحصد يا ريبال ;رفعت; الأسد.

مو ناقصنا
lsjhx -

مو ناقصنا الا ابن رفعت لكي يعلمنا الديمقراطية. اليس والدك هو الذي هاجم دمشق و استباح اهلها؟بلاء سوريا في حكم بيت الاسد و اتباعهم. غدا لناظره قريب

Syria and Iraq
hamza -

the iraqi government should these honest syrian people and his father, as well the syrian opposition, we should give all the support, bases, media and money, so that they can change the regime. this exactly what syria is doing to the erhab in iraq

غريب
ابوفراس -

اتمنى من السيد ريبال ان يقرا بتمعن مااكتبه عل وعسى ان ترشده الى الصواب.بداية يتكلم عن الديمقراطية.التي منحت له ولوالده في الثمانينات واين النتيجة..اموال ورفاهية وتنقل من بلد الى بلد.هذه الديمقراطية المسلوبة من الشعب السوري..اما التحالف مع ايران فهو اشرف من الجلوس مع من استعمرنا سابقا ويريد استباحة مالدينا الان.قبل ان تتكلم عن الديمقراطية والتحالفات تذكر انك سوري وقبل هذا وذاك ان ابن عمك في السلطة وطائفتك في عز ايامها ..اما ماتقوله فهو مجرد فقاعات لاستمالة الغرب اليك واختيارك كبديل..وكما يقال القديم احسن من الجديد..انصحك سيد ريبال ان تبتعد عن السياسة والاهتمام بامور اخرى كمد المساعدة للفقراء والمحرومين فكما علمت ان احد اقاربك وهو رامي مخلوف يقدم مساعدات ليس للفقراء فقط وانما يعمل على مساعدة البلد في احلك ازماته ولدي الادلة لذلك.. ارجو منك الاتعاظ بتجارب اخوانك ومن ابناء جلدتك..

حدثهم عن الفلافل
أبو خفاجة البلهموطي -

أنتم عبارة عن مافيا وبس. والسياسة وحكم الناس لازم تتطلب حب الناس أولا وأخيرا وهذا شيء لا يمكن أن تحصلوا عليه يا ريبال. راحت ايام السرايا والتشبيح والقتل. بتتذكر لكا كنت تشبح بشوارع دمشق وأمام العلويين الفقراء باللاذقية وتهينهم أنت وأولاد عممومك وتذلوهم وتغتصبوا البنات وتخطفوهم من الشوارع ولا بذكرك . بتتذكر البنت اللي اغتيبتها انت وحملت منك ورميتها وتعمل الآن موظفة في الريجي ولديها مرض نفسي بسبب حادثة الاغتصاب الشهيرة؟ وهل تعلم كم سوري فقير ومعدم بسبب المليارات اللي عم تتنعم فيها انت وشلة التجمع الموسخ بلندن وباريس؟ هل تعلم ان الناس تحلم برغيف الخبز ولا تجده وانت جاي تحدثهم عن الديمقراطية حدثهم عن الفلافل والشنكليش والمفركة ومطبق البيتنجان يمكن يفهموا عليك اكتر, ألا لا نامت اعين المافيات يا ريبال، وهزلت وحياة جارتنا أم الياس. حلـّوا عن طيـ..... وبس، وهذه أكبر هدية تقدموها لها الشعب المعتر الغلبان المنهوب؟ وبدل ما تحكي هالحكي تبرع بكم مليار دولار لها الشعب الفقير بلكي بيسمعوا منك وبيفهموا حديثك فكل تفكيرهم باللقمة حاليا والسترة وليس بديمقراطية المافيات تبعك وتبع ابوك وتبع تجمعكم الموسخ

لماذا
سعود العبدالله -

لماذا الهجوم البذيء الرجل ما قال شيء غلط

أخر من يتكلم
خوي الذيب -

المدعو ريبال هو بلطجي مثير للإشمئزاز وإن صح بعض ماتفوه به ولكنه حق يراد به باطل.والولد سر أبيه

غريبة
مغترب سوري -

استغرب من موقعكم الموقر النزول الى هذا المستوى فهل نسي ريبال ما فعله ابوه من جرائم عندما كان قائدا لسرايا الدفاع هل نسي ما فعلنه عصابات المظليين عندما هاجمت الابرياء من النساء في شوراع دمشق يا ابني ياريبال ابوك شفط فلوس سورية وخلصنا منه انت جاي تبيع علينا وطنيات اي انقلع تضرب انت وابوك المجرم

الداعمة للإرهاب
لمعرفة الصفوية -

لمعرفة الصفوية الإيرانية الداعمة للطائفية وللحوثية الإرهابية وأختها الكبرى ;حزب الللات المسماه ;حزب الله; تنزه الله تعالى عن هذا الحزب الإرهابي الشيطاني;, حمل كتاب (وجاء دور المجوس) , أو كتاب (ماذا تعرف عن حزب الله للكاتب علي الصادق) , أو زر موقع (شبكة الدفاع عن السنة) أسأل الله تعالى أن يجنب المنطقة والسعودية وجارتها الشقيقة اليمن السعيد ومصر العزيزة وسوريا الحبيبة من كل سوء ومكروه.

بدون تعليق
n1959 -

من الأفضل له أن يخرس وللأبد.كفى الشعب السوري مهاترات ومن هذا البله.

ريبال الاسد
جساس -

والنبي ان تقولوا لريبال الاسد بأن يقنع والده بأن يرجع الاموال التي سرقها من سوريا وهي مبالغ بسيطة لا تتجاوز عدة مليارات من الدولارات وبعدذلك مباشرة نتحدث بالديمقراطية

هو سوري ايضا
عباس الأسمر -

وما جريمة هذا الشاب؟.ريبال الأسد مواطن سوري يحق له ما يحق لغيره من السوريين، وليس هناك أي عيب أنه يمارس السياسة او ينادي بالديمقراطية التي سلبها عمه مع والده وبعد ذلك ابن عمه. يجب ألا نحمل هذا الفتى الصغير جرائم والده أو عمه او ابن عمه. إن كنا فعلا عادلين ف يأحكامنا فلا يجوز أن يعامل على أنه ابن بطل حماة وتدمر وحلب... بل على أنه ابن سوري ولد بالمهجر ويحق له ان يتفلسف هنا وهناك كأي شاب مراهق.

ribal al asad
firas -

ريبال شب قبضاي ورجل دارس باحسن جامعات العالم وبيحكي اربع لغات بطلاقة وبعدين هو كان الوحيد يلي كان بيتصدى لشبيحة سورية ومعلم عليهم كلهم حتى بشار الاسد اكل بهدلة منو.الى الامام يا ابو رفعت نحنا وراك

اقرأ ما نقول
العهد احمد -

اتمنى منك يابن رفعت الاسد ان تقرا ما قالة السوريون عنك وعن ابوك انتم اخر من يتكلم عن الديمقراطية والتبعبة انتم مصاصو دماء

اقرأ ما نقول
العهد احمد -

اتمنى منك يابن رفعت الاسد ان تقرا ما قالة السوريون عنك وعن ابوك انتم اخر من يتكلم عن الديمقراطية والتبعبة انتم مصاصو دماء

تحية للامل الواعد
عماد -

للامل الواعد الاسد ابن الاسد تحية حب وولاء

تحية للامل الواعد
عماد -

للامل الواعد الاسد ابن الاسد تحية حب وولاء

الى عناصر المخابرات
رفعتي وافتخؤ -

عم لاحظ انو عناصر المخابرات متابعين مقابلات الاستاذ ريبال الاسد على الدعسة ونازلين سب واتهامات بس يا جبل ما يهزك ريح والله يحيي ابو رفعت

الى عناصر المخابرات
رفعتي وافتخؤ -

عم لاحظ انو عناصر المخابرات متابعين مقابلات الاستاذ ريبال الاسد على الدعسة ونازلين سب واتهامات بس يا جبل ما يهزك ريح والله يحيي ابو رفعت

بوق صهيوني
حيدر -

الاسم ريبال ليس عربي؟!! وما هو الا بوق اسرائيلي اميركي. لماذا العرب كلهم تخلوا عن سوريا لانها رفضت مساعدة الاميركي للاحتلال العراقي؟ لما تجد امامها الا التحالف الايراني.

بوق صهيوني
حيدر -

الاسم ريبال ليس عربي؟!! وما هو الا بوق اسرائيلي اميركي. لماذا العرب كلهم تخلوا عن سوريا لانها رفضت مساعدة الاميركي للاحتلال العراقي؟ لما تجد امامها الا التحالف الايراني.

استفسار
خالد خضير -

انا بستغرب كل ما طلعلنا واحد ادمي منهاجمو بدون اي مبرر انا كنت بتمنى من اللي عم يعلقو يتناولو الخبر مو يحكو ترهات وافتراءات , وانا برايي انو الاخ ريبال الاسد كل حكيو صحيح وانا معو مية بالمية

استفسار
خالد خضير -

انا بستغرب كل ما طلعلنا واحد ادمي منهاجمو بدون اي مبرر انا كنت بتمنى من اللي عم يعلقو يتناولو الخبر مو يحكو ترهات وافتراءات , وانا برايي انو الاخ ريبال الاسد كل حكيو صحيح وانا معو مية بالمية

التجمع القومي الموحد
سوري حر -

انا متابع من فترة الطلات الاعلامية لريبال الاسد وعاجبني فكرو العقلاني وهاد مو غريب فهو ابن المناضل رفعت الاسد

التجمع القومي الموحد
سوري حر -

انا متابع من فترة الطلات الاعلامية لريبال الاسد وعاجبني فكرو العقلاني وهاد مو غريب فهو ابن المناضل رفعت الاسد

القائد عائد
ابو العمد -

الله سورية رفعت وبس وقائدنا للابد الفارس رفعت الاسد ,شاء من شاء وابى من ابى

القائد عائد
ابو العمد -

الله سورية رفعت وبس وقائدنا للابد الفارس رفعت الاسد ,شاء من شاء وابى من ابى

الله يحمي سوريا
عراقي -

سوريا تابعة لايران من الثمانينات ايام حافظ الاسد، و الكل يتذكر دعم حافظ الاسد المطلق لايران في الحرب العراقية الايراني، و دعم ايران ضد دول الخليج العربي. لازالت سوريا تدور في الفلك الايراني لانها لا تريد ان تخسر نفوذها في لبنان فنرى انها تدعم حزب الله و امل الشيعيتين حلفاء ايران الاستراتيجين و تعرف ان ابتعدت عن الفلك الايراني خسرت التأثير في لبنان، لان التنظيمات الشيعية اللبنانية تأتمر بأمر ايران في النهاية. لكن بشار اكثر حكمة من يخسر السلطة بسبب المغامرات الايرانية فتراه يحافظ على شعرة معاوية مع الجميع. و سوريا دولة اساسية بالحضارة العربية و الاسلامية و الله ينصرها و يبعدها عن شرور الملالي الايرانين الشيطانية.

الله يحمي سوريا
عراقي -

سوريا تابعة لايران من الثمانينات ايام حافظ الاسد، و الكل يتذكر دعم حافظ الاسد المطلق لايران في الحرب العراقية الايراني، و دعم ايران ضد دول الخليج العربي. لازالت سوريا تدور في الفلك الايراني لانها لا تريد ان تخسر نفوذها في لبنان فنرى انها تدعم حزب الله و امل الشيعيتين حلفاء ايران الاستراتيجين و تعرف ان ابتعدت عن الفلك الايراني خسرت التأثير في لبنان، لان التنظيمات الشيعية اللبنانية تأتمر بأمر ايران في النهاية. لكن بشار اكثر حكمة من يخسر السلطة بسبب المغامرات الايرانية فتراه يحافظ على شعرة معاوية مع الجميع. و سوريا دولة اساسية بالحضارة العربية و الاسلامية و الله ينصرها و يبعدها عن شرور الملالي الايرانين الشيطانية.

مخابرااااااااااااات
باسل محمد -

ماذا فعل هذا الشاب لكي نسمع هذا النقيق هل من بقول ان ايران تستعمر اراضينا يجب علينا محاربته هل من ينادي بالديمقراطية يجب علينا الغائه ظلمتم اباه واتهمتموه بتهم باطلة تروج لها المخابرات منذ ربع قرن والان تتابعون كذبكم على الشعب بترويج الاكاذيب ومحاربة الشرفاء تحية لك استاذ ريبال ولا تهتم لجوقة المخابرات هذه

مخابرااااااااااااات
باسل محمد -

ماذا فعل هذا الشاب لكي نسمع هذا النقيق هل من بقول ان ايران تستعمر اراضينا يجب علينا محاربته هل من ينادي بالديمقراطية يجب علينا الغائه ظلمتم اباه واتهمتموه بتهم باطلة تروج لها المخابرات منذ ربع قرن والان تتابعون كذبكم على الشعب بترويج الاكاذيب ومحاربة الشرفاء تحية لك استاذ ريبال ولا تهتم لجوقة المخابرات هذه

عاش التجمع
جورج سكاف -

تحية من اعضاء وانصار التجمع القومي الموحد في الاقليم السوري الى اخوانهم في اوروبا الغربية ونؤكد اننا على العهد باقون تحت شعار العدل والسلام والحرية وبقيادة الاب المفدى القائد رفعت الاسد

عاش التجمع
جورج سكاف -

تحية من اعضاء وانصار التجمع القومي الموحد في الاقليم السوري الى اخوانهم في اوروبا الغربية ونؤكد اننا على العهد باقون تحت شعار العدل والسلام والحرية وبقيادة الاب المفدى القائد رفعت الاسد

سيروا يا ابطال
حموي اصيل -

تحية للقائد العربي الكبير رفعت الاسد واقول له قافلة التجمع القومي الموحد تسير ولتنعق صعاليك المخابرات كما تشاء. وارى ان الشاب الواعد ريبال الاسد ما هو الا استمرار ودم جديد وفكر حديث يضاف لاحرار هذا البلد

سيروا يا ابطال
حموي اصيل -

تحية للقائد العربي الكبير رفعت الاسد واقول له قافلة التجمع القومي الموحد تسير ولتنعق صعاليك المخابرات كما تشاء. وارى ان الشاب الواعد ريبال الاسد ما هو الا استمرار ودم جديد وفكر حديث يضاف لاحرار هذا البلد

الى جماعة المخابرات
سوري قومي -

سمعنا ان المخابرات السورية خصصت فريقا تقنيا عمله الوحيد التشويش على كل ما يمت للتجمع القومي الموحد بصلة , يعني من قرصنة فضائية الاي ان ان الى اختراق مواقع التجمع حتى مقابلات ريبال الاسد لم تسلم من هذا التشويش . لكن اقول لهم ما تعذبو حالكم عل الفاضي لانو القائد راجع والحرية والديمقرطية جاية قريبا جدا

الى جماعة المخابرات
سوري قومي -

سمعنا ان المخابرات السورية خصصت فريقا تقنيا عمله الوحيد التشويش على كل ما يمت للتجمع القومي الموحد بصلة , يعني من قرصنة فضائية الاي ان ان الى اختراق مواقع التجمع حتى مقابلات ريبال الاسد لم تسلم من هذا التشويش . لكن اقول لهم ما تعذبو حالكم عل الفاضي لانو القائد راجع والحرية والديمقرطية جاية قريبا جدا

ريبال
نضال صبح -

سرني ما جاء في هذه المقابلة على لسان الأستاذ ريبال الأسد الداعم الأول لنشر مفهوم الديمقراطية في سوريا والمدافع الأول عن حقوق شعبه ، وأشد على يده وعلى مواقفه النبيلة وبالأخص على الهيمنة الإيرانية على الحكم وضرورة الإنفراد والتوحد بالحكم ففي ذلك مصلحة لسوريا وللشعب الذي لطالما عشق حريته المسلوبة والتي ستتوج بالقريب العاجل بعودة القائد رفعت الأسد ونجله الأستاذ ريبال الأسد إلى ربوع وطنه وأحبائه لنشر مفهوم العدل والحرية والمساواة .

ريبال
نضال صبح -

سرني ما جاء في هذه المقابلة على لسان الأستاذ ريبال الأسد الداعم الأول لنشر مفهوم الديمقراطية في سوريا والمدافع الأول عن حقوق شعبه ، وأشد على يده وعلى مواقفه النبيلة وبالأخص على الهيمنة الإيرانية على الحكم وضرورة الإنفراد والتوحد بالحكم ففي ذلك مصلحة لسوريا وللشعب الذي لطالما عشق حريته المسلوبة والتي ستتوج بالقريب العاجل بعودة القائد رفعت الأسد ونجله الأستاذ ريبال الأسد إلى ربوع وطنه وأحبائه لنشر مفهوم العدل والحرية والمساواة .

الله يحميك
ابو علي -

الله حيو ابو رفعت تحية للغالي ابن الغالي وانشالله بنشوفكن بالشام عن قريب بجاه رب العالمين

الله يحميك
ابو علي -

الله حيو ابو رفعت تحية للغالي ابن الغالي وانشالله بنشوفكن بالشام عن قريب بجاه رب العالمين

تعليق
حسن حمود -

ما استغربت ما جاء على لسان الأستاذ ريبال الأسد فلطالما كان الأبن البار والشبل لذلك الأسد القائد رفعت الأسد ولطالما كان حامل راية العدل والسلام والحرية وهذا ما ترجمه في هذه المقابلة الهادفة إلى توحد الحكم في وطنه سوريا وفك أسرها من الهيمنة الفارسية ونشد وزره على مبدأ الأرض مقابل السلام .

تعليق
حسن حمود -

ما استغربت ما جاء على لسان الأستاذ ريبال الأسد فلطالما كان الأبن البار والشبل لذلك الأسد القائد رفعت الأسد ولطالما كان حامل راية العدل والسلام والحرية وهذا ما ترجمه في هذه المقابلة الهادفة إلى توحد الحكم في وطنه سوريا وفك أسرها من الهيمنة الفارسية ونشد وزره على مبدأ الأرض مقابل السلام .

تحية
Lady -

تحية حب وتقدير للأسد ابن الأسد الأستاذ ريبال رفعت الأسد أمل سوريا الواعد

تحية
Lady -

تحية حب وتقدير للأسد ابن الأسد الأستاذ ريبال رفعت الأسد أمل سوريا الواعد

انا ما عم افهم
ميساء -

انا ما عم افهم ليش الهجوم على الدكتور رفعت الاسد وعلى ابنو ريبال يعني هنن تاركين البلد من زمان كتير والبلد مستلمها بشار ورامي مخلوف وهالكم حرامي اللي معهم وانا بصراحة عجبتني افكار التجمع القومي الموحد وبرنامجو السياسي و بقلهم موفقين انشالله

انا ما عم افهم
ميساء -

انا ما عم افهم ليش الهجوم على الدكتور رفعت الاسد وعلى ابنو ريبال يعني هنن تاركين البلد من زمان كتير والبلد مستلمها بشار ورامي مخلوف وهالكم حرامي اللي معهم وانا بصراحة عجبتني افكار التجمع القومي الموحد وبرنامجو السياسي و بقلهم موفقين انشالله

رجال
ميلاد -

رجال ابن رجال وشوكي بعيون الحساد اللي رح يموتون من أهرن

رجال
ميلاد -

رجال ابن رجال وشوكي بعيون الحساد اللي رح يموتون من أهرن

افرقوووووووووووووونا
أبو على العلوي -

ما خلصنا من أبوك لسه جايينا أنت؟ افرقونا بس يرحم والديك.

افرقوووووووووووووونا
أبو على العلوي -

ما خلصنا من أبوك لسه جايينا أنت؟ افرقونا بس يرحم والديك.

فتش عن ديرشبيغل
عدو الأغبياء -

كل هم ديرشبيغل البحث عن النكرات لتلميعهم وشهود الزور لابرازهم ثم تلفيق الأخبار ودسها والايحاء لبعض زميلاتها العربيات من عاشقات الأخبار النافرة والصرعات المذهلةللاقتباس المشين اما لكثرة ما فيها من شذوذ أو لعدم صدقيتها.كان المثل فتش عن المرأة أصبح المثل فتش عن الصهيونية وأخواتها الماسونية وديرشبيغل وووو الخ

فتش عن ديرشبيغل
عدو الأغبياء -

كل هم ديرشبيغل البحث عن النكرات لتلميعهم وشهود الزور لابرازهم ثم تلفيق الأخبار ودسها والايحاء لبعض زميلاتها العربيات من عاشقات الأخبار النافرة والصرعات المذهلةللاقتباس المشين اما لكثرة ما فيها من شذوذ أو لعدم صدقيتها.كان المثل فتش عن المرأة أصبح المثل فتش عن الصهيونية وأخواتها الماسونية وديرشبيغل وووو الخ

استغراب
نور -

انا بفرح لما بشوف في مين عم يدافع عن الشعب السوري وبالأخص من بيت الأسد مع إنو معروف عنن بيكلو حقوق الشعب بس متل ريبال الأسد لسا ما شفت الله يحمي ويحمي بيو ويرجعن على سوريا بأقرب وقت ممكن لأنن الخلاص لشعبن وهيدا ليلي ما بيعرف هل الشي

استغراب
نور -

انا بفرح لما بشوف في مين عم يدافع عن الشعب السوري وبالأخص من بيت الأسد مع إنو معروف عنن بيكلو حقوق الشعب بس متل ريبال الأسد لسا ما شفت الله يحمي ويحمي بيو ويرجعن على سوريا بأقرب وقت ممكن لأنن الخلاص لشعبن وهيدا ليلي ما بيعرف هل الشي

افرقوووووووووووووونا
السوري الغاضب -

السوري الغاضب والعلوي الفقير المشحوط يقول لك من فوضك يا ريبال كي تتحدث باسم السوريين عن جد وما هو محلك من الإعراب ومن أنت، وهل أخذت موافقة وتفويض من أي سوري؟ هل سألت نفسك هذه الأسئلة أم أنك لا تعلم ما تعمل؟ بالمناسبة كم واحد لديكم بالتجمع الموسخ بعد 30 سنة من العمل وكم واحد فيه من السوريين؟ ومن العلويين تحديداً؟ جاوبني وبعدين بجاوبك؟ ولا بقا تحكي وتتطاول ع سوريا ولا فكر بالرجعة عليها لأن السجن بانتظارك....... خليك محلك أحسن لك بشرفي وهذه نصيحة لوجه الله تعالي. وتحية من الدعتور الأشم.

افرقوووووووووووووونا
السوري الغاضب -

السوري الغاضب والعلوي الفقير المشحوط يقول لك من فوضك يا ريبال كي تتحدث باسم السوريين عن جد وما هو محلك من الإعراب ومن أنت، وهل أخذت موافقة وتفويض من أي سوري؟ هل سألت نفسك هذه الأسئلة أم أنك لا تعلم ما تعمل؟ بالمناسبة كم واحد لديكم بالتجمع الموسخ بعد 30 سنة من العمل وكم واحد فيه من السوريين؟ ومن العلويين تحديداً؟ جاوبني وبعدين بجاوبك؟ ولا بقا تحكي وتتطاول ع سوريا ولا فكر بالرجعة عليها لأن السجن بانتظارك....... خليك محلك أحسن لك بشرفي وهذه نصيحة لوجه الله تعالي. وتحية من الدعتور الأشم.

ريبال
نانا -

الله يحميك يا أسد سوريا الواعد يا ريبال الأسد

ريبال
نانا -

الله يحميك يا أسد سوريا الواعد يا ريبال الأسد

عاش ريبال الأسد
نيكول -

عاش التجمع القومي الموحد بقيادة القائد رفعت الأسد ونجله الأستاذ ريبال الأسد وليمت الحساذ غيظاً وقهراً

عاش ريبال الأسد
نيكول -

عاش التجمع القومي الموحد بقيادة القائد رفعت الأسد ونجله الأستاذ ريبال الأسد وليمت الحساذ غيظاً وقهراً

ريبال الديمقراطية
حيدر الكرار -

لماذا ينبري البعض لكتابة تعليقات خارجة عن نطاق المنطق والتعليل الصحيح ؟ فريبال الأسد سوري عروبي ومن حقه أن يعبر عن وجهة نظره وهذه هي الديمقراطية التي ينشدها لشعبه ووطنه .

ريبال الديمقراطية
حيدر الكرار -

لماذا ينبري البعض لكتابة تعليقات خارجة عن نطاق المنطق والتعليل الصحيح ؟ فريبال الأسد سوري عروبي ومن حقه أن يعبر عن وجهة نظره وهذه هي الديمقراطية التي ينشدها لشعبه ووطنه .

عادت ريما لعادتها
muhammad -

طالما بقيت سوريا مترددة في الدخول مع الداخلين في الحضيرة الامريكية فانها حتما سوف تتهم بشتى الاتهامات وسوف يتحول الصغار الى محللين وابشع الدكتاتوريين يدعون للديمقراطية وستشهدون حربا اعلامية كما عهدناها على سوريا وفور دخول سوريا لتلك الحضيرة العفنة فستختفي التعليقات والاخبار التي تسئ الى سوريا

عادت ريما لعادتها
muhammad -

طالما بقيت سوريا مترددة في الدخول مع الداخلين في الحضيرة الامريكية فانها حتما سوف تتهم بشتى الاتهامات وسوف يتحول الصغار الى محللين وابشع الدكتاتوريين يدعون للديمقراطية وستشهدون حربا اعلامية كما عهدناها على سوريا وفور دخول سوريا لتلك الحضيرة العفنة فستختفي التعليقات والاخبار التي تسئ الى سوريا

عنوان لسوريا الديمقراطية
التجمع القومي الموحد -

التجمع القومي الموحد في لبنان - مكتب بيروت تفتخر وتعتز بقيادي شاب إسمه ريبال الأسد الذي يحاول جاهدا; لنشر الديمقراطية والحرية في وطنه ولمنح شعبه حرية التفكير ، ونحن التزمنا الخط السياسي الذي رسمه القائد القومي الكبير الدكتور رفعت الأسد لأننا في زمن نحتاج فيه إلى الكبار الكبار

عنوان لسوريا الديمقراطية
التجمع القومي الموحد -

التجمع القومي الموحد في لبنان - مكتب بيروت تفتخر وتعتز بقيادي شاب إسمه ريبال الأسد الذي يحاول جاهدا; لنشر الديمقراطية والحرية في وطنه ولمنح شعبه حرية التفكير ، ونحن التزمنا الخط السياسي الذي رسمه القائد القومي الكبير الدكتور رفعت الأسد لأننا في زمن نحتاج فيه إلى الكبار الكبار

مكشوفة اللعبة
سوري أصيل -

تعليقات عم يكتبها أزلام المخابرات للإساءة لإبن قائد سوريا الأول وهالكلام اللي يضربو هني ومعلمينهن ما رح يغير شي بقناعاتنا ، نحنا رجال رفعت الأسد القائد والرئيس والله معنا ومع ريبال الأسد

مكشوفة اللعبة
سوري أصيل -

تعليقات عم يكتبها أزلام المخابرات للإساءة لإبن قائد سوريا الأول وهالكلام اللي يضربو هني ومعلمينهن ما رح يغير شي بقناعاتنا ، نحنا رجال رفعت الأسد القائد والرئيس والله معنا ومع ريبال الأسد

يا رجل
متابع -

عمه سلبها من ابوه ؟؟ أهي من ميراث اللي خلفهمايا أخي لم يولد هذا الريبال في المهجر كان وولد في سوريا وله مشاريع ومطاعم وانا شاهد على ما كان يا رجل : انا مشرد منذ فترة طويلة لسياسات البلد وحكامه , دير شبيغل = راس الحربة في شيطنة النظام السوريوما وراءها يريدون استبدال ريبال ببشار انا لا ادعم لا هذا ولا ذاك

يا رجل
متابع -

عمه سلبها من ابوه ؟؟ أهي من ميراث اللي خلفهمايا أخي لم يولد هذا الريبال في المهجر كان وولد في سوريا وله مشاريع ومطاعم وانا شاهد على ما كان يا رجل : انا مشرد منذ فترة طويلة لسياسات البلد وحكامه , دير شبيغل = راس الحربة في شيطنة النظام السوريوما وراءها يريدون استبدال ريبال ببشار انا لا ادعم لا هذا ولا ذاك

السلف **
شمروخ -

الصفوين اشرف من التكفيرين وقتلة الأطفال ومجاهدي سوق الخظار وملة ****** يفضل ان تسكت وتريح الناس من شركم

السلف **
شمروخ -

الصفوين اشرف من التكفيرين وقتلة الأطفال ومجاهدي سوق الخظار وملة ****** يفضل ان تسكت وتريح الناس من شركم

كل الوفاء
محمد - إدلب -

كل الوفاء من سوريا الأسد للقائد اكبير العظيم رفعت الأسد وأملنا بألله كبير بريبال الأسد رمز الحرية والمستقبل

كل الوفاء
محمد - إدلب -

كل الوفاء من سوريا الأسد للقائد اكبير العظيم رفعت الأسد وأملنا بألله كبير بريبال الأسد رمز الحرية والمستقبل

لن يعود
عماد حموي -

يعود إلى أين ؟إلى بلده ... لا يوجد اعتراض من أحد فهو ابن البلد . الى الحكم .... ممنوع ...لا اخلاقيا ولا منطقيا ولا شعبيا

لن يعود
عماد حموي -

يعود إلى أين ؟إلى بلده ... لا يوجد اعتراض من أحد فهو ابن البلد . الى الحكم .... ممنوع ...لا اخلاقيا ولا منطقيا ولا شعبيا

المعلقين
saraya -

الى كل المعلقين الذين مسوا نبل وصدق هذا الشاب الواعد والصادق اعتقد بأن خلفيتكم عرفت من هيا مخابرات الي الهم جذور بكل مكان (يمكن) زيول النظام قابضين اجرتهم وحافظين الدرس (يمكن) او ربما اكون مخطئ وبتكونو ناس عاديين متتبعين اخبار البلد (يمكن) بس بها الحالة بتكونو مصابين بالعمى وبالطرش وبداء الانا ولا تتقبلون الرأي الاخر بمعنى اخر الاقصاء والعزل جاري في دمكن من منا يقبل ان يحكم نظامه من نظام اخر مركزه طهران كفاكم زل ماذا تعرفون عن هذا الشاب الواعد لقد تكلم بكل مصداقية عن الوضع الراهن للبلد من منطلق غيرته على البلد انا برأي فلقد وجدت مصداقية وعمق سياسي في فكره فلتحيا يا استاذ ريبال

المعلقين
saraya -

الى كل المعلقين الذين مسوا نبل وصدق هذا الشاب الواعد والصادق اعتقد بأن خلفيتكم عرفت من هيا مخابرات الي الهم جذور بكل مكان (يمكن) زيول النظام قابضين اجرتهم وحافظين الدرس (يمكن) او ربما اكون مخطئ وبتكونو ناس عاديين متتبعين اخبار البلد (يمكن) بس بها الحالة بتكونو مصابين بالعمى وبالطرش وبداء الانا ولا تتقبلون الرأي الاخر بمعنى اخر الاقصاء والعزل جاري في دمكن من منا يقبل ان يحكم نظامه من نظام اخر مركزه طهران كفاكم زل ماذا تعرفون عن هذا الشاب الواعد لقد تكلم بكل مصداقية عن الوضع الراهن للبلد من منطلق غيرته على البلد انا برأي فلقد وجدت مصداقية وعمق سياسي في فكره فلتحيا يا استاذ ريبال

ايران دولة احتلال
محمد الاسمر -

اللي ناسي يتذكر انو ايران محتلة الاحواز والجزر الاماراتية الثلاث يعني شو بتفرق عن اسرائيل !!!! المهم انو كلام الاخ ريبال كتير منطقي وكتير عقلاني

ايران دولة احتلال
محمد الاسمر -

اللي ناسي يتذكر انو ايران محتلة الاحواز والجزر الاماراتية الثلاث يعني شو بتفرق عن اسرائيل !!!! المهم انو كلام الاخ ريبال كتير منطقي وكتير عقلاني

ريبال الاسد وبس
ليال -

نحن أشبال القائد رفعت الأسد نحن فرسانك أيها القائد نفديك بدمنا يا ريبال الأسد

ريبال الاسد وبس
ليال -

نحن أشبال القائد رفعت الأسد نحن فرسانك أيها القائد نفديك بدمنا يا ريبال الأسد

الى فرع المعلومات
ابو سعيد -

عنجد اغبياء كتير جماعة فرع المعلومات نازلين سب وشتم بدون ما يقرو المقابلة يعني عنجد اغبياء وما بيفهمو شي وعلى الاغلب اسم ريبال الاسد مشكلهم عقدة ورعب وهاد شي طبيعي انو امثالهم يخافو من رجال الحق والفكر والحرية

الى فرع المعلومات
ابو سعيد -

عنجد اغبياء كتير جماعة فرع المعلومات نازلين سب وشتم بدون ما يقرو المقابلة يعني عنجد اغبياء وما بيفهمو شي وعلى الاغلب اسم ريبال الاسد مشكلهم عقدة ورعب وهاد شي طبيعي انو امثالهم يخافو من رجال الحق والفكر والحرية

الوطن غالي
سوري -

كلنا معك ياريبال الاسد عشت وعاشة سورية حرة

الوطن غالي
سوري -

كلنا معك ياريبال الاسد عشت وعاشة سورية حرة

كلام منطقي
ماهر البكري -

يعني كلام السيد ريبال صحيح بالفعل ايران بستخدم حماس وحزب الله لمصالحها يعني كل ما بتكون بأزمة بستخدمهم لتخفف من الضغوط عليها

كلام منطقي
ماهر البكري -

يعني كلام السيد ريبال صحيح بالفعل ايران بستخدم حماس وحزب الله لمصالحها يعني كل ما بتكون بأزمة بستخدمهم لتخفف من الضغوط عليها

مقززة
someone -

كم هي بشعة ومقززة صورة بشار بجانب نصرالله مصاصي دماء الشعبين اللبناني والسوري

مقززة
someone -

كم هي بشعة ومقززة صورة بشار بجانب نصرالله مصاصي دماء الشعبين اللبناني والسوري

اي دمقراطية
ali -

من انت حتى تتكلم عن دمقراطية.هاها لم اكن اعلم ان انت من نفس مدرسة الاسد هل انت بحاجة الى شهرة لاتحتاجه .لو يوجد عدالة في العالم انتم لان في سجون يابن قائد سرايا دفاع مجرمون محترفون في قتل ونهب وتهجير شعب كفاكم متاجرة يارجل ابوك والاولاد عمك وحاج رامي سبحان الله تخلقون وتملكون المليارات من اين لكم كل هذا ومواطن سوري لاحولاولاقوة لايملك مال ليسدبه رمقه حرام عليكم اتركوهذا الشعب مسكين.

رد للعلوي المنكوب
علوي شريف -

للعلوي المنكوب اكيد هي انك نسيت انو نحنا بواحد ايار وليس بواحد نيسان عيد الكذب كل يوم وانت بخير كمان طلعوا العلويين متضررين من القائد رفعت اي شو هالكشة ماكل العالم بيعرفو انو لولا القائد ماكان فيه كرامة لواحد علوي واذ انت فينك تعدد المتضررين انا والله لا استطيع ان اعدد المستفيدين من القائد رفعت لانهم بالملايين بقى عيب واستحوا واذا نحنا العلويين عم نعيش الذل اكيد بعد غياب القائد يلي كان يحافظ على كرامتنا

سوري
من الساحل السوري -

الله يخليلنا الاستاذ ريبال ونحنا معك وعلى العهد باقون

اعجبني
توفيق الشيخ احمد -

اعجبني الوعي السياسي والفكر العقلاني لهذا الشاب يعني تكلم بطريقة عقلانية وواضحة وبشفافية عالية والاهم انه كان دقيقا في عباراته وفي تشخيصاته واتوقع له مستقبل رائع في السياسة السورية المستقبلية

قرش
191; -

يا ايها المعلكين الذين تحدثو بسخافة عن هاذا الشاب ريبال الاسد الغيور على بلده كم هو حجم الزل الذي يمكنكم استيعابه ف ايران تبحث فقط عن مصلحتها ولايهمها قرش واحد الوضع السوري والقضية الفلسطينية هي فقط تريد فرض سيطرتها على المنطقة سياسيا ومن ثما اقتصاديا الخ..والنظام عنا لاحق ومغموس بمستنقعع التوجه الايراني فعندما تقول ايران لا النظام يقول لا , ما هذه التبعية العمياء ومن هذا المنطلق الاستاذ ريبال تحدث عن هذا الوضع الخطير فقط لاغير , يعني مو ناقصنا غير تصير سوريا اوتوستراد لا ايران

الشباب السوري
كمال مسلم -

الاستاذ ريبال قدوة الشباب السوري كلنا معك ومع القائد قائد سورية القائد رفعت الاسد

لا للتبعية
خليل ابراهيم -

كلام صحيح ومقنع يعني سوريا يجب ان تكون مستقة عن ايران لسنا ضد الصداقة لكن نحن ضد الاحتلال وايران وتركيا واسرائيل هم مثلث احتلال يجب التصدي له

مخابرات
عزيز -

كلام صحيح 100 بالمية عشت وعاش القائد رفعت الاسدكلنا معكم

وطني بامتياز
طوني ماردكيان -

السيد ريبال وطني بامتياز وكلامو مسؤول ومقنع وواضح وانا بستغرب الهجوم عليه يعني في المقابلة هادي بيحكي بشكل موضوعي يعني اللي الو واللي عليه بس شكلهم الحاقدين بس على الاسم بعلقو مو على المحتوى

ريبال الاسد
ايهم -

كل الشكر للشاب الاستاذ ريبال الاسد وكل الشكر لسورية لشبابها الرائعين وكل الشكر لسورية لوجود فيها هكذا شباب.نحنا معك وعلى العهد باقون

خط امداد
سموري -

حزب الله كان وطنيا والان اصبح محكوما من قلب طهران وكذلك حماس ينفذون الاوامر التي تصلهم من السفارة يعني اصبحو زيول عربية لايران الفارسية والنظام السوري هو فقط خط امداد وتموين ومن هنا الاستاذ ريبال يرفض هذه التبعية فأرجو من العلقين القليل من الوعي السياسي بكل الاحوال نحن نرفض تبعية ايران او لأي طرف اخر..

دمشق أصبحت تابعة لطه
مالك صفير -

دمشق أصبحت تابعة لطهران ...... للاسف شكلنا رح نصير نحكي فارسي بقلب الشام . الله يحميك يا ريبال بركي بتخلصنا من هالوضع الماساوي

التغيير ات لا محالة
جهاد بكور -

بمعية الاوادم و الشرفاء وبمعية الشعب المقموع رح يجي التغيير والف تحية للشاب ريبال الاسد اللي عم يمثل نبض الشارع السوري

اقصاء
دفاع -

ياخوان هذا الشاب النبيل يقدم فكر ديمقراطي جديد وهو يطرح روئ واقعية بما يخص الوضع الداخلي والخارجي لسورية فل نلتفت قليلا الي هذا الفكر الجديد وكفاكم اقصاء وتحيد اعمى

جريء ودقيق
صحفي عربي مخضرم -

كمراقب واختصاصي بمنطقة الشرق الأوسط اجد ان ما يقوله ريبال الأسد صحيح وحقيقي ودقيق ولكن معظم السياسيين والاعلاميين يخافون التعبير عن رأيهم بهذه الصراحة التامة خوفا على منصبهم او خوفا من الانتقام. علينا ان نحيي جرأة الاستاذ ريبال على الكلام الصريح الذي يعكس وجهة نظر معظم اللبنانيين وغالبية السوريين لا سيما الطبقة المثقفة الواعية في جميع انحاء العالم العربي. كخبير استراتيجي وكاتب ومحلل اتفق معه في التحليل العميق وفهمه للبعد الجيو استراتيجي في المنطقة. يتعين على دمشق ان تأخذ بعين الاعتبار المخاطر التي ستجلبها للشعب السوري بتحالفتها الخاطئة في المنطقة.

syria
sami -

سر يا ابا رفعت فنحن خلفك سائرون على نهج القائد رفعت الاسد سائرون الى اخر المشوار

ظريفين جماعة المخا
مواطن سوري -

ظريفين جماعة المخابرات واحلى شي بيحطو اسماء ذات دلالة بس على مين شو ما عملتو بتضلو اغبياء . ونحنا مع القائد رفعت الاسد الى الابد وتحية لامل الشباب ابو رفعت ريبال الاسد

امراء العائلة المالك
احمد البغدادي -

شخصيا لايهمني ماقاله ابن بطل مجازر حماه السورية عام 1982 لكني اشدد على ان سوريا اصبحت القاعدة المتقدمة لحملة التفريس التي تقوم بها ايران في سوريا ولبنان والعراق وفلسطين ومصر والسودان وفي كل مكان ,ان العائلة المالكة في مملكة سوريا تسعى الى خراب ماتبقى من المنطقة العربية ان نظام العائلة النصيرية المتحالف مع الفرس جعل من سوريا خنجرا فارسيا مسموما مغروز في جسد الامة وعجبي على العرب كيف يسكتون على وجود القاعدة التي تنطلق ايران منها ضد دولهم

خبر عاجل
جهاد بكور -

حالة استنفار تعم اوساط جماعة المخابرات و قلق وارتباك في صفوفهم من مقابلة الاستاذ ريبال . واقول لهم لسا الجاية كتير والله لنربيكم يا حرامية يا مجرمين ونرجع شعبنا للحرية والعدالة والديمقراطية

المخابرات
dadud -

بدي قول لعناصر المخابرات اللي عم تشتم عيب عليكم شو بتعرفو عن ريبال الاسد لحتى تحكو هيك الرجل من زمان برات البلد ومو معناتو اذا ابن عم بشار هو بيكون سيء هاد الشي عيب والشتم مو من شيم الكرام واللي عندو كلام منطقي يتفضل اما غير هيك فبيكون تفاهة بتفاهة

free
sorsanadamas -

هذا الشبل من ذاك الاسد واسد ابن اسد نحنا معك للابد يا ريبال رفعت الاسد

souria
سامر -

فداك يا ريبال الاسد عاش القائد رفعت الاسد وعاشت سورية حرة

كلام سليم
ابو تحسين -

انا شايف الكلام سليم مية بالمبة ولا غبار عليه بس شكلو اللي بيحكي الحقيقة اكيد ما رح يعجب الحرامية والفاسدين واللي رح يخلونا نصير محافظة ايرانية

مخابرات
مخابرات -

في كتير جراثيم عفوا قصدي مخابرات للزملنا انتي مخابرات antimokhabaratيا اسد مايهزك ريح كلنا معك شعب وارض كلنا معك

رفعتي
رفعتي اصيل -

ريبال الاسد شاب مثقف وواعي وتربى على نهج السياسة الديمقراطية والوعي الحضاري لوالده القائد رفعت الاسد

ريبال من اسماء الاسد
صالح العلي -

شكلك واحد ايراني وعلى علمك انو سورية قامت بارسال قوات للتحالف مع الاميركان ضد العراق وريبال هو اسم من اسماء الاسد ولاكن اسم على مسمى وحيدرة ايضا من اسماء الاسد ولاكنك لا تمت له بصلة عاش القائد رفعت الاسد وعاش الفارس الجامح ريبال الاسد

صعلوك
نوار -

هلق لي بدو يحكي على الاستاذ ريبال لازم يكون زلمي وأد كلمتو منو واحد صعلوك متلك فرجاءاً احترم اللي أكبر منك فهماً وشفلك شي شغلي تنيي تسلى فيا

كلنا ابناء سوريا
hassan -

لماذا هذا الهجوم العنيف على الاستاذ ريبال الاسد ، اليس ريبال الاسد مواطن سوري ، واننا نرى فيه خير لشباب سوريا مثله مل اي معارض سوري ، كفانا نكيل بمكيالين ، كفانا طائفية اليس ريبال مثله مثل جمال خدام ، ام ان الاخير سني ولاخر علوي هل يحق لسني ان يكون معارض ونقف الى جانبه هل اتقصرت المواطنية عند المعارضة السورية على ابناء الطائفة السنية ، كلنا ابناء سوريا وريبال الاسد في نهاية مواطن سوري

نعم الشبل
شبل -

شبل من آل الأسد ولكنه شبل القائد العظيم الدكتور رفعت الأسد فنعم الشبل الذي حمل هماً كبيراً على عاتقه إن كان من جهة تحقيق العدل والحرية بين أبناء شعبه أو من جهة جلاء سوريا الفعلي من السيطرة الايرانية فلقد تجرأ وقال الحقيقة التي لا يستطيع تحملها أحد

سيعود
ابو العمد -

سيعود سيعود وستعود الحرية لبلدنا الحبيب سورية

عاش التجمع
samer -

كلام صحيح و واقعي مية بالمية وهدة الحقيقة يلي عم تصير بسورية

تعليق
سوسن -

أنا بنت سورية لما بشوف هيك ناس عم يحكوا على ابن القائد بهل الطريقة بستغرب منون شيفين كيف الشعب بي سوريا عايش تحت القهر والظلم من النظام الحاكم فنحن كلنا على أمل عودة القائد العظيم إلى سوريا

الجاهل الله يعينو
عماد -

دعك في جهلك والانسب لك ان تتابع ستار اكاديمي من ان تقرا شي اكبر منك

نصيحة
فرسان الشام -

وفري نصائحك لنفسك ولا تفتري على الناس

freed
suriy -

نحن معك يا ابا رفعت بروحنا ودمنا ولا يهمك ونص المعلقين هون مخابارات او محسوبين على النظام

مخابرات متطورة ههههه
الرفعتيون -

لو انت رجال بتحكي كذبك وافتراءاتك بالعربي بس شكلك نابع للفرع الخارجي هههههههه

syria
فرسان الشام -

رح يعمل ليجيب الحرية لشعبو وانت خليك باكل الكعك والبطاطا وقال شو مو حريص على سورية وقاعد عم يتفزلك

ريبال الأسد
الأصيل -

يا عمي شو هل النظام المخابراتي اللي متابع ريبال الاسد شو ما بقى في غيرو بي هل الدني ولا لأنو عم يحكي الحقيقة اللي ما بتعرفوة ولا ما بدكون تعرفوة فيلا حللوا عنا بقا فزمن القائد رفعت الأسد راجع حتى يدعوس هيك عالم ***بتمنى نشروا من ايلاف

بدون تعليق
عماد -

التفاهة ما بدها تعليق لهيك ما بدي انزل لمستواك

بدون تعليق
عماد -

التفاهة ما بدها تعليق لهيك ما بدي انزل لمستواك

مخارفات
مخارفات -

مخارفات عفوا مخابرات روحو لعبو غير هون نحن في منبر للحرية واتاحة للرأي واهلا بالنقد الهادف والبناء ولتحيا يا ابا رفعت

مخارفات
مخارفات -

مخارفات عفوا مخابرات روحو لعبو غير هون نحن في منبر للحرية واتاحة للرأي واهلا بالنقد الهادف والبناء ولتحيا يا ابا رفعت

syria
soury -

تحيا يا ابا رفعت

syria
soury -

تحيا يا ابا رفعت

comments
فرسان الشام -

ما حالك شي مهضوم والحشا المشكلة انت وامثالك ما بتقرو واذا قريتو ما بتفهمو واذا فهمتو ما بتفعلو

comments
فرسان الشام -

ما حالك شي مهضوم والحشا المشكلة انت وامثالك ما بتقرو واذا قريتو ما بتفهمو واذا فهمتو ما بتفعلو

فرسان ريبال الاسد
فرسان -

نحن فرسانك يا ريبال الاسد إن شاؤا وإن أبوا وليموتوا غيظاً وقهراً

فرسان ريبال الاسد
فرسان -

نحن فرسانك يا ريبال الاسد إن شاؤا وإن أبوا وليموتوا غيظاً وقهراً

الاحتلال الايراني
حيدرة اسماعيل -

كلام ريبال صحيح ويلي عايش بسورية بيعرف انو الاتراك والايرانيين غزوا سورية في جميع المجالات مع العلم انو الاتراك ما زالوا يحتلوا لواء اسكندرون السوري والايرانيين يحتلون الجزر العربية الاماراتية بالاضافة لاحتلال الاحواز بقى يا ابواق المخابرات ويا انصار الاحتلال حلوا عن الاستاذ ريبال وكفاكم نفاق وهذا الشاب الواعد يستحق كل الاحترام والدعم من قبل الشرفاء في الوطن العربي

الاحتلال الايراني
حيدرة اسماعيل -

كلام ريبال صحيح ويلي عايش بسورية بيعرف انو الاتراك والايرانيين غزوا سورية في جميع المجالات مع العلم انو الاتراك ما زالوا يحتلوا لواء اسكندرون السوري والايرانيين يحتلون الجزر العربية الاماراتية بالاضافة لاحتلال الاحواز بقى يا ابواق المخابرات ويا انصار الاحتلال حلوا عن الاستاذ ريبال وكفاكم نفاق وهذا الشاب الواعد يستحق كل الاحترام والدعم من قبل الشرفاء في الوطن العربي

الأمل الواعد
أمل -

ريبال الأسد كرامتنا المسلوبة فتحية لك يا أيها الرمز والأمل الواعد

الأمل الواعد
أمل -

ريبال الأسد كرامتنا المسلوبة فتحية لك يا أيها الرمز والأمل الواعد

الأمل الواعد
أمل -

ريبال الأسد كرامتنا المسلوبة فتحية لك يا أيها الرمز والأمل الواعد

الأمل الواعد
أمل -

ريبال الأسد كرامتنا المسلوبة فتحية لك يا أيها الرمز والأمل الواعد

انسان
الاستاذ ريبال ناهيك -

الاستاذ ريبال ناهيك عن فكره السياسي العميق والناضج فهو انسان نبيل ويساعد االاخرين بقدر المستطاع

انسان
الاستاذ ريبال ناهيك -

الاستاذ ريبال ناهيك عن فكره السياسي العميق والناضج فهو انسان نبيل ويساعد االاخرين بقدر المستطاع

الاخوان الابرياء
سامح دريوسي -

من المعيب ان تدافعوا عن جرائم الاخوان المسلمين في سوريا هؤلاء الذين قتلوا الناس على الهوية وبعد ذلك بانت حقيقتهم اذ بدأوا بتفجير المناطق السكنية من دون تمييز والان يطل علينا بعض انصار الاجرام ليدافع عنهم ويتهم من حمى سوريا بتلك الفترة ولاتنسى ان معظم قيادات الاخوان المسلمين كانت تتخفى بلباس النساء المنقبات لتنفيذ عملياتهم الاجرامية راجع التاريخ لعلك تخرج من تلك القوقعة التي وضعوك بها كل هذه السنين تحية حب وولاء للقائد الدكتور رفعت الاسد

الاخوان الابرياء
سامح دريوسي -

من المعيب ان تدافعوا عن جرائم الاخوان المسلمين في سوريا هؤلاء الذين قتلوا الناس على الهوية وبعد ذلك بانت حقيقتهم اذ بدأوا بتفجير المناطق السكنية من دون تمييز والان يطل علينا بعض انصار الاجرام ليدافع عنهم ويتهم من حمى سوريا بتلك الفترة ولاتنسى ان معظم قيادات الاخوان المسلمين كانت تتخفى بلباس النساء المنقبات لتنفيذ عملياتهم الاجرامية راجع التاريخ لعلك تخرج من تلك القوقعة التي وضعوك بها كل هذه السنين تحية حب وولاء للقائد الدكتور رفعت الاسد

polis
saudi souriy -

المخابرات السورية اصبحت تتكلم فارسي منذو متى كان الفرس مغرومين بالعرب

polis
saudi souriy -

المخابرات السورية اصبحت تتكلم فارسي منذو متى كان الفرس مغرومين بالعرب

hahahah
jajajajajjaja -

صارو بيحكو حنكليزي

hahahah
jajajajajjaja -

صارو بيحكو حنكليزي

شو
عماد -

يقدم ...نصيحة ... ويقدم رأيا .....

شو
عماد -

يقدم ...نصيحة ... ويقدم رأيا .....

افتراءات بلا دليل
فرسان الشام -

مخالف لشروط النشر

افتراءات بلا دليل
فرسان الشام -

مخالف لشروط النشر

مو حلو التطاول
الرفعتيون -

يا رحمون مو حلوة قلة الادب ومو حلوة التطاول على الرموز الوطنية ويا رحمون ما تكون تفهون * تفهون مجازيا تعني تافه صغير

مو حلو التطاول
الرفعتيون -

يا رحمون مو حلوة قلة الادب ومو حلوة التطاول على الرموز الوطنية ويا رحمون ما تكون تفهون * تفهون مجازيا تعني تافه صغير

يا عيب الشوم
فرسان الشام -

يا ***( وهاد افضل اسم الك) ما تكون وقح واذا عندك شي احكيه بأدب بس انا عم لاحظ بس قاعدين بتسبو بدون ما تقرو المقال حتى . يا عيب الشوم

يا عيب الشوم
فرسان الشام -

يا ***( وهاد افضل اسم الك) ما تكون وقح واذا عندك شي احكيه بأدب بس انا عم لاحظ بس قاعدين بتسبو بدون ما تقرو المقال حتى . يا عيب الشوم

res
forsan -

وشو رأيك تغسلك كم صحن بشي مطعم ايراني بطهران وتبيعنا بكم تومان رأيك المتعجرف والكاذب

res
forsan -

وشو رأيك تغسلك كم صحن بشي مطعم ايراني بطهران وتبيعنا بكم تومان رأيك المتعجرف والكاذب

بسيطة
عماد -

اذا اردت ان تعرف من هو الأبله ما عليك الا ان تنظر الى صورتك

بسيطة
عماد -

اذا اردت ان تعرف من هو الأبله ما عليك الا ان تنظر الى صورتك

mr
azar -

People of Iran and Syria deserve better than their current governments. They are both cultured and civilised people but ruled by backward dictatorships. Why is it that when we live in democratic governments we are so successful but not in our own countries? Middle East needs the likes of Ribal Al-Assad more than any other time.

mr
azar -

People of Iran and Syria deserve better than their current governments. They are both cultured and civilised people but ruled by backward dictatorships. Why is it that when we live in democratic governments we are so successful but not in our own countries? Middle East needs the likes of Ribal Al-Assad more than any other time.

الحصاد
الرفعتيون -

بالفعل سيحصدون وسنحصد معهم الحرية والعدل والسلام لسورية العربية . اما موضوع الشبيحة فغريب كلامك انت بتعرف منيح مين هنن الشبيحة اللي رح نحطهم بالسجن مع كل الفاسدين والحرامية بهالبلد

الحصاد
الرفعتيون -

بالفعل سيحصدون وسنحصد معهم الحرية والعدل والسلام لسورية العربية . اما موضوع الشبيحة فغريب كلامك انت بتعرف منيح مين هنن الشبيحة اللي رح نحطهم بالسجن مع كل الفاسدين والحرامية بهالبلد

نصيحة للمخابرات
فرسان الشام -

الديمقراطية لا تتعلم بل الديمقراطية تمارس ويمهد لها اما الافتراءات والكذب المتواصل فاخجلو على حالكم ما عندكم غير هالاسطوانة المملة المشروخة الكااذبة . نصيحتي الكن يا مخابرات فكرو بشي جديد لانو اسلوبكم متلكم كتير غبي وتافه ههههههه

نصيحة للمخابرات
فرسان الشام -

الديمقراطية لا تتعلم بل الديمقراطية تمارس ويمهد لها اما الافتراءات والكذب المتواصل فاخجلو على حالكم ما عندكم غير هالاسطوانة المملة المشروخة الكااذبة . نصيحتي الكن يا مخابرات فكرو بشي جديد لانو اسلوبكم متلكم كتير غبي وتافه ههههههه

ما حزرت !
مسؤول أممي -

هو كله على بعضه غلط في غلط..و القافلة تسير.مو أندل منه و من أبوه غير المجلة الصهيونية(دير شبيغل)

ما حزرت !
مسؤول أممي -

هو كله على بعضه غلط في غلط..و القافلة تسير.مو أندل منه و من أبوه غير المجلة الصهيونية(دير شبيغل)

over time
sam -

و الله حالة صعاليك المخابرات تثير الشفقة , يختلقون الروايات الوهمية لارضاء اسيادهم الظلمة .

over time
sam -

و الله حالة صعاليك المخابرات تثير الشفقة , يختلقون الروايات الوهمية لارضاء اسيادهم الظلمة .

علوي كذاب
علوي -

منذ متى كان العلويون منكوبون في عهد او حضرت القائد رفعت واولاده فلطالما كانو كرماء ويساندون الغير راجع معلوماتك فكفاك كذب فالعلوين هم منكوبون الان تحت ظل هذا النظام وانا لست بصدد الاطائفية فكلنا سوريون للتوضيح

علوي كذاب
علوي -

منذ متى كان العلويون منكوبون في عهد او حضرت القائد رفعت واولاده فلطالما كانو كرماء ويساندون الغير راجع معلوماتك فكفاك كذب فالعلوين هم منكوبون الان تحت ظل هذا النظام وانا لست بصدد الاطائفية فكلنا سوريون للتوضيح

تعليق 76
مازن ابو شاكر -

اتفق مع تعليق 76 تماما حيث اوضح الصورة منطقيا وعلميا وسياسيا.

تعليق 76
مازن ابو شاكر -

اتفق مع تعليق 76 تماما حيث اوضح الصورة منطقيا وعلميا وسياسيا.

آتش
زوبین -

لو كان فقط في الشرق الأوسط أكثر ربال آل الأسد

آتش
زوبین -

لو كان فقط في الشرق الأوسط أكثر ربال آل الأسد

Mr
azar -

شعب ايران وشعب سوريا وشعب مثقف ومتحضر يستحقون أفضل من حكوماتها الحالية

Mr
azar -

شعب ايران وشعب سوريا وشعب مثقف ومتحضر يستحقون أفضل من حكوماتها الحالية

comment
عماد -

شي بيخجل شي مقرف هالتعليقات اللي ما الها علاقة بالمقابلة وكأنو الموضوع شخصي ضد ريبال الاسد مو هيك بيكون الحوار يا شطار بس اذا اوامر معلميكم انكن تهاجمو وبس فهاد شي مو مستعرب من تاس فاشلين . ارحو النشر هذه المرة يا ايلاف

comment
عماد -

شي بيخجل شي مقرف هالتعليقات اللي ما الها علاقة بالمقابلة وكأنو الموضوع شخصي ضد ريبال الاسد مو هيك بيكون الحوار يا شطار بس اذا اوامر معلميكم انكن تهاجمو وبس فهاد شي مو مستعرب من تاس فاشلين . ارحو النشر هذه المرة يا ايلاف

يرجى التشر
الرفعتيون -

تعلموا تكذبوا بشي جديد ملينا من هالاسطوانة يا مخابرات . حاولو تكونوا مبدعين شوية ولا ما فيكم تكونو الا اغبياء حالكم حال معلميكم

يرجى التشر
الرفعتيون -

تعلموا تكذبوا بشي جديد ملينا من هالاسطوانة يا مخابرات . حاولو تكونوا مبدعين شوية ولا ما فيكم تكونو الا اغبياء حالكم حال معلميكم

دانا
دانا -

لماذا لا نسمع أكثر من هذه الأصوات المعتدلة من الشرق الأوسط؟ وينبغي أن تنشر وسائل الاعلام الغربية من أمثال ربال الأسد أكثر من ذلك.

دانا
دانا -

لماذا لا نسمع أكثر من هذه الأصوات المعتدلة من الشرق الأوسط؟ وينبغي أن تنشر وسائل الاعلام الغربية من أمثال ربال الأسد أكثر من ذلك.

سرايا
رفعتي سرايا -

عشت يا ابا رفعت رايتك مرفوعه فسر للعلا فكلمتك مسموعهولتسقطو يازيول الفساد والقمع فكرامتك عرفت واصبحت مسلوبه

سرايا
رفعتي سرايا -

عشت يا ابا رفعت رايتك مرفوعه فسر للعلا فكلمتك مسموعهولتسقطو يازيول الفساد والقمع فكرامتك عرفت واصبحت مسلوبه

دعوة للابداع
رفعتيو سورية -

فصحيحين جماعة المخابرات عم ياخدو دروس تقوية هههههههههههه بس شو ما عملو بيضلو متل ما هنن ههههههههه بس حاجتكم كذب وانا برايي تقولو انو القائد هو اللي كان مسؤول عن غزو المغول و التتر وعن انهيار جدار برلين وعن انتشار الطاعون في مصر بالقرن 16 يعني يا مخابرات كونوا اذكى وطلعولنا كم كذبة وتخريطة جديدة ملينا من الكذبات القديمة هههههه اتطورو يا اخي

دعوة للابداع
رفعتيو سورية -

فصحيحين جماعة المخابرات عم ياخدو دروس تقوية هههههههههههه بس شو ما عملو بيضلو متل ما هنن ههههههههه بس حاجتكم كذب وانا برايي تقولو انو القائد هو اللي كان مسؤول عن غزو المغول و التتر وعن انهيار جدار برلين وعن انتشار الطاعون في مصر بالقرن 16 يعني يا مخابرات كونوا اذكى وطلعولنا كم كذبة وتخريطة جديدة ملينا من الكذبات القديمة هههههه اتطورو يا اخي

تعليق بسيط
مازن -

بالطبع المخابرات السورية لن تترك أحد يعمل من أجل وطنه و يوجد حالياً أكثر من 500 موظف في شعبة المخابرات لا عمل لهم سوى متابعة المواقع الإخبارية كإيلاف و الجزيرة و العربية و غيرها لنشر تعليقات سلبية بحق نشطاء الحرية كهذه التي نقرأها على هذا المقال. أكتبوا ما تشاؤون إن الحرية قادمة لا محالة و إني أحيي الأخ ريبال على شجاعته و أشد على يديه كي يتابع إلى الأمام. و إلى الأخ ريبال أقول إن هذه التعليقات هي أكبر دليل على أنك تسير في الإتجاه الصحيح و أن زياراتك لأوروبا و لقاءاتك مع المسؤولين الأوروبين ترعب النظام و تقضي مضجعه و الله الموفق.

تعليق بسيط
مازن -

بالطبع المخابرات السورية لن تترك أحد يعمل من أجل وطنه و يوجد حالياً أكثر من 500 موظف في شعبة المخابرات لا عمل لهم سوى متابعة المواقع الإخبارية كإيلاف و الجزيرة و العربية و غيرها لنشر تعليقات سلبية بحق نشطاء الحرية كهذه التي نقرأها على هذا المقال. أكتبوا ما تشاؤون إن الحرية قادمة لا محالة و إني أحيي الأخ ريبال على شجاعته و أشد على يديه كي يتابع إلى الأمام. و إلى الأخ ريبال أقول إن هذه التعليقات هي أكبر دليل على أنك تسير في الإتجاه الصحيح و أن زياراتك لأوروبا و لقاءاتك مع المسؤولين الأوروبين ترعب النظام و تقضي مضجعه و الله الموفق.

رفعتي
رفعتي سرايا -

عشت يا ابا رفعت رايتك مرفوعه فسر للعلا فكلمتك مسموعه

رفعتي
رفعتي سرايا -

عشت يا ابا رفعت رايتك مرفوعه فسر للعلا فكلمتك مسموعه

رفعت قائدنا
ثائر صالح -

الى المعتر ابن الدكتور الاشم حارتنا ضيقة ومنعرف بعضنا هدون الناس يلي كنتوا ترفعوا راسكن عند ما كانوا بالبلد وكانت نصف سكان حارة الدكتور عم تاكل من خيرون وهادا الكلام يلي عم تنطق فيه افتراء وتزوير وانت بتعرف ان جميع ابناءالساحل السوري بتمشي ورا القائد رفعت وان خير هالانسان على هالبلد ما فينك تمحيه لا انت ولا اسيادك وبما انك من الدكتور المعتر متل ما عم تقول رح قلك الله يشفيك يا معتر

رفعت قائدنا
ثائر صالح -

الى المعتر ابن الدكتور الاشم حارتنا ضيقة ومنعرف بعضنا هدون الناس يلي كنتوا ترفعوا راسكن عند ما كانوا بالبلد وكانت نصف سكان حارة الدكتور عم تاكل من خيرون وهادا الكلام يلي عم تنطق فيه افتراء وتزوير وانت بتعرف ان جميع ابناءالساحل السوري بتمشي ورا القائد رفعت وان خير هالانسان على هالبلد ما فينك تمحيه لا انت ولا اسيادك وبما انك من الدكتور المعتر متل ما عم تقول رح قلك الله يشفيك يا معتر

بترجاك
رائد الساحلي -

لا والله انا بترجاك لا تزعج الاستاذ ريبال وانا رح بلغ الاستاذ نصيحتك

بترجاك
رائد الساحلي -

لا والله انا بترجاك لا تزعج الاستاذ ريبال وانا رح بلغ الاستاذ نصيحتك

العوا.مي
حيدرة -

خالف شروط النشر

العوا.مي
حيدرة -

خالف شروط النشر

Sledge
potkin azarmehr -

Ribal Al-Assad is a voice of reason in the Middle East. His support for the Green Movement in Iran shows the kind of tolerant Middle East he envisages. I sincerely hope the people of Syria will back him for a better future.

Sledge
potkin azarmehr -

Ribal Al-Assad is a voice of reason in the Middle East. His support for the Green Movement in Iran shows the kind of tolerant Middle East he envisages. I sincerely hope the people of Syria will back him for a better future.

مقابل منقوصة
سيف الدين بغدادي -

يبدوا انه يوجد حذف متعمد لتلك المقابلة اما من ايلاف او من ديرشبيغل وكأن هذه المقابلة منقوصة وحسب متابعتي لمقابلات الاستاذ ريبال وطريقته بالرد على الاسئلة بكل شفافية وجرأة ارى انه يوجد حذف متعمد لاجاباته فليس من عادته ان يعطي اجوبة مقتضبه هذا مااراه وبالرغم من ذالك ااقول ان كل ماقلته هو عين الصواب قبلاتنا لك ايها الليث الهمام ولا تلتفت لما يقوله المغرضين الحاسدين

مقابل منقوصة
سيف الدين بغدادي -

يبدوا انه يوجد حذف متعمد لتلك المقابلة اما من ايلاف او من ديرشبيغل وكأن هذه المقابلة منقوصة وحسب متابعتي لمقابلات الاستاذ ريبال وطريقته بالرد على الاسئلة بكل شفافية وجرأة ارى انه يوجد حذف متعمد لاجاباته فليس من عادته ان يعطي اجوبة مقتضبه هذا مااراه وبالرغم من ذالك ااقول ان كل ماقلته هو عين الصواب قبلاتنا لك ايها الليث الهمام ولا تلتفت لما يقوله المغرضين الحاسدين

سوريا الأسد للأبد
عباس أسمر -

آل الأسد كلهم خير وبركةأسأل مجرب ولا تسأل حكيم.لا يوجد في سوريا أي عائلة أخرى قادرة على انجاب بني آدم واحد يدير البلد غير هالعائلة الكريمة.في هذه العائلة الولد الملهم والصبي المتعلم والصبي الفارس المقدام والشاب الشبيح والشاب التاجر الأول والفتى الأغر و.. كل أنواع الشباب الطيبة فيهم والذين لا تجدهم في عائلة سورية أخرى.من هنا ومن هذا الباب والمنطلق انصح اخوتي السوريين بالتشبث بتلابيب هذه العائلة حتى تظل نجما في بلدهم وتدير شؤونهم.لو انفرط شباب هالعائلة لنفرطت البلد كلها.عليكم بالأسد بكل أنواعه وأصنافه.هو فقط ضمان بقاء البلد للبد.

ليد سيادة القائد
عزيز ابراهيم -

تحية عربية : لاربعة عقود خلت جمعتنا الحركة التصحيحية في محرابها ظناً منا انها شدة بخيط ماس وقد التقى الجميع على الثوابت الى ان بأت مسيرة العمل وانكشف معها مدى الاختلاف الذي عززته رؤية كل واحد من الوحدة المعرفية لشتى مناحي الفكر والسياسة والقضايا على الصعد كافة . اما فيما خصني في مسيرتي فلم يكن بفعل القدر ولا بدافع الضرورة ان التحم معكم واتناقض مع الاخرين بل نتيجة قناعتي بمنهجم ودقة ادائكم الممسوك بعقل القائد المتماسك باعصاب الايمان الذي يحمل التاريخ والقدسية للارض وقد غاب عن اذهان الاخرين فشكلت تعبئة وعملاً وحباً للقضايا باعتبارها علة الوجود . الا انني ما يهمني اني ما زلت كما عهدكم بي قريباً منكم ولو بعيداً وقد بلغت اليوم من الاكتفاء مما اثار ارتياحي وانا اشاهدكم في كل موقع من المواقع القومية والعربية من خلال تجمع القومي الموحد الذي يشكل ملاذاص للمفكرين والباحثين والنخب للعمل القومي المنظم الذي يسهم في انتاج استنهاض الامة عن طريق منهجة المجتمع العربي وتصويب الاتجاهات الفكرية والسياسية وصياغة تكامل النظريات وحركة مسارها . انني من لبنان الذي ما اردناه يوماً خاصرة رخوة ولن نريده وساخذ على عاتقي وانتم الاعلم بما اقول - ان اكون والرعيل فكر المعادلة نكتب الوطن بحبر العروبة الحقة التي اصابها من العرب اكثر ما اصابها من اعدائها ، وكما الينا على انفسنا ان نستمر كما عهدتمونا فكراً وعصباً فاعلاص بعيداً عن نمط العصبية وصولاً الى بناء مجتمع وطني قومي حضاري متماسك يتوسم بقيادتكم التاريخية ومنارة التجمع القومي الموحد ومن موقع المسؤولية لحركتنا الواعدة على مساحة القطر والامة . اننا بانتظار ردكم ونحنو حريصون على الوعد والعد املاً بمستقبل رائد على وقع خطاكم وسيادتكم ودمتم

قرداحة الاسد
علي الاسد -

السلام عليكم ورحمة الله رح حط النقاط على حروف الاستاذ ريبال الاسد1-بالنسبة عن السياسة السورية واعتبار سوريا لاعب بدور الشريك ما بظن في حدا بيطلعلو يحكي فيه لانو العالم كلو وقف باحترام للسياسة السورية الي على راسا السيد الرئيس هل السياسة الي عملت توازن بميزان القوى بالمنطقة بعد ماكان هل الميزان راجح لكفة اسرائيل من عام 2000 وتحرير جنوب لبنان لحرب 2006 وحرب 2009 2-موضوع الديمقراطية بكتفي بالتعليقات الي تناولوها قراء هل الموضوع3-التبعية لايران: يعني سوريا ما راحت لعند ايران الا بعد ما فقدت الورقة العربية وبالعكس بعد ماصارت السياسة العربية ورقة بايد الغرب للضغط ع سوريا بلا ما نرجع بالتاريخ لورا كتير بيكفي انو اتذكر القمة العربية الي انعقدت بدمشق وتخلف عنها زعماء السياسة العربية خوفا من الغرب فحق سوريا الشرعي انو تحمي حالا وتلجا لقوة اقليمية صاعدة لتحقق مصالحها السياسية والاقتصادية 3-بالنسبة لسمعة سوريا اعتقد انو الي شوه سمعة سوريا اعمالكن الا انسانية بالثمانينات القرن المنصرم فيا ياريت تقرأ مذكرات والدك ....4-بالنسبة لدعم حزب الله بالاموال اعتقد انو حزب الله مانو بحاجة بس الغريب انو رغم كل الاموال الي معك ماشفتك قدمت مساعدة لجنوب اللبنان عام 2006 وغزة عام2009 وانا واثق انو اذا لازمك بعض الموال لتمول كم مشروع حزب الله مستعد يساعدك 5- صراحة انا متفائل انك ممكن ترجع للطريق الصح لانو داخلك بصيص من الوطنية وهل الاحساس اجاني من اخر سؤال وجهتلك يا شبيغل الالمانية حول موضوع الجولان يعني الي بيقرا اجوبتك عن الاسئلة الي سبقتو بيتوقع انك تتنازل عنو لاسرائيل

اخر نداء
ليلى الاصلية -

مخالف لشروط النشر

That is your way!
M A -

Yeah, yeah, yeah...What ever you boys... by the way don''t make fun of someone who replies in English, am very sure you are holding your dictionnary trying to figure out what on earth every word meansIf I had an arabic keyboard you would''ve had bigger trouble answering backso you can count yourself lucky baby boylets go back to the storyDo you dare denying my accusations?isn''t your master and his kids the worst symbols of power that passed by Syrian history?you see funnily enough someone might think they did go into Syrian historybut in that area i would like to remind you that even the most holly places have a water cycle!!!

رجال الوطن الشرفاء
أنور ساطع أصفري -

مايُفرح الشارع السياسي السوري ويسعده ويتركه في أمل قريب لتغيير نظام الأمر الواقع هو النشاظ الاعلامي والسياسي المتميّز الذي يحظى به رئيس مكتب تنظيم التجمع القومي الموحد الاستاذ ريبال الأسد الرئيس المؤسس لمنظمة الديمقراطية والحرية في سورية .ولقد حذّر الأستاذ ريبال مراراً من دور أيران الاقليمي المشبوه ، كما حذّر من النتائج الوخيمة المتوقعة على خلفية تحالف نظام الأمر الواقع في دمشق مع إيران مما سينعكس سلباً على الشعب والوطن .إن الخطوات العملية التي يخطوها الاستاذ ريبال الأسد والتي من شأنها فضح كافة الممارسات القمعية لنظام الأمر الواقع قي دمشق ، والتي من شأنها أيضاً الوقوف إلى جانب الشعب والوطن بكل إخلاص ودعم حقوق الانسان والمجتمع المدني ،هي خطوات تمهيدية للتغيير القريب لنظام الأمر الواقع في في دمشق بشكل سلمي لنشر لواء الديمقراطية في البلاد وبتر سياسة القمع والاستبداد والفساد المتفشي التي تنمو كالطحالب في ظل نظام الأمر الواقع .كما أرجو من كافة المعلقين الإلتزام بالطرح الجاد الاعلامي حيث إننا نتناول قضايا مصيرية تخصّ الشعب والوطن .والابتعاد عن الألفاظ الغير معنيّة في هكذا قضايا مصيرية .فنحن صادقون في نهجنا وفي مسيرتنا ، ولسنا متفرّغون كغيرنا للهبوط إلى مستوى الشتائم والكلمات الفارغة ، لأنها ليست من طباعنا أو أخلاقنا .نحن نتقبّل الرأي الآخر ونتقبّله بصدر رحب عندما يتناقش معنا الآخر بشكل موضوعي وجاد بعيداً عن المهاترات.وفقك الله ونصرك يا أستاذ ريبال ، لما فيه الخير لمصلحة الشعب والوطن في ظل العدل والسلام والحرية.

احتلال!!!!!
علي الاسد -

استاذي الفاضل اتمنى منك الحديث بمستوى عقلاني وطني يفوق المستوى الشخصيتتحدث عن احتلال ايراني لسورية! سوف اذهب معك في هذا الطريق واقول نعم احتلال(طبعا ماني مع هل الحكي).بس حسب رايي انو الاحتلال الايراني افضل من الاحتلال الغربي الو الامريكي على وجه الخصوص شفنا العراق وكلنا منعرف للولا ايران و تركيا ودعمن لسوريا كان دمشق مكبلة بسلاسل الاحتلال الامريكي بعدين ايران يكفي انا دولة مسلمة وناطقة بالشهادة راح اخدك لنطقة اخرى علمونا مثل بيقول عدو العدو صديق ;فاذا فاذا كانت ايران عدوة لامثالك فانت صديق لاسرائيل وامريكا !!!!!

اخت سوسن
علي الاسد -

سيدتي العزيزة انا اين ضيعتو لريبال الاسدبس هل الشي مابيدفعن انوو احكي شيء مخالف لقناعاتي عم تحكي عن القهر والظلم لو عملتي مقارنة بين فترتين زمنيتين بسوريا من 1970-1990و2000-2010 الفترة الاولى كانت فترة بؤس لك ماكنا نلاقي علبة سمنة بالبلد من ورا امثال قائدك المفدى رفعت

والله فهمان
نادر -

أولاً تقدم لنا نفسك على أنك علوي كي توهم الناس بأن العلويون لا يؤيدون ريبال الأسد و في هذه أنت و أسيادك خاسرون مئة بالمئة. فحسب علمي فإن أكثر من 98 بالمائة من العلويون هم مع رفعت الأسد و أكثر من 99 بالمائة منهم يعترفون بأسيادك الذين لا علاقة لهم بالعلويون و الحقيقة التي يعرفها أسيادك جيداً هو أنه لا أحد من العلويون يطيقهم. و لكي يدرك عقلك المبرمج من قبل أسيادك حجم تأييد العلويون لرفعت الأسد فهم فقط 70 ألف مقاتل مع أولادهم و أولاد أولادهم و أقرباءهم و أقرباء أقرباءهم يعني بالمختصر كل العلويون. و أقسم بالله العلي العضيم أني لاأعرف علوياً يطيق أسيادك.

معروفون
السوري -

و الله نحن السوريون لم نرى من ريبال سوى كل خير أما البلطجيون فهم من يضحكون على بنات الناس و قل لأسيادك أن يخرسوا أحسن ما نحكي .

get out thief
rebal -

هل تعلم كم عدد الضحايا في رقبتك ورقبة أبوك يا ريبال؟

أخسأ
كمال -

مخالف لشروط النشر

التجمع القومي الموسخ
؟؟؟؟؟ -

التجمع القومي الموسخ. رحم اله القائل وهو أحد ضحاياك وضحايا ابوك يا ريبال مع عائلة وست اطفال وهذا نموذج قريب وبسيط لإجرامكم التاريخي بحق الناس وبدم بارد يا ابو الديمقراطية؟ هل تعرف ما حل بالرجل ام نذكرك بقصته مرة أخرى؟ وشكرا لايلاف للنشر والتضامن مع فقراء سوريا ضد هؤلاء المافيات

دور فاعل
مراقب -

قد تكون مقتضبة او منقوصة ولكن المهم ان الاستاذ ريبال اصبح لاعب رئيسي على الساحة السياسية ولا يمكن تجاهله واضم صوتي لصوت الصحفي المخضرم تعليق رقم 76.

تعليق بسيط
أبو محد -

أرسل لي أحد أصدقائي هذا الخبر و كتب بالعنوان أقرأ تعليقات المخابرات. لقد قرأت الخبر و قرأت بعض التعليقات. أما الخبر فهو عادي جداً و الرجل أي السيد ريبال لم يقل إلا الصحيح و كل كلامه صحيح أما التعليقات فهي نفس التعليقات التي قرأناها سابقاً عندما أنشق الأستاذ عبد الحليم خدام عن النظام السوري. فهل النظام السوري لايعرف أنه مكشوف؟؟ و على قول صديقي فعلاً شي بيضحك.

الىنوار
جساس -

مخالف لشروط النشر

أيها النظام أرحل
مروان -

تحية للجميع أولاً أعتقد أن هذه التعليقات تظلم هذا الشاب و لا تنصفه. الشاب ينادي بالحرية و يجب أن نشجعه على مقاصده النبيلة و أرجوا ممن لا يعجيه هذا الشاب أن يبحث لنا عن أي شخص آخر ليقوم بتخليصنا من حكم النظام السوري الديكتاتوري. نعم أيها النظام أنت ديكتاتوري و لا نحبك و لا نريدك أرحل عنا أرحل عنا أرحل عنا. نريد أن نعيش الحرية كما يعيشها غيرنا نريد أن نشعر أننا أصحاب وطن. حلو عنا منشان الله.

تحية لريبال الأسد
أبو جلال -

من عمك أبو جلال أجمل التحيات يا بني و الله لقد أثلجت صدرنا نحن السوريون و نحن نعلم يا بني أن أزلام النظام سيعترضون طريقك و هاهي أقلام قد انبرت كي تتصدى لك. و لكن لاتحزن فإن ما يكتبه أزلام النظام هنا هو دليل هلى أنك اصبت الهدف. وفقك الله يا بني و سلامي لوالدك الدكتور القائد.

نعم مستعمرون
إحسان علي -

تحية عطرة لهذا القائد الشاب ريبال الاسد. نعم يا أخي إن سوريا اليوم هي مستعمرة إيرانية بامتياز و لاكن ربما لا تدري أن النظام السوري لا يستطيع التنصل من التزاماته مع إيران لأنه بالمختصر إن إيران هي التي تحمي عرش ابن عمك و لولا الدعم الإيراني له لما بقي على كرسيه ساعة واحدة.

مبرووووك
مبارك -

شو هادا يا.. العمى كل هالتعليقات على خبر من سطرين؟؟ العمى يا ريبال والله كركبت الدنيا بفروع المخابرات و العناصر قايمة قاعدة حتى تعلق على الخبر. لاك مبرووووك عليك هالنصر و مبررروووك علينا نحن السوريون المقهورون هذه الهزيمة النكراء لهذه النظام المستبد.

حرف المسيترة
غزالة -

أخي ريبال نحن سكان حرف المسيترة و ضواحيها نشد على أياديك و لك و لسيادة الأب القائد أجمل التحيات و ليخسأ أعداء الحرية.

إلى ابن السفاح
أبو نضال -

إلى ابن السفاح الدكتور رفعت الأسد صاحب مجزرة تدمر وصاحب مجزرة حماة إلى ابن أكبر ناهب أموال بالعالم إلى ابن أكبر حرامي معمر حتى الآن بتاريخ البشرية من أنت لتتكلم عن السياسة وتعطينا نظريات ؟؟ أعد المال الذي اشتريت بدلتك منه للشعب السوري وأعد المليارات المنهوبة قبل كل شيء ، ولتعلم أن مصيركم كمصير آل خدام ستلفظكم الحكومات الأوربية بمزابل التاريخ .

غر غشيم
العقيد ابو شهاب -

ولا غر شواربك لسى ما خطو وعم تحكي بالسياسة تفي ياعيب الشوم عليك!! يلا ردوا يا اذاب يا مرتزقة

من نفس العجينة
عساف الدمشقي -

رئبال وبشار وكل ال الاسد طامحون الى السلطة والمال ليس إلا!هم من نفس العجينة التي نعرفها جيدا!أليس كذلك..وانا اتعجب من ‘يلاف كيف تنش اخبارا لهؤلاء الاشخاص..وكأنها تحاول ان تجعل منهم شخصيات في أذهان الراي العام.الشعب السوري يعرف مجازركم كلكم ايتها العائلة سواء كنتم اليوم في الحكم او في السابق اوخارجه!والله سنقتص منكم في القريب العاجل ليس سحلا كما فعلوا بالامس في لبنان بالمصري مسلم بل عن طريق النظال المتواصل لعزلكم ومحاكماتكم امام المحافل الدولية والمحلية.

إلى إيلاف والمعلقين
أنور ساطع أصفري -

مع كامل إحترامي وتقديري لموقع إيلاف ولكافة المعلقين ، إلاّ إنني أتوقّف عند نقطة هامّة وهي ، أنكم تتعاطون مع مواضيع مصيرية وموضوعية ، وعلى الكتّاب والمحللين والسياسيين ، والمتابعين للشأن السياسي أن يتناولوا هذه الامور على محمل الجد والموضوعية لأنها تختص بمصير وطن .نحن صادقون في نهجنا وفي مسيرتنا ، ومعتدلون ومتسامحون في كل خطوة نخطوها ، ونتناول الامور وعلى كافة المواقع بكل جدّية دون الإيذاء بأي إنسان ، لأن ذلك ليس من طباعنا وليس من عاداتنا أو أخلاقنا .فشيء معيب أن نتابع تعليقات جوفاء ليس لها أية علاقة بالسياسة والاعلام وليس لها علاقة حتّى في الموضوع المنشور ، اللهم إلاّ الشتائم والألفاظ الغير لائقة بالموضوع وبكم أنتم كموقع .لذا أتمنى أن تنظروا لهذا الموضوع على محمل الجد وتجاهل كل رسالة غير موضوعية أو جادة في الطرح . كما أتمنى من المعلقين أن يتحملوا بروح المسؤولية والموضوعية في كلماتهم .كل الخير للشعب والوطن \ ووفقك الله ياريبال فارس التغيير المرتقب لنظام الأمر الواقع في دمشق وبشكل سلمي وليهنأ الشعب كل الشعب بعدها بمزيد من العدالة والسلام والحرية .

صعاليك المخابرات
معتز ابو رجال -

يا عمي انتو اللي عم تعلقو بنصحكن تخدو شي كم حبة ضغط أحسن ما تصيبكن شي جلطة لأنو الأستاذ ريبال جايي حتى يربي هالعالم اللي ما بتحترم آراء العالم التانيي لأنكك صعاليك المخابرات اللي ما بدا توقف عن سرقة هالشعب المسكين فليس هناك ريبال أسد واحد كلنا ريبال الاسد

الأسد
همام -

إلى أسد العروبة أسد الديمقراطية إلى شبل آل الأسد الواعد ابن القائد البار الأستاذ ريبال الأسد ألف تحية وأقول لهؤلاء روحو طمروا حالكن بشي جورة أحسن من هل الحكي اللي عم يجبروكن تكتبوا مع انكت بتعرفو حقيقة الأمر وهي إنو القائد رفعت الأسد إلو كل الفضل حتى وقف سوريا على قدمها وجعلها دولة بكل معنى الكلمة وبإذن الله راجع

متل بعض
حبيب وسوف -

ريبال بشار ماهر جميل فواز ما بعرف مين كمان الاسد شلة وحدة اختلفوا ع الكعكة مين بدو حصة اكبر

اخر نكتة
الرفعتيون -

اخر نكتة ...الفرع الخارجي ما عندو كيبورد عربي هههههههههههه والله ما عرفتكم شو فاتحين مكاتب باليابان . والحشا شكلك قاعد عم تكتب بكفرسوسة وقدامك كاسة متة ههههههههههههه

سب بسب
العقيد الركن -

الشغلة صار فيها عقداء ماشاء الله.. لماذا تشتم أيها العقيد؟؟ أما و أنه سب بسب أو عفو عن ذنب فإني أختار الأولى ........أسيادك الذين لولاهم لكانت سوريا بألف خير.

لاقي غير هالحكي
غيث -

و أنت أيضاً الذي يقرأ جملتك الأخيرة يعتقد أنكم وطنيون .. أسأل سيدك الذي أخذ يرجو ألمرت كي يذهب إلى أمريكا و يطلب من الأمريكان أن لا يضربوا النظام السوري. و سأعود بك 25 سنة إلى الوراء و سيدك يعرف هذا الكلام أسأله كيف طلب الرئيس من اسرائيل أن تتراجع على جبهة الجولان كي يأتي بالجيش الذي على الجبهة لمحاصرة سرايا الدفاع. سرايا الدفاع التي حمتك . و قام المذكور بتدميرها كي ترضى عنه اسرائيل. الفضائح لقدام طولو بالكم بس.

مهزلة
جساس -

انا على يقين ان اغلب من علق ضد ريبال هم مواطنون عاديون مغتربون عن سوريا وللسخرية فان من يدافع عن ريبال الاسد والواضح جدا انهم من جماعته اي ان لديه مجموعة اعلامية مهمتها تبييض صورة ريبال ورمي تهمة المخابرات على باقي المواطنييناريد ان انصح ريبال الاسد نصيحة لوجه الله اياك ان تفكر للحظة ان الشعب السوري سيقبل بك ولو للحظة واعتقد ان مجرد فكرتك باستلام الحكم سوف تشعل الثورة من قبل الشعب والذي يقبل على مضض الوضع المفروض حاليا ،اعتقد ان ثورة ستجرفك وستجرف كل الضع الحالي وستنقلب الامور رأسا على عقب

لا لبشار
مرهف حسن -

أرجوا نشر صوتي لا لبشار و لا للإستبدا و لا للظلم و لا لاحتكار السلطة و لا لإيران و لا للتدخل بشؤون لبنان و لا لسرقة المال العام. كفوا ايديكم عن البلد .

تعليق
Ibraheem -

تهانينا للسيد ريبال الأسد هذا الإنجاز الرائع. و إنشاء الله إلى الأمام و معك قلوب كل المقهوريين في بلادنا التي تعيش أبشع أنواع الإستبداد. أرجوا النشر

تسلو
ghgh -

تسلو حبيبي تسلو وليش لا طالعلكن ليش ابن حافظ يصير رئيس ومو ابن رفعت ما هو مافي بسوريا الا بيت الأسد ومين هي سورية دخلك ! انتو بس افرحو انكم من الطبقة العلوية ! اتسلو حبيبي اتسلو !بس روح يا حباب وابعت واحد اكبر منك لنتفاهم معو بخاطرك

ذئاب
سوري حر -

الشعب السوري كله يعرف أن التجمع القومي كلهم أنتهازيون وكل السوريون يعرفون أنه فعل ما فعل لطمعه بالسلطة أما حديثهم عن الديمقراطية وحقوق الأنسان كله كذب وتمويه وخداع.

للاخ علي الاسد
حيدرة اسماعيل -

اه يازمن من تتكلم عنه وتقول انه صديق اسرائيل وامريكا هوا من دفع والده حياته فداء لوطنه هو من حطم اسطورة العدو الصهيوني على تلال جبل الشيخ نحن من اكملنا مسيرة ابائنا وحافظنا على وطننا وضحينا بكل ما نملك من اجل وطننا الغالي سوريا ولاكن ويا للاسف عندما نختلف معكم حتى بالرأي نصبح خونة واعدء للوطن الم نتعلم في الكتب المدرسية ان لواء اسكندرون هو لواءنا السليب قل لي بربك اليس هذا بصحيح الم تدرس انت هذا التاريخ الذي تم شطبه حتى من الكتب المدرسية اليس من حقنا ان ندافع عن اراضينا المغتصبة سوف تقول لي اسرائيل وانا اقول لك نعم ان اسرائيل هي العدو الاكبر لنا وهذا من المسلمات ولاكن ماذا عن اخوتنا المسلمين الاوفياء اليس لنا حق عليهم ام ان احتلالهم لاراضي اخوتهم المسلمين هو الحلال وشكرا لك

للسيد علي الاسد
مرهج المحمد -

بس رح ذكرك يا سيد علي الاسد انك ترجع للتاريخ شوي وتدقق فيه رح تعرف ان بعد ما تم التأمر على القائد رفعت ونهجيره خارج وطنه نعم بعد تلك الفترة اصبح الناس يعانون من حالة اقتصادية يرثى لها وقفز سعر الدولار الاميركي من اربع ليرات لعشرين ليرة هذا كله بعد غياب القائد عن سوريا الذي كانت تاتيها المساعدات من جميع الدول العربية بفضل صداقات القائد رفعت لاخوته الحكام العرب واحترامه وحرصه على افضل العلاقات مع الاقطار العربيه وللعلم انه بعهد القائد رفعت ما كان فيه جوعان بالبلد

And proud
M A -

1st the mate drink doesn''t make you less important as a person, ernesto che guevara drank mate alot2nd kafar souseh is a proud beautiful part of damascus outskirts, it brought great heroes to the revolutionbut obviously you don''t know any of the history of your countryyou and those working with you haven''t managed yet to bring one word as a logical debate .... all what you managed to say is insults

ابن رفعت يتكلم
سعودي عربي -

عن الديمقراطية!!!هدف التصرح واضح و هو كسب رضا امريكا و اسرائيل

ابن رفعت يتكلم
سعودي عربي -

عن الديمقراطية!!!هدف التصرح واضح و هو كسب رضا امريكا و اسرائيل

أهلاً بالعقيد
مساعد أول -

يبدو لي أنك أصبحت عقيد بالقفز فوق الرتب مثل الباتمان. لو كنت عقيد محترف فأنت أكيد شهدت مرحلة سرايا الدفاع و تعرف الفرق بين قيمة الضابط في تلك المرحلة و بين قيمته الآن

أهلاً بالعقيد
مساعد أول -

يبدو لي أنك أصبحت عقيد بالقفز فوق الرتب مثل الباتمان. لو كنت عقيد محترف فأنت أكيد شهدت مرحلة سرايا الدفاع و تعرف الفرق بين قيمة الضابط في تلك المرحلة و بين قيمته الآن

انتهازي
رامز مخلوف -

يعني هل تريد أن تقنعنا أن الذين حولك هم غير انتهازيين؟

انتهازي
رامز مخلوف -

يعني هل تريد أن تقنعنا أن الذين حولك هم غير انتهازيين؟

حارة العيلة
محمد الاسد -

اي صحيح اخت سوسن بزمن القائد رفعت وين كان فيه واحد من ضيعتو للسيد علي الاسد بدو يروح شي بعثة دراسية كان يطرق باب القائد رفعت وين كان فيه واحد بدو يروح عالكلية كمان كان يطرق باب القائد وين فيه ضيعة ما فيها كهربا ومافيها طرقات ولا هواتف الاف المنازل بناها القائد لابناء سوريا جامعة تشرين بالاذقية كل تجهيزاتها وابنيتها من اصدقاءالقائد رابطة خريجي الدراسات العليا كل مصاريفها من القائد تدريب الشباب والشابات على القتال والقفز المظلي كل ذالك على نفقة القائد كما كان القائد رفعت الاسد يضخ الاموال التي تاتيه كمساعدات من اشقائه العرب في ترفيه شعبه وجنوده والكل يشهد له بذالك

حارة العيلة
محمد الاسد -

اي صحيح اخت سوسن بزمن القائد رفعت وين كان فيه واحد من ضيعتو للسيد علي الاسد بدو يروح شي بعثة دراسية كان يطرق باب القائد رفعت وين كان فيه واحد بدو يروح عالكلية كمان كان يطرق باب القائد وين فيه ضيعة ما فيها كهربا ومافيها طرقات ولا هواتف الاف المنازل بناها القائد لابناء سوريا جامعة تشرين بالاذقية كل تجهيزاتها وابنيتها من اصدقاءالقائد رابطة خريجي الدراسات العليا كل مصاريفها من القائد تدريب الشباب والشابات على القتال والقفز المظلي كل ذالك على نفقة القائد كما كان القائد رفعت الاسد يضخ الاموال التي تاتيه كمساعدات من اشقائه العرب في ترفيه شعبه وجنوده والكل يشهد له بذالك

ذتعبو
أبن القرداحة -

لقد قامت المخابرات اليوم بجهود إستثنائية و يستحقون المكافأة .

ذتعبو
أبن القرداحة -

لقد قامت المخابرات اليوم بجهود إستثنائية و يستحقون المكافأة .

لا تزوروا التاريخ
فارس من هذا الوطن -

يلي طامع بالسلطة ما بيترك السلطة وهوا بكامل قوته وعنفوانه من اجل ان لاتراق نقطة دم واحدة من شعبه واكبر دليل موثق على ذالك هو خطاب القائد رفعت الاسد في فندق الشيراتون حيث قال امام حشد كبير من رابطة خريجي الدراسات العليا.... لقد زجت القيادة السياسية والعسكرية القواعد الحزبية وقوات الأمن والجيش تماماً كما زجت الشعب برمته في مواجهات داخلية بدون مبرر. هذه القيادة يجب أن تتحمل المسؤولية عما حدث. يجب أن تتغير هذه القيادة في النهج والسلوك. يجب أن يشعر كل مواطن أنه لا فرق بين بعثي وغير بعثي، بين عسكري ومدني. يجب أن يعود البعث إلى الجماهير. إن الحزب الذي يضم في عقيدته عناصر في السلوك الأخلاقي وعناصر في السلوك القومي وعناصر في السلوك النضالي هو نفس الحزب الذي عليه أن يتحمل مسؤولياته ويعود إلى رئة الشعب الكبيرة، إلى الجماهير، ليتنفس من الرئة الكبيرة لا من رئة الحزب فقط. لا يجوز لحزب البعث أن يرغم الشعب على التنفس من رئته الحزبية فقط.

لا تزوروا التاريخ
فارس من هذا الوطن -

يلي طامع بالسلطة ما بيترك السلطة وهوا بكامل قوته وعنفوانه من اجل ان لاتراق نقطة دم واحدة من شعبه واكبر دليل موثق على ذالك هو خطاب القائد رفعت الاسد في فندق الشيراتون حيث قال امام حشد كبير من رابطة خريجي الدراسات العليا.... لقد زجت القيادة السياسية والعسكرية القواعد الحزبية وقوات الأمن والجيش تماماً كما زجت الشعب برمته في مواجهات داخلية بدون مبرر. هذه القيادة يجب أن تتحمل المسؤولية عما حدث. يجب أن تتغير هذه القيادة في النهج والسلوك. يجب أن يشعر كل مواطن أنه لا فرق بين بعثي وغير بعثي، بين عسكري ومدني. يجب أن يعود البعث إلى الجماهير. إن الحزب الذي يضم في عقيدته عناصر في السلوك الأخلاقي وعناصر في السلوك القومي وعناصر في السلوك النضالي هو نفس الحزب الذي عليه أن يتحمل مسؤولياته ويعود إلى رئة الشعب الكبيرة، إلى الجماهير، ليتنفس من الرئة الكبيرة لا من رئة الحزب فقط. لا يجوز لحزب البعث أن يرغم الشعب على التنفس من رئته الحزبية فقط.

تعليق لغيث
علي الاسد -

حبيبي الغالي قبل ما تحكي نعلم توزن الكلمة يعني انو عاقل بيصدق انو الرئيس الاسد ممكن يطلب من اولمرت هيك طلب بعدين شفنا الاسد بفرسنا كيف ادار ظهره لاولمرت ومارضي حتى يطلع فيه , وما بعتقد انو امريكا ممكن تتوقف عن ضرب النظام السوري بطلب من اسرائيل لانو اذا اجا نظام غير هل النظام رح يكون امريكي بحت متل نظام مصر او الاردن والي فيه مصلحة اسرائيل رح تكون مقدسة بالنسبة لموضوع انو الاسد طلب بالثمانينات من اسرائيل تنسحب من الجولان لسحب الجيش ومحاربة سرايا الدفاع المنشقة عن الجيش اعتقد انو هل السيناريو الي عم تالفو بيطلع جميل جدا لبرامج الاطفال اذا بـ2007 طرحت فكرة اعادة الجولان مقابل تخلي سوريا عن ايران وحزب الله وحماس قام الكنيست وما قعد ورفضو رفض تام هل الفكرة الي بتحقق مصالح فشلت اسرائيل بتحقيقها بالحرب فكيف واحد يصدق انو الرئيس حافظ الاسد ممكن يطلب هل الطلب من اسرائيل . انا انسان بحكي الحق رفعت الاسد الو فضل ع سوريا بس هل الشي لايعني انو ينازع اخوه الاكبر منو

تعليق لغيث
علي الاسد -

حبيبي الغالي قبل ما تحكي نعلم توزن الكلمة يعني انو عاقل بيصدق انو الرئيس الاسد ممكن يطلب من اولمرت هيك طلب بعدين شفنا الاسد بفرسنا كيف ادار ظهره لاولمرت ومارضي حتى يطلع فيه , وما بعتقد انو امريكا ممكن تتوقف عن ضرب النظام السوري بطلب من اسرائيل لانو اذا اجا نظام غير هل النظام رح يكون امريكي بحت متل نظام مصر او الاردن والي فيه مصلحة اسرائيل رح تكون مقدسة بالنسبة لموضوع انو الاسد طلب بالثمانينات من اسرائيل تنسحب من الجولان لسحب الجيش ومحاربة سرايا الدفاع المنشقة عن الجيش اعتقد انو هل السيناريو الي عم تالفو بيطلع جميل جدا لبرامج الاطفال اذا بـ2007 طرحت فكرة اعادة الجولان مقابل تخلي سوريا عن ايران وحزب الله وحماس قام الكنيست وما قعد ورفضو رفض تام هل الفكرة الي بتحقق مصالح فشلت اسرائيل بتحقيقها بالحرب فكيف واحد يصدق انو الرئيس حافظ الاسد ممكن يطلب هل الطلب من اسرائيل . انا انسان بحكي الحق رفعت الاسد الو فضل ع سوريا بس هل الشي لايعني انو ينازع اخوه الاكبر منو

قراءة في خطاب القادة
مصطفى -

قبل ربع قرن من الآن التقي القائد المفكر و الدكتور رفعت الأسد طلبة الدراسات العليا بدمشق ضمن خطاب تاريخي بمختلف الأبعاد، ليس للسياق و لا لبعد و لا لشخصية الرجل صاحب الخطاب، إنما لطبيعة ومضامين الخطاب التقدمي الثري في مضمونه الأصيل في أفكاره. كان خطابا فصلا سابقا لزمانه و فيا لصاحبه و لمبادئه كما يعتبر هذا الخطاب الفصل بحق وثيقة مرجعية تاريخية للدرس السياسي و للهم الوطني الإنساني تحمل مؤشرات الصدق وإشارات القلب وإشارات التصميم و تؤشر لدرجة الأصالة التي طبعت مسيرة الرجل الإنسان منذ بداياتها، فلم يكن هذا الولع بالشعب و الحلول به جديدا لدي القائد المناضل، ولا وليد مرحلة او نتاج عتبة ظرفية او سياق معين بل هو توجه استراتيجي لديه ، به يؤمن ن وعلي أساسه يعمل . لم يشأ الرجل إغراق البلاد ولا جرها لما لا يؤمن به، وهو من يتوفر علي أدوات الاستحقاق و الجدارة والأهلية، و لم يرد كذلك أن يقدم الوطن قربانا لنفسه ، اثر كما كان دائما أن يقدم نفسه في سبيل وطنه ومبادئه و أفكاره، وأن يبذل الجهد في سبيل ذلك مهما طال الزمن وتعاظمت التضحيات . كان الدكتور رفعت الأسد ـ كما عودنا ـ يبدأ بنفسه حينما يتعلق الأمر بالتضحية، ويوثر غيره عندما يتعلق الأمر بالإيثار، كان ذلك خياره وقراره و كان في كل مرة يبرهن انه الأكثر صبرا ومصابرة ونضالا. لم يشأ القائد، والشجاعة شيمته، الخضوع لحدة اللحظة ولا السماح للنوازع الذاتية لدي الأفراد بالانفجار، بل اثر بحكمة و حنكة اختيار القرار السهل بالنسبة له، الصعب بالنسبة لغيره، اثر الاستقالة الطوعية من الوظيفة لملاقاة الجماهير والنخب، ولتفادي فخاخ الذين يريدون التضحية بالوطن لحساب المنصب و لا يرون في الشعب و لا دمشق إلا دروعا لتصفية حساباتهم.

قراءة في خطاب القادة
مصطفى -

قبل ربع قرن من الآن التقي القائد المفكر و الدكتور رفعت الأسد طلبة الدراسات العليا بدمشق ضمن خطاب تاريخي بمختلف الأبعاد، ليس للسياق و لا لبعد و لا لشخصية الرجل صاحب الخطاب، إنما لطبيعة ومضامين الخطاب التقدمي الثري في مضمونه الأصيل في أفكاره. كان خطابا فصلا سابقا لزمانه و فيا لصاحبه و لمبادئه كما يعتبر هذا الخطاب الفصل بحق وثيقة مرجعية تاريخية للدرس السياسي و للهم الوطني الإنساني تحمل مؤشرات الصدق وإشارات القلب وإشارات التصميم و تؤشر لدرجة الأصالة التي طبعت مسيرة الرجل الإنسان منذ بداياتها، فلم يكن هذا الولع بالشعب و الحلول به جديدا لدي القائد المناضل، ولا وليد مرحلة او نتاج عتبة ظرفية او سياق معين بل هو توجه استراتيجي لديه ، به يؤمن ن وعلي أساسه يعمل . لم يشأ الرجل إغراق البلاد ولا جرها لما لا يؤمن به، وهو من يتوفر علي أدوات الاستحقاق و الجدارة والأهلية، و لم يرد كذلك أن يقدم الوطن قربانا لنفسه ، اثر كما كان دائما أن يقدم نفسه في سبيل وطنه ومبادئه و أفكاره، وأن يبذل الجهد في سبيل ذلك مهما طال الزمن وتعاظمت التضحيات . كان الدكتور رفعت الأسد ـ كما عودنا ـ يبدأ بنفسه حينما يتعلق الأمر بالتضحية، ويوثر غيره عندما يتعلق الأمر بالإيثار، كان ذلك خياره وقراره و كان في كل مرة يبرهن انه الأكثر صبرا ومصابرة ونضالا. لم يشأ القائد، والشجاعة شيمته، الخضوع لحدة اللحظة ولا السماح للنوازع الذاتية لدي الأفراد بالانفجار، بل اثر بحكمة و حنكة اختيار القرار السهل بالنسبة له، الصعب بالنسبة لغيره، اثر الاستقالة الطوعية من الوظيفة لملاقاة الجماهير والنخب، ولتفادي فخاخ الذين يريدون التضحية بالوطن لحساب المنصب و لا يرون في الشعب و لا دمشق إلا دروعا لتصفية حساباتهم.

تناقض
علي الاسد -

خدام صار يحكي كيف اذا هلق صارت يحكي صح معناها ضل 30 سنة يضحك عليك!!!!!!اعتمد ايمت حكى صح وايمت غلط

تناقض
علي الاسد -

خدام صار يحكي كيف اذا هلق صارت يحكي صح معناها ضل 30 سنة يضحك عليك!!!!!!اعتمد ايمت حكى صح وايمت غلط

?
علوي -

بيكون سمع انو الاحوال الاقتصادية تحسنت بسبب العلاقة مع ايران وتركيا فنزعج

?
علوي -

بيكون سمع انو الاحوال الاقتصادية تحسنت بسبب العلاقة مع ايران وتركيا فنزعج

?
علي الاسد -

محسوبين ع النظام؟ كل سوريا محسوبة ع النظام بس انت نظامك راح ولى الي غير رجعة

?
علي الاسد -

محسوبين ع النظام؟ كل سوريا محسوبة ع النظام بس انت نظامك راح ولى الي غير رجعة

بك نفتخر
محمد الاسد -

تحية حب وولاء للقائد المغوار رفعت الاسد ولنجله الاسد الهمام الاستاذ ريبال الاسد ونقول للسيد ريبال لقد قلت ما لم يجرأ احد على قوله وخاصة بهذا الزمن العربي المهين لانهم على ما يبدوا يحاولون غسل الادمغة العربية ويضغطون على الشعوب لكي تنسى حقوقها ولاكن هيهات والقائد رفعت الاسد بيننا وهيهات وكوادر وقيادات التجمع الشابة ومنهم الاستاذ ريبال رفعت الاسد الذي تربى بمدرسة ابيه المتمثلة بالرجولة والعنفوان والمنادية بالعدل والسلام والحرية هيهات والشباب العربي بمستوى المسئولية هيهات وبنا قلب ينبض يجب ان يعود جولاننا الحبيب ولوائنا السليب ونشكر الاستاذ ريبال على جرأته وعلى ما اتحفنا به من مواضيع هامة تصيب الواقع العربي المرير في صميمه

بك نفتخر
محمد الاسد -

تحية حب وولاء للقائد المغوار رفعت الاسد ولنجله الاسد الهمام الاستاذ ريبال الاسد ونقول للسيد ريبال لقد قلت ما لم يجرأ احد على قوله وخاصة بهذا الزمن العربي المهين لانهم على ما يبدوا يحاولون غسل الادمغة العربية ويضغطون على الشعوب لكي تنسى حقوقها ولاكن هيهات والقائد رفعت الاسد بيننا وهيهات وكوادر وقيادات التجمع الشابة ومنهم الاستاذ ريبال رفعت الاسد الذي تربى بمدرسة ابيه المتمثلة بالرجولة والعنفوان والمنادية بالعدل والسلام والحرية هيهات والشباب العربي بمستوى المسئولية هيهات وبنا قلب ينبض يجب ان يعود جولاننا الحبيب ولوائنا السليب ونشكر الاستاذ ريبال على جرأته وعلى ما اتحفنا به من مواضيع هامة تصيب الواقع العربي المرير في صميمه

الحق يقال
قومي سوري -

ايران حوت كبير لا يمكن ان يشبع ولها مطامع في الاراضي العربية وهي تتدخل بالشئون الداخلية لبعض الدول العربية وان النظرة الثاقبة للقائد رفعت الاسد والبعد الاستراتيجي بما يفكر به منذ زمن بعيد اثبت ان ما قالة في السابق يحصل الان وان ما نبه عنه وتخوف منه قدحصل وبعد قرائتي لمضمون اللقاء مع نجله الاستاذ ريبال رفعت الاسد شعرت اننا ما ذلنا بايدي امينة فعلى مايبدو ان الافكار والمبادئ التي طرحها القائد المناضل رفعت الاسد سوف تكمل مسيرتها بفضل جهود ابنائه الاسود الذين يكرسون وقتهم وحياتهم للدفاع عن حقوق الوطن والمواطن نتمنى من الاستاذ ريبال مزيد من النشاط لان ظهوره ولقائاته تعطينا دفعا معنويا للبوح بالمحظور

الحق يقال
قومي سوري -

ايران حوت كبير لا يمكن ان يشبع ولها مطامع في الاراضي العربية وهي تتدخل بالشئون الداخلية لبعض الدول العربية وان النظرة الثاقبة للقائد رفعت الاسد والبعد الاستراتيجي بما يفكر به منذ زمن بعيد اثبت ان ما قالة في السابق يحصل الان وان ما نبه عنه وتخوف منه قدحصل وبعد قرائتي لمضمون اللقاء مع نجله الاستاذ ريبال رفعت الاسد شعرت اننا ما ذلنا بايدي امينة فعلى مايبدو ان الافكار والمبادئ التي طرحها القائد المناضل رفعت الاسد سوف تكمل مسيرتها بفضل جهود ابنائه الاسود الذين يكرسون وقتهم وحياتهم للدفاع عن حقوق الوطن والمواطن نتمنى من الاستاذ ريبال مزيد من النشاط لان ظهوره ولقائاته تعطينا دفعا معنويا للبوح بالمحظور

اسد ابن اسد
المقداد -

كلام الاستاذ ريبال الاسد وشرحه وتفسيره للاحداث التي تجري بالمنطقة العربية بشكل عام والسورية بشكل خاص يدل على الوعي والمعرفة والدراية الكاملة بما يحصل نشد على يديك يا استاذ ريبال ونتمنى لك التوفيق والنجاح بالمهام الموكلة لك ونحن بانتظار المزيد من الكوادر الوطنية الشابة المتمثلة بشخصكم الكريم فتحية لك من اعماق قلوبنا وتحية كبيرة للقائد المخضرم الدكتور رفعت الاسد

اسد ابن اسد
المقداد -

كلام الاستاذ ريبال الاسد وشرحه وتفسيره للاحداث التي تجري بالمنطقة العربية بشكل عام والسورية بشكل خاص يدل على الوعي والمعرفة والدراية الكاملة بما يحصل نشد على يديك يا استاذ ريبال ونتمنى لك التوفيق والنجاح بالمهام الموكلة لك ونحن بانتظار المزيد من الكوادر الوطنية الشابة المتمثلة بشخصكم الكريم فتحية لك من اعماق قلوبنا وتحية كبيرة للقائد المخضرم الدكتور رفعت الاسد

شيراتون 1984
الفارس -

( خطاب للقائد الدكتور رفعت الاسد ) لقد زجت القيادة السياسية والعسكرية القواعد الحزبية وقوات الأمن والجيش تماماً كما زجت الشعب برمته في مواجهات داخلية بدون مبرر. هذه القيادة يجب أن تتحمل المسؤولية عما حدث. يجب أن تتغير هذه القيادة في النهج والسلوك. يجب أن يشعر كل مواطن أنه لا فرق بين بعثي وغير بعثي، بين عسكري ومدني. يجب أن يعود البعث إلى الجماهير. إن الحزب الذي يضم في عقيدته عناصر في السلوك الأخلاقي وعناصر في السلوك القومي وعناصر في السلوك النضالي هو نفس الحزب الذي عليه أن يتحمل مسؤولياته ويعود إلى رئة الشعب الكبيرة، إلى الجماهير، ليتنفس من الرئة الكبيرة لا من رئة الحزب فقط. لا يجوز لحزب البعث أن يرغم الشعب على التنفس من رئته الحزبية فقط.إنني لست ممن يخافون تلك الحشود الكبيرة التي جاءوا بها من مسافات بعيدة واقتربوا بها خلسة من دمشق... فو الله لولا حبي لدمشق وحبي لهذا الشعب لزلزلت الأرض من تحت أقدامهم لكنني وحفاظاً على كل قطرة دم حبيبة على قلبي من دماء شعبنا البطل قررت تقديم الاستقالة. إنني أقول لهم أمامكم ومن هذا المكان إذا كنتم أوفياء لهذا الشعب فابتعدوا عن دمشق وحددوا المكان الذي تريدون المواجهة فيه رجلاً رجلاً، وجماعةً جماعة لتعرفوا من هو رفعت الأسد، ومن يقف مع رفعت الأسد هو الشعب كله. لقد قدم العرب الأموال والرجال لدعم معارك سورية. لقد قاتل العرب على أرض سورية... ألا يكفيكم هذا؟ كيف لنا أن ننتصر لولا الدم والمال العربي؟ نحن ندرك ما بيننا وبينهم من بعض التناقضات الفكرية والأيديولوجية لكننا نؤمن أن الموقف الوطني والأخلاقي والسياسي يقتضي أن نتجاوز هذه التناقضات. لكنهم أبوا إلا أن يهاجموا إخوتنا العرب ويسيئوا لهم( خطاب القائد الدكتور رفعت الاسد امام رابطة خريجي الدراسات العليا في دمشق )

شيراتون 1984
الفارس -

( خطاب للقائد الدكتور رفعت الاسد ) لقد زجت القيادة السياسية والعسكرية القواعد الحزبية وقوات الأمن والجيش تماماً كما زجت الشعب برمته في مواجهات داخلية بدون مبرر. هذه القيادة يجب أن تتحمل المسؤولية عما حدث. يجب أن تتغير هذه القيادة في النهج والسلوك. يجب أن يشعر كل مواطن أنه لا فرق بين بعثي وغير بعثي، بين عسكري ومدني. يجب أن يعود البعث إلى الجماهير. إن الحزب الذي يضم في عقيدته عناصر في السلوك الأخلاقي وعناصر في السلوك القومي وعناصر في السلوك النضالي هو نفس الحزب الذي عليه أن يتحمل مسؤولياته ويعود إلى رئة الشعب الكبيرة، إلى الجماهير، ليتنفس من الرئة الكبيرة لا من رئة الحزب فقط. لا يجوز لحزب البعث أن يرغم الشعب على التنفس من رئته الحزبية فقط.إنني لست ممن يخافون تلك الحشود الكبيرة التي جاءوا بها من مسافات بعيدة واقتربوا بها خلسة من دمشق... فو الله لولا حبي لدمشق وحبي لهذا الشعب لزلزلت الأرض من تحت أقدامهم لكنني وحفاظاً على كل قطرة دم حبيبة على قلبي من دماء شعبنا البطل قررت تقديم الاستقالة. إنني أقول لهم أمامكم ومن هذا المكان إذا كنتم أوفياء لهذا الشعب فابتعدوا عن دمشق وحددوا المكان الذي تريدون المواجهة فيه رجلاً رجلاً، وجماعةً جماعة لتعرفوا من هو رفعت الأسد، ومن يقف مع رفعت الأسد هو الشعب كله. لقد قدم العرب الأموال والرجال لدعم معارك سورية. لقد قاتل العرب على أرض سورية... ألا يكفيكم هذا؟ كيف لنا أن ننتصر لولا الدم والمال العربي؟ نحن ندرك ما بيننا وبينهم من بعض التناقضات الفكرية والأيديولوجية لكننا نؤمن أن الموقف الوطني والأخلاقي والسياسي يقتضي أن نتجاوز هذه التناقضات. لكنهم أبوا إلا أن يهاجموا إخوتنا العرب ويسيئوا لهم( خطاب القائد الدكتور رفعت الاسد امام رابطة خريجي الدراسات العليا في دمشق )

كفاكم تهم
عربي سوري -

يلي بدو يكسب رضا اميركا يا فالح بيسكن باميركاوبيعيش فيها وللعلم ان الدكتور رفعت الاسد ولا اي من اولاده على ما اعتقد لم تطأ ارجلهم اميركا منذ مغادرتهم سوريا وحتى يومنا هذا

كفاكم تهم
عربي سوري -

يلي بدو يكسب رضا اميركا يا فالح بيسكن باميركاوبيعيش فيها وللعلم ان الدكتور رفعت الاسد ولا اي من اولاده على ما اعتقد لم تطأ ارجلهم اميركا منذ مغادرتهم سوريا وحتى يومنا هذا

الشرق الأوسط
محمد ایرانی -

وسوف المعتدلة في الشرق الأوسط أن يكون أكثر ازدهارا في الشرق الأوسط

الشرق الأوسط
محمد ایرانی -

وسوف المعتدلة في الشرق الأوسط أن يكون أكثر ازدهارا في الشرق الأوسط

للسيد مرهج
علي الاسد -

صحيح الي عم تحكيه بس لما نط الدولار من 4 ليرات لـ20 هل الشي كان بسبب الديون الي سببا قائدك الغالي للبلد مارضي يطلع منو الا ليفقرو لعشر سنين لقدام ملايين الدولارات طلب الخالد حافظ الاسد من ليبيا حتى يشبع معلمك ويحقن الدم السوري الي حاول ينزفو رفعت المفدى

للسيد مرهج
علي الاسد -

صحيح الي عم تحكيه بس لما نط الدولار من 4 ليرات لـ20 هل الشي كان بسبب الديون الي سببا قائدك الغالي للبلد مارضي يطلع منو الا ليفقرو لعشر سنين لقدام ملايين الدولارات طلب الخالد حافظ الاسد من ليبيا حتى يشبع معلمك ويحقن الدم السوري الي حاول ينزفو رفعت المفدى

ما بتمل انت
الرفعتيون -

ما بتملوا انتو العما شو عم يعطوكم حوافز على كل تعليق ههههههههه بس الواحد يحكي الضمير انك انت واحد عنيد بس يا ريت يكون العند في سبيل الحق مو في سبيل محاربة الشرفاء

ما بتمل انت
الرفعتيون -

ما بتملوا انتو العما شو عم يعطوكم حوافز على كل تعليق ههههههههه بس الواحد يحكي الضمير انك انت واحد عنيد بس يا ريت يكون العند في سبيل الحق مو في سبيل محاربة الشرفاء

صديقي حيدرة
علي الاسد -

اكيد انت درست بمدارس القرداحة لانو بعرف مدارسا مابيطلع منا واحد بيعرف يكتب اسمو.فكيف يحكي بالتاريخ!! اعيد قراءة ردي عليك مرة او مرتين او ثلاث حتى تفهم محتواه انا قلت من يعادي ايران سيكون صديق لاسرائيل وامريكا حسب مقولة عدو العدو صديق لان ايران عدوة لاسرائيل وامريكا

صديقي حيدرة
علي الاسد -

اكيد انت درست بمدارس القرداحة لانو بعرف مدارسا مابيطلع منا واحد بيعرف يكتب اسمو.فكيف يحكي بالتاريخ!! اعيد قراءة ردي عليك مرة او مرتين او ثلاث حتى تفهم محتواه انا قلت من يعادي ايران سيكون صديق لاسرائيل وامريكا حسب مقولة عدو العدو صديق لان ايران عدوة لاسرائيل وامريكا

الحيادية يا ايلاف
سوري حر -

يبدو أن أيلاف تحابي جماعة رفعت لذلك حذفت القسم الأكبر من تعليقي وكذلك أيضاً عنوان التعليق مع العلم ليس به ما يخالف النشر

الحيادية يا ايلاف
سوري حر -

يبدو أن أيلاف تحابي جماعة رفعت لذلك حذفت القسم الأكبر من تعليقي وكذلك أيضاً عنوان التعليق مع العلم ليس به ما يخالف النشر

ذئاب في ثياب حملان
سوري حر -

لقد أعمتكم الأنتهازية وحب السلطة لذلك تعتقدون أن كل من ينتقدكم ويعارضكم هو من أعوان السلطة وهذا يفضح مزاعمكم عن الديمقراطية فأنا سوري مغترب ولم أكن في يوم من الأيام لاموظف حكومي ولامن المخابرات ولاعضو أو قيادي في أي منظمة ولاغيرها

ذئاب في ثياب حملان
سوري حر -

لقد أعمتكم الأنتهازية وحب السلطة لذلك تعتقدون أن كل من ينتقدكم ويعارضكم هو من أعوان السلطة وهذا يفضح مزاعمكم عن الديمقراطية فأنا سوري مغترب ولم أكن في يوم من الأيام لاموظف حكومي ولامن المخابرات ولاعضو أو قيادي في أي منظمة ولاغيرها

للاخ محمد الاسد
علي الاسد -

عيوني بدل ما تنزعج لازم تنبسط وهي شغلة يشكر عليها النظام الحالي بسوريا يعني ع دور رفعت كان في محسوبيات وكان مشجع للطائفية الدينية بالبلد الامر الي بيفكك النسيج الاجتماعي وبيضعف مناعة الدولة ضد التحديات الي بتواجهها نحنا شعب ع مرار السنين رفضنا الانقسام كلشي مر علينا استعمار رفضنا هل المحاولات الدنيئة لتفكيك لحمتنا الوطنية واعلنا الثورة بحلب والساحل والشرق والجنوب لحتى اجا قائدك المفدا وقال بدو يعمللنا دولة نحنا العلويين بالساحل بربك هاد حكي لا لا لا لا لرفعت

للاخ محمد الاسد
علي الاسد -

عيوني بدل ما تنزعج لازم تنبسط وهي شغلة يشكر عليها النظام الحالي بسوريا يعني ع دور رفعت كان في محسوبيات وكان مشجع للطائفية الدينية بالبلد الامر الي بيفكك النسيج الاجتماعي وبيضعف مناعة الدولة ضد التحديات الي بتواجهها نحنا شعب ع مرار السنين رفضنا الانقسام كلشي مر علينا استعمار رفضنا هل المحاولات الدنيئة لتفكيك لحمتنا الوطنية واعلنا الثورة بحلب والساحل والشرق والجنوب لحتى اجا قائدك المفدا وقال بدو يعمللنا دولة نحنا العلويين بالساحل بربك هاد حكي لا لا لا لا لرفعت

ابن القرادحة
علي الاسد -

حبيبي قبل ماتحكي وتاخد موقف اعتمد سياسة المقارنة انت ع دور رفعت الاسد ماكان عندك الشجاعة توقف بسوق القرداحة خوفا من رجال رفعت الي كانو مشكلين رعب لكثير من اخواننا من ولاد المنطقة

ابن القرادحة
علي الاسد -

حبيبي قبل ماتحكي وتاخد موقف اعتمد سياسة المقارنة انت ع دور رفعت الاسد ماكان عندك الشجاعة توقف بسوق القرداحة خوفا من رجال رفعت الي كانو مشكلين رعب لكثير من اخواننا من ولاد المنطقة

تستحق التصفيق
علي الاسد -

تتكلم عن مدرسة قائدك انا اقول لك نظامها الداخلي مدرسة قامت على سلب الحقوق والتنكيل بالشعوب واستنزاف الموارد عملت جاهدة على تدمير الوحدة الوطنية مدرسة الخيانة ونكران الجميل الذي منحها اياه القائد الخالد حافظ الاسد الذي رفع شأنها واعلا اسمها حتى كبرت وتجبرت وعضت اليد التي اطعمتها وسقتها لم تعرفو يوما حقوقكم لتاخذوها سرقتم نهبتم قتلتم فرقتم تمتعتم بتذليل الشعوب كنتم رجال حق شوهتم تاريخكم وتاريخ بلدكم اصبحنا بعدكم دولة للارهاب دولة ينظر لها المجتمع الدولي بانها معادية لحقوق الانسان كل ذلك بسبب تصرفاتكم الأنسانية ابارك لك هذه المدرسة مع املي ان تكونو قد حصلتم بها على درجات تؤمن لكم مقعدا في جامعة شارون لحقوق الانسان

تستحق التصفيق
علي الاسد -

تتكلم عن مدرسة قائدك انا اقول لك نظامها الداخلي مدرسة قامت على سلب الحقوق والتنكيل بالشعوب واستنزاف الموارد عملت جاهدة على تدمير الوحدة الوطنية مدرسة الخيانة ونكران الجميل الذي منحها اياه القائد الخالد حافظ الاسد الذي رفع شأنها واعلا اسمها حتى كبرت وتجبرت وعضت اليد التي اطعمتها وسقتها لم تعرفو يوما حقوقكم لتاخذوها سرقتم نهبتم قتلتم فرقتم تمتعتم بتذليل الشعوب كنتم رجال حق شوهتم تاريخكم وتاريخ بلدكم اصبحنا بعدكم دولة للارهاب دولة ينظر لها المجتمع الدولي بانها معادية لحقوق الانسان كل ذلك بسبب تصرفاتكم الأنسانية ابارك لك هذه المدرسة مع املي ان تكونو قد حصلتم بها على درجات تؤمن لكم مقعدا في جامعة شارون لحقوق الانسان

لعلي الاسد
حيدرة اسماعيل -

لم تكن ايران بيوم من الايام عدوة لاسرائيل او لاميركا واكبر دليل على ذالك الدعم الاميركي والاسرائيلى لايران خلال حربها مع العراق ولن تكون يوما عدوة لهم الا اعلاميا وكنت احاول مناقشتك بموضوعية ولاكنك كشفت عن زيفك وتقلبك تارة تقول ان للدكتور رفعت فضل على البلد ولا تنكر ذالك ولاكن قفزك تارة هنا وتارة هناك وكأنك مكلف بالدفاع عن الباطل وبذلك اصبحت الصورة واضحة لدى الجميع بانك تتكلم بحقد اعمى ولعلمك سيبقى القائد الدكتور رفعت الاسد رمزنا وقدوتنا وكبيرنا وزعيمنا فبعد ربع قرن من ابعاده عن وطنه مازال الملايين من الشعب السوري ترى فيه القائد الحقيقي الذي رفع اسم سوريا عاليا خلال فترة وجوده في سورياوليس كما تدعي وتفتري انت وهو من حارب الارهاب وحماك من بطشهم ومدارس القرداحة وشعبها الطيب الصبور قد خرج قادة وزعماء رغم الفقر والحرمان ارجوا منك عدم الرد والمناقشة

لعلي الاسد
حيدرة اسماعيل -

لم تكن ايران بيوم من الايام عدوة لاسرائيل او لاميركا واكبر دليل على ذالك الدعم الاميركي والاسرائيلى لايران خلال حربها مع العراق ولن تكون يوما عدوة لهم الا اعلاميا وكنت احاول مناقشتك بموضوعية ولاكنك كشفت عن زيفك وتقلبك تارة تقول ان للدكتور رفعت فضل على البلد ولا تنكر ذالك ولاكن قفزك تارة هنا وتارة هناك وكأنك مكلف بالدفاع عن الباطل وبذلك اصبحت الصورة واضحة لدى الجميع بانك تتكلم بحقد اعمى ولعلمك سيبقى القائد الدكتور رفعت الاسد رمزنا وقدوتنا وكبيرنا وزعيمنا فبعد ربع قرن من ابعاده عن وطنه مازال الملايين من الشعب السوري ترى فيه القائد الحقيقي الذي رفع اسم سوريا عاليا خلال فترة وجوده في سورياوليس كما تدعي وتفتري انت وهو من حارب الارهاب وحماك من بطشهم ومدارس القرداحة وشعبها الطيب الصبور قد خرج قادة وزعماء رغم الفقر والحرمان ارجوا منك عدم الرد والمناقشة

لعلوش الاسد
محمد الاسد -

اريد ان اسأل واقول من حمى من ومن خذل من ومن خان من ومن كان همه السلطة ومن كان همه التوريث ومن كان همه نفسه ومن خدع اخاه ومن طعن اخاه ومن هجر اخاه ومن انتهك حرمة منزل اخاه ومن انتهك القيم ومن انتهك الاخاء ومن دمر المروئة لدى الناس ومن احبط الرجال ومن ازهق الارواح ومن حارب اخاه وهجره وحرمه من وطنه واهله وشعبه( لا حول ولا قوة الا بالله) ظلموك يا قائدنا ولم يكتفوا بذلك ولاكن سوف يحاسبهم الله والتاريخ بما فعلوه بك تحية لك يا رمزنا يارفعت الاسد يا ايوب عصرك وزمانك

لعلوش الاسد
محمد الاسد -

اريد ان اسأل واقول من حمى من ومن خذل من ومن خان من ومن كان همه السلطة ومن كان همه التوريث ومن كان همه نفسه ومن خدع اخاه ومن طعن اخاه ومن هجر اخاه ومن انتهك حرمة منزل اخاه ومن انتهك القيم ومن انتهك الاخاء ومن دمر المروئة لدى الناس ومن احبط الرجال ومن ازهق الارواح ومن حارب اخاه وهجره وحرمه من وطنه واهله وشعبه( لا حول ولا قوة الا بالله) ظلموك يا قائدنا ولم يكتفوا بذلك ولاكن سوف يحاسبهم الله والتاريخ بما فعلوه بك تحية لك يا رمزنا يارفعت الاسد يا ايوب عصرك وزمانك

كيف ومن أين حصل على
سوري حر -

أشفق عليكم يا جماعة رفعت فأن حالكم يرثى له فأن كان القراء العرب لايعرفون قائدكم (المفكر) وأولاده فأن السوريين كلهم يعرفونهم جيداً.

كيف ومن أين حصل على
سوري حر -

أشفق عليكم يا جماعة رفعت فأن حالكم يرثى له فأن كان القراء العرب لايعرفون قائدكم (المفكر) وأولاده فأن السوريين كلهم يعرفونهم جيداً.

good to read
surprise -

غير واضح

good to read
surprise -

غير واضح

قل الحق كاملاً
غيث -

خيي علي أنت تقول أنك تحكي الحق و تقول أنه للقائد رفعت الأسد فضل على سوريا. كلام جميل و لو أن هذا الكلام لا يشكل سوى جزء بسيط من الحقيقة. الحقيقة هي أن للقائد رفعت الأسد كل الفضل على سوريا و على شعبها و على رئيسها و على أولاد رئيسها. أسأل رئيسك ألم يقل لولا عمي لما كنا موجودين!! لقد كان رئيسك معنا في الخيمة أثناء دورة المظليين و إحدى المرات بدأ يمدح القائد و يعدد إنجازاته و آخر جملة قالها كانت لولا عمي لما كنا موجودين. و بعدين من قال أن القائد نازع أخاه الأكبر؟ ألم يأتي الرئيس بنفسه إلى بيت القائد و قال له هاهي سوريا تحت سيطرتك أذهب و أحكمها؟؟ فلماذا لم يحكمها القائد؟ أليس حباً بأخيه؟ ثم تقول أنه أدار ظهره لألمرت يا أخي أليس الذي أدار ظهره لألمرت هو نفسه الذي صافح كتساف و قال أنه لم يكن يعرفه؟ هنا أستطيع أن أقول أن بشار أدار ظهره لألمرت لأنه أيضاً لم يكن يعرفه. أرجوا النشر مع الشكر

قل الحق كاملاً
غيث -

خيي علي أنت تقول أنك تحكي الحق و تقول أنه للقائد رفعت الأسد فضل على سوريا. كلام جميل و لو أن هذا الكلام لا يشكل سوى جزء بسيط من الحقيقة. الحقيقة هي أن للقائد رفعت الأسد كل الفضل على سوريا و على شعبها و على رئيسها و على أولاد رئيسها. أسأل رئيسك ألم يقل لولا عمي لما كنا موجودين!! لقد كان رئيسك معنا في الخيمة أثناء دورة المظليين و إحدى المرات بدأ يمدح القائد و يعدد إنجازاته و آخر جملة قالها كانت لولا عمي لما كنا موجودين. و بعدين من قال أن القائد نازع أخاه الأكبر؟ ألم يأتي الرئيس بنفسه إلى بيت القائد و قال له هاهي سوريا تحت سيطرتك أذهب و أحكمها؟؟ فلماذا لم يحكمها القائد؟ أليس حباً بأخيه؟ ثم تقول أنه أدار ظهره لألمرت يا أخي أليس الذي أدار ظهره لألمرت هو نفسه الذي صافح كتساف و قال أنه لم يكن يعرفه؟ هنا أستطيع أن أقول أن بشار أدار ظهره لألمرت لأنه أيضاً لم يكن يعرفه. أرجوا النشر مع الشكر

صريح
usama -

أراك يا علي الأسد تبدل آرائك بسرعة لقد كنت تقول أن للقائد أفضالاً على سوريا و الآن تشتم مدرسته. عموماً إن هذه المدرسة التي تشتمها هي المدرسة التي تخرج منها المرحوم باسل الاسد أفضل و أذكى و أرجل و أشجع أولاد الرئيس. و تتكلم عن نكران الجميل دعني أسألك من هو الذي اعتقل أمين الحافظ و عين أخيه رئيساً للجمهورية؟ من هو الذي باع أخيه إرضاءً للسوفييت من هو الذي حمى أخيه و دافع عنه يوم تعرض للإغتيال؟ أسأل رئيسك من هو الذي قام بتزويج المرحوم حافظ الأسد بعد أن رفضه أهل العروس. لدينا الكثير الكثير و كله آت قريباً. عن أي جميل تتحدث ياهذا؟ هل نحن الذين سرقنا أم أن السارقين هم أشخاص غيرنا؟ ثم تعال إلى هنا لماذا تسمي نفسك علي الأسد هل تعتقد أن أحداً من آل الأسد أو القرداحة يطيق قادتك؟ أليسوا هم الذين حولوا آل الأسد إلى مرهبين كي يقول الناس أن أفضل آل الأسد هم أولاد الرئيس؟ أليس بشار هو الذي قام بسجن كل آل الأسد عام 2000 كي يتوقفوا عن مطالبهم بعودة القائد؟ اسأل محمد و منذر و هلال و هائل و غيرهم أسألهم إن كانوا يطيقون قادتك. مع جزيل الشكر لإيلاف

صريح
usama -

أراك يا علي الأسد تبدل آرائك بسرعة لقد كنت تقول أن للقائد أفضالاً على سوريا و الآن تشتم مدرسته. عموماً إن هذه المدرسة التي تشتمها هي المدرسة التي تخرج منها المرحوم باسل الاسد أفضل و أذكى و أرجل و أشجع أولاد الرئيس. و تتكلم عن نكران الجميل دعني أسألك من هو الذي اعتقل أمين الحافظ و عين أخيه رئيساً للجمهورية؟ من هو الذي باع أخيه إرضاءً للسوفييت من هو الذي حمى أخيه و دافع عنه يوم تعرض للإغتيال؟ أسأل رئيسك من هو الذي قام بتزويج المرحوم حافظ الأسد بعد أن رفضه أهل العروس. لدينا الكثير الكثير و كله آت قريباً. عن أي جميل تتحدث ياهذا؟ هل نحن الذين سرقنا أم أن السارقين هم أشخاص غيرنا؟ ثم تعال إلى هنا لماذا تسمي نفسك علي الأسد هل تعتقد أن أحداً من آل الأسد أو القرداحة يطيق قادتك؟ أليسوا هم الذين حولوا آل الأسد إلى مرهبين كي يقول الناس أن أفضل آل الأسد هم أولاد الرئيس؟ أليس بشار هو الذي قام بسجن كل آل الأسد عام 2000 كي يتوقفوا عن مطالبهم بعودة القائد؟ اسأل محمد و منذر و هلال و هائل و غيرهم أسألهم إن كانوا يطيقون قادتك. مع جزيل الشكر لإيلاف

سوري حر
شي ظريف -

يعني لا من جماعة رفعت و لا من جماعة حافظ بس يلي بدي أولو أنك يا علي الأسد تتكلم من فوق الأساطيح عن أي وحدة وطنيةتتحدث حلو عن سوريا أنت و معلمينك منشان الله.

سوري حر
شي ظريف -

يعني لا من جماعة رفعت و لا من جماعة حافظ بس يلي بدي أولو أنك يا علي الأسد تتكلم من فوق الأساطيح عن أي وحدة وطنيةتتحدث حلو عن سوريا أنت و معلمينك منشان الله.

مدارس القرداحة
قرداحي -

مدارس القرداحة هي التي تخرج منها القائد رفعت الأسد و حافظ الأسد و الكثير من المثقفين. أما الذين لايفكون الخط فهم معلمينك الذين لم يتخرجوا من مدارس القرداحة.

مدارس القرداحة
قرداحي -

مدارس القرداحة هي التي تخرج منها القائد رفعت الأسد و حافظ الأسد و الكثير من المثقفين. أما الذين لايفكون الخط فهم معلمينك الذين لم يتخرجوا من مدارس القرداحة.

لـحيدرة اسماعيل
علي الاسد -

عندما دعمت الولايات المتحدة ايران ضد امريكا كان العراق دولة قوية في منطقة الشرق الاوسط وكان الجيش العراقي اقوى الجيوش في المنطق من جهة اخرى الحرب العراقية الايرانية لم تكن كما يتخيلها تفكيرك الضيق بين دولتين جارتين فحسب انما كانت بين معسكرين يتنافسان للسيطرة والهيمنة على المنطقة وكما دعمت امريكا ايران دعم الاتحاد السوفيتي العراق باحدث الاسلحة اما الان فقد اخذ التاريخ منحى اخر فبعد انهيار الاتحاد السوفيتي بقي معسكر واحد معسكر دمر العراق والجيش العراقي منذ حرب الخليج الثانية وفرض عليه اقسى العقوبات كي لايستعيد عافيته,من جهة اخرى هناك مخطط لشرق اوسط جديد في المنطقة ربما لم يفهمه الكثيرين امثالك لايقف عند ايران او سوريا او لبنان وعندما تم الاعتراض عليه بدءت محاربة هذه الدول انصحك بالاطلاع على على ضمون هذا المخطط لتغير رايك

لـحيدرة اسماعيل
علي الاسد -

عندما دعمت الولايات المتحدة ايران ضد امريكا كان العراق دولة قوية في منطقة الشرق الاوسط وكان الجيش العراقي اقوى الجيوش في المنطق من جهة اخرى الحرب العراقية الايرانية لم تكن كما يتخيلها تفكيرك الضيق بين دولتين جارتين فحسب انما كانت بين معسكرين يتنافسان للسيطرة والهيمنة على المنطقة وكما دعمت امريكا ايران دعم الاتحاد السوفيتي العراق باحدث الاسلحة اما الان فقد اخذ التاريخ منحى اخر فبعد انهيار الاتحاد السوفيتي بقي معسكر واحد معسكر دمر العراق والجيش العراقي منذ حرب الخليج الثانية وفرض عليه اقسى العقوبات كي لايستعيد عافيته,من جهة اخرى هناك مخطط لشرق اوسط جديد في المنطقة ربما لم يفهمه الكثيرين امثالك لايقف عند ايران او سوريا او لبنان وعندما تم الاعتراض عليه بدءت محاربة هذه الدول انصحك بالاطلاع على على ضمون هذا المخطط لتغير رايك

لحميدان الاسد
علي الاسد -

القرداحة دائما وابدا كانت عرين للاسود ولاسود لا تدخل الـ()عرينها,اما من عنون بعدك بعنوان صريح ويستشهد بمن تستشهد محمد الاسد اسالته من اين اتى بامواله هذا من تستشهد اقام اربعة قصور بتكلفة ملايين الدولارات كلما انتهى من احدها هدمه تعرف لماذا لانه لم يعجبه اسالته من اين اتى بهذه الاموال انها اموال شعبك اموال اخوتك وتشهد بمنذر يارعاك الله منذر يا حماعة ان الله حق ختى والده لم يامن له وورث كل تركته لابنه الصغير حيدرة له

لحميدان الاسد
علي الاسد -

القرداحة دائما وابدا كانت عرين للاسود ولاسود لا تدخل الـ()عرينها,اما من عنون بعدك بعنوان صريح ويستشهد بمن تستشهد محمد الاسد اسالته من اين اتى بامواله هذا من تستشهد اقام اربعة قصور بتكلفة ملايين الدولارات كلما انتهى من احدها هدمه تعرف لماذا لانه لم يعجبه اسالته من اين اتى بهذه الاموال انها اموال شعبك اموال اخوتك وتشهد بمنذر يارعاك الله منذر يا حماعة ان الله حق ختى والده لم يامن له وورث كل تركته لابنه الصغير حيدرة له

الى ريبال
ابو ساره -

اسألك سؤال يا ريبال هل الديمقراطيه التي تتحدث عنها بأزالة الحجاب عن رؤوس النساء امام الناس وغصب البنات على لباس البنطلون تكون سوريا تابعه لايران ولا تكون تابعه لك او لوالدك او حتى ابن عمك ولكن مهما طال بكم الزمن سو ف ......تكون المحاسبه عند افضل واقوى وابرع واجمل حاكم وهو الله سبحانه وتعالى ولكن الى متى سوف تعيشون 50 سنه 100 سنه وبعدين سوف تحاسب على كل شئ

الى ريبال
ابو ساره -

اسألك سؤال يا ريبال هل الديمقراطيه التي تتحدث عنها بأزالة الحجاب عن رؤوس النساء امام الناس وغصب البنات على لباس البنطلون تكون سوريا تابعه لايران ولا تكون تابعه لك او لوالدك او حتى ابن عمك ولكن مهما طال بكم الزمن سو ف ......تكون المحاسبه عند افضل واقوى وابرع واجمل حاكم وهو الله سبحانه وتعالى ولكن الى متى سوف تعيشون 50 سنه 100 سنه وبعدين سوف تحاسب على كل شئ

امام القرداحة
علي الاسد -

مخالف لشروط النشر