أخبار

اسطول سفن مساعدات انسانية يستعد للتوجه الى غزة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اعلنت الحملة الاوروبية لرفع الحصار عن قطاع غزة ان اسطول سفن ضخما يتأهب للذهاب الى قطاع غزة في عملية هي الاولى من نوعها حيث عدد السفن والمشاركين فيها .

واكدت الحملة في بيان صدر اليوم ان العديد من وسائل الاعلام العالمية الكبرى تستعد للمشاركة في هذا الاسطول الذي ينظم تحت شعار "امداد نبضات قلب" ومن بينها شبكة "يورو نيوز" الاوروبية .

ونقل البيان عن مازن كحيل عضو الحملة الاوروبية التي تعد احدى الجهات المنظمة لتسيير الاسطول قوله "ان سفينة كبيرة تحمل منازل متنقلة ومساعدات انسانية ستشارك في العملية" .

واوضح "ان الحملة نسقت مع كبرى وسائل الإعلام الغربية والعربية لا سيما التي لها قنوات تلفزيونية للمشاركة في رحلة اسطول السفن الى قطاع غزة" مشيرا الى انه سيكون هناك بث مباشر للرحلة.

وستشارك وسائل الاعلام هذه ونواب اوروبيون اضافة إلى اكثر من ستمئة مشارك على متن نحو عشر سفن بعضها يحمل مساعدات انسانية ومواد بناء ومنازل جاهزة في مسعى للتخفيف من آثار الحصار الاسرائيلي المفروض منذ ما يزيد على الف يوم على غزة.

واوضح كحيل ان من بين الجهات الاعلامية التي ستشارك في اسطول السفن تلفزيون "اليورو نيوز" الذي يبث باللغات الاوروبية المتعددة ومراسلي عدد من الصحف الاوروبية البارزة ووسائل الإعلام العربية والأجنبية المختلفة.

وشدد على "ان اية محاولة للتعرض لاسطول السفن في عرض البحر ستجابه بثبات من قبل المشاركين وان العالم اجمع سيرى وبشكل مباشر اية انتهاكات تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق المتضامنين الاجانب".

ونجحت الحملة الاوروبية وفق البيان "من خلال اتصالاتها المتواصلة مع البرلمانيين الاوروبيين في حشد العديد من النواب للمشاركة في رحلة اسطول السفن الى غزة والذين قد يصل عددهم الى نحو عشرين نائبا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف