أخبار

الكويت تفكّك شبكة تجسس إيرانيَّة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فكّكت الأجهزة الأمنيَّة الكويتيَّة شبكة تخابر وتجسس لمصلحة الحرس الثوري الإيراني.

الكويت: فككت الأجهزة الأمنية الكويتية شبكة تخابر وتجسس لمصلحة الحرس الثوري الإيراني، تهدف إلى رصد المنشآت الحيوية والعسكرية الكويتية، ومواقع وجود القوات الأميركية في البلاد.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية، عن "مصادر أمنية رفيعة المستوى" أن تنسيقاً مشتركاً بين جهاز أمن الدولة واستخبارات الجيش ضبط أفراد الشبكة الـ7، وتبين أنها تضم عسكريين في وزارتي الداخلية والدفاع، فضلاً عن عناصر غير محددي الجنسية وأخرى عربية.

كما تمتّ مداهمة منزل أحد قياديي الشبكة في منطقة الصليبية قبل يومين، وعثر على مخططات لمواقع حيوية وأجهزة اتصال حساسة ومتطورة، فضلاً عن مبالغ مالية تتجاوز ربع مليون دولار.

ووفق المصادر، فإن العسكريين تفرغوا لرصد المواقع العسكرية، الكويتية أو الأميركية، وتم التقاط مجموعة صور لها، كما كلفوا بجمع معلومات عن موعد وأماكن التدريبات المشتركة التي يجريها الجيش الكويتي مع قوات التحالف.

ووفق المصادر، فإن المتهمين كشفوا في اعترافاتهم الأولية أن عملهم كان يتطلب تجنيد عدد من العناصر التي تتوافق أفكارهم وتوجهاتهم مع الحرس الثوري الإيراني. وفي الاعترافات أيضاً أن بعضهم أرسل تقارير عن الوضع السياسي في الكويت وتشعباته، فضلاً عن إعداد تقارير عن مدى متانة الجبهة الداخلية في الكويت.

كما أظهرت اعترافات الموقوفين الذين تجاوز عددهم 7 أشخاص، أنهم كانوا يترددون إلى إيران بشكل مستمر وتحت حجج متعددة، منها تلقي العلاج أو السياحة أو زيارة الأماكن الدينية. وبينما تم توقيف الـ7، لايزال بين 6 و7 آخرين، معروفة أسماؤهم، هاربين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

فكّكت الأجهزة الأمنيَّة الكويتيَّة شبكة تخابر وتجسس لمصلحة الحرس الثوري الإيراني و هذا يعنى ان على الحرس الثورى الايرانى ان يفهم ان الشبكه كانت معروفه و قد استغلها الكويتى و الامريكى و قد يكون المصرى معهم مشترك و فى الوقت المناسب يكتشفوها و معروف هذا شغل بالبرمجه الموظف يفاجئ يبلغ رؤسائه معروف هذا الجاسوس او العميل المزدوج يعنى يشتغل لصالح الكويتى و هو لا يفهم

خائن بالطبع
كويتي -

لا تثق بالعجمي يعني الايراني، عظمه ****خائن لو حتى تطعموا و تشربوا و تعطيه فلوس، بالاخير يخونك.العجمي الايراني ****.

ملة معاوية
شمروخ -

الخبر غير صحيح الصحيح ان القاعدة الفاسدة *******هم من يتجسسون على كل الدول الإسلامية لنشر الدمار وقتل الأبرياء

ودعم الإرهاب
ايران الصفوية -

لمعرفة الصفوية الإيرانية الداعمة للطائفية وللحوثية الإرهابية وأختها الكبرى ;حزب الللات المسماه ;حزب الله; تنزه الله تعالى عن هذا الحزب الإرهابي الشيطاني;, حمل كتاب (وجاء دور المجوس) , أو كتاب (ماذا تعرف عن حزب الله للكاتب علي الصادق) , أو زر موقع (شبكة الدفاع عن السنة) أسأل الله تعالى أن يجنب المنطقة والسعودية وجارتها الشقيقة الكويت الكريمة واليمن السعيد من كل سوء ومكروه.

فقاعه اعلاميه
علي الخليجي -

هذه الاخبار تعتبر امن دوله ولا يمكن تاكيدها الا بخبر رسمي من الحكومه الكويتيه لكني كمراقب للاحداث الدوليه و خصوصا في منطقة الشرق الاوسط اشم رائحة الهجميه الصهيوامريكعربيه على دول الممانعه فمن مهزلة صواريخ سكود التي زودت بها سوريا اسرائيل ومن نووي ايران وانفاق غزه الى ان وصل الامر الان للكويت فنرى وسائل الاعلام التابعه لهذا المحور (تحالف ا مريكا اسرائيل دول الاعتدال) تاخذنا من خبر الى خبر وكلها زوبعات وفقاعات اعلاميه لا تلبث ان تزول

الم نقل نحنو العرب
محمد صالح -

الم نقل نحنو العرب اصبحنا الحلقة الأضعف فى العالم كل واحد له مسرحية هزيلة عقيمة لأاحد يشك يوم ان ايران اخطر من اسرائيل والسبب هو حربها مذهبى من ازل التاريخ الى اليوم وهذا الشى لأينسيناء العرب المنقسمين هذا ايران وهذا امريكى وهذا روسى وهذا صينى حتى وصلنا الى فنزويلأ كل يخون الثانى ويتهمه بالعمالةومن يقول لم يتفق القادة العرب على شى اقول انتم الشعوب اتفقو اولأ وبعدين نقول القادة العرب الجزر الأمارتية محتلة من ايران وتجد من العرب التطبيل والتزمير ويقولون عرب صدق وزبر الخارجية الأمارتية لأفرق الأحتلأل احتلأل وايران تحتل لأ والمضحك ان ايران تقول سوف اققطع لسان من يقول كلمة عن الجزر وتلقى من العرب التصفيق وتجد من العرب توقيع معاهدات وفى الأخير الطامة الكبرى من الجامعة العربية ونقول نحرر فلسطين بحزب السيد او ملك الجولأن او ملك الغاز او ملك جزر الأميرات رحم الله ابطال العرب من يفتخر بعروبته وامته )))))

ربع مليون فلس
على على -

لا شبكة ارهابية ولا هم يحزنون ، مجرد شخصين ايرانين قاما بغسيل اموال ( ) في منطقة الخليج ، وجريدة ...ذات الميول الصدامية تلقفت الخبر وفبركته على انه ان الشخصين تابعين للحرس الثورى ، بالله عليكم هل الحرس الثورة يحتاج يغسل ربع مليون دولار

ايران المجوسية
أبوخالد -

هذا ديدن ايران المجوسية ولو تحققت أهدافهم سينقلبون على من ساعدهم من الشيعة العرب , لقد مرت الدول العربية بفترة تراخي سمحت لأيران وغير ايران أن يطمعوا فينا وهذا هو وقت الجد فليحترس الجميع .

ليست قوة عسكرية
مصطفى الدسوقي -

دولة الكويت ليست تلك القوة العسكرية التي قد يحتاج جيرانها لزرع شبكات تجسس كما ورد في التقرير لمراقبة متانة الجبهة الداخليةو الحالة السياسية فالكويت دولة واضحة في سياساتها الداخلية و الخارجية كما ان القواعد الامريكية ليست بحاجه للجواسيس لمعرفة مواقعها فالكويت دولة صغيرة جدا بالمقارنة مع قوة دولة ايران العسكرية حيث تستطيع صواريخها فقط دك الدولة من شمالها الى جنوبها في ساعات قليلة .. نرى ان هذا الخبر مفبرك لصالح القوى التي تمهد لغزو ايران حفظ الله الكويت و شعبها سنة و شيعة تحت قيادة ال صباح الكرام