أخبار

الطالباني وعبد المهدي يبحثان عقد اجتماع عاجل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

شدد جلال الطالباني وعادل عبدالمهدي على حاجة العراق الى تشكيل حكومة شراكة وطنية حقيقية

أربيل: بحث الرئيس العراقي جلال الطالباني مع نائبه عادل عبدالمهدي اليوم عقد اجتماع عاجل لمجلس الرئاسة العراقية لمناقشة التطورات السياسية التي تشهدها البلاد.
وقال مصدر مطلع لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الطالباني وعبد المهدي استعرضا خلال اجتماعهما بمدينة السليمانية شمالي العراق اليوم الأوضاع العامة في البلاد ومستجدات الوضع السياسي الحالي لاسيما مجرى المحادثات واللقاءات التي تجري الآن على الساحة السياسية العراقية لتشكيل الحكومة الجديدة.
وشدد الطرفان على حاجة العراق الى تشكيل حكومة شراكة وطنية حقيقية تشارك فيها الكتل الفاعلة والفائزة في الانتخابات.

وكان الطالباني قد رحب بدعوة نائبه طارق الهاشمي لعقد اجتماع عاجل لمجلس الرئاسة لتدارك التدهور السياسي الذي شهدته الساحة العراقية عقب اعلان نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في السابع من مارس الماضي.
وذكر بيان صادر عن مكتب الهاشمي اليوم أنه بعث برسالة الى الطالباني وعبد المهدي دعا فيه الى اجتماع عاجل لمجلس الرئاسة من اجل اتخاذ الاجراءات اللازمة في اطار الصلاحيات الدستورية للمجلس من اجل تجاوز الأزمة الحالية التي تنعكس على الأمن والاستقرار في العراق.
وأشار البيان الى أن مجلس الرئاسة ينتظر وصول الطالباني الى بغداد لعقد اجتماع مجلس الرئاسة الذي من المؤمل انعقاده الاثنين المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف