أخبار

اسرائيل تؤكد ان ترسانة حزب الله تتزايد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قال الجنرال يوسي بيداتز ان ترسانة حزب الله تشمل الاف الصواريخ من مختلف الانواع ويصل مداها الى مختلف المسافات

القدس:صرح مسؤول بارز في الاستخبارات الاسرائيلية الثلاثاء ان الحكومة السورية تقوم وبشكل روتيني بشحن اسلحة الى حزب الله اللبناني بشكل يتعدى عمليات التهريب المتفرقة للاسلحة الى الحزب الشيعي.
وقال الجنرال يوسي بيداتز رئيس قسم ابحاث الاستخبارات العسكرية امام لجنة برلمانية ان ترسانة حزب الله تشمل الاف الصواريخ من مختلف الانواع ويصل مداها الى مختلف المسافات ويستخدم في بعضها الوقود الصلب.

ولم يذكر بيداتز بالاسم صواريخ سكود التي قال الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز ان حزب الله يخزنها، الا انه كان على ما يبدو يلمح الى تحذيرات بيريز.
وصرح بيداتز امام لجنة الشؤون الخارجية والدفاع ان "شحنات الصواريخ الطويلة المدى التي وردت بشانها انباء مؤخرا هي مجرد قطرة في بحر".

وقال ان "سوريا تلعب دورا كبيرا في تزايد ترسانة حزب الله من الصواريخ" مضيفا انه "يتم ارسال الاسلحة من سوريا الى حزب الله بشكل منتظم بتعليمات من النظامين السوري والايراني".
ولم يؤكد حزب الله او ينف الاتهامات بشان حصوله على صواريخ سكود من سوريا واكتفى بالقول ان له الحق في امتلاك الاسلحة التي يختارها.

والاثنين امر الرئيس الاميركي باراك اوباما بتمديد العقوبات الاميركية المفروضة على سوريا لمدة عام اخر متهما دمشق بدعم جماعات "ارهابية" والسعي للحصول على برامج صاروخية واسلحة دمار شامل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
The US goals
Shhab.MA -

The US goals are not clear at all regarding the relations with Syria and the real peace in the ME,however,I think that the future is not promising at all and Israel will be under more pressure and real threats unless they back off from the occupied lands.It will come to a time where even US can not help thyem too much

كثر الكلام
الخديوي -

بدأت اسرائيل تفقد مصداقيتها بسبب كثرة الكلام وعدم وجود فعل فقبل عدة اسابيع كان التأييد لاسرائيل في قمته ثم بدأ يتناقص تدريجيا فلو ان اسرائيل كانت قد وجهت ضربة ساحقة لايران وحزب الله لكانت حصلت على تأييد ضمني كبير في الشارع العربي الوقت ليس في صالح اسرائيل والتسويف وكثرة الكلام يفقدها هيبتها وثقة الناس وتصبح تماما مثل العرب الذين يجعجعون ولايفعلون ولعل الحكومة الاسرائيلية حكومة بعثية لاتحسن الا الهتافات والشعارات والخطابات والتصريحات والشجب والاستنكار والشكوى ومن عاشر القوم 40 يوما صار منهم