أخبار

البابا يتعاطف مع ضحايا الارهاب في العراق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الفاتيكان: أعرب البابا بندكتس السادس عشر عن حزنه وأسفه "لأنباء العنف القادمة من العراق" في الوقت نفسه جدد مناشدته "للعمل من أجل السلام".

وفي برقية تحمل توقيع سكرتير دولة الفاتيكان الكاردينال ترتشيزيو بيرتوني، أضاف الأب الأقدس "راودني أسى عميق من الخسائر الفادحة في الأرواح"، إثر الهجوم الذي تسبب في مذبحة يوم الأحد الماضي ضد قافلة من الحافلات التي تحمل طلبة مسيحيين من جامعة الموصل، وأزهقت أرواح أربعة منهم، وخلفت كثير من الجرحى في حالة خطيرة.

وعاد الحبر الأعظم ليؤكد من جديد "الصلاة من أجل الضحايا وعائلاتهم" وقربه "الروحي من المجتمعات المسيحية" مجددا دعوته "لجميع الرجال والنساء ذوي الإرادة الطيبة للتمسك بقوة بمسيرتهم على طريق السلام، ورفض جميع أعمال العنف التي تتسبب في الكثير من المعاناة" حسب نص البرقية.

وكان رئيس أساقفة الموصل للسريان الكاثوليك المطران جرجس القس موسى قال أمس إنه "يلزم تدخل عاجل من قبل الأمم المتحدة لحماية مسيحيي العراق"، في إطار تعليقه على الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له ثلاث حافلات من الطلاب الجامعيين المسيحيين في طريقهم من ناحية قرقوش إلى الموصل، وأضاف "نحن نعتزم طرح الأمر على الأمم المتحدة، إن كانت السلطات المدنية والعسكرية لا توفر لنا الحماية، فعلينا مطالبة الأوساط الدولية بهذا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من تنادي
mike -

لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي . فهؤلاء لا يؤمنون بحق الحياة . ولا يعرفون معنى محبة القريب . اناس تقتلهم انانيتهم