أخبار

طيران الإمارات: المتهم كان يحمل بطاقة ذهاب فقط إلى اسلام اباد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صورة عن فيزا شاه زاد/ نيويورك تايمز

إعترف المشتبه فيه في الإعتداء الفاشل في ساحة تايمز سكوير في نيويورك بتورطه زاعمًا انه عمل لوحده، إلا أن التحقيقات تشير الى سفره لباكستان لتلقي التدريبات، حيث إعترف أحد المتهمين الذين كشفت السلطات الباكستانية عن اسمائهم، أنهم توجهوا الى بيشاور القريبة من معاقل طالبان ومعسكرات تدريب الحركة.

واشنطن: صرح مسؤول في شركة طيران الامارات الاربعاء ان فيصل شهزاد الذي يشتبه بانه نفذ محاولة الاعتداء في ساحة تايمز سكوير في نيويورك واعتقل قبيل اقلاع الطائرة التي تقله الى دبي، كان يحمل بطاقة ذهاب فقط الى اسلام اباد.

وقال بطرس بطرس نائب رئيس الشركة ومسؤول الاتصال فيها "ابلغنا بانه كان لديه بطاقة ذهاب فقط الى اسلام اباد عن طريق دبي".

وكانت الطائرة التابعة لشركة الامارات على وشك الاقلاع من مطار جون كينيدي متوجهة الى دبي قبيل منتصف ليل الاثنين الثلاثاء عندما طلبت السلطات من طاقمها وقف الطائرة لان شهزاد كان على متنها.

وقال متحدث باسم الشركة التي تملكها حكومة دبي انه "تم انزال ثلاثة من ركابها".

واضاف انه "تم تطبيق جميع اجراءات السلامة بما في ذلك انزال جميع الركاب من الطائرة واجراء تفتيش دقيق وشامل لكل من الطائرة والركاب والامتعة بالتعاون والتنسيق مع السلطات المحلية".

واوضح انه "عقب عمليات التحقيق مع الركاب الثلاثة تم السماح لاثنين منهم بالسفر حيث تابعوا رحلتهم الى دبي على متن الرحلة نفسها" التي وصلت فجرا الى دبي بعد تأخير سبع ساعات.

واعلن وزير العدل الاميركي اريك هولدر الثلاثاء ان المشتبه به في الاعتداء الفاشل بسيارة مفخخة في ساحة تايمز سكوير في نيويورك "اعترف بتورطه" وستوجه اليه تهمة ارتكاب عمل ارهابي، وافاد مصدر قضائي انه تم توجيه التهمة رسميًا الى المشتبه فيه، مشيرًا الى انه تعلم اعداد المتفجرات في باكستان.

قال مسؤول أمني أميركي مطلع على سير التحقيقات ان الباكستاني الأميركي الذي ألقي القبض عليه للاشتباه في تنفيذه للمحاولة أبلغ المحققين انه عمل بمفرده ونفى أي صلة له بجماعات متشددة في باكستان.

وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه لرويترز يوم الثلاثاء "اعترف بشراء السيارة وبجمع المتفجرات ووضعها في السيارة وتركها هناك ومغادرة المكان".

وأضاف "يزعم انه عمل بمفرده. اعترف بجميع التهم..". وتابع أن المحققين ما زالوا يفحصون ما قام به خلال زيارته لباكستان في الفترة الاخيرة.

وجاء في الاتهام ان فيصل شاه زاد متهم بانه "تلقى تدريبا ليتعلم اعداد المتفجرات في وزيرستان في باكستان" قبل ان يحاول السبت "تفجير" قنبلة معدة من وقود وألعاب نارية وضعت في سيارة ركنت في وسط نيويورك في ساحة تايمز مساء السبت الماضي، ويقول المسؤولون انه لو كانت القنبلة انفجرت لقتل كثيرون.

واوضح هولدر ان فيصل شاه زاد سيحاكم خصوصا بتهمة ارتكاب "عمل ارهابي يتجاوز الحدود الوطنية" و"محاولة استخدام سلاح دمار شامل".

لا دلائل على دخول المشتبهبهللأمارات

من جانبه قال مساعد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جون بيستولي ان المشتبه به "قدم معلومات وقرائن اثبات مهمة".

وفي وقت لاحق، افاد البيت الابيض ان التحقيق جار لمعرفة كيف تمكن المشتبه به في محاولة الاعتداء الفاشلة في نيويورك السبت من الصعود الى طائرة متجهة الى دبي في حين كان اسمه على قائمة الممنوعين من السفر.

من جانب آخر، أكد مسؤول رفيع بالحكومة الإماراتية لـCNN الثلاثاء، أن وثائق السفر الخاصة بالمشتبه به في محاولة تفجير سيارة مفخخة بميدان "تايمز سكوير"، تظهر عدم دخوله إلى إمارة دبي، ولا يوجد له أية سجلات في الإمارة الخليجية.

وقال المسؤول إن الحكومة الإماراتية تتبادل الاتصالات مع نظيرتها الأمريكية، في إطار التعاون المشترك بين الجانبين لكشف ملابسات محاولة التفجير، التي كشفتها السلطات الأمريكية قبل قليل من وقوعها الأسبوع الماضي.

وتابع المسؤول الإماراتي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أنه "بناءً على الوثائق التي تسلمناها من الجانب الأميركي بخصوص المشتبه فيه، ووفقًا لتذكرة الطائرة، فإن السجلات تظهر أنه لم يدخل إلى دبي مطلقًا".

إلا أن المسؤول أكد أن السلطات الإماراتية تبحث أيضًا في احتمالية أن يكون المشتبه به قد دخل إلى دبي مستخدماً جواز سفر باكستاني، مشيرًا إلى أنه تم اكتشاف أكثر من شخص يحملون الاسم نفسه، سافروا من باكستان إلى الولايات المتحدة عبر دبي، خلال الفترة بين يونيو/ حزيران 2009، وفبراير/ شباط 2010، ليس منهم صاحب جواز السفر الذي استخدم الاثنين.

إلى ذلك، أكد متحدث باسم طيران الإمارات أن السلطات الأمريكية أعادت شخصين كانا موضع اشتباه إلى طائرة الرحلة EK 202، التي أقلعت ظهر الثلاثاء من مطار "جون كينيدي" في نيويورك، في طريقها إلى دبي، بعد تأخير دام لنحو سبع ساعات.

وقال المتحدث، في تصريحات لـCNN، إنه بينما كانت الرحلة EK 202 تستعد للإقلاع، عند الساعة 23 من مساء الاثنين بتوقيت نيويورك إلى دبي، تم إيقافها من قبل السلطات المحلية، حيث تم إنزال ثلاثة من ركابها، منهم فيصل شاهزاد واثنان آخران، كما تم إنزال حقائبهم من على متن الطائرة.

وذكر المتحدث إنه من المتوقع أن تغادر الرحلة عند الساعة الثانية مساء بتوقيت دبي، على أن تصل مطار دبي الدولي بحدود الساعة 2:46 من صباح الأربعاء.

وأوضحت الشركة أنه تم تطبيق جميع إجراءات السلامة، بما في ذلك إنزال جميع الركاب من الطائرة، وإجراء تفتيش دقيق وشامل لكل من الطائرة والركاب والأمتعة بالتعاون والتنسيق مع السلطات المحلية.

وأكد مسؤولون أمنيون أميركيون ومصدر في طيران الإمارات بأن شاهزاد كان في طريقه إلى باكستان عبر مطار دبي، وبالتالي فإنه وجهته النهائية لم تكن دبي.

مسؤول عسكري باكستاني ينفي اجراء اعتقالات

على صعيد متصل، نفى مسؤول عسكري باكستاني اليوم اجراء عمليات اعتقال على خلفية مؤامرة تفجير تايمز سكوير في نيويورك مشككا ايضا بتبني (طالبان) مسؤوليتها عن المؤامرة.

وقال متحدث باسم الجيش الباكستاني الجنرال آذر عباس في تصريحات صحافية "اشكك بتصريحات حركة تحريك الطالبان حول مسؤوليتها عن مؤامرة تفجير تايمز سكوير حيث ان الادلة لم تثبت ارتباط فيصل شهزاد مع طالبان او سفره الى اقليم وزيرستان القبلي".

وفند عباس ما تداولته وسائل الاعلام على لسان الشرطة والمخابرات الباكستانية عن اعتقال عشرة مشتبهين في مؤامرة تايمز سكوير وارتباطهم بفيصل شهزاد الذي اعترف لدى شرطة نيويورك بالتخطيط لتفجير ميدان تايمز سكوير.

بدوره، قال المتحدث باسم الخارجية الباكستانية عبد الباسط في حديث مع اذاعة فوس اوف اميركا ان بلاده " واميركا تملكان تعاونا متعدد الاوجهة لمواجهة الارهاب" مضيفا ان "السلطات الاميركية لم تتواصل معنا الا اننا مستعدون للتعاون مع الحكومة الاميركية بهدف القبض على المخططين لتلك المؤامرة".

أوباما: الولايات المتحدة لن تخضع للترهيب

وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما اكد في وقت سابق ان الولايات المتحدة لن تخضع للترهيب اثر محاولة اعتداء تايمز سكوير مشددًا على ان هذا الحادث يوضح جليًا مدى التهديدات المحدقة بأمن البلاد.

وقال اوباما في خطاب امام مسؤولين كبار في اوساط الاعمال في واشنطن "هذا الاعتداء هو تذكير قاس جديد بالمرحلة التي نعيشها" مشيرًا الى انه تم انقاذ مئات الارواح بفضل يقظة قوات الامن في نيويورك.

واضاف "في العالم وهنا في الولايات المتحدة هناك اشخاص على استعداد لمهاجمة مواطنينا وقتل رجال واطفال ونساء ابرياء لتحقيق غايتهم الاجرامية".

واكد اوباما "لن نخضع للترهيب ولن نتقوقع على انفسنا من الخوف" مشددا على انه "سيتم اقرار العدالة وسنواصل القيام بكل ما في وسعنا لحماية الشعب الاميركي" موضحا ان المحققين سيحددون ما اذا كان للباكستاني-الاميركي الذي اعتقل الاثنين علاقة بمتطرفين اجانب.

وقد اعتقل شاه زاد مساء الاثنين قرابة الساعة 23,45 (3,45 ت غ).

في غضون ذلك، قال البيت الابيض ان السلطات الأميركية تحقق فيما اذا كانت شركة طيران الامارات ارتكبت خطأ حينما سمحت لفيصل شاه زاد المشتبه به في محاولة التفجير في ميدان تايمز بركوب احدى طائراتها.

وقال روبرت غيبز المتحدث باسم البيت الابيض في تصريح صحفي "هذا جزء من التحقيق الذي نحن بصدده."

واستنادا الى السلطات القضائية فانه يشتبه في ان فيصل شاه زاده "قاد سيارة مفخخة في تايمز سكوير مساء اول ايار/مايو" ومن المقرر ان يمثل الثلاثاء امام المحكمة الفدرالية في مانهاتن.

وجاء اعتقاله بعد 48 ساعة من العثور السبت على عبوة ناسفة مصنوعة من العاب نارية وصفائح بنزين وقوارير غاز في سيارة رباعية الدفع نيسان باثفايندر متوقفة في الساحة الشهيرة في نيويورك.

وقال مسؤولون في سلطة تنفيذ القانون إن رقم محرك السيارة، من طراز "نيسان باثفايندر"، أزيل عن المحرك، غير أن رجال الشرطة عرفوا رقم المحرك بعد النزول إلى أسفله، وتم تعقب السيارة وصولاً إلى شاهزاد، الذي اشترى السيارة بمبلغ 1800 دولار.

القنبلة بدائية.. وفرص عدم انفجارها كانت كبيرة

وقال جون بيستول، المدير المساعد للشرطة الفدرالية خلال مؤتمر صحافي "لا تبدو هذه عبوة متطورة (...) كانت فرص عدم انفجارها كبيرة جدًّا". واشاد رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ بسرعة اعتقال شاه زاد، لكنه انتقد تمكنه من الصعود الى الطائرة، وصرح بلومبرغ في مؤتمر صحافي "لا اريد التكهن بشان الطريقة التي تمكن بها من القيام بذلك. من الواضح ان الرجل كان في الطائرة في حين لم يكن يفترض ان يصعد اليها".

من جانبه اوضح بيستولي ان شاه زاد كان ادرج في القائمة الاميركية للاشخاص الممنوعين من السفر جوا "نو فلاي ليست" بعد ساعات من تحديده كمشبته فيه ما اتاح اعتقاله اثناء محاولته مغادرة الولايات المتحدة.

وكانت القوات الامنية واجهزة الاستخبارات الاميركية قد تعرضت للهجوم اثر محاولة اعتداء فاشلة اخرى يوم عيد الميلاد في طائرة اميركية.

وقد تصدرت صورة المشتبه به في حادث تايمز سكوير الثلاثاء القنوات الاخبارية وهو يبتسم.

واستنادا للصحف الاميركية فانه في الثلاثين من العمر ويعيش في كونيتيكت، بالقرب من نيويورك حيث يجري مكتب التحقيقات الفدرالي التحقيق الثلاثاء. واظهر التلفزيون الاميركي لقطات لرجال شرطة يقومون بتفتيش منزله.

وذكرت وسائل الاعلام ان فيصل شاه زاد عاد مؤخرا الى الولايات المتحدة من رحلة الى باكستان توجه خلالها الى مدينة بيشاور التي تعتبر احد مراكز تجنيد عناصر طالبان والقاعدة.

وقال مصدر لرويترز ان شاه زاد زار باكستان في الفترة الاخيرة لمدة نحو خمسة اشهر وعاد للولايات المتحدة في شباط/فبراير.

شاه زاد ، الباكستاني الأصل، إستخدم للوصول الى المطار سيارة "ايسوزو" بيضاء وجدت في موقف المطار وفي داخلها مسدس "Kel-Tech 9-millimeter "، مع كمية من الأموال وبندقية، الى جانب عدد من المجلات المتعلقة بالأسلحة، حسب صحيفة نيويورك تايمز. وقال مسؤولوت أمنيون في باكستان أنها اعتقلت سبعة أو ثمانية أشخاص فيما يتعلق بمحاولة التفجير.

وكشف مسؤولون باكستانيون عن أن إحد المتهمين يدعى توحيد أحمد، الذي كان على اتصال مع شاه زاد عن طريق البريد الإلكتروني، والتقى به إما في الولايات المتحدة أو في مدينة كراتشي بباكستان، حسب الصحيفة.

أما محمد ريحان فأمضى وقتًا مع شاه زاد خلال زيارته القصيرة الى باكستان، وألقي القبض على ريحان في كراتشي بعد صلاة الفجر في مسجد المعروف عنه انتمائه الى جماعة "جيش محمد" العسكرية.

وتضيف صحيفة النيويورك تايمز أن المحققين قالوا ان ريحان أكد لهم أنه استأجر شاحنة صغيرة مع شاه زاد نقلتهم الى مدينة بيشاور القريبة من معاقل طالبان ومعسكرات تدريب الحركة، حيث مكثوا في الفترة بين 7 حزيران/يوليو و 22 منه خلال عام 2009.

ووجه مدعون أميركيون يوم الثلاثاء لشاه زاد خمسة اتهامات تشمل محاولة تفجير سلاح دمار شامل وقالوا انه اعترف بتلقي تدريب على صنع قنابل في باكستان.

وأفادت الأنباء الواردة من باكستان أن والد زوجة شهزاد وشخصا آخر قد اعتقلا في مدينة كراتشي، إلا أن السلطات الباكستانية نفت في وقت لاحق قيامها بأي اعتقالات.

ووفقا للشكوى الجنائية التي قدمت في محكمة جزئية في نيويورك عاد فيصل شاه زاد (30 عاما) الحاصل على الجنسية الأميركية من باكستان في شباط/فبراير وأبلغ السلطات انه أمضى خمسة أشهر هناك لزيارة والديه.

وتابع "استنادا الى خبراتنا المتراكمة من الصعب تصديق ان يكون هذا عمل شخص بمفرده. من الصعب أن يكون قام به بمفرده. هناك الكثير مما لا نعرفه بعد."

هذا وقال مصدر على صلة بالتحقيقات ان شاه زاد أصله كشميري ولكن ليس معروفا ما اذا كان منتميا لاي جماعة متشددة، وقال المصدر الذي طلب عدم الافصاح عن اسمه بسبب حساسية القضية ان المشتبه به فيصل شاه زاد ولد عام 1979 وموجود في الولايات المتحدة منذ بعض الوقت، وتابع المصدر "الى أي جماعة يحتمل أنه ينتمي وكيف صار متشددا.. لا نعرف بعد.. انه كشميري العرق."

وأوضح أن شاه زاد الحاصل على الجنسية الأميركية جدد جواز سفره الباكستاني اخر مرة في اذار/مارس عام 2000 وأنه كان بصدد الحصول على البطاقة الخضراء التي تمنحه حق الاقامة الدائمة في الولايات المتحدة بحلول عام 2005.

المتهم أصبح مواطناً أميركيا فقط العام الماضي

وفي باكستان قالت مصادر رسمية ان شاه زاد الذي أصبح مواطنا أميركيا العام الماضي ولد في بابي شمال شرقي اسلام اباد، وأضافت المصادر أنه أقام معظم الوقت خلال وجوده في الولايات المتحدة في مناطق كونيتيكت ونيويورك ونيوجيرزي.

واوضح وزير العدل ان التحقيق يتتبع خيوطًا عدة من بينها خيط الارهاب الدولي، وقال اريك هولدر "من الواضح ان الهدف من هذا العمل الارهابي كان قتل اميركيين".

واستنادا الى شبكة سي.ان.ان فان باكستان كانت الوجهة النهائية للمتهم.

وقال فيليب كراولي المتحدث باسم الخارجية الاميركية "نعمل بتعاون وثيق مع الحكومة الباكستانية في اطار التحقيق الجاري في اعتداء تايمز سكوير الفاشل". واضاف "اننا مرتاحون لتعهد باكستان بالتعاون كليا".

واثر هذه التصريحات اعلن مسؤول امني باكستاني اعتقال شخصين يشتبه في علاقتهما باعتداء نيويورك الفاشل على اساس اتصالات هاتفية مع فيصل شاه زاد.

وقال ضابط كبير في الاجهزة الامنية لفرانس برس طالبًا عدم ذكر اسمه ان قوات الامن "اعتقلت شخصين في كراتشي على اساس تسجيلات هاتفية مع المشتبه به" المعتقل في الولايات المتحدة لتورطه في هذا الاعتداء الفاشل.

يذكر أن الشرطة لم تهتد الى دافع محاولة التفجير في ميدان "تايمز سكوير"، وقال باري مون الذي كان مدير مكتب التحقيقات الفيديرالي حين وقعت هجمات سبتمبر/أيلول عام 2001 إن المشتبهين قد يتراوحون بين من يتعاطفون مع أعداء الولايات المتحدة والارهابيين المحليين، وحتى يمكن أن يكونوا موظفين في مصلحة ما في ميدان تايمز سكوير.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
War in Islam!
Free Spirit -

Now we will hear the broken record: ;This is an example of the war on Islam;!

الى متى
huda -

الى متى تمنحون هؤلاء الاشخاص الجنسية ايها المجانيين ان هذا وغيره ممن قمتم بمنحهم المواطنة لا انتماء لهم للدولة التي اكرمتهم وانما لدينهم فهم يقولون ان الاسلام دين ودولة الى متى الى متى الى متى يجب اسقاط الجنسية عن هؤلاء فورا انهم يشكلون خطرا كبيرا على البشرية جمعاء ان النزعة الى القتل والارهاب هي من طبيعة الشيطان مكتوب ان ذاك (اي الشيطان) كان قتالا منذ البدء

مش كل مسلم ارهابي
مسلم مش ارهابي -

صحيح ان مش كل مسلم ارهابي لكن ;العكس; تقريبا صحيح.

Good job America
peace peace -

Good job America

اين تعليقي
huda -

اين تعليقي يا ايلاف على هذا الموضوع البالغ الاهمية اريد جوابا وحالا

ليس تقريبا
hala -

نعم كل ارهابي هو مسلم وهذه هي الحقيقة الدامغة

تحية عظيمة
فاروق الفلآح -

تحية عظيمةواجلال الى المخابرات الامريكية البطلة والعين الساهرة على ابناء هذا الشعب العظيم الله ينصرنا على اعداء هذا البلد اللذى فتح ذراعيه لكل من جاء اليه من انحاء المعمورة والويل الويل لكل من يريد المساس بارضه وشعبه المخلص هنيئا لحاكم نيويورك الجميلة ورجاله الاشاوس وليخسء كل من بحاول الاعتداء والنيل من هذا البلد العظيم ودمتم.

الارهاب
سعودي منصف -

اصبح الارهاب السني خطر يهدد أمن العالم اجمع ويجب على دول العالم اجمع التعاون للقضاء عليه و محاربته بلا هواده

غزوة نيويورك 2
مصراوي -

غزوة اخري يشنها الوهابيه فبعد غزوة عمائر نيويورك و انفاق لندن وقطارات مدريد و فنادق الدار البيضاء و المجمعات السكنية في الرياض والخبر و اثار الاقصر و منتجعات بالي و مدارس الاطفال في بيسان بروسيا و فنادق بومبي و حفلات الاعراس في الاردن ومساجد واسواق بغداد ونفاق موسكو هاهم الوهابية ينشرون ثورتهم مرة اخري في التايمز سكور في نيويورك

أقوال وأفعال !
رافد جزراوي -

المسلمون ينكرون هذا العمل الجبان ! والمسلمون متأكدون بأنه عمل ( مخابراتي صهيوني يريدون تدمير سمعة ألإسلام ..ليس إلا ) أو أنه( ألإرهابي بأسمائه المختلفه ) لم يفهم ألإسلام بصورته ( ألصحيحه ..) أو أنه قام بعمله الجبان لأنه باع دنياه لأعداء ألإسلام ؟أللهم قد يكون يعاني من خلل عقلي ( كما يحصل للمسلمين اللذين يتهجمون على بيوت العباده المسيحييه بمصر وغيرها من الدول المسماة بألإسلامييه ) الحقيقه أن ألإسلام يحترم ألحياة ( فمن قتل نفس بريئه كأنه قتل ألبشريه جمعاء ...؟ ) وألإسلام دين رحمه و سلام ...؟ , وأعداء ألإسلام هم المتربصون للمسلمين بكل مكان ؟؟؟أي كلام ينشر ...!!! وأي أفعال يفعلها أتباع ثقافه الرفض والكراهييه سيعود بالكارثه على الجميع دون التحرك السريع من عقلانيين شعوبنا الشرقيه لما تفعلها قله ضاله تحرق ألأرض والثقافه والعقل ... فهل نعي بما يصاغ لشرقنا ألأوسطي حيث خرجت منه الحضاره وألإنسانييه قبل أن يتبع ثقافه ( الغزوات والغنائم وتجميد العقل وألإبداع )لماذا نتفاجئ برفض ألأخرين للإسلام وألمسلمين ؟؟؟ ولما نحن صامتين ... أليس مايقال أن الساكت عن الشر ... هو شيطان صامت ؟

نكران وجحود
بن ناصرالبلوشي -

عض اليدالتي تطعم,ونكران الجميل من شيم (اللئام).

بصراحة
ايمان الوكيل -

بصراحة اخجل لأنني مسلمة لأننا المسلمون برهنا للعالم على إننا إرهابيين وهذا هو الحقيقة لأننا نستعمل العنف والخطف والقتل من اجل مصالح سياسية .

الإسلام والتطور
الاســ بقلم ــــتاذ -

للأسف القرأن لم يتناول سوى العصر الذي ظهر فيه الذي كان فيه المسلمون مطالبون أن يحاربوا حتى ينشروا الإسلام و يأخذوا من الأرض ما يستطيعون، المشكلة الأن في القرن الواحد والعشرين المسلمون يقرأون تعاليم عصر ظهور الإسلام ويحاولون تطبيقه في هذا العصر لأنه لا يوجد تعاليم تواكب هذا العصر، فنرى من يلبس ملابس إسلامية تاريخية ومن يحاول إشعال حرب بين المؤمنين والكفار ومن يرفض سيادة قوانين هذا العصر ويحل محلها شرع بدائي

افتخري باسلاميتك
بو حور -

السلام عليكم... افتخر بكوني مسلم و لله الحمد ... و اتبرأ من اي تشويه او غلط فعله شخص مريض عقليا بحجه الاسلام من قتل و غيره... الحمدلله ولدت و فطرة مسلما و لي الفخر ... ممكن يكون عمل صهيوني امريكي لاكمال تشويه صورة المسلمين ...و ليس كل المسلمين قتله... سلام

شرطة دبي
محمد عبد الرحمن -

أذا أصبحت شرطة دبي طرف في التحقيق فلا شك أن كل خيوط الموضوع ستنكشف بما لديهم من مهارة أثبتوها دائمآ ، والمذنب سينال العقاب . من يتبنى ألأرهاب ناس لهم فهم خاطئ للأسلام لأن الأسلام يمكنه الأنتصار بالعلم والحجة الدامغة دون الحاجة للعنف .

war on islam ??
sam -

what war on islam, islam declare war on the wolrd and don''t you see how the muslim people acting on killing and destructing human life for unknown reason... shame on your comment

كترمايا
سوري -

يجب ان يطبق بحقه قانون كترمايا وليس قانون الامريكي .

مكيالين
بغدادي -

وماذا تقول عن ايات القتل والغزو مثلا التوبة 29 قاتلوا الذين لايؤمنون .... وجعلت رزقي تحت رمحي

مكيالين
بغدادي -

وماذا تقول عن ايات القتل والغزو مثلا التوبة 29 قاتلوا الذين لايؤمنون .... وجعلت رزقي تحت رمحي

ابحث عن السر؟؟
توتو السعودية -

ابحث في العقيدة التي يحملها ستجدها الوهابية الصحراوية المتطرفة التي غررت به وبآلاف الشباب المسلم بفتاوى التكفير وقطع الرؤوس وابادة الجنس البشري وجلب العار للمسلمين .

ابحث عن السر؟؟
توتو السعودية -

ابحث في العقيدة التي يحملها ستجدها الوهابية الصحراوية المتطرفة التي غررت به وبآلاف الشباب المسلم بفتاوى التكفير وقطع الرؤوس وابادة الجنس البشري وجلب العار للمسلمين .

لغتان
خوليو -

إحداهما لغة المؤمنين وتقول(في بياناتهم) توصل أخينا المجاهد في سبيل الله لوضع سيارة مفخخة في عقر دار أهل الكفر الذين يقتلون المسلمين في كل مكان، ولكن إرادة الله لم تشأ أن تنفجر( لانعرف لماذا مكنه من الوصول لوضع السيارة المفخخة وبعدها قرر بعدم انفجارها، قد يكون وجود أحد المؤمنين بجانبها)، لقد وقع أخينا المجاهد فيصل في الأسر في دار الحرب فليكن الله جل جلاله بعونه ويمنحه الصبر ويأبى الله إلا أن ينصر دينه على القوم الكافرين. وللباطل جولة وللحق جولات، بينما نقرأ في هذه المقالة أن الشرطة الأميركية تقول أن فرص انفجار هذه القنبلة قليل(لغة العصر) وأنها لم تعرف بعد الدوافع وراء هذا العمل الإرهابي،... ولن يعرفون الدوافع، حتى يقرأون ذلك التراث، ولكن قبل أن يستوعبوه ويفهموا عن حق دوافعه ومناهجه التعليمية، قد تسيل دماء بريئة لايعرف أصحابها أين تقع أفغانستان ولا باكستان ولا كشمير ولاشيئ عن الاسلام دين الحق.

لغتان
خوليو -

إحداهما لغة المؤمنين وتقول(في بياناتهم) توصل أخينا المجاهد في سبيل الله لوضع سيارة مفخخة في عقر دار أهل الكفر الذين يقتلون المسلمين في كل مكان، ولكن إرادة الله لم تشأ أن تنفجر( لانعرف لماذا مكنه من الوصول لوضع السيارة المفخخة وبعدها قرر بعدم انفجارها، قد يكون وجود أحد المؤمنين بجانبها)، لقد وقع أخينا المجاهد فيصل في الأسر في دار الحرب فليكن الله جل جلاله بعونه ويمنحه الصبر ويأبى الله إلا أن ينصر دينه على القوم الكافرين. وللباطل جولة وللحق جولات، بينما نقرأ في هذه المقالة أن الشرطة الأميركية تقول أن فرص انفجار هذه القنبلة قليل(لغة العصر) وأنها لم تعرف بعد الدوافع وراء هذا العمل الإرهابي،... ولن يعرفون الدوافع، حتى يقرأون ذلك التراث، ولكن قبل أن يستوعبوه ويفهموا عن حق دوافعه ومناهجه التعليمية، قد تسيل دماء بريئة لايعرف أصحابها أين تقع أفغانستان ولا باكستان ولا كشمير ولاشيئ عن الاسلام دين الحق.

إسلام برئ
بنت الكردية -

هذه إحدى سيناريوهات هوليودية الأخرى لحض الأمريكيين و العالم لكره الأسلام و المسلمين 90% الأنفجارات و القتل في العالم هو من صنع الأمريكان...

إسلام برئ
بنت الكردية -

هذه إحدى سيناريوهات هوليودية الأخرى لحض الأمريكيين و العالم لكره الأسلام و المسلمين 90% الأنفجارات و القتل في العالم هو من صنع الأمريكان...

الاعدام الاجرب
سعودي واقعي -

الكرسي الكهربائي الاجرب يااوباما,او الحقنة السامة الملحاء ياابوساشا او كلاهما في نفس الوقت.

الاعدام الاجرب
سعودي واقعي -

الكرسي الكهربائي الاجرب يااوباما,او الحقنة السامة الملحاء ياابوساشا او كلاهما في نفس الوقت.

...............
سعودي واقعي -

اذا اكرمت الكريم العلماني مثلي ملكته..واذا اكرمت الباكستاني المتئسلم الصحيوني تمردا ، احمد ربكم أن دولة الانسانية امريكا احتضنتك يوم اتيت اليها عاريا من ملابسك وجائعا حافي القدمين وتعاني من كل الامراض ولكن مع كل هذا قبلتك واحتضنتك وصنعت منك انسان له قيمه واعطتك جنسيتها المرموقة التي انت وامثالك لاتستحقوها.

...............
سعودي واقعي -

اذا اكرمت الكريم العلماني مثلي ملكته..واذا اكرمت الباكستاني المتئسلم الصحيوني تمردا ، احمد ربكم أن دولة الانسانية امريكا احتضنتك يوم اتيت اليها عاريا من ملابسك وجائعا حافي القدمين وتعاني من كل الامراض ولكن مع كل هذا قبلتك واحتضنتك وصنعت منك انسان له قيمه واعطتك جنسيتها المرموقة التي انت وامثالك لاتستحقوها.

الارهاب الامريكي
متابع -

الارهاب الداخلي في امريكا لمن يعرف ضحاياه مائة الف سنويا يموت منهم ستة الاف على الاقل واطلاق النار على الناس من اسهل الاشياء في امريكا فكل من له خصومة مع شخص او مشكلة يسارع بحلها عبر المسدس والمدفع الرشاش في الجامعات والمدارس والمصانع والمولات الخ العصابات ذات الطابع العنصري مدججة حتى اسنانها بالقنابل والصواريخ فضلا عن الرشاشات وهي تتدرب جهارا نهارا وتقول انها ضد الدولة وضد السود واليهود والمسلمين وابناء امريكا اللاتينية ؟! الارهاب في متبدأه ومنتهاه امريكي ابيض مسيحي وضحاياه بالملايين داخل امريكا نفسها وخارجها لقد قتلت امريكا بعد الحرب العالمية الثانية عشرة ملايين انسان اخرهم في العراق وافغانستان ؟!

الارهاب الامريكي
متابع -

الارهاب الداخلي في امريكا لمن يعرف ضحاياه مائة الف سنويا يموت منهم ستة الاف على الاقل واطلاق النار على الناس من اسهل الاشياء في امريكا فكل من له خصومة مع شخص او مشكلة يسارع بحلها عبر المسدس والمدفع الرشاش في الجامعات والمدارس والمصانع والمولات الخ العصابات ذات الطابع العنصري مدججة حتى اسنانها بالقنابل والصواريخ فضلا عن الرشاشات وهي تتدرب جهارا نهارا وتقول انها ضد الدولة وضد السود واليهود والمسلمين وابناء امريكا اللاتينية ؟! الارهاب في متبدأه ومنتهاه امريكي ابيض مسيحي وضحاياه بالملايين داخل امريكا نفسها وخارجها لقد قتلت امريكا بعد الحرب العالمية الثانية عشرة ملايين انسان اخرهم في العراق وافغانستان ؟!

كيف انتشرت المسيحية
عابر -

انصح الاستاذ ان يعود الى التاريخ ويخبرنا كيف انتشرت المحبة في العالم ؟! واذا كان لا يعرف فسنخبره ونفضح اسطورة المحبة والتسامح .

كيف انتشرت المسيحية
عابر -

انصح الاستاذ ان يعود الى التاريخ ويخبرنا كيف انتشرت المحبة في العالم ؟! واذا كان لا يعرف فسنخبره ونفضح اسطورة المحبة والتسامح .

الارهاب الاصلي
عابر -

يا شيخ ابدأ بمحاربة الارهاب المسيحي اليهودي اولا ؟!

الارهاب الاصلي
عابر -

يا شيخ ابدأ بمحاربة الارهاب المسيحي اليهودي اولا ؟!

الدم بالدم
متابع -

لكل عنف ردة عنف فهؤلاء المهاجرين لهم احباب واهل في موطنهم الاصلي وعندما تنهمر الصواريخ والقنابل الامريكية على احبابهم واهلهم من اطفال ونساء وشيوخ وهم نيام فتحرقهم وتشوي اجسادهم فعليك ان تتوقع ان لكل فعل رد فعل هل دماء ضحايانا ماء ودماء الامريكان دماء مالكم كيف تحكمون

الدم بالدم
متابع -

لكل عنف ردة عنف فهؤلاء المهاجرين لهم احباب واهل في موطنهم الاصلي وعندما تنهمر الصواريخ والقنابل الامريكية على احبابهم واهلهم من اطفال ونساء وشيوخ وهم نيام فتحرقهم وتشوي اجسادهم فعليك ان تتوقع ان لكل فعل رد فعل هل دماء ضحايانا ماء ودماء الامريكان دماء مالكم كيف تحكمون

shame on you
mohamed -

Why every Muslim is a terrorist, ISLAM is the religion of peace, its not about killing people, and all of you knowing that…..We all as Muslims refuse killing people…7asbe allah w na3m el wakeel fee le be7awlo yshaweho el ISLAM

shame on you
mohamed -

Why every Muslim is a terrorist, ISLAM is the religion of peace, its not about killing people, and all of you knowing that…..We all as Muslims refuse killing people…7asbe allah w na3m el wakeel fee le be7awlo yshaweho el ISLAM

يا شيخه روحي
قاريء -

يا شيخه روحي فتشي في اضابير دينك عن الارهاب الاصلي وتعالي كليمني

يا شيخه روحي
قاريء -

يا شيخه روحي فتشي في اضابير دينك عن الارهاب الاصلي وتعالي كليمني

انظر في المرآه
عابر -

لافرق بين قانون كترمايا والقانون الامريكي ؟؟؟ يا اخي الراجل مشتبه فيه مثل الشاب المصري الذي سحلتوه هل تسمي هذه عدالة هل انت حقا انسان اذهب وانظر الى نفسك في المرآه

انظر في المرآه
عابر -

لافرق بين قانون كترمايا والقانون الامريكي ؟؟؟ يا اخي الراجل مشتبه فيه مثل الشاب المصري الذي سحلتوه هل تسمي هذه عدالة هل انت حقا انسان اذهب وانظر الى نفسك في المرآه

محلل
محلل -

هذا الغبي اكيد انه تدرب عند طالبان الوهابيه السعوديه ليفجر نفسه بغزوه اخرى ليشوه صورتنا كمسلمين مره اخرى , سؤال : اين سعودي واقعي انتظر رده

محلل
محلل -

هذا الغبي اكيد انه تدرب عند طالبان الوهابيه السعوديه ليفجر نفسه بغزوه اخرى ليشوه صورتنا كمسلمين مره اخرى , سؤال : اين سعودي واقعي انتظر رده

كباب وكفته
متابع -

اشوي اشوي ياهدى ان كنتي هدى حقا لا ينقطع لك شريان ولا حاجه الرجل لم يرتكب اثما انه فقط يثأر لاهله الذين يقتلهم الامريكان بصواريخ التوماهوك والطائرات المسيرة ويقتلون ثم يعتذرون ؟!! كوني انسانه ياهدى ولا تتحولي الى فرنكنشاين التزمي بوصايا مخلصك امال فين المحبة والتسامح ولا هي كباب وكفته ؟!

كباب وكفته
متابع -

اشوي اشوي ياهدى ان كنتي هدى حقا لا ينقطع لك شريان ولا حاجه الرجل لم يرتكب اثما انه فقط يثأر لاهله الذين يقتلهم الامريكان بصواريخ التوماهوك والطائرات المسيرة ويقتلون ثم يعتذرون ؟!! كوني انسانه ياهدى ولا تتحولي الى فرنكنشاين التزمي بوصايا مخلصك امال فين المحبة والتسامح ولا هي كباب وكفته ؟!

حاسب جاي لك مسلم
عابر -

اذا كان الامر كذلك فيا ابني لما ترى مسلم اجري تخبا في حجر امك او دس راسك تحت المخدة واطلب 999 عندما يطلع لك في المنام احلام سعيدة ؟؟؟

حاسب جاي لك مسلم
عابر -

اذا كان الامر كذلك فيا ابني لما ترى مسلم اجري تخبا في حجر امك او دس راسك تحت المخدة واطلب 999 عندما يطلع لك في المنام احلام سعيدة ؟؟؟

قطعت قلبي والله
عابر -

يا ابني قطعت قلبي والله الاسلام امر واقع المسلمين مليار وربع وامر واقع لازم تتعايش وياه . بخيرهم وشرهم يا كده يا تشوف لك كوكب اخر ترحل اليه ؟!

قطعت قلبي والله
عابر -

يا ابني قطعت قلبي والله الاسلام امر واقع المسلمين مليار وربع وامر واقع لازم تتعايش وياه . بخيرهم وشرهم يا كده يا تشوف لك كوكب اخر ترحل اليه ؟!

عنف القوة الغاشمة
قاريء ايلاف -

للناس قدرة على التحمل وحينما يرى هؤلاء ان احباءهم واقاربهم تحصدهم الة الحرب الامريكية الغاشمة فمن المتوقع ان يكون ردهم عنيفا موازيا للعنف الامريكي لاعلاقة لهذا العمل بالاسلام ولكنه عمل ثأري ونحن مجتمعات تثأر من القاتل حتى ولو كان من جلدتنا ومن ديننا على امريكا ان تعرف ان هذه الدوامة من العنف لن تنتهي الا بانتهاء مسبباتها على امريكا ان تخرج من بؤر الصراع في منطقتنا وتكف عن مساندة الظالمين غير معروف لماذا تسمح الامهات المسيحيات لابناءهن ان يموتوا من اجل حفنة فاسدة من السياسيين والعسكريين والصناعيين وتشتد الكراهية للامريكان في منطقتنا واالعالم اليس بين الامهات الامريكيات من يقول لماذا يموت ابناؤنا لهذا السبب ومن اجل ان تبقى اسرائيل ويستمتع الشبان اليهود بحياتهم الصاخبة في تل ابيب ؟

عنف القوة الغاشمة
قاريء ايلاف -

للناس قدرة على التحمل وحينما يرى هؤلاء ان احباءهم واقاربهم تحصدهم الة الحرب الامريكية الغاشمة فمن المتوقع ان يكون ردهم عنيفا موازيا للعنف الامريكي لاعلاقة لهذا العمل بالاسلام ولكنه عمل ثأري ونحن مجتمعات تثأر من القاتل حتى ولو كان من جلدتنا ومن ديننا على امريكا ان تعرف ان هذه الدوامة من العنف لن تنتهي الا بانتهاء مسبباتها على امريكا ان تخرج من بؤر الصراع في منطقتنا وتكف عن مساندة الظالمين غير معروف لماذا تسمح الامهات المسيحيات لابناءهن ان يموتوا من اجل حفنة فاسدة من السياسيين والعسكريين والصناعيين وتشتد الكراهية للامريكان في منطقتنا واالعالم اليس بين الامهات الامريكيات من يقول لماذا يموت ابناؤنا لهذا السبب ومن اجل ان تبقى اسرائيل ويستمتع الشبان اليهود بحياتهم الصاخبة في تل ابيب ؟

الى بو حور
fed_ex -

...و اتبرأ من اي تشويه او غلط فعله شخص مريض عقليا بحجه الاسلام من قتل و غيره... ): كم عدد المرضى النفسيين والعقليين عند المسلمين ؟؟ ياأخي الكريم هؤلاء ضحايا الفكر الظلامي الذي غسل أدمغتهم منذ الصغر من :اعتبار كل مخالف للاسلام هو كافر ولا تقل لي ان الاسلام يقول لكم دينكم ولي... المشكلة الرئيسية هي ان كل ما يدعوا للسلام والسلم والمحبة في الاسلام قد نسخت بالأحاديث والسور المدنية. .فهؤلاء الناس يتكلمون عن سماحة الاسلام وتقبل الآخر والمسالمة عندما تقتضي الضروة لذلك ويستخدمون الآيات المكية والاحاديث المسالمة, اما عندما تقتضي الضرورة عكس ذلك فيستعملون السور المدنية ,وكما قال الخليفة علي ابن ابي طالب (القرأن حمال أوجة) أي يقبل أكثر من تفسير.اذن هؤلاء الاشخاص تم غسل ادمغتهم فلا تلومنهم بل فتش عن الملوم الحقيقي

الى بو حور
fed_ex -

...و اتبرأ من اي تشويه او غلط فعله شخص مريض عقليا بحجه الاسلام من قتل و غيره... ): كم عدد المرضى النفسيين والعقليين عند المسلمين ؟؟ ياأخي الكريم هؤلاء ضحايا الفكر الظلامي الذي غسل أدمغتهم منذ الصغر من :اعتبار كل مخالف للاسلام هو كافر ولا تقل لي ان الاسلام يقول لكم دينكم ولي... المشكلة الرئيسية هي ان كل ما يدعوا للسلام والسلم والمحبة في الاسلام قد نسخت بالأحاديث والسور المدنية. .فهؤلاء الناس يتكلمون عن سماحة الاسلام وتقبل الآخر والمسالمة عندما تقتضي الضروة لذلك ويستخدمون الآيات المكية والاحاديث المسالمة, اما عندما تقتضي الضرورة عكس ذلك فيستعملون السور المدنية ,وكما قال الخليفة علي ابن ابي طالب (القرأن حمال أوجة) أي يقبل أكثر من تفسير.اذن هؤلاء الاشخاص تم غسل ادمغتهم فلا تلومنهم بل فتش عن الملوم الحقيقي

مجرد افتراض
قاريء ايلاف -

العلاقة بين المخابرات الباكستانية والمخابرات الامريكية لصيقة جدا وتعتبر المخابرات الباكستانية مخترقة امريكيا فهل في الامكان ان نقول ان ما حصل هو توضيب بين الجهازين لتوريط مسلم متورط فعلا او تم توريطه من اجل ازعاج اوباما وتغيير سياسته نحو العالم الاسلامي هذا افتراض ولكن من الممكن ان يكون صحيحا لم لا ؟

مجرد افتراض
قاريء ايلاف -

العلاقة بين المخابرات الباكستانية والمخابرات الامريكية لصيقة جدا وتعتبر المخابرات الباكستانية مخترقة امريكيا فهل في الامكان ان نقول ان ما حصل هو توضيب بين الجهازين لتوريط مسلم متورط فعلا او تم توريطه من اجل ازعاج اوباما وتغيير سياسته نحو العالم الاسلامي هذا افتراض ولكن من الممكن ان يكون صحيحا لم لا ؟

مزيد من التعليقات
Yehia -

لا ينتظر أعداء الإسلام و الحاقدين على كل ما هو مسلم فور حدوث أى حدث يشوه الإسلام إلا وترى أقلامهم الحاقده وهم يختبئون فى جحورهم ويرمون الإسلام بكل ما ينم عن مدى الحقد والكراهيه التى تكنها الصدور تجاه الإسلام والمسلمين , ويكفى أن نرى تعليقاتكم لنعرف مدى الضغينه والمؤمرات التى يقول ببثها الغرب الأمريكى والصهاينه لتشويه سمعه الإسلام والمسلمين , فبين فتره وأخرى تخرج علينا حوادث بلهاء يستطيع أى طفل صغير أن يكشفها , فعملاء الصهاينه يفعلون أى شئ فى سبيل المال , ونحن نرى بعض الباكستانيين والعرب ممن يقومون فى التمثيل فى مسلسلات أمريكيه تسئ للإسلام والمسلمين , ونرى أن أمريكا بجبروتها لم تستطع كشف ضرب برجي التجاره مرتين ولكنها تكتشف سياره مفخخه بعبوات بنزين وخلافه وتكتشف راجب سودانى عميل أكتشف بعده أنه عميل أمريكى أيضا صعد إلى الطائره بدون حتى جواز سفر فقط ليقوم بعمل يشوه فيه الإسلام. أحب أقول لكل حاقد , الإسلام نعم دين ودوله , ولكنه دين السلام ودين المحبه والقرآن لم ينزل لعصر معين كما يدعى بعض الجهله , القرآن نزل لكل زمان ومكان , ولكن أين العقول التى تعى وأين القلوب التى تتدبر فى معانى القرآن , لقد ملأت الدنيا قلوبكم وأصبحتم عبيد لشهواتكم وأموالكم وتجارتكم وأمريكاتكم , فأنت تعتقدون أن الدنيا باقيه وأنتم مخلدون , ولكن أنتظروا فإن نصر الله قريب وسوف يعرف كل إنسان مكانه إن شاء الله رب العالمين

مزيد من التعليقات
Yehia -

لا ينتظر أعداء الإسلام و الحاقدين على كل ما هو مسلم فور حدوث أى حدث يشوه الإسلام إلا وترى أقلامهم الحاقده وهم يختبئون فى جحورهم ويرمون الإسلام بكل ما ينم عن مدى الحقد والكراهيه التى تكنها الصدور تجاه الإسلام والمسلمين , ويكفى أن نرى تعليقاتكم لنعرف مدى الضغينه والمؤمرات التى يقول ببثها الغرب الأمريكى والصهاينه لتشويه سمعه الإسلام والمسلمين , فبين فتره وأخرى تخرج علينا حوادث بلهاء يستطيع أى طفل صغير أن يكشفها , فعملاء الصهاينه يفعلون أى شئ فى سبيل المال , ونحن نرى بعض الباكستانيين والعرب ممن يقومون فى التمثيل فى مسلسلات أمريكيه تسئ للإسلام والمسلمين , ونرى أن أمريكا بجبروتها لم تستطع كشف ضرب برجي التجاره مرتين ولكنها تكتشف سياره مفخخه بعبوات بنزين وخلافه وتكتشف راجب سودانى عميل أكتشف بعده أنه عميل أمريكى أيضا صعد إلى الطائره بدون حتى جواز سفر فقط ليقوم بعمل يشوه فيه الإسلام. أحب أقول لكل حاقد , الإسلام نعم دين ودوله , ولكنه دين السلام ودين المحبه والقرآن لم ينزل لعصر معين كما يدعى بعض الجهله , القرآن نزل لكل زمان ومكان , ولكن أين العقول التى تعى وأين القلوب التى تتدبر فى معانى القرآن , لقد ملأت الدنيا قلوبكم وأصبحتم عبيد لشهواتكم وأموالكم وتجارتكم وأمريكاتكم , فأنت تعتقدون أن الدنيا باقيه وأنتم مخلدون , ولكن أنتظروا فإن نصر الله قريب وسوف يعرف كل إنسان مكانه إن شاء الله رب العالمين

الفكر التكفيري
الاســ بقلم ــــتاذ -

يجب على المسلم التكفيري أن يفهم أن زمن الغزوات إنتهى ونحن الأن في زمن العولمة والتعاون بين جميع الشعوب، حتى يكفوا عن النظر للعالم على أنه عدو كافر يجب التريث و الإنتظار حتى تأتي الفرصة لإستغلالها لقتله

الفكر التكفيري
الاســ بقلم ــــتاذ -

يجب على المسلم التكفيري أن يفهم أن زمن الغزوات إنتهى ونحن الأن في زمن العولمة والتعاون بين جميع الشعوب، حتى يكفوا عن النظر للعالم على أنه عدو كافر يجب التريث و الإنتظار حتى تأتي الفرصة لإستغلالها لقتله

مش من الانجيل
عابر -

بس لو تخبرنا ياخوليو افندي تيموثي ماكفن الامريكي المسيحي الابيض مفجر مبنى الشرطة الاتحادية المرفق به حضانة للاطفال من اين استقى تعاليمه اكيد مش من الانجيل ؟!

مش من الانجيل
عابر -

بس لو تخبرنا ياخوليو افندي تيموثي ماكفن الامريكي المسيحي الابيض مفجر مبنى الشرطة الاتحادية المرفق به حضانة للاطفال من اين استقى تعاليمه اكيد مش من الانجيل ؟!

الاسلام السني السبب
تيمور -

ارهابي كالعاده وهو للاسف مسلم سني وسيسئ لنا نحن المسلمين جميعا

الاسلام السني السبب
تيمور -

ارهابي كالعاده وهو للاسف مسلم سني وسيسئ لنا نحن المسلمين جميعا

يا ابني افهم اولا
عابر -

سورة التوبة خاصة بقتال وليس قتل بمعنى رد اعتداء المشركيين الوثنيين من قريش والرومانيين واليونانيين المثلثين هل انت يوناني ؟! اما رزقي تحت رمحي فهو كناية عن ازالة الطواغيت الذين يقفون في طريق الدعوة وحق الناس في حرية الاعتقاد الديني عفوا نسيت انته يوناني لا تفهم في المجاز والكناية ؟؟

يا ابني افهم اولا
عابر -

سورة التوبة خاصة بقتال وليس قتل بمعنى رد اعتداء المشركيين الوثنيين من قريش والرومانيين واليونانيين المثلثين هل انت يوناني ؟! اما رزقي تحت رمحي فهو كناية عن ازالة الطواغيت الذين يقفون في طريق الدعوة وحق الناس في حرية الاعتقاد الديني عفوا نسيت انته يوناني لا تفهم في المجاز والكناية ؟؟

امريكي حاصل على فيزا
محمد الرزق -

المتهم الباكستاني الاصل يحمل الجنسيه الامريكيه ! كيف يحمل الجنسيه الامريكيه وفي بداية المقاله في عارضين صوره عن الفيزا الامريكيه ؟ ا

امريكي حاصل على فيزا
محمد الرزق -

المتهم الباكستاني الاصل يحمل الجنسيه الامريكيه ! كيف يحمل الجنسيه الامريكيه وفي بداية المقاله في عارضين صوره عن الفيزا الامريكيه ؟ ا

المسيحية والتطور
متابع -

يااخ مالك انته والاسلام كلمنا عن التطور في المسيحية والظهورات المريمية والست العذرا ؟! !!

المسيحية والتطور
متابع -

يااخ مالك انته والاسلام كلمنا عن التطور في المسيحية والظهورات المريمية والست العذرا ؟! !!

dieu pour tous!!
lamia -

الحمدلله على الإسلام الذي علمنا إحترام الآخر و حبه. أما هاته الحالات فشاذه و ديننا يمنعنا من قتل قطة فمابالك بإنسان!! ويكفيكم تهويلا فهل نصدق عمليه '' بأسلحه بدائية'' و ننسى العراق و السودان و فلسطين و لن أقول المسيحيين و لا اليهود لأن الدين لايدع للعنف و إنما الإنسان الباحث عن الشهره و المال..كل المطرفين الدين منهم براء.تونسيه

dieu pour tous!!
lamia -

الحمدلله على الإسلام الذي علمنا إحترام الآخر و حبه. أما هاته الحالات فشاذه و ديننا يمنعنا من قتل قطة فمابالك بإنسان!! ويكفيكم تهويلا فهل نصدق عمليه '' بأسلحه بدائية'' و ننسى العراق و السودان و فلسطين و لن أقول المسيحيين و لا اليهود لأن الدين لايدع للعنف و إنما الإنسان الباحث عن الشهره و المال..كل المطرفين الدين منهم براء.تونسيه

أس الأرهاب
ALMOOFTY -

يجب على الدول فى العالم كله -وأمريكا وكندا وأستراليا والغرب - طرد أى ملتحون أو منقبات فهم أس البلاوى والأرهاب فى العالم

أس الأرهاب
ALMOOFTY -

يجب على الدول فى العالم كله -وأمريكا وكندا وأستراليا والغرب - طرد أى ملتحون أو منقبات فهم أس البلاوى والأرهاب فى العالم

انت اخطاءت
سعودي واقعي -

عزيزي سعودي منصف : لا هنا انت اخطاءت وتجنيت على الملايين من السنة الشرفاء وبغير وجه حق؟! كان يجب عليك القول الارهاب الوهابي ومناظريه من كهنة الفقه البدوي هم الخطر الحقيقي الذي يهدد الامن والسلم العالمي وليس المذهب السني.

انت اخطاءت
سعودي واقعي -

عزيزي سعودي منصف : لا هنا انت اخطاءت وتجنيت على الملايين من السنة الشرفاء وبغير وجه حق؟! كان يجب عليك القول الارهاب الوهابي ومناظريه من كهنة الفقه البدوي هم الخطر الحقيقي الذي يهدد الامن والسلم العالمي وليس المذهب السني.

shame
allawi -

مخالف لشروط النشر

shame
allawi -

مخالف لشروط النشر

إلى متابع
الاســ بقلم ــــتاذ -

مخالف لشروط النشر

إلى متابع
الاســ بقلم ــــتاذ -

مخالف لشروط النشر

huda+سعودي واقعي
Heval Sweden -

بارك الله فيك يا أختاهHuda والله تعليك عين العقل وبارك الله في الأخ السعودي الواقعي المتحضر المثقف يعجني تعليقاتك لأنك واقعي ،قارة اوربا هي ليست اوروبية الآن بسبب وجود عدد هائل من الصوماليين والباكستانيين وووووووووالذين لا يعملون بل عالة على الرعاية الإجتماعية وينجبون الأطفال (بالدرزن)سنويا لا ترتاح بطون نساؤهم إلا وحملت من جديد ليحصلو على اموال ومساعدات واغلبهم يقلدون أسامة بن لادن في ملبسهم ويقضون معظم وقتهم في الجامع ويتبادلون احاديث إرهابية ويدعون بأن قتل الأوربيين حلال لأنهم نصارى وكفرة يسيئون الى أحسنت إليهم ويحسن إليهم ويبعثون بالأموال كل الى دولته لبناء بيوت فاهرة وووووو والله لو اوربا وامريكا لن يوقف اللجوء ومنح الجنسية , سيكسو الأرهاب ويصل الى كل المؤسسات والبيوت والأفراد لأن هؤلاء الأرهابيين يستغلون الديمقرطية لفرض شروطهم على الأوروبيين.

إلى متابع
الاســ بقلم ــــتاذ -

صواريخ الأمركان صوب الإرهابيين والقتلة والتكفيريين شيء طبيعي مثله مثل إطلاق النار من قبل الشرطة صوب الخارجين عن القانون لحماية الأمنين من شرهم

huda+سعودي واقعي
Heval Sweden -

بارك الله فيك يا أختاهHuda والله تعليك عين العقل وبارك الله في الأخ السعودي الواقعي المتحضر المثقف يعجني تعليقاتك لأنك واقعي ،قارة اوربا هي ليست اوروبية الآن بسبب وجود عدد هائل من الصوماليين والباكستانيين وووووووووالذين لا يعملون بل عالة على الرعاية الإجتماعية وينجبون الأطفال (بالدرزن)سنويا لا ترتاح بطون نساؤهم إلا وحملت من جديد ليحصلو على اموال ومساعدات واغلبهم يقلدون أسامة بن لادن في ملبسهم ويقضون معظم وقتهم في الجامع ويتبادلون احاديث إرهابية ويدعون بأن قتل الأوربيين حلال لأنهم نصارى وكفرة يسيئون الى أحسنت إليهم ويحسن إليهم ويبعثون بالأموال كل الى دولته لبناء بيوت فاهرة وووووو والله لو اوربا وامريكا لن يوقف اللجوء ومنح الجنسية , سيكسو الأرهاب ويصل الى كل المؤسسات والبيوت والأفراد لأن هؤلاء الأرهابيين يستغلون الديمقرطية لفرض شروطهم على الأوروبيين.

إلى عابر
الاســ بقلم ــــتاذ -

المسيحية كلام الله، لذلك إنتشر بمساعدة الله، فالمسيحية دخلت إلى أوروبا في أقوى عصورها أيام أقوى قياصرة الرومان برغم أنفهم، وذلك ليس عن طريق جيش ولكن بضعة أشخاص من تلاميذ المسيح، أما الإسلام فحاول بجيش ضخم أن ينشر كلام ليس من الله وبالتالي لا توجد مساعدة من الله بل تأتي المساعدة من السيف فقط، وفعلاً لم ينتشر الإسلام إلا في البلاد التي تمكن الجيش من غزوها حتى وقف الإسلام عاجزاً عن التوغل في أوروبا، على عكس المسيحية التي توغلت بلا جيش لأن كلام الله لا يقف عاجزاً، أما الكلام الأخر فيقف عاجزاً عندما يضعف السيف، وليس فقط ذلك بل يطرد خارجاً عندما يطرد السيف كما حدث في الأندلس

إلى عابر
الاســ بقلم ــــتاذ -

المسيحية كلام الله، لذلك إنتشر بمساعدة الله، فالمسيحية دخلت إلى أوروبا في أقوى عصورها أيام أقوى قياصرة الرومان برغم أنفهم، وذلك ليس عن طريق جيش ولكن بضعة أشخاص من تلاميذ المسيح، أما الإسلام فحاول بجيش ضخم أن ينشر كلام ليس من الله وبالتالي لا توجد مساعدة من الله بل تأتي المساعدة من السيف فقط، وفعلاً لم ينتشر الإسلام إلا في البلاد التي تمكن الجيش من غزوها حتى وقف الإسلام عاجزاً عن التوغل في أوروبا، على عكس المسيحية التي توغلت بلا جيش لأن كلام الله لا يقف عاجزاً، أما الكلام الأخر فيقف عاجزاً عندما يضعف السيف، وليس فقط ذلك بل يطرد خارجاً عندما يطرد السيف كما حدث في الأندلس

إلى متابع
الاســ بقلم ــــتاذ -

لا يا شيخ، إيه الفيلم الاكشن اللي بتحكيه دة؟ طب إسمع قصة الجزء الثاني من الفيلم؟ بعدما قام شاب مسلم بتفجير سيارة ملغومة وسط نيويورك راح ضحيته مئات الأمريكيين أصدر الرئيس الأمريكي أوامره للأسطول السادس بمهاجمة عاصمة الدولة التي ينتمي منها الشاب المسلم، وفعلاً اطلقت غواصة تابعة للأسطول السادس أربىع صواريخ محملة برؤس نووية ضربت العاصمة ودمرتها بالكامل مخلفة ملايين الجثث، وقد قام الرئيس الأمريكي بإلقاء بيان حذر فيه من نسف دول بأكملها إن تجرأ أي إرهابي و قرر الواقعة، .... ها عجبك الجزء الثاني؟ أبعتهولك ديفيدي؟

مخلل و واقع
أبوخالد -

مخلل و من يكني نفسه بسعودي واقع ,, اصبحت تعليقاتكم تضحكني أكثر ولا تغضبني , لقد أصبحت توجهاتكم و نواياكم و حقدكم و ضحالة الفكر الذي تمثلون أوضح من اي وقت مضى ,

اترك عنك
الوهابي -

وانت اخطأت يا من تتخفى تحت هذا اللقب ........ لقد ذهب عشرات الالوف من شباب الوهابية الى امريكا والغرب عموما ودرسوا وعادوا واقام البعض منهم هناك ولم تحصل من واحد منهم حركة عنف واحدة اها بس اترك عنك هذه السوالف

المسلم الحق
أبوخالد -

المسلم من سلم الناس لسانه ويدة , وانت يا مخلل ويا سعودي واقع لا تختلفون عن هذا الباكستاني الجاهل المغرر به , نفس المحتوى مع اختلاف الغلاف ...

بسطرمه وبطارخ
قاريء -

مخالف لروط النشر

إلى متابع
الاســ بقلم ــــتاذ -

إنت فاكر إن ظهور العذراء دة حاجة مخجلة تبين إن المسيحيين بيؤمنوا بالخرافات و انهم متخلفين؟ لأ طبعاً، تطور العقل والبشرية لا يعني اننا نختزل قدرة الله و نشكك الظواهر الروحية من العالم الأخر، دة حتى المسلمين أنفسهم بيذهبوا إلى الكنائس والأديرة أملاً في المعجزات، نحن نؤمن بالعالم الأخر والظواهر الغير مادية، وهذا في حد ذاته علم يجهله و يفتقر إليه المسلمون

اجري اتخبا
عابر -

ماشاء الله يعني فيدكس طلع يفتي في القرآن ولذلك يقول ان القرآن حمال اوجه ولكن نسي ان يكمل العبارة فاحملوه على افضل الوجوه كما قال علي ابن ابي طالب لا ياحبيبي لسنا مغسولي الدماغ ؟!

حاسب وراك ملتحي
عابر -

الملتحون والمنقبات سوف يظهرون لك في احلامك عندما تنام لذلك ضع قربك مصباح يضيء احمر واطلب من اخوك حش رقبتك بساطور اذا رأيتهم في منامك ليرتاح القراء ويرتاح المحرر ويرتاح اخوك ؟!!

هذا ماحصل بالفعل
متابع -

ماهو هذا الذي حصل بالفعل بعد احداث اا ايلول سبتمبر الم تقصف افغانستان الم تقصف بغداد ويموت نصف مليون افغاني ومليون عراقي هذه ليست افلام ديفدي هذه حقيقة انها تعاليم الابادة للبشر في الكتاب المقدس

العاب تلات ورقات
عابر -

يا راجل اتق الله دي كلها العاب ليزر وشغل الصوت والصورة بتاعت اضواء المدينة اياك صدقت حكاية الظهورات ؟!

عابر حبيبي
الاســ بقلم ــــتاذ -

يجب أن تفهم أن الإنجيل لا يحتوي أي شيء يدعو للقتال و الكره، وإلا كنا استغلينا الفارق الرهيب في القوة وبدل ما نبعت لك لابتوب تدخل بيه اونلاين كنا بعتنا لك صاروخ يطلعك من الدنيا اوفلاين

مجرد اقتراح
lina -

لقد عانى العالم باجمعه من اقصاه الى اقصاه من الارهاب الشيطانني بدءا من امريكا وروسيا واوروبا واستراليا واليابان والهند والصين وامريكا اللاتينية وكلنا يتذكر تفجيرات بيونس ايرس وكينيا وبومباي ولندن ومدريد واخيرا تفجيرات موسكو الارهابيةوالمصدر الارهاب الاسلاموي اذا يجب تشكيل اكبر تحالف دولي للاجهاز عليه وتخليص العالم من ...... القتل والارهاب والكراهية ان استمرار الوضع على هذا الشكل سيؤدي الى حرب كونية سيدفع المسلمون ثمنا باهضا لها كما يجب التوقف وبشكل نهائي منح الجنسية لمن هب ودب وتشديد اجراءات منح التأشيرات لرعايا الدول الاسلامية واقتصارها على رجال الاعمال ولفترات محددة غير قابلة للتمديد او للطلبة المقتدرين ماليا شريطة التأكد من التحاقهم بالجامعات وبدوام كامل واهمية عودتهم الى بلدانهم بعد التخرج

إلى عابر
الاســ بقلم ــــتاذ -

الجهل وعدم الإيمان بقدرة الله والعالم الأخر هما اللي مخلينك تتكلم في الليزر، أنا فاهم طبعاً إن مفيش حد من العالم الأخر بيعبر المسلمين، لكن دة مش معناه اننا نقفل الباب بيننا وبينهم و ننكر كل شيء، تجلي العذراء دة ليه تاريخ طويل و حدث في أنحاء كثيرا في العالم قبل إختراع الليزر، لأن إله المسيحيين ديماً قريب منهم وتجلي العذراء له معنى عندهم، ولا اتوقع أن يقدر العقل العربي الجاهلي على إستيعاب هذا

سنة اولى حضانة
عابر -

طب ممكن تقول لي ازاي انتشر الاسلام في اندونيسيا التي لم يدخلها جيش ياجدع انته بتغالط نفسك وتضحك عليها عندما تدعي ان المسيحية انتشرت بالزهور والورود يبدو انك لا تعرف كيف انتشر الاسلام ولا كيف انتشرت المسيحية

إلى متابع
الاســ بقلم ــــتاذ -

أفغانستان أكبر مصنع ارهابيين في العالم، بيصدر لكل مكان، وأول الدول كنت الدول الإسلامية وأول ضحايا كانوا مسلمين، طبيعي أن الغرب يوقف إنتاج المصنع قبل ما الدنيا تنفجر بإنتاجه، أنا شخصياً في التسعينات كنت ماشي في القاهرة جنب الجامعة وبعد حوالي ساعة فجر واحد إرهابي نفسه والضحايا مسلمين، أما العراق كانت في حالها لحد ما غزت الكويت وقتل أعداد لا بأس بها من المسلمين بسبب صدام وأعوانه، و طبعاً رد فعل الغرب كان إنهاء الإحتلال حتى لا يتكرر من دول أخرى ويفتكروها سايبة، أما قتل العراقيين الأبرياء فهو من إختصاص بقايا إنتاج مصنع أفغانستان للانتحاريين

إلى عابر
الاســ بقلم ــــتاذ -

اندونسيا دي وقت ما دخلها العرب كانوا بيصفروا للأندونيسيين عشان ينزلوا من فوق الشجر، أما دخول المسيحية أوروبا فكان عن طريق عدد محدود من تلاميذ المسيح اللي نجحوا إخترق أقوى قارة وأضخم جيوش رغم الإضطهاد الفظيع من قبل الرومان وغيرهم لكن كلمة الله وارادته أقوى من جيوش الدنيا، لكن الإسلام جيشه خرج من أوروبا مهزوم وسحب وراه الإسلام، فهل يعقل أن يخرج كلام الله مهزوماً من الأندلس بينما كلام المسيحيين المحرف كما تدعون يجد طريقه؟

بعثي
محمد -

الى فاروق الفلاح أكيد أنت بعثي من جماعة صدام لأن مبين من تعليقك ( تحية عظيمة واجلال , العين الساهرة , الشعب العظيم , الويل كل الويل , المساس بأرضه وشعبه المخلص , رجاله الأشاوس , وليخسأ , ودمتم ) كل هذه العبارات كان يتكلم بهاالمجرمون البعثيون في العراق

براءة الأديان
محمد -

أن من يقوم بهذه الأعمال الأرهابية هي الأستخبارات الدولية فالكل لها مصالحها الخاصة حتى لو تم تشويه الأديان السماوية ورسالتها السمحاء فجميع الأديان عندها الأنسان قيمة عليا ولكن حصل التشوية من بعض الذين ساروا مع الشيطان وهم مطايا أبليس وزبانيته . وان مايحصل من تفجيرات لايمكن ترتيبها الأ من قبل استخبارات عالمية دولية لها رجالها في كل مكان

محلل
محلل -

يبدو انك تريد الحصول على الجنسيه الامريكيه ...هربا من الفقر والفيضانات والغرق

فرق
المهاجر -

هناك فرق شاسع بين سكان كترمايا وسكان نيويورك فماحدث من همجية في كترمايا لايمكن ان يحدث في امريكا حتي اذا احضرت هذا الارهابي ووضعته وسط ميدان تايمز سكوير لايمكن لاي فرد من الشعب الامريكي ان يمسه بسوءوسوف يتركوه للعدالة تأخذ مجراها لانه شعب راقي ومتحضر