أخبار

مناورات إيرانيّة جديدة في الخليج تستمر 8 أيام

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني بدء إيران مناورات بحرية جديدة تستمر ثمانية اليوم الخميس في الخليج لاظهار قدرة الجمهورية الاسلامية على "الدفاع عن نفسها" في مواجهة أي هجوم. وهذا هو ثاني عرض من نوعه للقوة العسكرية الإيرانية في أقل من شهر.

وتجري هذه المناورات بعد اقل من اسبوعين من اجراء الحرس الثوري الايراني مناورات استمرت اربعة ايام في مياه الخليج وبحر العرب ومضيق هرمز. وصرح حبيب الله ساياري القائد في البحرية للتلفزيون ان "البحرية ستقوم بتدريبات على مدى ثمانية ايام في الخليج الفارسي وبحر عمان وشمال المحيط الهندي تغطي 250 الف كلم مربع". ويجري الجيش الايراني تدريبات منتظمة لتعزيز قدراته العسكرية كما يطلق صواريخ يقول انها مصنعة ايرانيا خلال هذه التدريبات.

وتتزامن مناورات الجيش النظامي الإيراني والتي من المقرر أن تستمر ثمانية أيام في الخليج المهم لامدادات النفط العالمية مع تنامي التوتر في النزاع النووي الإيراني المستمر مع قوى غربية.

وتسعى الولايات المتحدة الى حشد تأييد الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي لفرض جولة رابعة من العقوبات على إيران للضغط عليها لوقف نشاطها الذري الحساس الذي يشتبه الغرب بأن هدفه صنع قنابل وتنفي إيران هذا الاتهام.

وقالت إيران ذات انها سترد على أي هجوم تتعرض له باستهداف المصالح الأميركية في المنطقة واسرائيل بالاضافة الى اغلاق مضيق هرمز. وكان من المقرر أن تنطلق يوم الاربعاء المناورات البحرية التي ستغطي منطقة تشمل أيضا بحر عمان. ولم يتضح على الفور السبب وراء تأخيرها لمدة يوم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف