أخبار

بريطانيا: الإفراج عن مدير الخطوط الجوية العراقية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أمرت محكمة بريطانية بالإفراج عن الكابتن كفاح حسن وسط اصوات وصيحات غاضبة عبر بها الكويتيون الحاضرون.

بغداد: اعلنت وزارة النقل العراقية ان المحكمة البريطانية امرت بالافراج عن مدير الخطوط الجوية العراقية كفاح حسن، بعد ان تحولت اول رحلة سيرها العراق بين بغداد ولندن الى كابوس بسبب دعوى كويتية.
وافاد البيان ان "المحكمة امرت بالافراج عن الكابتن كفاح حسن وسط اصوات وصيحات غاضبة عبر بها الكويتيون الحاضرون في المحكمة عن سخطهم واستيائهم من قرار الافراج".

واكد البيان ان "الكويتين طالبوا المحكمة بتمديد الحجز ولكنها اصدرت قرارها بالافراج (عن كفاح حسن) واعادة جواز سفره والسماح له بالعودة الى العراق".
واشار البيان ان "الكابتن سيعود على متن طائرة الخطوط الجوية العراقية الى بغداد قريبا".

وقالت الوزارة ان "القرار جاء بعد مطالبات عديدة من الجانب العراقي برفع الحجز عن الكابتن بعد قيام القضاء البريطاني بإصدار قرار الحجز نزولاً لطلب قدم من قبل السلطات الكويتية والذي أثار على خلفيته الكثير من الجدل والتساؤلات حول هذا التصرف غير اللائق والذي لا يصب في مصلحة البلدين الشقيقين".
وكان عشرات من موظفي الخطوط الجوية العراقية ومنشأة الطيران المدني قد خرجوا بتظاهرة كبيرة في يوم امس طالبوا فيها برفع الحجز عن الكابتن كفاح حسن وتمكينه من العودة إلى ارض الوطن ,

ودعت الوزارة السلطات الكويتية الى "تجميد كافة الإجراءات والكف عن ملاحقة الخطوط الجوية العراقية وفتح صفحات بيضاء جديدة بعيدة عن التوتر ودفن ما خلفه النظام السابق نظرا لروابط الإخوة التي تربط الشعبين وحل الخلافات بالطرق الودية دون تصعيد.
وكان محامي الخطوط الجوية الكويتية حصل على قرار قضائي بحجز حسن في اول رحلة بعد 20 عاما من التوقف بناء على شكوى الخطوط الكويتية.

واساس المشكلة خلاف مالي مع الخطوط الكويتية يعود الى الغزو العراقي للكويت في 1990. وتطالب الخطوط الكويتية العراق بدفع 1,2 مليار دولار بسبب استيلائه على عشر طائرات كويتية ونهبه مطار الكويت.

وطالبت الشركة الكويتية الجمعة امام محكمة لندن العليا بتسديد مبلغ 1,2 مليار دولار وطلبت من كفاح حسن تقديم كشف عن ممتلكات شركته تحت القسم.
واتهم محامي الخطوط الكويتية ديفيد سكوري الخطوط العراقية برفض الايفاء بالتزاماتها و"بالحنث بالقسم والاحتيال وتضليل القضاء".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

الزملاء فى مهنه يجب ولائهم لـ البلاد بالقانون و ينسى حياه متخلفه فيها زميلته مثل اخته و يردد ماما لمن ليست امه و ولاء لـ زميله الان جريمه خيانه يجب يكون العمل بدل صداقات فى مواعيد العمل ان كل موظف يتم تعيينه ليس لـ يصاحب او يونس يؤنس وحده زميله او زميلته فيه مرتبات مال الشعب لشغل فقط

الخطوط الجوية العراق
العراقي -

الرد غير مفهوم

مسرحية عراقية
al3lliy -

نشير بان التعويضات التي أقرت من قبل الامم المتحدة قد انصبت بمصلحة الكويتيين والوافدين ومن ضمنهم العراقيين الذين يعيشون في دولة الكويت ويقدر عددهم بعشرة ألاف عراقي وكان لهم النصيب بالتعويضات ولماذا لا يكفون ....ليلا ونهارا؟؟ اوزيرالنقل العراقي ظهر لوسائل الأعلام مدعيا .......بان الجانب الاخر قد تهرب من توقيع مذكرة تفاهم وهو ما صرح به الوزير الكويتي بأنه لايملك صفة التفاوض وانما مؤسسة الخطوط الجوية الكويتيةهي من تملك الصفة الرسمية لتفاوض وذلك لإعتبار ان المؤسسة الخطوط الجوية الكويتية جهة مستقلة عة وزارة الموصلات . والعجيب بان الوزير العراقي عندما يحل ضيفا على الكويت نسمع منه المدح والردح للكويت وانها لها الفضل و..........الخ وعندما يدير ظهره إلى بغداد نجد الذم .فعلا شعب متناقض.

ظهر الحق
Bassam -

ظهر الحق وزهق الباطلانشاء الله تعود الطائرات العراقية للتحليق مجدداً الى جميع المدن والدول الاوربية وقريباً الى الولايات المتحدة خلال الازمة المالية وحدها، خسر صندوق الاجيال الكويتي 30 مليار دولار وهو مبلغ اكبر من جميع التعويضات التي تطلبها الكويت ، في سنة واحدة فقط.

الله يشافيك
فاعل خير -

كلما اقرأ اعليق لنيروا هذا يتقطع قلبي عليه من الحزن،المسكين مصاب بداء الوشوشه ،دعائي اليه بالشفاء العاجل.

look who''s talking
كهرمانة -

نعم والعراق يسمع من الكويتيين التمسك بالقوانين -حسب قولهم- ثم يغضبون من الحكم البريطاني العادل (قولوا عنهم بعثيين ايضا!) وبالمناسبة هذه البداية فقط- لان رب العالمين بالمرصاد لكل معتدي وظالم - والعراق نيته طيبة لفتح صفحة جديدة ولكن ماذا نقول؟ الحقد والغيرة.

عليمن تعتب عليمن
ابو جمرة -

امريكا هي التى يمكن ان تحرك الاشياء وتوقفها الكويت ريشة في رياح الشرق الاوسط .المسؤؤل عن الذي حصل هو وزير النقل ليس لانه لم يدفع الى لانه بطريقة اعتباطية قرر تسير الرحلة هكذا العراقيون يتصرفون بصورة اعتباطية بدون الاخذ بنظر الاعتبار كافة الاحتمالات

غدا لناضره قريب
اياد عبد العزيز -

السلام عليكمان الكويت هي التي ادخلت القوات الامريكيه الغازيه الى العراق بحجه البحث عن اسلحه الدمار الشامل,وقد دمر الاحتلال الامريكي كل مقومات الحياه في العراق بل واشاعت هذه القوات الخوف والرعب في كل العراق ان الاحتلال الامريكي دمر المجتمع, وشرد وقتل الاف العراقيين وبعد كل هذا يطالب هؤلاء الكويتيون بالتعويضات ان ما احدثه الاحتلال الامريكي من خراب في العراق بمساعده الكويت لن تكفي اموال الكويت والى مئه عام قادمه لتعويضه, نحن الشعب العراقي سنطالب الكويت وفي يوما وهو قريب ان شاء الله بالتعويض ولكن اموال الكويت لن تكفي ,ليدرك الكويتيون حجم الدمار الذي احثوه في العراق بمساعدتهم قوات الاحتلال الامريكي ,وان غدا لناضره قريب

Too deep
zero -

nero, man you are too deep. Your writing is beyond the limits of this universe that we will never be able to reach unless we smoke what you have been smoking.

إعتداء على العراق
ايمان الوكيل -

والله هذا إعتداء على العراق والعراقيين ثمانية وعشرون مليار دولار دفعت الى الكويت لحدالآن ؟؟؟؟علما بأن مدينة الكويت التابعة للعراق لاتساوي هذا المبلغ بترابها ونفطها.