أخبار

كلينتون تؤكد تقدم عملية السلام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكدت كلينتون ان عملية السلام في الشرق الأوسط تتقدم نحو الامام.

واشنطن: قالت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الاميركية اليوم ان عملية السلام في الشرق الأوسط تسير قدما نحو الامام مشيرة الى ان ادارة الرئيس باراك اوباما "تواجه الكثير من القرارات الصعبة".

واضافت كلينتون امام الدبلوماسيين بوزارة الخارجية بمناسبة يوم الاحتفال بالشؤون الخارجية "ان ادارة اوباما تمكنت من اقامة علاقات بناءة مع روسيا والصين لكنها لا تزال محفوفة بالتحديات" مشيرة الى ان اتفاقية ستارت الجديدة التي تم توقيعها مع روسيا "مثال واحد على النتائج الملموسة التي حققناها".

وأكدت ان بلادها "تواجه مشاكل امنية قاسية جدا في افغانستان وباكستان والعراق وتحديات الانتشار النووي من ايران الى كوريا الشمالية ومخاطر انتشار المواد النووية غير الامنة".

ورأت كلينتون ان اميركا تواجه الكثير من القرارات الصعبة قائلة "اقتصادنا لا يزال لا ينتج فرص عمل كما يجب ان ينتج ولدينا الكثير لفعله فيما يتعلق بجدول الاعمال المحلي".

ومضت الى القول امام الدبلوماسيين الاميركيين "ان السياسة الاميركية الخارجية تؤثر على كل اميركي وغالبا ما تكون غير مفهومة او معروفة لذا نريد مساعدتكم ليس فقط بالانتشار لفترة محدودة بل لتكونوا ايضا دعاة ورسلا للقضايا العالمية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف