أخبار

حماس تحذر من استئناف المفاوضات غير المباشرة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: حذرت حركة حماس من قرار لاستئناف المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل يمكن ان تتخذه منظمة التحرير الفلسطينية السبت، معتبرة ان هذه المحادثات ستكون "عبثية" و"غطاء لاستمرار التهويد والاستيطان".

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس لوكالة فرانس برس ان حركته "تحذر من اتخاذ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اي قرار بالعودة للمفاوضات مع الاحتلال الصهيوني لانها ستكون غطاء لاستمرار التهويد والاستيطان والتجرؤ على الدم الفلسطيني".

وحذر برهوم من اي قرار لاستئناف هذه المفاوضات لانها "مفاوضات عبثية". وشدد المتحدث باسم الحركة الاسلامية التي تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف 2007 على ضرورة ان تكون "اولوية" منظمة التحرير "اقرار المصالحة وليس الاقتراب من مربع الاحتلال".

وقالت حماس في بيان ان "استمرار رهان فريق اوسلو على ضمانات اميركية وهمية لا اساس لها على ارض الواقع يعد مقامرة جديدة بالحقوق الوطنية". ودعت حماس منظمة التحرير الى "التوقف عن بيع الاوهام للشعب الفلسطيني واعلان فشل خيارهم ومراهناتهم التفاوضية العبثية". ويترأس الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت في رام الله في الضفة الغربية اجتماعا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بشأن استئناف المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف