أخبار

البابا يبدأ الثلاثاء زيارة تستمر أربعة أيام للبرتغال

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لشبونة: يبدأ البابا بنديكتوس السادس عشر الثلاثاء في لشبونة زيارة تستمر اربعة ايام للبرتغال حيث يتوقع ان تحتشد جماهير غفيرة لاستقباله رغم الازمة العميقة التي تمر بها الكنيسة الكاثوليكية.

وباستثناء زيارة خاطفة منتصف نيسان/ابريل لمالطا، فهي المرة الاولى التي يختبر فيها البابا حماسة اتباع الكنيسة الكاثوليكية منذ بداية موجة فضائح الاعتداءات الجنسية على الاطفال التي تهز الكنيسة منذ تشرين الثاني/نوفمبر.

ومن المقرر ان تقرع اجراس جميع كنائس لشبونة عند الساعة 11,00 تغ، لاعلان هبوط طائرة البابا الذي سيتجه اثر ذلك الى وسط المدينة في عربته. وبعد موكب الترحيب بالبابا امام دير جيرونيموس حيث ضريح البحار المستكشف فاسكو دي غاما، يتجه البابا الى كنيسة سانتا ماريا في بيليم قبل مواصلة برنامج زيارته الرسمي.

وبعد الظهر يحيي البابا في ساحة تيريرو دو باخو اول قداس كبير خلال زيارته تتوقع الكنيسة ان يحضره 160 الف شخص. غير ان العدد الاكبر من الاشخاص متوقع في فاطمة الاربعاء والخميس حيث تتوقع اسقفية البرتغال احتشاد ما بين 300 الف و500 الف شخص. وبحسب الفاتيكان فان البابا سيتحدث خلال زيارته عن "مجتمع اليوم" في الوقت الذي تتأهب فيه البرتغال لتشريع زواج مثليي الجنس بعد ثلاثة اعوام من تشريع الاجهاض.

كما سيتحدث البابا في هذا البلد الذي يعاني من الركود الاقتصادي ويقع فريسة المضاربين في اسواق المال، عن "التضامن داخل اوروبا تنحسر فيها القيم"، بحسب منسق رحلة البابا الاسقف المساعد في لشبونة كارلوس ازيفيدو. ويغادر البابا البرتغال بعد ظهر الجمعة بعد قداس اخير في الهواء الطلق في بورتو كبرى مدن شمال البرتغال.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف