أخبار

محاضرة لرسام كاريكاتور النبي تثير غضب المسلمين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

السويد: ما أن وجهت جامعة أبسالا السويدية دعوة إلى لارش فلكس صاحب الكاريكاتير المسيء للنبي محمد لزيارة الجامعة وإلقاء محاضرة حول الحرية وحرية الفن في 11 أيار ، إلا وظهرت عاصفة غضب بين مسلمي أوروبا .

ففي 10 مايس وجه المسلمون في مدينة أبسالا وألمانيا وأوروبا رسائل الكترونية للدكتور ريكارد ايكهولم المحاضر بقسم الفلسفة في جامعة أبسالا السويدية الذي وجه الدعوة لإعلان احتجاج المسلمين في أوروبا على استضافه رسام الكاريكاتير والتصدي لذلك ، واصفين الدعوة بأنها ليست مجرد إهانة فقط بل سخرية لكل ما يتعلق بمنطق الحرية.

وكانت صحيفة "يالاندس بوستن" الدانماركية نشرت رسوما كاريكاتيرية مسيئة للنبى محمد عام 2005 مما تسبب في العديد من المظاهرات التى اجتاحت العالم الإسلامى . وتصدر كورت فيسترجارد ولارش فليكس الرسامين المسيئين الذين حاولوا " إظهار النبي الكريم كإرهابي يحمل قنبلة على عمامته " .

وفي 3 مارس ، اتهم الرسام كورت فيسترجارد القناة الثانية في التليفزيون الألماني "زد دي إف" بممارسة الرقابة والتقييد من الداخل لعدم إجرائها حديثا معه كانت وعدت بإجرائه في وقت سابق.

وأضاف فيسترجارد في حديث مع صحيفة "جيلاندس بوستن" الدانماركية أن القناة التي تتمتع رسميا بالوصول إلى كافة الالمان ألغت لقاء كان مقررا معه بدون إبداء الأسباب ، وتابع " "لم أتصور أن تنتكس قناة كبيرة كهذه لدرجة ممارسة الرقابة من الداخل".

وأضاف أن القناة التليفزيونية الألمانية لم تخبره بأي شيء عن أسباب إلغاء اللقاء معه ، قائلا :" الأمر يتعلق طبعا بالأمن ولا ريب حيث أبلغني أحد العاملين بالقناة أنهم لا يضمنون سلامتي كما أنه يخشى على سلامة العاملين في القناة أيضا".

ومن جانبها ، أصدرت قناة "زد دي إف" بيانا رفضت فيه الاتهامات السابقة قائلة إن عدم اتمام اللقاء جاء بناء على رؤية تحريرية خاصة بالقناة ، موضحة أن اقتراح اللقاء تم رفضه تحت مبرر أن برنامجا جماهيريا للتسلية لا يعد ساحة مناسبة لتناول مثل هذا الموضوع الجاد.

يذكر أن فيسترجارد "75 عاما " تلقى تهديدات متكررة بالقتل لدرجة دفعت الحكومة والاستخبارات في الدانمارك إلى توفير حماية له على مدار الأربعة والعشرين ساعة يوميا. وكان فيسترجارد أفلت في أول يوم من هذا العام من هجوم كان أحد المسلمين سيشنه عليه ليضربه ببلطة بعد أن تمكن من اقتحام منزله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

ان المسلمين الذين يرددوا اليهود خانوا الان هم الخائنين و المتحرشين و يقوموا بدور قابيل و الله الاب يعرف كيف يعامل ابنائه و من يتخانق مع من يرسم كاريكاتير هو لا يثق فى قدره الله فى الحياه من اختار مستوى راقى يولد فيه و بالقانون فقط للحفاظ على مستوى راقى من حقوق الانسان بتلغى اى حياه فيها خطر على عقل انسان ممكن تكبر فيها و تجعله مجرم مثل عقيده قابيل ان يتدلع على الاسره و يتدخل فى شوؤنها من منصبه و يردد انا اب فى تجراء على الله كلمه انا اب او اخ او اختى او مثل اختى لازم هيئات دوليه تشتكى من يعمل لديها فيها الى مجلس الامن يقبض عليه لانه سافل

غضب
Reber -

وهل هناك شئ لا يثير غضب المسلمين??

فمسلمى اوبسالا
مراقب السويد -

(( ففي 10 مايس وجه المسلمون في مدينة أبسالا )) هذا جزء من المقال عن وكالة (( وكالة أنباء فارس )) للمعلوم لوكالة فارس ان تعرف ان 80% من مسلمى مدينة اوبسالا يعيشون ويتحايلون على نظام الرعاية الاجتماعية وهم عاطلون عن العمل بحجج كثيره اضافة الى الزواج التجارى للوصول الى السويد (( لمذهب واحد ومحدد ومعروف للجميع )) ....وكثيرا ما كتبت الصحف المحليه للمدينه الجامعيه حول استغلال المسلمين القانون السويدى ودافع الضرائب المواطن السعودى للحصول على المساعدات المتنوعه ......!!!!!