أخبار

قتيل وعدة جرحى في مظاهرة بكينشاسا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قتل رجل وأصيب عدة اشخاص اخرين في مظاهرة قام بها اعضاء في كنيسة مسيحية في كينشاسا.

كينشاسا: قتل رجل وجرح عدة اشخاص اخرين الثلاثاء عندما فتح عسكريون النار على مظاهرة قام بها اعضاء في كنيسة مسيحية في كينشاسا، حسب ما اعلنت احدى المتظاهرات والمتحدث باسم حكومة جمهورية الكونغو الديموقراطية.

وقالت المتظاهرة ديبوره نكولو ان خمسين شخصا من اتباع "كنيسة السيد يسوع المسيح" تجمعوا بعد الظهر امام المقر العام للمخابرات العسكرية في كينشاسا للمطالبة باطلاق سراح ثلاثة من زملائهم اعتقلوا مساء الاثنين في مطار العاصمة الكونغولية.

واضافت لوكالة فرانس برس "طلبنا منهم ايضاحات حول هذه الاعتقالات ورد العسكريون ان الامر يتعلق ب+اسباب امنية+ ثم حاولوا تخويفنا من خلال التهديد بالقتل ولقموا اسلحتهم وبدأوا باطلاق النار عن كثب على الناس. تحول الامر الى فوضى تامة".

واكدت ان "متظاهرا فارق الحياة بعد نقله الى المستشفى. وقد اصيب عشرة اشخاص اخرين بجروح البعض منهم بحالة الخطر" موضحة انها ابنة المسؤول عن هذه الكنيسة الاب بول جوزف موكونغوبيلا موتومبو.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، اكد المتحدث باسم الحكومة ووزير الاعلام لامبرت ماندي ان رجلا قتل خلال المظاهرة التي وصفها بانها "تحريضية". واشار الى ان العسكريين "اضطروا الى الرد واطلاق النار في الهواء" عندما اراد المتظاهرون "الدخول الى ساحة" المبنى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف