أخبار

هولنديون بين ضحايا الطائرة المنكوبة والناجي الوحيد طفل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قتل 104 أشخاص من بين 105 كانوا على متن طائرة ركّاب من نوع إيرباص ايه330-200، وتحطمت غربي مصر.

تحطمت طائرة ركّاب من نوع إيرباص ايه330-200، قادمة من جنوب إفريقيا إلى ساحل المتوسط اليوم الاربعاء ما أدّى إلى مقتل 104 من ركابها فيما أعلن مصدر ملاحي أنَّ طفلا في الثامنة من عمره قد يكون الناجي الوحيد من الحادث.

وقتل 61 هولنديا في حادث تحطم الطائرة. وقال المتحدث باسم الاتحاد اد فونك "ان 61 هولنديا قتلوا في الحادث". وكان ما مجموعه 61 هولنديا على متن الطائرة ونجا صبي واحد من بينهم، كما اكد المتحدث الذي قال انه يجهل عمر الصبي.

وتابع ان "وزارة الخارجية الهولندية تعمل على تحديد هوية الضحايا، ولا نعطي بالتالي معلومات حول الضحايا". وبحسب المصدر نفسه، فان مجموعتين من الركاب الهولنديين كانتا على متن الطائرة التي تحطمت، احداهما كانت متوجهة الى بروكسل والاخرى الى المانيا.

وكان رئيس الوزراء الهولندي يان بيتر بالكينندي اعلن في وقت سابق ان "العشرات" من الهولنديين لقوا مصرعهم في الحادث، واشار الى انه "تم تشكيل خلية ازمة في وزارة الخارجية". ووقع الحادث في تمام الساعة الرابعة صباحا بتوقيت غرنتش ما أدى إلى مقتل 93 من ركاب الطائرة وافراد طاقمها البالغ عددهم 11.

والطائرة كان مقررا لها ان تقلع مرّة أخرى إلى مطار هيثرو في العاصمة البريطانيَّة لندن، وترجّح الأنباء أن مواطنين بريطانيين ومن جنوب إفريقيا كانوا ضمن الركاب. وكانت الطائرة قادمة من جوهانسبرج في جنوب أفريقيا، ولم تنفجر في الجو بل تحطمت لحظة هبوطها. إلا أنَّ الطقس كان مشمسًا وصحوا ما يفند إمكانية وقوع الحادث نتيجة أحوال جوية سيئة.

وأكدت شركة ايرباص لصناعة الطائرات أن طائرة الركاب التي تحطمت اليوم الاربعاء كانت من طراز ايه330-200 وقالت انها كانت قادمة من جوهانسبرج. وذكرت ايرباص في بيان "ستقدم ايرباص المساعدة الفنية الكاملة للسلطات المسؤولة عن التحقيق في الحادث."

وأعلنت الممثلية الجنوب أفريقية لشركة "الخطوط الجويّة الافريقيّة" ان الطائرة تحطمت "على بعد متر واحد من مدرج" الهبوط. وأشار مصدر رفض الكشف عن هويته أن "الطائرة اشتعلت فيها النيران قبل هبوطها بلحظات".

وأشارت وكالة الانباء الفرنسية إلى أن الطائرة تفتتت بالكامل وانتشرت قطع الحطام على مساحة واسعة على بعد 500 متر تقريبا من مدرج الهبوط. وأضاف أن عناصر الأمن والإسعاف كانت لا تزال منتشرة في المكان لانتشال أشلاء الركاب.
هذا ووأكدت الشركة التي تدير شؤون "الخطوط الجوية الافريقية" أن طائرة الافريقية خضعت لكافة عمليات مراقبة السلامة المطلوبة قبل مغادرة جوهانسبورغ. وقالت شارمين تومي مديرة المجموعة الالمانية افياريبس لافريقيا الجنوبية، المتخصصة في النقل الجوي والسياحة، ان "الشركة (الافريقية) لديها سجل جيد لجهة السلامة والامان".

وأضافت خلال مؤتمر صحافي ان الطائرة330 "خضعت لكافة عمليات مراقبة السلامة الضرورية قبل مغادرة جوهانسبورغ". وأوضحت نيكي ناب المتحدثة باسم مطارات جنوب افريقيا انه تم تخصيص "خط هاتفي لمساعدة اسر الضحايا واقاربهم"، مشيرة الى ان "زوجين فقط طلبا منا المساعدة حتى الان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

فى شغل ليس اسرار المهنه او اسرار دوله يجب ايضاح تعليمات لـ الاطباء بخصوص المصاب من الذى يكون فى حادثه و يعتبر ميت و او الطبيب يموته

ان للله وان اليه راجعون
المتأكد -

ان للله وان اليه راجعون

للموت حرمة
محمد منصور -

لا داعي يا نيرو لفلسفتك الفارغة الهزلية ان تتعرض لخبر مثل هذا...للموت حرمة.

للموت حرمة
محمد منصور -

لا داعي يا نيرو لفلسفتك الفارغة الهزلية ان تتعرض لخبر مثل هذا...للموت حرمة.

نيرو ارحمنا
Sindbad -

نيرو ارحمنا من تعليقاتك الخطيرة

نيرو ارحمنا
Sindbad -

نيرو ارحمنا من تعليقاتك الخطيرة

بدون تعليق
نور -

انا لله وانا اليه راجعون

بدون تعليق
نور -

انا لله وانا اليه راجعون

يا عرب
diyaa -

أخ، يعني كل المشكلة انه فيه 2 بريطانيين، بس العرب ما حدش يسأل عليهم، مصري، سعودي، سوري لبناني ليبي قطري........... كله مش مهم.يا ضيعان شبابك يا بريطانية

الخبر غير دقيق
libyan -

يعقد في هذه الأثناء مؤتمر صحافي بمقر أمانة اللجنة الشعبية العامة بالتزامن مع مؤتمر آخر لشركة الخطوط الجوية بفندق كورنثيا لتوضيح ملابسات هذا الحادث المروع .

الخبر غير دقيق
libyan -

يعقد في هذه الأثناء مؤتمر صحافي بمقر أمانة اللجنة الشعبية العامة بالتزامن مع مؤتمر آخر لشركة الخطوط الجوية بفندق كورنثيا لتوضيح ملابسات هذا الحادث المروع .

تفاهة نيرو
عمر -

ارحمنا يا نيرو من تفاهاتك في كل شيء بتعلق وتتكلم ومن تعليقاتك واضح إنك مشوش .. ريح نفسك .. وراحمن من التلوث اللي بتوزعه على قراء إيلاف

خبر غير دقيق
مسعود على -

معلشى ياجماعة ايلاف ليش التجاهل هذا منكم الا تعرفون مكان حادت التحطم للطائرة المنكوبة

الله يرحمهم ويرحمنا
محمد -

الله يرحم جميع الأموات... ويرحمنا نحن من صحافة آخر زمن: خبر طويل عريض ولم يذكر خلاله المطار التي كانت تهبط به الطائرة، ولم يشر للبلد لا من قريب ولا من بعيد في الخبر بالكامل.. وإيه دخل غربي مصر... صحيح صحافة آخر زمن!!!

أنا مستغرب من صيغة ا
ربيع علي -

إيلاف أنا أستغرب من صيغة الخبر ، الطائرة لم تتحطم في غربي مصر والمنكوبون والناجي الوحيد طفل هولندي ، فما هذه الصياغة الغريبة للخبر؟ انتم لم تشيروا لا الخطوط الجوية التابعة لها الطائرة ولا حتى البلد

تعزية الاسلامي العرب
الاسلامي العربي -

اسف المجلس الاسلامي العربي في لبنان الحادث المؤلم الذي تعرضت له الطائرة والذي ذهب ضحيتها اكثر ن مئة قتيل مقدما تعازيه القلبية الى ذوي الضحايا.وعظم الله اجركم وانا لله وانا اليه راجعون.

الأتفه من نيرو
izzat -

الأتفه من نيرو من يُصرّ على نشر تفاهاته !!

muslim
muslim -

الأموات في هذه الحالة لاتجوز عليهم الرحمة !!

الحادت
المتاكد -

الطائرة تابعه للخطزط الجوية الافريقية وكانت قادمة من جنوب افريقياان للله وانا اليه راجعون

فوازير رمضان
ابن ماء السماء -

كاتب هذا الخبر لا يختلف كثيرا عن نيرو في صياغته . بالله عليكم احد يخبرني اذا فهم شي من الخبر بأكمله . طائرة قادمة من جنوب افريقيا ، تحطمت في مصر ، بها مجموعتين من الهولنديين احد هذه المجموعات متجهة الى بروكسل والاخرى الى المانيا !! ، لكنهم اقلعوا من جنوب افريقيا وتحطموا في مصر !! وكان المفترض ان تقلع الطائرة من هيثرو لندن ، لكنها اقلعت من جوهانسبرج جنوب افريقيا وعلى متنها هولنديين متجهين الى بروكسل!! ، وفي الوقت الذي كان الطقس صحوا فان الطائرة اشتعلت فيها النيران لكنها تحطمت وهبطت الا انها تفتت تماما ولكنها لم تنفجر !؟!

كاتب المقال
مواطن -

استغرب من كاتب الموضوع انه لم يشر اي كلمة بمكان السقوط او الدولة وكانه تعمد فعل ذلك . لا اشار الى الساحل المتوسط فلا يعلم ان الساحل المتوسط يشمل دول من افريقيا او اوروبا . ام انه حاجة في نفس يعقوب؟

تعازي
كمــــال اربيـــلي -

انا لله وانا اليه راجعونسبحان الله بس طفل واحد نجا من الحادثاقدم التعازي لاهل الضحايا_حادثمؤلم _اللهم ارحمنا وارحمهم

نيرو
EHAB -

أنا مش قادر أفهم لماذا تصر أيلاف علي نشر تعليقات .......نيرو كفاية يا ايلاف واحترمي عقول ورغبات القراء

نيرو يا عسل
الاســ بقلم ــــتاذ -

رسالتك هذه لا تحمل إلا معنى من إثنين، إما أنك لم تكن على متن الطائرة المنكوبة، أم أنك الصبي الهولندي

توضح
jeloo -

انا اريد ان اوضح و احدد مكان سقوط الطائرة المنكوبة و لا اعرف لماذا تجاهل كاتب المقال هذا و اريد ان اقدم احر التعازى لاهالى الضحايا وانا لله و ان اليه راجعون

منتهى العنصريه
basma -

ياسلام؟؟ تدخلت حضرتك فى شغل ربنا؟ يرحمهم او لايرحمهم ده مش شغل حضرتك . لهم رب يعرف شغله معاهم وارحمونا من تعليقاتكم العنصريه التى تصيب بالغثيان وياترى ده هايفضل رايك لما تعرف ان من بين الضحايا 22 .. ماتعرفش ياسيد مسلم ان المسلم من سلم الناس من لسانه ومن تعليقاته السخيفه؟؟

........................
شايفه كل شي -

الى الاخوة العرب القارئين لهذا المقال المبهم لمكان وقع الطائره والى اي شركه تنتمي فالطائره لم تقع في غربي مصر والطائره تنتمي للخطوط الافريقيه

To Mr Nero
linda -

Comments regarding Nero , make me laughing , I think Nero is a funny man , He try to make a comments in all the subjects but with out any success

nero مش إنسان
ماجد -

أنا بقول وأتحدى أن يكون المدعو نيرو من سكان الأرض !!!! أتوقع إنه من أهل المريخ , فهذا ما تدل عليه لغته .. فهي ليست لغة مفهومة لأي كائن بشري .

نفسي أشوفه ...
متطفل -

نفسي ومنى عيني أشوف وجه نيرو يا ناس !!! وهل هو بغرابة أحاديثه ؟؟؟ حد يقوللي ..أموت وأعرف بس !!!

nero مش لاقي حد يضبه
ولي أمر -

إيش قصتك يا نيرو ؟؟؟ إنت إيش يا ولد ؟؟ ما إلكيش أهل يضبّوك ؟؟؟ روح نام يا أخي وارحمنا , لأنه نوم الظالمين عبادة !!!

غربي مصر
ليبي -

مخالف لشروط النشر

nero
nero -

لـ الاسـ بقلم ـطى كاتب فى عقله لا رساله من الجميع مات هناك تعليمات بـ ان مصاب يرى موظف الدوله الكبير عالميا يعنى من العالم يقال له الموت الرحيم و لا يتكلم مع الناس فى هذا مثل حوادث سيارات مثلا لازم نفهم اذ الناس مستويات و هناك موظف طبيب شعبى ممكن لا يفهم ان امه غير ام راقى ممكن تتعالج فى مستشفيات فـ لا يفكر و يردد انا اب لان ابيه غير ابى

Respect
Fero -

for god seck respect the dead passengers and respect your job, be profisional even once in your life.

Agreed.
فيصل -

hehe .. true.

مطارات
احمد -

...دولة عظمى و جماهيرية و شعبية و اشتراكية ..لكنها جد متخلفة ..فطائراتها مازالت ملونة بألون الشؤم و مطاراتها تعتمد الشروق و الغروب و ميلان الظل ...... يا زعماء العرب اتقوا الله فينا و بادروا بالاصلاح التنموي ... قبل فوات الاوان ..على الدول الغربية ان لا تعترف بمطارات العرب .

إلى نيرو
الاســ بقلم ــــتاذ -

عملتني اسطى يا عفريت العلبة؟ مسيري أقطعلك كابل الإنترنت