أخبار

البابا يدعو البرتغال للعودة إلى قيمها المسيحية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لشبونة: دعا البابا بنديكتوس السادس عشر الاربعاء البرتغال التي تستعد للاعتراف بزواج مثليي الجنس، للعودة الى قيمها المسيحية، مؤكدا ان "محاولة العثور على الحقيقة بمعزل عن يسوع المسيح تبدو مأسوية".

وقال البابا امام 1500 شخصية من عالم الثقافة وممثلين لديانات اخرى في لشبونة، "اذا حاول مجتمع يشكل الكاثوليك القسم الاكبر منه، وتتأثر ثقافته تأثرا عميقا بالمسيحية، العثور على الحقيقة بمعزل عن يسوع المسيح فان هذه المحاولة تبدو مأسوية".

وقبيل لقائه المقرر مع رئيس الوزراء الاشتراكي جوزيه سوكراتيس، اضاف البابا "عندما يتوقف شعب عن معرفة حقيقته الخاصة، ينتهي بالضياع في غياهب الزمن والتاريخ، محروما من القيم السائدة وبلا اهداف كبيرة معلنة".

وشهدت البرتغال التي يشكل الكاثوليك فيها 88.3%، تراجعا كبيرا في الاعوام الاخيرة لممارسة الشعائر الدينية، وتستعد للسماح بزواج المثليين بعد ثلاث سنوات على الغاء عقوبة من يمارس الاجهاض.

وانتقد البابا الثقافة التي تضفي "طابعا مطلقا على الحاضر"، واعتبر ان "تقييما مماثلا ... يصطدم بالتقليد الثقافي العريق للشعب البرتغالي، هذا التقليد المتسم بتأثير المسيحية والاحساس الشامل بالمسؤولية". وفي الوقت نفسه، دعا البابا الى الحوار، مشيرا الى ان "الاحترام الواجب "للحقائق" الاخرى او لحقيقة الاخرين، عملية تتدرب عليها الكنيسة نفسها".

وقد التقى البابا سوكراتيس الذي دافع شخصيا في كانون الثاني/يناير الماضي امام البرلمان عن القانون الذي يجيز زواج المثليين، والذي يرمي كما قال الى "تصحيح عقود من المظالم التي لحقت" بهؤلاء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
The Truth
Free Spirit -

محاولة العثور على الحقيقة بمعزل عن يسوع المسيح تبدو مأسوية Does Europe listen? Does the U.S. listen? This is why their societies are rotten from inside since they started to deny their Christian heritage and values. How about Muslim societies? Will they ever find the Truth that will pull them out of their & ;Jahilia& ;?Jesus said: I Am the Way, the TRUTH, and the Life...