أخبار

أوباما:لن ننهي علاقتنا بأفغانستان بانسحاب قواتنا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن الرئيس الأميركي ان بلاده "لن تنتهي فجأة" علاقتها مع افغانستان بعد انسحاب القوات الأميركية من هذا البلد في حزيران/يوليو عام 2011.

واشنطن: قال الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم للصحافيين عقب جلسة المباحثات التي اجراها مع الرئيس الافغانى الزائر حامد كرزاى "اننا سنبدأ في يوليو 2011 بخفض عدد تلك القوات وتسليم مزيد من المسؤوليات الى قوات الامن الافغانية التي نقوم ببنائها" مضيفا "اننا لن نوقف علاقتنا فجأة مع افغانستان اعتبارا من هذا الموعد".

وأوضح "ان ما حاولت أن أؤكده للرئيس كرزاي وللشعب الافغاني فضلا عن الشعب الأميركي ان "شراكتنا مع افغانستان طويلة الأمد لاتقتصر على مجرد وجودنا العسكري هناك".

وأعرب عن ثقته "بأننا في طريقنا لتقليل عدد قواتنا في أفغانستان ابتداء من حزيران/يوليو 2011" كما انه يجري "محادثات" مستمرة مع السفير الأميركي في أفغانستان كارل ايكنبيري وقائد القوات الأميركية هناك الجنرال ستانلي ماكريستال حول "تنفيذ هذا الاطار الزمني".

وأكد الرئيس الأميركي أنه بعد شهر يوليو 2011 "فان من مصلحة الولايات المتحدة ضمان أمن أفغانستان وحدوث تنمية اقتصادية فيها فضلا عن الترويج للحكم الرشيد" مشيرا الى ان الفترة المقبلة ستشهد "اخفاقات ونجاحات واحتدام القتال في الاشهر القليلة المقبلة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف