أخبار

إشتباك بين ايران والعراق في كردستان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال ضابط عراقي ان اشتباكا دام 90 دقيقة وقع بين حرس الحدود العراقيين والايرانيين عند الحدود بين البلدين في منطقة كردستان العراق ذات الحكم الذاتي.

السليمانية: تبادلت القوات العراقية والايرانية اطلاق النار لمدة ساعة ونصف الساعة مساء الخميس عند الحدود بين البلدين في اقليم كردستان.

وقال اللواء احمد غريب ديسكارا للصحافيين "ان القوات الايرانية اعتقدت ان حرس الحدود العراقيين من عناصر حزب بيجاك (مجموعة كردية ايرانية متمردة) فبدأت باطلاق النار".

واضاف "ان حرس الحدود العراقيين ردوا" على اطلاق النار مشيرا الى ان تبادل اطلاق النار استمر لمدة ساعة ونصف ساعة في منطقة شاميران الجبلية. وقال انه تم اسر ضابط عراقي وان "مفاوضات تجري حاليا للافراج عنه".

يشار الى ان حزب الحرية الكردي الايراني ينشط في منطقة كردستان الايرانية في شمال غربي البلاد، ويعتقد ان له صلات مع حزب العمال الكردستاني التركي المعارض، الذي يعتبر في تركيا واوروبا والولايات المتحدة منظمة ارهابية.

وكان آخر حادث من هذا النوع وقع بين العراق وايران في كانون الاول- ديسمبر عندما سيطرت قوات ايرانية على بئر نفطي عراقي في منطقة متنازع عليها، لكن لم يحدث اي اشتباك بين قوات البلدين، وقد انسحبت القوات الايرانية بعد ذلك من البئر.

يذكر ان قوات البيشمركة الكردية كانت في السابق مليشيات مسلحة تقاتل الجيش العراقي في كردستان العراق، الا انها ادمجت بعد غزو واحتلال العراق والاطاحة بنظام حكم الرئيس العراقي صدام حسين، بالجيش العراقي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انها ميليشيا كردية
ram canada -

ان هذه العمليات تجري ما بين القوات الايرانية وقوات البيشمركة الكردية وليست مع قوات حرس الحدود العراقية التابعة لوزارة الدفاع ..لان القوات الايرانية لا تتجراء في الدخول في مناوشات مع القوات العراقية ..ولو ان الامر في الوقت الحالي يختلف عما كانت عليه الامور في السابق

اخوان بيناتهم
عراقي غير متمجس -

يعني ما يحتاج كل هذا الضجيج والهلوسة على اساس ايسران اسرت ضابط عراقي لا والف لا لاننا وايران اخوة وبلد واحد بفضل المالكي والاذلاء الباقين اما معارك بين الجيش الايراني والعراقي هذه غير دقيقة لان صارت بين الاكراد وعصاباتهم والجيش الايراني والضابط اخذوه لكي يؤدبوه لااكثر وماكو مشاكل بين الاخوة والبيت الواحد

الى رقم 1 و 2
اسوس -

اكول لما دخل القوات الايرانيه كم طلقه اطلقت على القوات الايرانيه -- يمعود اذا ايران هسه يدخل بجيشه الى بغداد ماكو احد يطلق طلقه بس بشمركه ما قبلو بهذا التدخل فصار اشتباكات