أخبار

واشنطن تندد باضطهاد البهائيين في ايران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نددت الولايات المتحدة بما اعتبرته مواصلة اضطهاد البهائيين في ايران والاقليات الدينية الاخرى.

واشنطن: نددت الولايات المتحدة الجمعة بما اعتبرته "مواصلة اضطهاد" البهائيين في ايران والاقليات الدينية الاخرى.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية فيليب كراولي في بيان صدر بمناسبة الذكرى الثانية لسجن سبعة من قادة الطائفة البهائية "ان الولايات المتحدة تعبر عن عميق قلقها ازاء مواصلة اضطهاد البهائيين والاقليات الدينية الاخرى في ايران".

وتابع كراولي ان المعتقلين السبعة لا يستطيعون توكيل محامين عنهم، كما ان اعتقالهم يخالف الاجراءات القانونية في ايران. وذكر المتحدث الاميركي بتعهد ايران باحترام تعدديتها العرقية والدينية والقوانين الدولية المعتمدة في هذا الاطار خلال اجتماع لمجلس حقوق الانسان عقد في شباط/فبراير الماضي.

الا انه اشار في الوقت نفسه الى رفض ايران توصية بوضع حد لسياسة التمييز التي يتعرض لها البهائيون. ويبلغ عدد البهائيين في ايران نحو 300 الف شخص.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أصـحـوا يا بـشـر
bassim999 -

لنتسائل قليلآ من هم البهائيون القابعون في سجون إيران(الأسلامية)هل هم من القتلة والمأجورين أم هم من قطاع الطرق أم من مهربي المخدرات أم اللصوص .بالتأكيد هم ليسوا من هؤلاء أو أؤلئك لأن هذه الصفات بعيدة كل البعد عنهم وذلك لكونهم يؤمنون بالأله الواحد الأحد ويؤمنون بالحرية لكل الأديان والنحل ويؤمنون بضرورة التعليم الألزامي ومساواة المرأة بالرجل والبهائية رسالة آلهية عالمية تؤمن بوحدة الجنس البشري ويعتنق البهائية ملايين البشر حول العالم.لهذا كله يفرض عليهم الطرد من الجامعات عند الدخول أو أثناء الدراسة عندما يعرفوا أنهم بهائيون كذلك حرمانهم من ومنعهم من الوظائف ذات المركز التنفيذي مثل قطاعات التعليم والتربية . وهناك أوامر من المرجعيات الدينية الحاكمة تقضي بأبتكار خطة لمواجهتهم وتحطيم جذورهم الثقافية داخل وخارج البلاد .سجنوا بسبب مساعدتهم للأطفال والشباب الأقل حظأ لاغير .توفى الكثير منهم بالسجن دون محاكمة أعتقلوا 54 شابأ وشابة منهم دفعة واحدة وذلك لتوفيرهم خدمات إنسانية للمناطق الفقيرة .تم أعدام تسعة بنات في عمر الزهور في يوم واحد وكانت أصغرهم الشهيدة منى ذات الستت عشر ربيعأ وقصتها منشورة على اليوتيوب أن البهائيين يؤمنون بخدمة الأنسانية هذا ما تفضل به حضرة بهاء ألله حيث قال (الأنسان اليوم هو من قام على خدمة جميع من على الأرض .طوبى لمن أصبح قائمأ على خدمة الأمم )وحول أهمية التعليم فقد تفضل بقولة ( أنظر الى الأنسان بمثابة معدن يحوي أحجارأ كريمة تخرج بالتربية جواهره الى عرصة الشهود وينتفع بها العالم الأنساني ). أترك الأجابة الى جميع الناس الشرفاء في العالم هل يستحق هؤلاء السجن والتعذيب

الاضطهاد الغاشم
أحمد الغر يب -

إن الاعتقال للسبعه البهائيين إنما ينطوي علي التحدي الصارخ للحكومة الايرانيه للاعراف الدوليه وكذلك القوانين الاجرائيه والقوانين الجنائيه الدوليه وهذا التحدي يجب ان يرد عليه من العالم المتحضر بضروره وقف الاضطهاض والافراج الفوري بلا شروط عن معتقلينا لأنهم أبرياء وضحية لعبة سياسيه من حكومه متخلفه وغير شعيه علي الرغم من بعد هؤلاء السبعه كل البعد عن السياسه الايرانيه الغبيه . أحمد الغريب المحامي