أخبار

حزب الله يدعو لبناء الصداقات مع دمشق وطهران

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إنتقدحزب الله زيارة الحريري إلى واشنطن ودعا إلى بناء الصداقات مع سوريا وإيران بدلاً من أميركا.

بيروت: في اول انتقاد "ضمني" لزيارة رئيس الحكومة سعد الحريري المرتقبة لواشنطن، اعلن نائب "حزب الله" نواف الموسوي انه "إذا أردنا أن نفتش عن حماية لبنان فهي في التضامن الشعبي المقاوم مع الجيش اللبناني في مواجهة العدوان، أما إذا ذهبنا نفتش عن صداقات فإن هذه الصداقات لا تبرم مع الإدارة الأميركية، وإنما يجب أن تكون مع من وقف الى جانب لبنان في معركة التحرير كسوريا وإيران".

واضاف الموسوي في حديث مع صحيفة الرأي الكويتية " بدل أن نقطع آلاف الأميال وراء صداقات ليست بصداقات، فإن الأولى بنا أن نقطع كيلومترات قليلة لنعمق علاقات الأخوة والتعاون والتنسيق مع سوريا".

وشدد على وجوب أن "تتجه الجهود نحو تعزيز العلاقة مع سوريا وتنقيتها من الشوائب التي تعلق بها من وقت الى آخر بسبب سوء أداء لمصرح هنا أو لمسؤول هناك، وهو ما يصب في مصلحة لبنان التي لا تكون في سعي غير مجدٍ وراء علاقة مع قوة كبرى استعمارية، إن نجحت فإنها تتحول الى علاقة تبعية وإن فشلت ارتدّت عدواناً على لبنان وانقساماً".

واوضح أن "هدف السياسة الأميركية في لبنان هو تقويض المقاومة التزاماً بهدفها الوحيد المتمثل بحماية أمن إسرائيل بعد حماية مصالحها النفطية".

وإذ شدد على "أن الإدارة الأميركية لا يمكن أن تكون صديقة للبنان"، نبه الى أن هذه الإدارة "تسعى وعبر ما يُسمى بالمساعدات للقوى الأمنية اللبنانية الى تعميق الانقسامات بين اللبنانيين وتحريض بعضهم على بعض وصولاً الى إثارة النزاعات في ما بينهم".

لافتاً الى "أن الموقف الذي يتلاءم مع المصلحة اللبنانية في وجه السياسة الأميركية هو التمسك بثوابت مقاومة العدوان الإسرائيليي(...) ولا يمكن الدفاع عن لبنان بالانصياع الى الرغبات الأميركية لأن ذلك يجر على اللبنانيين الانقسام ولا يدرأ عنهم العدوان الإسرائيلي".

ولفت الى أن ما يُسمى تنمية المجتمع اللبناني الذي ترفعه بعض المؤسسات الأميركية "هو شعار يهدف الى إشاعة روح الانحلال والإباحية التي تؤدي الى الاستسلام والتي يبدو أنها آخذة في الاستشراء في أوساط اجتماعية معروفة في الأيام الأخيرة".

مستغرباً "ارتفاع بعض الأصوات للدفاع عن الهوية العربية في لبنان في وجه احتمال فوز معارضة وطنية في مقابل سكوتها امام استشراء الإباحية الأخلاقية"، كما استغرب "أن تواجَه موجات الإباحية بصمت من مرجعيات دينية منوط بها أن ترفع الصوت والسوط دفاعاً عن القيم الأخلاقية". وفيما انتقد "ارتفاع بعض الأصوات التي تعتبر ارتداء العباءة عندنا صناعة غير لبنانية"، سأل "هل الإباحية هي هوية لبنانية؟"

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من حقه
احمد البغدادي -

من حق هذا الايراني ان يقول مايشاء لانه يعرف واجباته جيدا ويؤديها بشكل مضبوط للغاية فعندما يصدر الامر لحسن نصر ايران بالكلام يتكلم وعندما يطلبوا منه ان ....يترك المجال لعميل اخر ينفذ وعندما يصدر الامر لمليشيات حزب ايران اللبناني باقتحام بيروت واحتلالها ينفذ واذا ارادوا اشعال المنطقة من اجل عمامة خامنئي يحدث ذلك , فمن حق نواف ان ينتقد وعلنا لان الامر صدر اليه ولان رئيس حكومة لبنان توافقيا وعليه ان يتجنب اعادة حزب ايران الكرة ويحتل بيروت مرة اخرى وفي هذه الحالة على الحريري ان يعقب جنبلاط الذي انقلب 180 درجة بسبب الخوف الذي اصابه علما ان ماحصل في 7 ايار كان بسببه , على الحكومة اللبنانية ان تقدم الطاعة لاحمدي نجاد وان يقبلوا يد خامنئي,,, هكذا هي العمالة والا بلاش

Ya abeyeh ya ebehie
geo -

الرد غير مفهوم

يا مسكين يا بغدادي
anas -

يا ترى هل انت تقراء السياسة يا حبيبي هي سياسة دول وحكومات واكبر دليل فعلا وليد جنبلاط ؟؟؟؟؟؟؟؟ بس حابب وضحلك انو حسن نصرالله اشرف بكثير من ميت واحد بيشدو على ايدك وايد امريكا لو انك فعلا عارف معنى الكلام الي تكلمة فيه معناتا انت بتشجع الاحتلال لبلدك وبتشد على ايد امريكا نصيحة وقف مع كل شي اسمو مقاومة لتحرير الارض والوقف ضد كل واحد بيطمع بالبلاد العربية وبحاول يقلل من شاْنا ارجع لصوابك .......

تقويض المقاومة
مدمر -

يجب أن تكون مع من وقف الى جانب لبنان في معركة التحرير كسوريا وإيران .غريب سوريا سرقت لبنان وايران دمرت لبنان والسؤال كيف لازم يوقفوا معنا