أخبار

نتائج إنتخابات بغداد لم تتغيَّر بعد إعادة الفرز

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لم تظهر نتائج إعادة فرز الأصوات في بغداد أي تغيير في توزيع المقاعد عن تلك النتائج المعلنة سابقًا.

بغداد: صرح مسؤولون من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية لوكالة فرانس برس الاحد ان اعادة فرز الاصوات في بغداد لم تسفر عن اي تغيير في توزيع المقاعد. وقال سعد الراوي المسؤول في المفوضية "لا تغيير في عدد المقاعد لاي تحالف في بغداد وكل العراق". واكد اياد الكنعاني ومسؤول اخر رفض الكشف عن اسمه، عدم وجود اي تغيير عن النتائج الاولية.

ووافقت المفوضية العليا للانتخابات في نهاية نيسان/ابريل الماضي على اعادة عملية فرز الاصوات يدويا في محافظة بغداد بطلب من رئيس الوزراء المنتهية ولايته ورئيس قائمة "دولة القانون" نوري المالكي. وتعد محافظة بغداد الاكثر اهمية بين المحافظات العراقية ال18 وخصص لها 70 مقعدا.

وحصلت قائمة دولة القانون وفقا للنتائج الاولية للانتخابات على 26 مقعدا فيما حصلت قائمة العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي على 24 مقعدا، وحصلت قائمة الائتلاف الوطني العراقي على 17 مقعدا.

وفي الاجمال حصلت القائمة العراقية على 91 مقعدا فيما حصلت دولة القانون على 89 مقعدا، وقائمة "الائتلاف الوطني العراقي" على 70 مقعدا. وجرت الانتخابات في عموم المحافظات العراقية في السابع من اذار/مارس الماضي للتنافس على 325 مقعدا يتالف منها مجلس النواب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ممكن
نزيه -

لعبة اعادة العد والفرز كان من بنات افكار المالكي كي يؤخر عملية تشكيل الحكومة والا كيف تفسر توقف كلامه بعد التحام لحمة الشيعة في قائممة واحدة