أخبار

واشنطن تؤكد إلتزامها بمواعيد الإنسحاب من العراق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قال السفير الأميركي في العراق ان الادارة الأميركية ملتزمة بمواعيد الانسحاب العسكري.. لكنه شدد على ان الوجود الأميركي باق في المجالات الاقتصادية والدبلوماسية والثقافية وإعادة الاعمار.

بغداد: ذكر السفير الأميركي في العراق كريستوفر هيل في مؤتمر صحافي في القاعدة العسكرية الأميركية بالموصل بشمال العراق" ان خطة الولايات المتحدة الأميركية هي البقاء بالعراق وطالما كان العراقيون بحاجة لنا على مستوى الاعمار والقطاع المدني وان انسحاب القوات الأميركية سيكون في وقته المحدد "، مضيفا" نريد ان نوضح ان العلاقة مع الحكومة العراقية باقية ولكننا ملتزمون بالانسحاب العسكري".

ولفت إلى أن هناك من الناس من يعتقد ان العلاقة ستنتهي بعد الانسحاب بينما تتطلع واشنطن لعلاقة قوية مع بغداد بالاقتصاد الجيد والتبادل التجاري والدبلوماسي والثقافي .. وقال بهذا الصدد " سنبني أساسا قويا لهذه العلاقات ومن بينها بناء البنية التحتية لقرون" .

وفي جانب آخر ذكر السفير هيل أن نقاط التفتيش المشتركة "جيش عراقي وبشمرجة وجيش أميركي" ستحسن الوضع الامني في نينوى بشمال العراق.. وقال " هذه النقاط وقتية وليست دائمية ونعمل لكي نقرب ما بين القوات الامنية بعدما كانت في السابق أحادية وتعمل لوحدها". من جهة أخرى سقطت ثلاثة صواريخ اليوم على قاعدة أمريكية جنوب شرق مدينة "الحلة".

وذكرت قيادة شرطة بابل إن القاعدة التي استهدفتها الصواريخ تقع في ناحية الشوملي.. فيما لم تعرف بعد حجم الخسائر الناجمة .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف