أخبار

البرلمان الأوروبي يقرر تشجيع إستقبال اللاجئين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: صوت البرلمان الأوروبي اليوم على قرار يقضي بإقامة مكتب أوروربي موحد لمساندة طالبي اللجوء، وعلى دفع مبلغ يصل إلى ستة آلاف يورو عن أي كل طالب لجوء تقوم إحدى الدول الأعضاء في التكتل الموحد بتوطينه على أراضيها.

كما حث القرار الذي صوت عليه البرلمانيون اليوم بأغلبية 512 صوت ومعارضة 81 نائباً، بينما إمتنع سبعة نواب عن التصويت، الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي على بذل المزيد من الجهد من أجل توطين اللاجئين.

ووجه النواب الأوروبيون في قرارهم إنتقادات للدول الأوروبية منوهين إلى أن ست دول من الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي قامت فقط بتوطين حوالي أربعة آلاف وثلاثمائة شخص من اللاجئين على أراضيها العام قبل الماضي، أي ما يعادل ستة في المائة من عدد المحتاجين للتوطين، حسب تقديرات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

كما أكد النواب على ضرورة إعطاء الأهمية للأطفال والنساء عند الحديث عن إعادة التوطين في الدول الأوروبية، كما شدد على ضرورة إعادة توطين الناجين من التعذيب وضحايا العنف والمراهقين والقاصرين غير المرافقين.

أما عن مهام المكتب الأوروبي لمساندة طالبي اللجوء، فيؤكد البرلماني الأوروبي جان لا مبير، أن هذا المكتب سيعنى بتنسيق التعاون بين السلطات المختصة في كافة الدول الأوروبية من أجل توزيع طالبي اللجوء وسيكون مقره مالطا. أما بالنسبة للصندوق الأوروبي لدعم اللاجئين، فقد طالب البرلمانيون الأوروبيون بتعديل النص الخاص به ليتم التأكد من حسن تمويله وآليات تحرير الأموال التي ستضخ فيه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف