أخبار

الصوماليون يستولون على مقار منظمة بريطانية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مقديشو: افادت مصادر متطابقة ان متمردين اسلاميين صوماليين استولوا على مقار منظمة انسانية بريطانية في بلدتين في جنوب وسط الصومال. واقتحمت عناصر من حركة الشباب الاثنين مقار منظمة "وورلد فيجن" غير الحكومية في واجد جنوب الصومال حيث تنشط منظمات انسانية وبيداوة (وسط) بحسب موظفين محليين.

وقال احد الموظفين طالبا عدم كشف اسمه "لم نذهب الى العمل اليوم (الثلاثاء) بسبب التدابير التي فرضتها حركة الشباب على منظمة وورلد فيجن". واوضح المصدر نفسه ان "مقاتليهم هاجموا مكاتبنا في واجد وبيداوة واستولوا عليها. كل موظفينا بمن فيهم الحراس تلقوا اوامر بمغادرة المكان".

وكان يفترض ان يلتقي ممثلون للمنظمة الثلاثاء في بيداوة زعماء في الحركة الاسلامية لبحث الحادث. وكان مقاتلون اسلاميون يحرسون الثلاثاء مقار المنظمة ولم يسمحوا الا للمرضى المصابين بالسل بالدخول اليها للحصول على ادوية بحسب شهود.

وهذه المنظمة الموجودة في الصومال منذ 1992، تطبق في جنوب وسط الصومال خصوصا برامج صحية. وفرضت حركة الشباب التي اعلنت ولاءها لتنظيم القاعدة الذي يتزعمه اسامة بن لادن، شروطا تعجيزية على المنظمات الانسانية التي لا تزال تنشط في المناطق الواقعة تحت سيطرتها. وفي كانون الثاني/يناير اعلن برنامج الاغذية العالمي تعليق نشاطاته في جنوب وسط الصومال الواقع تحت سيطرة الاسلاميين بسبب ارتفاع وتيرة "الهجمات والتهديدات".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف