أخبار

المحافظون الجدد يعتبرون فوز ريما فقيه "مؤامرة إسلاميّة"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
صور مثيرة لريما فقيه تغزو الإنترنت... فهل تخسر لقبها؟

في وقت احتفلت فيه عائلة ملكة جمال الولايات المتحدة ريما فقيه المولودة في لبنان باستقبال سيل المهنئين في بلدة صريفا الجنوبية كان النقاش حول فوزها باللقب محوراً للجدل كونها أول مسلمة تتربع على هذا العرش.

فتح فوز الأميركية - اللبنانية ريما فقيه بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة الباب واسعا أمام النقاش والتعليقات كونها أول مسلمة تجلس على هذا العرش. ولكن، تبعا لمراسل صحيفة "غارديان" البريطانية ، خالد دياب، فعندما تختلط مسابقات الجمال بالعنصر الجيوسياسي، تتعقد الأمور نوعا ما. ومناسبة هذا الحديث هو أن الأمر بلغ بالمحافظين الجدد في الولايات المتحدة لاعتبار فوز ريما "مؤامرة إسلامية".

وتتخذ المسألة خلفية لها في الانطباع السائد وسط الأميركيين من أن المرأة المسلمة مغطاة بالنقاب بالضرورة. وفي هذا الجو يذهب البعض الى القول إن المسلمين يقيمون مسابقات جمال للإبل والغنم إضافة الى منافسات "ملكة جمال الأخلاق" عندما يتعلق الأمر بالنساء.

وتبعا لغارديان فقد أثار فوز عربية مسلمة بعرش الجمال الأميركي حفيظة اليمين الجديد، لكنه لم يدر كيف يستجيب للنبأ على الفور. فهو لا يحب مطلقا أن يذهب اللقب الى هذه الربوع لكنه وجد مشكلة في كيفية بناء "قضية" ضدها. ولذا فقد لجأ الى نظريات المؤامرة.

وضربت الصحيفة مثالا لذلك بدانيال بايبس، وهو أحد "مثقفي" هذا الاتجاه وذو علاقة قوية بإدارة الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش. فقد جمع في قائمة خاصة أسماء خمس مسلمات فزن بلقب "ملكة الجمال" في الولايات المتحدة وأوروبا.

وتساءل عما إن كان في أمر فوزهن "انحياز غير منطقي لمبدأ "العمل الإيجابي". ويذكر أن هذا المبدأ هو الصورة المحسّنة لمبدأ "التمييز الإيجابي" الذي يخصص أماكن في الجامعات والمجتمع للأقليات فقط لأنها أقليات وليس بسبب كفاءاتها.

وأوردت مثالا آخر يتمثل في المعلّقة المحافظة ديبي شلوسيل التي أشارت الى خلفية ريما فقيه الشيعية لتصفها بأنها "إرهابية" وتطلق عليها لقب "ملكة جمال حزب الله"! وهاجمت الملياردير دونالد ترامب، وهو أحد ممولي المنافسة" قائلة إنه "ذمي" أي من أهل الذمة.

ومضت شلوسيل تقول: "حزب الله يضحك هذه الليلة ولا شك في ذلك.. لماذا؟ السبب واضح كالشمس وهو أن إحدى أعضائه فازت بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة بدون أن تنبس ببنت شفة لإدانة هذه الجماعة وجرائم القتل التي ترتكبها في حق المئات من الأميركيين".

ويبدو أن شلوسيل على قناعة حقيقية برابط ما بين ريما فقيه و"حزب الله". وهذا رغم أنها لا تورد دليلا على ذلك سوى قولها إن "مصادر استخبارية" لم تسمها "تشير الى أن بعض أفراد أسرة ريما أعضاء في حزب الله".

على أن الصحيفة تفند هذا الزعم قائلة إن حزب الله "حزب سياسي عريض ويقدم خدماته الاجتماعية لسكان جنوب لبنان حيث يعتبر حكومة الأمر الواقع. ولذا فإن جميع السكان في تلك المنطقة يقعون بشكل أو آخر تحت تأثيره، سواء كانوا شيعة أو سنة أو مسيحيين". وتمضي قائلة إن الأرجح لمنظمة إسلامية مثل "حزب الله" أن تعارض فكرة مسابقات ملكة الجمال في المقام الأول باعتبارها "بدعة غربية" وتحط من قدر المرأة.

ويبدو أن سلوشيل استبقت هذا النقد فقالت إن المسلمين (الشيعة) يتبعون نهج "التقيّة" الذي "يتيح لهم إخفاء معتقداتهم الحقيقية في حال خوفهم من الخطر أو سعيا لخداع الكفار. ومن هنا جاء سماح حزب الله لريما بالمشاركة في تلك المسابقة".

ونشرت مواقع اخرى صورا للملكة الجديدة والى جانبها علم حزب الله الاصفر والاخضر. الا ان معلقين آخرين دافعوا عن ريما فقيه. واكد موقع "بوليتيكس ديلي" في خبر بعنوان "ملكة جمال الولايات المتحدة: ارهابية بالبيكيني؟"، ان "الدفاع عن النفس من تهمة التطرف لا يجب ان يكون جزءا من عمل" حاملة اللقب الجديدة".

عفيفة فقيه عمة ملكة جمال الولايات المتحدة ريما فقيه توزع الحلوى احتفالا بفوزها. أ ف ب

وعلى صعيد متصل، انشغلت عائلة ريما فقيه باستقبال سيل المهنئين والاعلاميين في صريفا، مؤكدة، في مواجهة بعض الشائعات، عدم ارتباطها باي تيار سياسي وانفتاحها على كل الحضارات والاديان.

وتقول عمة ريما، عفيفة فقيه سعيد (62 عاما) وهي تقدم البقلاوة والقهوة للزوار، "رفعت ريما رأسنا، رفعت رأس جنوب لبنان". في المنزل المؤلف من طبقتين، صورة كبيرة لريما بعد ان فازت بلقب ملكة جمال ولاية ميشيغان. كما توزعت في ارجاء المنزل الصحف المحلية الصادرة اليوم والتي حملت كلها صور "بنت صريفا اجمل الاميركيات"، كما كتبت جريدة "النهار".

ولا ترى عفيفة التي تضع الحجاب، اي تناقض في ظهور ابنة اخيها بالبيكيني في مسابقة للجمال في بلد يعتبر على نطاق واسع في الجنوب حيث معقل حزب الله، عدوا بسبب دعمه لاسرائيل. وتقول "الغربيون يصفوننا، نحن الشيعة، بالارهاب والقتل. لكننا في الواقع نحب الحياة والحب والجمال لا سيما جمال النفس".

وهاجرت ريما (24 عاما) من لبنان وهي في السابعة مع والديها وشقيقتها رنا (35 عاما) وشقيقيها. وهي حائزة شهادة جامعية في الاقتصاد. وتقول عفيفة التي تجيد الانكليزية والفرنسية، ان عائلتها "لا تملك اي ميل سياسي واي ارتباط مع احزاب سياسية"، مضيفة ان شقيقها ربى عائلته "على عدم التفريق بين مسلم ومسيحي. (...) نحن عائلة منفتحة".

وروت ان والد ريما "كان يرفض دائما دخولها في مجال الجمال، لكنها طموحة ووالدتها كانت تشجعها". وتعشق ريما السفر وترغب في ان تصبح محامية. وقد تلقت دروسها في مدرسة كاثوليكية في نيويورك، وصرحت خلال المسابقة للمنظمين، ان عائلتها تحتفل بالاعياد الاسلامية كما المسيحية.

وتروي شقيقتها رنا المستقرة حاليا في صريفا مع عائلتها، ان "والدي الذي كان معارضا لمشاركة ريما في مسابقات الجمال، قال لي عبر الهاتف متأثرا بعد التتويج: شقيقتك اول شيعية تحمل لقب اكبر دولة في العالم".

وتابعت رنا "نحن لبنانيون واميركيون. في الولايات المتحدة، لا احد يسأل هل انت شيعي ام سني. كلنا تحت النظام الاميركي". وانتقدت محاولة بعض الاعلام الاميركي "تشويه صورة ريما بالقول انها مع حزب الله".

وتصف رنا شقيقتها بانها "رياضية وجميلة وروحها مرحة واجتماعية". ويعبر ابراهيم سعيد، احد اقرباء ريما، بدوره عن فخره بالقول "لقد شهدت صريفا اخيرا هزات ارضية عديدة خفيفة. الا ان فوز ريما احدث هزة عالمية".

وافرزت وسائل الاعلام اللبنانية مساحة مهمة للملكة الاميركية اللبنانية الاصل، وكتبت "النهار" ان "ريما فقيه عكست للبنان صورة مضيئة في بلاد تسودها صورة قاتمة عن العرب عموما". وكتبت صحيفة "السفير" من جهتها "جميلة الاميركيات... اللبنانية ريما فقيه (...) السمراء ذات الملامح العربية الواضحة".

وهنأ رئيس الجمهورية ميشال سليمان ريما فقيه، معتبرا ان تتويجها "يعطي مرة جديدة صورة مشرقة عن التألق اللبناني في الخارج في شتى المجالات". اما نائب حزب الله حسن فضل الله فانتهج موقفا اكثر حذرا. وقال ردا على سؤال لتلفزيون المؤسسة اللبنانية للارسال، "ان المعايير التي تقاس بها قيمة المرأة عندنا مختلفة عن المقاييس التي تعتمد في الغرب"، مؤكدا ان هذا هو موقفه سواء كانت الملكة من "صريفا او جونيه (المسيحية) او (...) اي بلدة لبنانية اخرى".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هولا هم
توتي السعودي -

مبروك يارافضة وخصوصا الجنوبيين اللبنانيين حصول ابنتكم على ملكة جمال امريكا ولذلك انا متاكد ان رجال الاعمال العرب(السنة) سوف يدعمونها وبكل ماوتؤا من قوة واحتضانها .......واعتقد كما قالت الصحافة الامريكية ان بعض رجالالت حزب الله الارهابي يدعم ريما فقية التي هي بمثابة عزة ...وشرف...للرافضة

جميل يحب الجمال
جبــروت - لبنــان -

كل ما خلقه الله جميل فهو يحبّ كل ما خلقه ونحن نحب جميع ما خلقه فلا نبغض منه شيئاولم يكن في خلقه عورة .

اهميه العلمانيه
OMAR ALI -

لانها مبدأ انساني يحترم الانسان ويقدس الحريه والحداثه والتنوير لا كما يفعله التكفيريين الظلاميين من قتل وارهاب وتفجير الاسواق والباصات بل وحتى دور العباده--خليكم امناء من هو الافضل والمحترم والانساني

تفاهة
دلال -

يا الله شو هالتفاهة المش طبيعية, اللي يسمع يقول حازت جائزة نوبل, كنا كلنا بنطبل و نزمر, ناس عقولهم فاضية بعض اللبنانين و العرب اللي ما يهتمون الا بهالاشياء( قال رفعت راسنا), مع ان في لبنانيين و عرب ناس معروفين بالسياسة و الادب و اعمال خالدة, بس للاسف ما نسمع عنهم شي, و لا يطبلون و يزمرون لهم. حلو الواحد يهتم بنفسه و جماله, لكن رفعت رووسنا و هالخرابيط دليل على ناس اهتمامتهم تافهة

هالمرة بالمصري
بيروتية -

لا يا حاجه عفيفه مش كده.. لا يا ماما..دي مش ليكِ والنبي ما تختشي أُمّال.. عندك حاجه وسبعين وبتهزي فرحانة بالمايوه.. طيب البت ريما وجهلانة وقلنا آه، بس إنت حكايتك إيه يا ماما.. خدي كتاب ربنا وخوشي بيتك إئري البقرة والحشر عسى يخففو عنك وِحشِة القبر وبلاش لعب العيال دا.. ما تخللي عندك ثقة يا نينا.. دانتِ يومين ويادوب..

كلنا فخورين
someone -

كل لبنان فخور فيكي فأنت الوجه المشرق لهذا البلد

To Mr Fadlallah
antony -

What a double moral. What is the opinion of Mr Fadlallah about the mutaa marriage which is very encouraged by hizbollah. Where is respect for women?

غريب
لبنان اولا -

لماذا محاولة اثارة التفرقة الطائفية السنية الشيعية في كل موضوع .... البنت لبنانية اولا و اخيرا و ما تعمل و تلبس هو حرية شخصيةهل تمثل فيفي عبدة مصر ؟؟؟؟ او الشب خالد يمثل الجزائر ؟؟؟

To Mr Fadlallah
antony -

What a double moral. What is the opinion of Mr Fadlallah about the mutaa marriage which is very encouraged by hizbollah. Where is respect for women?

touti 1
moslem -

ليمت كل صهيوني بحقده...انت لا زلت تستعمل السعوديه غطاء ...الشيعه و السنه عدوهم واحد احد ....اسرائيل...و هي الى زوال بفضل رجال حزب الله

حلويات لبنانية
بوحة الصباحي -

كل حاجة في لبنان حلوة ومبروك لجميلة الجميلات وبصراحة تستاهل الفوز وارجو ان يهدئ المتطرفين دينيين ولا يشعلو فتيل حروب وهمية . واخيرا الحاجة اللي بتفرق البقلاوة ياريت تشيل لي نصيبي عشان لسه مافطرتش

touti 1
moslem -

ليمت كل صهيوني بحقده...انت لا زلت تستعمل السعوديه غطاء ...الشيعه و السنه عدوهم واحد احد ....اسرائيل...و هي الى زوال بفضل رجال حزب الله

gud be weth u Rima
Lebnanes -

يا ريتك ما علقت يا توتي, سكوتك افضل, حتى في مسابقات ملكة الجمال دخلت الطائفية, الجهل عامي قلبك كن مسلم حب لغيرك ما تحب لنفسك

لا بلاش بالمصري
بوحة الصباحي -

يعني احنا ناقصين مشاكل مع بتوع الجنوب لما تكتبي لها بالمصري انا خايف يشنقوقي علي عمود والحاجة دي تقف تصورك بالموبايل وتزغرط

أهل السنة !!!
samir -

على حد علمي ناهد شريف و تحية كاريوكا و سمية الخشاب و ميرفت امين و غادة عبد الرازق و فيفي عبده و يسرا و غيرهم كثير من أهل السنة و الجماعة.. شمعنى حاسدين الشيعة على ريما و لا حتى هيفاء و هبي !!!!! اللي بيته من قزااااز !!!!

لا بلاش بالمصري
بوحة الصباحي -

يعني احنا ناقصين مشاكل مع بتوع الجنوب لما تكتبي لها بالمصري انا خايف يشنقوقي علي عمود والحاجة دي تقف تصورك بالموبايل وتزغرط

خويا
ندى بيروت -

لا والشب خالد فرج ورحمه قدام فُلة

غيرة عمياء
someone -

ليه غيرانة منها؟ بعدين مش احسنلك تقعدي تدرسي لتكملي الدكتوراه تبعك بلا ماجستير ههههه ربما بيطلع منك شي وبيحكوا عنك بالصحافة لأنو هيدا اللي قاهرك بريما فقيه انو العالم كلو عم يحكي فيها

خويا
ندى بيروت -

لا والشب خالد فرج ورحمه قدام فُلة

جمال وأكثر
مراقب السويد -

ســيدتى (( دلال )) تتمتع اللبنانيه اضافة الى جمالهـا الطبيعى ...علمهـا وتفوقهـا فى مجال دراستها اضافة اغلبهم يتقن اكثر من لغة اجنبيه بطلاقه..وأكثر من شهادة جامعيه بمجالين مختلفين او متقاربين ....زد يا سيدتى الفاضله (( دلال )) تبقى روحهـا جميله بكل شىء .....وكل عمرها عاشت على (( الجبن والزيتونه ))...جائزه نوبل لأفراد معدودين سنويا فلى العالم ...ولكن هنالك شعوب (( باعتقادى )) لها الحق ان تمنح جائزة نوبل سنويا ..لكفاح شعبها بالعلم والمعرفة ....ويبقى الجمال جمالا ..اكبر من جائزة نوبل ...لا للحسـد يا سيدتى ....!!الا يكفى من يسلم نفسه لحبل المشنقه من اجل عيون لبنانيه او يدفع ..مهر يعادل ميزانيه دولة صغيره ليتزوج (( مطلقه )) لبنانيه ...ليس كل شىء (( هو برميل النفط ))

ياتوتي كل يوم شكل
وهيب -

ياتوتي كل يوم شكل ...

جمال وأكثر
مراقب السويد -

ســيدتى (( دلال )) تتمتع اللبنانيه اضافة الى جمالهـا الطبيعى ...علمهـا وتفوقهـا فى مجال دراستها اضافة اغلبهم يتقن اكثر من لغة اجنبيه بطلاقه..وأكثر من شهادة جامعيه بمجالين مختلفين او متقاربين ....زد يا سيدتى الفاضله (( دلال )) تبقى روحهـا جميله بكل شىء .....وكل عمرها عاشت على (( الجبن والزيتونه ))...جائزه نوبل لأفراد معدودين سنويا فلى العالم ...ولكن هنالك شعوب (( باعتقادى )) لها الحق ان تمنح جائزة نوبل سنويا ..لكفاح شعبها بالعلم والمعرفة ....ويبقى الجمال جمالا ..اكبر من جائزة نوبل ...لا للحسـد يا سيدتى ....!!الا يكفى من يسلم نفسه لحبل المشنقه من اجل عيون لبنانيه او يدفع ..مهر يعادل ميزانيه دولة صغيره ليتزوج (( مطلقه )) لبنانيه ...ليس كل شىء (( هو برميل النفط ))

محلل
محلل -

ماشاء الله رفعت راس اللبنانيين والعرب بالمايوه ,

محلل
محلل -

ماشاء الله رفعت راس اللبنانيين والعرب بالمايوه ,

جنوبي غصبا عنكم
ali -

والله ماقصرنا فيكم يا مصاروة في كترمايا

السلام
إنسانة من لبنان -

الله جميل ويحب! الجمال. كم بالجري الجمال اللبناني؟ مبروك يا ريما لأنّك لا تفرّقي في الأديان فكلّنا لله وإليه راجعون مسلمون ومسحييون.مبروك للبنان وللسلام فيه يقطع الحروب.

السلام
إنسانة من لبنان -

الله جميل ويحب! الجمال. كم بالجري الجمال اللبناني؟ مبروك يا ريما لأنّك لا تفرّقي في الأديان فكلّنا لله وإليه راجعون مسلمون ومسحييون.مبروك للبنان وللسلام فيه يقطع الحروب.

الى توتي السعودي
جمال -

على حد علمي ناهد شريف وسعاد حسني و فاتن حمامه وشادية وهند رستم وتحية كاريوكا و سمية الخشاب ومنه شلبي ومي عزالدين ومنى زكي و ميرفت امين و غادة عبد الرازق و فيفي عبده و يسرا وليلي علوي وسوزان تميم وامل حجازي وورده و غيرهن كثير هن من أهل السنة و الجماعة..وملكة جمال فرنسا الآن هي مسلمة سنيه وشمعنى حاسدين الشيعة على ريما و لا حتى هيفاء و هبي !!!!! اللي بيته من قزااااز !!!!

beautiful Rima
ahmad -

I think she deserve the crown, no matter what religion she is, we are proud of you,I live in America and almost most of my muslim friends we celebrate muslim and christians holidays and i think this is the way it''s suppose to be, to love each other and be proud.

beautiful Rima
ahmad -

I think she deserve the crown, no matter what religion she is, we are proud of you,I live in America and almost most of my muslim friends we celebrate muslim and christians holidays and i think this is the way it''s suppose to be, to love each other and be proud.

الجمال الرافضي المدم
توتي السعودي -

لماذا الغضب انا لم اقل الا الحقيقة هناك احتفالات في جنوب لبنان ومسيرات فرح بمناسبة فوز الجنوبية اللبنانية ريما فقية التي سحرت بجمالها العالم الغربي والعالم(السني) بجمالها وايضا مسابقة...السبيرز...والرافضة لاينفون انها رفعت راسهم بهذا الانجاز وهذا من حقهم من ريما فقية الى هيفاء وهبي ومروى اثبتت اللبنانيات الجنوبيات انهم جميلات وساحرات ودمار شامل يارافضة ...الصيف قرب ونحن قادمون ياجنوبيين ونحن (السنة) سوف ندعم ريما فقية ....

شو فيهايعني
يسان -

شو فيهايعني في سنة الماضي فازت افغانية الاصل ملكةجمال بريطانيا وكان في تنافس بينهاوبين عراقيةالاصل ليش ماكان في هل الضجة !!

شو فيهايعني
يسان -

شو فيهايعني في سنة الماضي فازت افغانية الاصل ملكةجمال بريطانيا وكان في تنافس بينهاوبين عراقيةالاصل ليش ماكان في هل الضجة !!

إلى توتي
لبنانية -

أنا أقرأ إيلاف منذ ما يزيد عن العامين و لاحظت أن الأخ توتي(أوالأخت،و لست متأكدة من حقيقة جنسه) بدأ بالتعليق منذ أقل من الشهرين لذا فإنني أعتقد أنه من هؤلاء الشباب الذين إشتروا كمبيوتر حديثاً و على قول اللبنانيين مجلوق بالكمبيوتر و كأنه شاف شي ما شاف شي و نازل تعليق على كل مقال بكل عنصرية و طائفية و كأنه مموَّل من قبل منظمة إرهابية و يحكم بحد السيف على كل من ليس من ملته لكن بالكلام فقط. لذا أنصحك يا توتي أولاً بتغير إسمك فهو إسم عار على شاب سعودي إن كنت شاب و سعودي، وثانياً حاول أن تتقبل ملل و طوائف غيرك من الناس فأنت لا تعيش وحيداً بهذا الكون و أعتقد أن في السعودية نفسها يعيش السني و الشيعي جنباً إلى جنب و الآن يعيش في السعودية ذات القلب الكبير و الصدر الرحب الألوف من الأجانب من أصحاب الديانات المسيحية وغيرها جنباً إلى جنب مع المسلمين. فإفتح قلبك و كفاك جهلاً.وأخيراً أبارك لفقيه على فوزها.

إلى توتي
لبنانية -

أنا أقرأ إيلاف منذ ما يزيد عن العامين و لاحظت أن الأخ توتي(أوالأخت،و لست متأكدة من حقيقة جنسه) بدأ بالتعليق منذ أقل من الشهرين لذا فإنني أعتقد أنه من هؤلاء الشباب الذين إشتروا كمبيوتر حديثاً و على قول اللبنانيين مجلوق بالكمبيوتر و كأنه شاف شي ما شاف شي و نازل تعليق على كل مقال بكل عنصرية و طائفية و كأنه مموَّل من قبل منظمة إرهابية و يحكم بحد السيف على كل من ليس من ملته لكن بالكلام فقط. لذا أنصحك يا توتي أولاً بتغير إسمك فهو إسم عار على شاب سعودي إن كنت شاب و سعودي، وثانياً حاول أن تتقبل ملل و طوائف غيرك من الناس فأنت لا تعيش وحيداً بهذا الكون و أعتقد أن في السعودية نفسها يعيش السني و الشيعي جنباً إلى جنب و الآن يعيش في السعودية ذات القلب الكبير و الصدر الرحب الألوف من الأجانب من أصحاب الديانات المسيحية وغيرها جنباً إلى جنب مع المسلمين. فإفتح قلبك و كفاك جهلاً.وأخيراً أبارك لفقيه على فوزها.

توتي لسان الفتنه
احمد -

ياعمي لاتصدقون انوا هذا اللي يسمي نفسه توتي السعودي من السعودية،صدقوني هذا اسرائيلي ممول من الحكومة الاسرائيلية يجيد اللغة العربية لزرع الفتنة بين السنة والشيعة ليتبعة فيما بعد عميان البصيرة وما اكثرهم

توتي لسان الفتنه
احمد -

ياعمي لاتصدقون انوا هذا اللي يسمي نفسه توتي السعودي من السعودية،صدقوني هذا اسرائيلي ممول من الحكومة الاسرائيلية يجيد اللغة العربية لزرع الفتنة بين السنة والشيعة ليتبعة فيما بعد عميان البصيرة وما اكثرهم

صدقت
نورا -

وملكة جمال فرنسا الآن هي مسلمه سنية من المغرب العربي وملكة جمال بريطانيا العام الفائت هي افغانيه سنية وهل الجمال له علاقه بالاديان

صدقت
نورا -

وملكة جمال فرنسا الآن هي مسلمه سنية من المغرب العربي وملكة جمال بريطانيا العام الفائت هي افغانيه سنية وهل الجمال له علاقه بالاديان

البنت اللبنانية
زقزوق -

البنت اللبنانية اجمل بنات العرب و فى يدها السيكارة كما فى الصورة اما الرجال هناك فهم لا يدخنون- تحيا لبنان

I am not proud
khaled -

I believe that she is pretty girl but why new everyone said that she is Muslim, I think Islam not name but it is behaved. This girl is eligible to be a king of beautiful girl in America. However, I am not proud about her.

وجهة نظر
humaidam -

هذا شىء لايستغرب من هؤلاء حيث انهم يرغبون ان كل شىء لهم او لاسرائيل

الى توتي السعودي
العراقيه -

و بينما انا اتابع بحراره فوز اول مسلمه حازت على مركز ملكه جمال امريكا بغض النظر عن مذهبها و ملتها و اذا بي افاجا بتعليق ملئ بالنفس الطائفي من الذي يسمي نفسه توتي السعودي اقول هنيئا لك الراقصات السنه و هم خير من يحمل رايه الاسلام دعواتنا لك بان يدخل الاسلام الحقيقي قلبك و يطهرك من النفس التكفيري البيغيض

لله در عمر
عابر سبيل -

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا العزة في غيره اذلنا الله بسم الله الرحمن الرحيم(والعصران الانسان لفي خسر الا الذين امنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر) صدق الله العظيم

مصراوى
مصراوى -

دى لو من مصر لكانوا اعتبروها عار عليهم وقتلوها.

نحن أيضا اثرياء
علي عبد الله -

نجاح الكثير الكثير من ابناء العرب عند انتسابهم مواطنين في الدول الغربية يؤكد أن الإنسان العربي يمتلك الكفاءة والقدرة والإمكانية ليكزن نجم في كافة المجالات العلمية والأدبية والفنية والاجتماعية إذا ما أتيجت له الفرصة الحقيقية ورفع عنه سيف الظلام ونال احترامه كإنسان أولا وقلا وقدرة على العطاء والبناء

nero
nero -

يجب المحافظون على تقاليد و عادات اى حاجه يعتبرون الشيخ الشعراوى الداعيه عمر خالد القاعده المتطرفه اى باحث فى حياه مهنيه دينيه مؤامرة إسلاميّة الان فوز ريما فقيه يقول ان لا دين اسلامي او مسيحى لكن اسلوب حياه هو الدين هو الدين الفعلى و سالوب ريما فقيه تفسيرها للحياه ارقى من تفسير الشيخ الشعراوى و لا يجرؤ موظف فى الدوله يحاسبه على دينها الـ ليس له اسم غير اسمها هى كما قال الرئيس مبارك الدين بين المواطن و ربه و كان دينها كما نرى سلوكها و ترى حلال دخولها المسابقه و الفوز فيها و ملابسها و كل شئ و اى شخص يمثل علينا انه قابيل و يراقب و يتخانق مطلوب له الشرطه تقبض عليه بتهمه ازعاج الناس

براء
داريوس حرب -

هذه مؤامرة لأفساد هوية الفتيات المسلمات.ان الاسلام هو دين محمد و تعاليمه. من خالف تلك التعليمات لا يعتبر مسلما انما سارقا للقب و منتحل صفة مسلم. ان النبي محمد امرالمسلمات بتغطية اجسادهن و عدم ابرازها للرجل الاجنبي.ان صور ريما شبه عارية تشوهسمعة الاسلام و المسلمين. و يطلق عليها فيالقرآن على الانسان المرائي الذي يدعي الاسلام و يظهر خلاف تعاليمه صفة المنافق.ان الاسلام و بخاصة الشيعة في لبنان براء من هذه الفتاة العاصية و يعتبرونها ضالة.ادعو المسلمين و المسلمات الى التمسك بأرث النبي محمد و عدم تركه فنحن نعيش في فتن آخر الزمان. يكفي ان تنظروا الى حولكم لتروا ان العالم يتجه نحو الفساد

Bad Choice
Saf -

Very bad choice. She was not any more beautiful than the others, if at all. Take the title back

بحب شعبة المعلومات
عمر. طريق الجديدة -

يا عراقية.. توتي من قسم الرصد في الموساد خاص برصد ومتابعة كل المقروء بين العرب وزرع الغل بينهم وجعل بأسهم فيما بينهم

ايتها الاخت العراقية
ashour -

يا اخت العراقية اذا دخل الاسلام الحقيقي قلب توتي فروتي السعودي فانه يتحول الى ارهابي فالاحسن يبقى مسلم غير حقيقي

mabrook
ahmad -

Mabrook for USA/Lebanon u are so beautiful Rima

Miss france and Miss
halawallah -

BY THE WAY, MISS FRANCE IS MUSLIM TOO. I think she is more beautiful. regards

Feefee Abdo
Osamah -

Kalamak sah. Maser mafeehash feefee abdo wala dunia

الرافضة والجمال
توتي السعودي -

ماشاءالله الان الرافضة الجنوبيين اخافوا الصهاينة بملكة الدمار الشامل وملكة جمال امريكا ريما فقية سوف يحقق الرافضة التكفيريين مجد وشرف للبنان انة شئ لايصدقاصبحت الجنوبية ريما فقية زعيمة اللبنانين ونحن (السنة) لانعترف بزعيم للرافضة اللبنانين الا ريما فقية التي تمثل بالنسبة لقطاع واسع من اللبنانين

يا امة ضحكت من جهلها
بهلول الخليجي -

هل رأيتم صور ريما وهي ترقص ....وهل رايتوها بالبكيني الفاضح ؟ من منكم يرضى ان يرى اخته بهذه المنظر في التلفزيون والانترنت وغيره ، يبدو ان بعض اللبنانيين الذين يرون الحضارة والرقي والتقدم بالخلاعة والبكيني والمشروب ، انتقلوا الى الغرب الذي يناسب اخلاقياتهم واخذوا ينافسون الاوربيين نفسي اشوف واحد طالع من قرية لبنانية او اي مدينة عربية وهو يشرح للناس عبر محطات التلفزيون كيفية اختراعه لجهاز جديد يفيد البشرية، لاننا مانشوف الا اكبر صحن شاورما ، واضخم طبق تبولة ،ومخترعات من امثال ريما فقيه

ضحكتوني
دلال -

صراحة مراقب السويد و والله جد ضحكتوني, يعني اذا مب مستعدين للتفاهة صرنا غيرانيين, الحمدلله من ناحية الشكل ما نتباهى اللي من ربنا حلو, و اذا على الشهادات الحمدلله اعلى الشهادات و المناصب و بدل اللغة اربعة, مش غرور بس علشان اثبت ان مش معنى لما الواحد يتكلم بالحق و المنطق صار غيران,خلكم منطقيين و هذا انتوا بلسانكم ان نوبل تنعطى لناس معدودين قدموا انجاز هائل بحياتهم, لكن ملكة جمال يعني شو صار بالدنيا (يمكن وقفت دقيقة و انا ما انتبهت) كل سنة في الف مسابقة جمال باسامي مختلفة, يعني هم تعبانين فيها, هذا من ربنا, الا اذا الموضوع في شد و مط و نفخ و نحت فهذا شي ثاني, على العموم تحياتي للناس العاقلة المثقفة بانحاء العالم و اسفي على الناس التافهة, بس صراحة موتني ضحك مراقب السويد باخر سطرين, شكرا على النكتة. يالله ما راح اخرب عليكم احتفالاتكم كملوها و خلوا هالتاريخ اجازة و طنية صح يا فعلا تكلموا عني بالصحافة بس بخير

لاتفرحو قريبا ستتحجب
س . السندي -

لاتفرحو أحبتي لأنها قريبا ستتحجب ويهجوها العرب ... ففتوة تكفيرها جاهزة وسترون العجب ... لأنها أساءة لدين المسلمين ولكل المحجبات والمنقبات وأهل الجلباب وأساءة ألأدب ... !؟ مسك الختام : أتعلمو لماذا ... سنترك الجواب لمن يعيشون بوجهين كيف سيعلون الحرب عليها ويجمعون الغضب ...!؟وسؤالي أليس مايجري قمة الدجل والنفاق يامسلمين ... أم هى من باب الحرية الشخصية ولا علاقة لها بالدين ... تحياتي .....!؟

الي كل الموالين
صدام -

اهني صاحب العصر والزمان بفوز الزينبيه مبروك تربية خاتمي وخامنئي ونصر

maroc
zainab slim -

الرد غير مفهوم

مبروك ريما فقيه ملكة
wissam -

بعد تعليقات من تفاهات أمثال توتي وغيرهم لا تعليق....وتسلم ايدك يا لبنانية على رد ،،،هذا دليل إنو لبنان بكل أمجادو ..رفع رأس كل العرب المسلمين بتحرير أرضه وهذا فخر للبنان .بصورته الجميلة بإنتخاب ملكة جمال من جنوب لبنان الكرامة .وهذا أيضاً دليل بأننا نحن لا نتدخل بحريات الشعب ،فيموت الحاقدين بغيظهم ..

برافو
ابن بطوطه -

نعم نعم ، اهل الجلباب والحجاب هم اهل اساءه الادب وليس التي تمشي عارية امام الناس ، أحسنت يا معجزة القرن الواحد والعشرين . انصحك بالهجرة فورا الى امريكا حتى يتبنون هذه العقلية الفذة وتنضم الى اخوتك منى الطحاوي ونوني درويش ..نريد للمتعوس ان يلتم على خيب الرجا

ايوه
ابن بطوطه -

عذرا الرد غير واضح

صادق
ابن بطوطه -

من ناحية انه ريما رفعت راس العرب ، فالصراحة انه ما بقى راس ما انرفع من ورى هالطلة !!

لا تمثل الإسلام
ولا تمثل المسلمين -

لا تمثل الإسلام ولا تمثل المسلمين ولا تمثل العرب بل تمثل أمريكيتها فاللهم اكف الاسلام شر كل ذي شر .

صادق
ابن بطوطه -

من ناحية انه ريما رفعت راس العرب ، فالصراحة انه ما بقى راس ما انرفع من ورى هالطلة !!

موساد
توتي -

خالف شروط النشر

المهرتلون الجدد
عصفور كناري -

حتى عندما نتعرى و نلعب (إستربتييز) يعتبرونها مؤامرة إسلامية هههههههه..!! واضح انهم لن يرضوا عنا الا عندما نكفر أو ..... ربما ننتحر.

موساد
توتي -

خالف شروط النشر

الرافضة وملكات الجما
توتي السعودي -

ريما فقية تمثل للفتيات الرافضيات الجنوبيات اللبنانيات مثال اعلى وايقونة مثلها مثل هيفاء وهبي ومروة وكارلا بروني....اما فتيات(المسلمين) السنة فمثالهم الاعلى فاطمة رضس الله عنها وعائشة رضي الله عنها ومريم البتول رضوان الله عليها وكل الصالحات فرق ورب الكعبة بين ....الموحدين والموحدات وبين الرافضة عباد القبور والمتعة وهنئيا لكم الفتح العظيم وفوز ريما فقية بملكة جمال امريكا والسبيرز الخ

الرافضة وملكات الجما
توتي السعودي -

ريما فقية تمثل للفتيات الرافضيات الجنوبيات اللبنانيات مثال اعلى وايقونة مثلها مثل هيفاء وهبي ومروة وكارلا بروني....اما فتيات(المسلمين) السنة فمثالهم الاعلى فاطمة رضس الله عنها وعائشة رضي الله عنها ومريم البتول رضوان الله عليها وكل الصالحات فرق ورب الكعبة بين ....الموحدين والموحدات وبين الرافضة عباد القبور والمتعة وهنئيا لكم الفتح العظيم وفوز ريما فقية بملكة جمال امريكا والسبيرز الخ

الي حولها احلى
اتتتات -

الملكات الاخريات احلى منها شكلها عادي ريما لكن دنيا حظوظ ,او ربما الحول اثر عليهم في الاختيار,

لبنانيه اولا
مقاوم -

مبروك للمقاومه و مبروك لكل لبنان

الي حولها احلى
اتتتات -

الملكات الاخريات احلى منها شكلها عادي ريما لكن دنيا حظوظ ,او ربما الحول اثر عليهم في الاختيار,

2kiiiiiiiid lebanon
adnan atwi -

mabrouk la kil lebanon wi rima bitjanin waaaaw gd luck rimaaaaaaa mmwah

2kiiiiiiiid lebanon
adnan atwi -

mabrouk la kil lebanon wi rima bitjanin waaaaw gd luck rimaaaaaaa mmwah