أخبار

عبد الله:إنسحاب الاميركيين من افغانستان سيكون وبالا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اعلن عبد الله عبد الله ان انسحاب القوات الاميركية من افغانستان العام المقبل كما ينوي الرئيس باراك اوباما، سيكون "وبالا" على البلاد.

واشنطن: قال المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية الافغانية الماضية عبد الله عبد الله الاربعاء في خطاب امام مؤسسة "هيريتج فاونديشن" وهي مركز ابحاث في واشنطن ان "انسحابا سابقا لاوانه للقوات سيكون خطأ فادحا" ولكنه لم يوضح عن التاريخ المناسب لمثل هذا الانسحاب.

واضاف عندما ينسحب الجنود الاميركيون وكما ينوي الرئيس اوباما فعله، صيف 2011 "للاسف، سنعود الى الوراء. فكل التضحيات التي قدمت ستذهب سدى". واضاف "هذا الامر ليس في مصلحة الولايات المتحدة" التي قتل لها اكثر من الف جندي في افغانستان منذ غزو البلاد عام 2001.

ومن جهة اخرى، دعا عبد الله الولايات المتحدة الى السهر على ان تكون الانتخابات التشريعية الافغانية المقررة في ايلول/سبتمبر شفافة وان لا تشوبها عمليات تزوير كما جرى في الانتخابات الرئاسية الصيف الماضي التي اعيد فيها انتخاب الرئيس حميد كرزاي رئيسا للافغانستان.

وحذر عبد الله من ان نتائج عمليات تزوير جديدة ستكون "ثقيلة" في حال "سرق تصويت الشعب مرة جديدة" في ايلول/سبتمبر.

وقال "لا يمكننا ان نتحمل مرة جديدة نفس التجربة المؤلمة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الشرعيه
وحيد العراقي -

يعلم كرزاي جيدا بأن لاامل له ليوم واحد في الحكم اذا انسحب الامريكان فبعد صرف عشرات المليارات تم طرد طالبان خارج كابول لمسافه 10 كم فقط لاغير وطالبان تسيطر على 70% من الاراضي الافغانيه وقوتها تاتي من سيطرتها على انتاج وبيع الهيرويين وهذه نتيجه طبيعيه للجهل والاميه والفقر الذي يلفهم