أخبار

هنية يدعو لفتح حوار مباشر مع الإدارة الأميركية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

غزة: قال وكيل وزارة الخارجية في حكومة غزة الدكتور يوسف في مؤتمرٍ صحفي عقد عقب انتهاء اجتماع وفد أميركي يزور غزة مع هنية أن:" اللقاء ركَّز على دعوة الإدارة الأميركية إلى فتح حوار متبادل مع حكومتنا"، مبيِّناً أن هنية "قدَّم للوفد رؤيةً تجاه سياسة البيت الأبيض بقيادة الرئيس باراك أوباما".

وأشار يوسف إلى أن هنية عبَّر عن أمله بأن تعمل الإدارة الأمركية على فك الحصار المفروض على قطاع غزة، كاشفاً النقاب عن تحميله للوفد الزائر "عدة رسائل تعبر عن سعي الشعب الفلسطيني لفرض السلام والأمن في المنطقة"، كما قال.

وأوضح وكيل وزارة الخارجية بغزة أن هنية ناقش مع الوفد الأميركي فكرة إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967، حيث أكد عدم وجود معارضة إزاء ذلك مقابل أن تكون عاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين وتعويضهم عن معاناتهم وإطلاق سراح جميع الأسرى من داخل السجون وذلك من أجل تحقيق الأمن لشعب الفلسطيني".

تجدر الإشارة إلى أن الوفد الأميركي الزائر مؤلف من شخصيات سياسية اعتبارية وأكاديميين يتبعون لـ"مجلس المصلحة الوطنية" في أميركا، حيث وصل إلى قطاع غزة مساء يوم الجمعة الماضية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هنية يدعو لاقامة
أبو عمر السحسلوني -

المسألة واضحة كوضوح الشمس، فحركة حماس، التي تمثل حركة الاخوان المسلمين، هممهاالأكبر، هو استجداء الاعتراف بها ليس فقط من أمريكا، ولكن أيضاً من اسرائيل، فهي تتذلل ، وتستجدى الاعتراف بها، وبحكومتها المسخ في غزة، لهذا كل الحديث عن ;محاولات حماس للوحدة الوطنية الفلسطينية، ما هو الا اضاعة للوقت، لعل وعسى في غابر الأيام تأتي الادارة الأمريكية وتعترف بحكومتها. نحن لا ندري ماذا قدمت حماس من تنازلات في هذه الرسائل، ولكن نعرف ا، من يستجدي الاعتراف به مستعد لخلع ورقة التوت.. ولا حدا حوش!!، المهم ا، يبقى هنية رئيسا لحكومة عموم فلسطين العظمى، ولو على أجساد ومعاناة المواطنين الفلسطينيين، كفانا خداعاً.. كفاناً تمسكاً وتمسحاً بادعاءات المقاومة!؟، فالشعب الفلسطيني ليس بهذه الدرجة من الغباء حتى تنظلي عليه مثل هذه الخداع يا حركة الأخوان ;المسلمين;؟،..كفانا خداع أيها الثعلب الكامن في جحره في دمشق..كفانا انبطاحاً!؟

سقطت ورقة التوت
slim -

ألم نقلها من زماااااااان ؟؟!! حركة حماس لا ولاء لها و لا مبادئ و لا أخلاق !!! فكل الحركات الاسلاموية لا دين لها إلا الحكم و السلطة !! أما حكاية المقاومة التي لم نرى منها شيئا لحد الآن فهي أكبر كذبة !! و حكاية الممانعة هذه, فهي ليست سوى نكتة ماااااسخة انكشفت من زمان !! و لكن الآن سقطت ورقة التوت الأخيرة و انكشفت عورة الحمساويين على آخرها !!