أخبار

خطوبة اثنين من الأميركيين المعتقلين في إيران

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قالت امهات الاميركيين الثلاثة المعتقلين في إيران منذ عشرة اشهر بتهمة التجسس، اليوم الاثنين ان اثنين من المعتقلين عقدا خطبتهما في سجن ايوين الإيراني ويعتزمان الزواج بعد الافراج عنهما. وقالت والدة شاين باور (27 عاما) وسارة شرود (31 عاما) انهما علمتا بالنبأ خلال لقائهما المعتقلين الخميس في إيران لاول مرة منذ اعتقالهم.

واعتقل الاميركيون الثلاثة في 31 تموز/يوليو 2009 في الاراضي الإيرانية قرب الحدود العراقية التي عبروها خطأ اثناء قيامهم برحلة في كردستان العراق. واتهموا مرارا بالدخول بطريقة غير شرعية الى إيران وبالتجسس وقد نفت واشنطن على الدوام تهمة التجسس مطالبة باطلاق سراحهم.

وقالت الامهات ان المعتقل الثالث جوش فاتال (27 عاما) سيكون اشبين الخطيبين. وقالت سيندي هيكي والدة شاين باور في تصريح لوكالة فرانس برس ان ابنها "تقدم لطلب يد سارة في ساحة سجن ايوين في السادس من كانون الثاني/يناير، وهو نفس اليوم الذي تقدما به بطلب تاشيرات لنا لزيارتهم".

واضافت "نحن سعداء جدا بهذه الانباء ولكن من الواضح انه من المستحيل معرفة موعد الزفاف. وندعو املين ان تفعل إيران الصواب وتفرج عنهم حتى يستطيعوا ان يعيشوا حياتهم". واكدت ان شاين وسارة يلبسان الان خاتمي خطوبة صنعاهما من خيوط من قميص شاين.

وقالت نورا شورد والدة سارة ان ابنتها "كانت متلهفة لان تريني خاتمها. ومن الاشياء التي تقوي عزمها انها تعرف انها وشاين مرتبطان بهذه العلاقة القوية، وان لهما صديق هو جوش سيكون بجانبهما دائما". وكانت سارة وشاين يعيشان سويا في دمشق عندما زارهما فاتال في تموز/يوليو الماضي واتجهوا جميعا في رحلة سيرا على الاقدام في منطقة كردستان شمال العراق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف