أخبار

احصاء مائة حالة اعتداء على الاطفال

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن الأساقفة الايطاليون ان حالات الاعتداء الجنسي على الاطفال بلغت نحو مائة.

روما: أعلن مجلس الأساقفة الايطاليين أن عدد وقائع الاعتداء الجنسي على الأطفال من جانب الكهنة يقدر بنحو مائة حالة.

وقال الأمين العام للمجلس المونسنيور ماريانو كروتشاتا أن "نحو مائة حالة اعتداء على الأطفال سجلت خلال السنوات العشر الماضية في مختلف انحاء الأبرشيات" الكاثوليكية الايطالية.

وأوضح المونسنيور كروتشاتا في مؤتمر صحافي عقده بعد ظهر اليوم أن "اجراءات كنسية" تأديبية شرع بها ضد الكهنة المتهمين، مشيراً إلى أن واجب ابلاغ الشرطة عن الكاهن المتورط في اعتداءات جنسية، ليس مقرراً في القانون الإيطالي، ولكنه تعهد "بالتعاون والعمل المشترك" من جانب الاساقفة مع السلطة القضائية في سبيل "التثبت من الحقائق" .

ولفت المسؤول الكنسي الايطالي إلى أن "هذه الأرقام تعكس الاطار العام للواقع" مذكراً بأن "مجرد حالة واحدة يجب أن تعتبر أمراً خطيراً" .

وذكر المونسنيور كروتشاتا أنه "ليس لدينا اي انباء عن انخفاض في عدد الطلاب المسجلين في المدارس الكاثوليكية من قبل المؤمنين بسبب فضيحة الاعتداءات الجنسية" وأضاف "إن رد فعل المؤمنين يتمثل في أنهم يريدون معالجة هذه المسألة وحلها في سبيل مواصلة تطوير حياة الكنيسة" وأردف "إن عموم المؤمنين يطلبون منا بشكل واضح اتخاذ التدابير اللازمة، والتكفير عن الذنب، أي أن تتطور الكنيسة نوعياً، لذا فهم يودون أن تكون هذه المأساة فرصة لنقلة نوعية في حياة الكنيسة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف